المحرر موضوع: منظمة بنت الرافدين تستضيف كوكبة من المكونات العراقية في أمسية رمضانية  (زيارة 1388 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة بنت الرافدين

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
منظمة بنت الرافدين تستضيف كوكبة من المكونات العراقية في أمسية رمضانية
بنت الرافدين / بابل
أقامت منظمة بنت الرافدين أمسية رمضانية تحت عنوان: (قراءة في واقع التعايش السلمي بين مكونات المجتمع العراقي)، وبحضور نخبة من المكون المسيحي والزرادشتي والمسلمين بمذاهبهم المختلفة.
حيث شارك نشطاء من محافظات بابل وكربلاء وصلاح الدين وكركوك ونينوى، في هذه الأمسية التي أدارها السيد علي السباك مدير البيت الثقافي، مستضيفا السيد جميل الجميل ناشط مدني من محافظة نينوى وممثلا عن الاخوة المسيحيين والسيد هيمن ممثلا عن الديانة الزرادشتية من محافظة كركوك والدكتورة جيهان تدريسية في معهد الفنون الجميلة من محافظة صلاح الدين.
وقد تطرق المتحدثون الى الأوضاع في تلك المحافظات أثناء احتلال داعش وتداعيات هذا الاحتلال على المكونات العراقية المختلفة، كما تم التطرق الى مبادرات السلام والتعايش السلمي والتي اطلقتها منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في تلك المحافظات والتي ساهمت في تغيير العديد من المفاهيم الخاطئة.
كما أكد المتحدثون على دور رجال الدين من مختلف الأديان والمذاهب في تأجيج الطائفية والعنف والكره، واننا بحاجة الى رجال دين ذوي خطاب معتدل يساهم في عملية بناء السلام والتعايش السلمي بين أبناء المجتمع العراقي.
وقد تمحورت مداخلات الحضور على أهمية تفعيل دور المناهج الدراسية والتربوية في التقريب بين الأديان، حيث ان درس الدين في المدارس يجب ان يشمل التعريف بجميع الأديان والمكونات العراقية وليس فقط يتحدث عن الدين الإسلامي، لان ذلك يساهم في التقريب والتعارف والتأسيس لحوار جاد وبناء بين أبناء الشعب الواحد.
كما أكد الحضور على أهمية الاعتماد على المبادرات الفردية والمجتمعية الخاصة بالنشطاء او المنظمات المدنية التي تقع على عاتقها مسؤولية بناء السلام وان لا يتم الاعتماد على الساسة ورجال الحكومة الذين تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في تأجيج الطائفية والعنف والكراهية بين اتباع الأديان والمذاهب المختلفة.
الجدير بالذكر ان منظمة بنت الرافدين من المنظمات المدنية التي تعمل على بناء السلام وإشاعة ثقافة المحبة والتسامح لأجل التعايش السلمي بين جميع أبناء الشعب العراقي ولها عدة برامج وفعاليات في هذا المجال.
https://web.facebook.com/org.brob/posts/1934062429961157