المحرر موضوع: الشيوعي العراقي مهنئا البطريرك ساكو: رتبة الكاردينال تعتبر تكريما لمسيحيي العراق وللعراقيين جميعا  (زيارة 1214 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1291
    • مشاهدة الملف الشخصي


الشيوعي العراقي يهنئ البطريرك ساكو

زار وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي، صباح امس الاثنين، غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو، بطريرك بابل للكلدان، في مقره ببغداد، وقدم له التهاني في مناسبة منحه رتبة كاردينال من قبل البابا فرانسيس.

وعبر الوفد الذي ترأسه الرفيق مفيد الجزائري نائب سكرتير اللجنة المركزية، عن السرور بهذا التكريم الرفيع الذي حظي به البطريرك ساكو، واعتبره تكريما لمسيحيي العراق ايضا، وللعراقيين جميعا. كما تمنى لغبطة البطريرك التوفيق في اداء مهامه الكنسية الجديدة، وفي ما يبذل من جهد وطني – مدني متواصل غايته الخير للعراقيين والعراق.

وجرى في اللقاء تبادل الآراء حول الوضع الناشئ في البلاد غداة الانتخابات الاخيرة، واتفق الجانبان على ضرورة الافادة من الاجواء الراهنة للتحرك الجاد نحو اقامة دولة المواطنة والعدالة، عبر تشكيل حكومة جديدة على اسس الوطنية والكفاءة ومحاربة الفساد وتأمين الخدمات، وبعيدا عن نهج المحاصصة والطائفية السياسية.

هذا وسلم الوفد غبطة البطريرك رسالة تحية وتهنئة من المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي.
وضم وفد الحزب ايضا كلا من الرفيقة شميران مروكل والرفيق جاسم الحلفي، عضوي المكتب السياسي.

حضرة الكاردينال مار لويس روفائيل الاول ساكو المحترم


تحية طيبة
تلقينا باعتزاز وفخر نبأ ترقيتكم الى مرتبة الكاردينال، ونعد ذلك تقديراً كبيراً لكم، ولشعبنا العراقي بكافة اطيافه، ولابنائه من المسيحيين خاصة، ممن عملتم على تهيئة افضل الظروف لتوسيع مساهمتهم في بناء وطننا المشترك.
ونحن على يقين من أنكم ومن خلال موقعكم الجديد، ستسهمون بهمة عالية ومسؤولية كبيرة، وهو ما عهدناه فيكم، في العمل لما فيه خير الانسانية، وفي اشاعة روح السلام والتعايش، وترسيخ قيم المواطنة، والانتصار لقضايا شعبنا ووطننا.
نبارك لكم هذه الثقة التي انتم أهل لها، متمنين لكم الصحة والعافية وطول العمر ودوام العطاء.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام

المكتب السياسي
للحزب الشيوعي العراقي
27/5/2018
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   
جريدة "طريق الشعب" ص1 + 2
الثلاثاء 29/ 5/ 2018