المحرر موضوع: رئيس أساقفة شيكاغو الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة  (زيارة 1758 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ستيفان شاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 459
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة

استقبل نيافة الكردينال بليز جوزيف سوبيج رئيس أساقفة شيكاغو في مقر إقامته في شيكاغو سيادة المطران بشار وردة رئيس أساقفة ايبارشية اربيل الكلدانية يوم الجمعة الموافق ٢٤ أيار ٢٠١٨.

قدم سيادته عرضا عن واقع المسيحيين في العراق لاسيما بعد ٢٠٠٣ والتحديات التي يواجهونها، كما واستعرض حجم الضرر  والدمار الذي تعرض لها المسيحيون في الموصل وقرى نينوى اثر هجمات عصابات داعش الاجرامية في حزيران - اَب ٢٠١٨ وموقف الكنيسة الكاثوليكية ومنظماتها الإغاثية التي تضامنت معهم في محنتهم.

ووجه سيادته الدعوة لنيافته لزيارة الايبارشية والقرى المسيحية للتعرف عن قرب على واقعهم مثلما زاراها سبع كرادلة في السنوات الأربع الماضية ووعد نيافته بتحقيق هذه الزيارة بالتنسيق مع كرادلة وأساقفة وكهنة من امريكا أبدوا رغبتهم في زيارة العراق والوقوف على واقع المسيحيين في العراق.

وكان سيادته قد التقى خلال زيارته الى امريكا نيافة الكردينال تيموثي دولن رئيس أساقفة نيويورك يوم ٢٤ نيسان ٢٠١٨ ونيافة الكردينال جوزيف توبن رئيس أساقفة نيورك يوم ٢٦ نيسان ٢٠١٨، لبحث واقع المسيحيين في العراق اليوم وتضامن الكنيسة الكاثوليكية معهم وسبل الدعم الروحي والمعنوي المطلوب في هذه المرحلة .
--