المحرر موضوع: بالصور /عنكاوا كوم تزور مدرسة التهذيب في الموصل... اعرق مدارس الموصل حولها داعش لمعتقل تعذيب للنساء  (زيارة 2511 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالصور /عنكاوا كوم تزور مدرسة التهذيب في الموصل
اعرق مدارس الموصل حولها داعش لمعتقل تعذيب للنساء
الموصل –عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد

بدموع ساخنة تقول ام محمد وقد وافتها الفرصة للمرور مصادفة من باب مدرسة التهذيب في حوش الخان لتروي حكايتها عبر اصعب موقف مر بها في حياتها حينما امرتها احد نساء ديوان الحسبة لمرافقتها بسبب عدم ارتدائها الكفوف المصاحبة للبرقع والذي امر تنظيم الدولة الاسلامية  نساء مدينة الموصل ابان سيطرته على المدينة بارتدائه .

تشير ام محمد انها دخلت برفقة المراة التي لم تكن تجيد اللغة العربية وقد امرتها بالجلوس على احد المصاطب المدرسية لتعاقبها وفق شريعة الدولة الاسلامية مضيفة بانها كانت على وشك الانهيار .

اليوم مدرسة التهذيب اضحت خرابا ولاتماثل ماضيها المزدهر واسفار تاريخها حينما كان يجتمع المئات من تلامذتها  في الباحة الرئيسية  لترديد النشيد الوطني وابراز مواهبهم بالمواد المنهجية لاسيما اللغة السريانية .

حينما دخلت لم اجد صفي الذي كنت ادرس فيه تلك المادة رغم تناقص اعداد التلاميذ فشعرت بالاسى  علما انني كنت ادرس تلك المادة في هذه المدرسة مابين عامي 2011 و2013 ولشدة حبي للمدرسة فقد اسهمت بتزيين جدرانها العتيقة ببعض الرسوم  مشاركة مع زميل  هو الفنان اكرم الياس بكر اما تاريخ المدرسة فهو عريق حيث تعد من اعرق مدارس الموصل  اذ يشير تاريخ تاسيسها  لعام 1919 حيث كانت قبل تاسيسها مركزا للتعليم السرياني  الخاص بكنيسة الطاهرة الداخلية او ما يعرف ببيعة القلعة  التي انشئت عام 1895..
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية