المحرر موضوع: البابا فرنسيس: لا يجب أن نكون سجناء مصالحنا  (زيارة 829 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

البابا فرنسيس: لا يجب أن نكون سجناء مصالحنا

عنكاوا دوت كوم/البوابة نيوز
"لا يجب أن نكون سجناء مصالحنا بل رجال ونساء فرح وتعزية"، هذا ما قاله البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، في عظته، أثناء ترأس القداس الإلهي، صباح اليوم الاثنين، في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان.
وأكّد أن الفرح هو نفس المسيحي، فرح يقوم على السلام الحقيقي لا السلام المخادع كذلك الذي تقدّمه ثقافة اليوم التي تخلق العديد من الأمور لتسلّينا.
واستهلَّ البابا، عظته انطلاقًا من القراءات التي تقدّمها لنا الليتورجيّة اليوم من رسالة القديس بطرس الأولى ومن إنجيل القديس مرقس الذي يخبرنا عن الشاب الغني الذي لم يتمكّن من أن يتخلّى عن مصالحه وَانصَرَفَ حَزينًا؛ وشدّد البابا في هذا السياق على أن المسيحي الحقيقي لا يمكنه أبدًا أن يكون حزينًا، ولذلك علينا أن نكون رجال ونساء فرح أي رجال ونساء سلام وتعزية. الفرح المسيحي هو نفس المسيحي، والمسيحي الذي لا يحمل الفرح في قلبه ليس مسيحيًّا صالحًا، الفرح هو نفس المسيحي وطريقته في التعبير عن ذاته؛ كما وأنَّ الفرح ليس أمرًا يمكن شراؤه أو يمكنني أن أحققه بمجهودي بل هو ثمرة الروح القدس، لأن الروح القدس هو الذي يصنع الفرح في القلب.
وتابع إنَّ الصخرة الثابتة التي يقوم عليها الفرح المسيحي هي الذاكرة، إذ لا يمكننا أن ننسى ما فعله الرب من أجلنا إذ ولدنا لحياة جديدة؛ كذلك أيضًا الرجاء لما ينتظره أي اللقاء بابن الله، وبالتالي فالذاكرة والرجاء هما المكوِّنان اللذان يسمحان للمسيحيين بعيش الفرح، فرح يقوم على السلام. الفرح ليس أن نضحك طول النهار، كما وليس أيضًا أن نكون مرحين. لا! الفرح المسيحي هو السلام، السلام الموجود في الجذور، سلام القلب، السلام الذي وحده الله قادر على منحه. هذا هو الفرح المسيحي، وليس من السهل أن نحافظ على هذا الفرح.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية