المحرر موضوع: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ  (زيارة 4937 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


افراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


قبل اربعة وعشرون ساعة نشرت المقال أدناه في موقع عنكاوا، وبعد مؤتمر قمة طاريء قرر قادة الموقع حذفه، ومن بعد كتابنا وكتابكم، تلقيت أمراً بأجراء بعض التعديلات من حذف وقص وتفخيخ بعض التعابير لسبب ليس بالضرورة أن اقتنع به، إنما وجب تنفيذه تحت شعار حكم القوي على الضعيف، والكلدان أضعف مما نتصور في مجال الأعلان، كوننا لا نملك ولا وسيلة منها كي تمثلنا.
 فسمعاً وطاعة سادتي الكرام، أمركم مطاع، راجياً أن يكتفي مقصكم بقطع ما تشيرون له من مقالاتي، حيث لن اقبل بأن يقطع اشياء آخرى!! قصد لساننا

كرسي في البرلمان وباطريركنا كاردينال
كم تمنيت أن اعبّر عن فرحتي بحصول قائمة الأئتلاف الكلداني على مقعد في البرلمان، تلك القائمة التي تختلف عن قائمتي المجلس الآغاجاني 113 والرافدين الكناوي 144، وهذا الأختلاف وإن كان مهماً في أختيار مرشحي الأئتلاف الكلداني، لكنه غير مهم (بالمرَة) للأخريتين. وحقيقة الأختلاف بسيط ويكاد لا يذكر، وهو أن قائمة الكلدان نظيفة، محترمة، مستقلة، والمرشحين مخلصين وأوفياء للعراق بشكل عام والمسيحيين العراقيين بتنوعهم بشكل خاص، ولا مساومة على ضميرهم.
أما بقية الأختلافات فلا ضرورة لذكرها كالنزاهة وأحترام الذات والولاء لأرض العراق،  ناهيك عن عدم خضوع قائمة الأئتلاف لأي أجندة سيئة.
كل هذه كانت تافهة في حسابات القوائم التي ترشحت عن الكوتا المسيحية منذ 2003 ولغاية الأنتخابات الأخيرة، حتى ظهور نجم الكلدان في البرلمان.
أما الأستحقاق الآخر، وهو منح الباطريرك لويس ساكو رتبة كاردينال، ذلك الباطريرك الذي لا يوفّر جهداّ إلا ويسخره من أجل العراق والمسيحيين، وهو صوتنا المسموع في العالم، على أمل أن يكون لنا صوتاً سياسياً موحداً.
حقيقة اردت أن اهنيء الكلدان والمسيحيين في العراق والشعب العراقي أجمع على تلك الفرحتين، لكني لن افعل شعوراً مني بأخوتي الذين يمرون بظروف عصيبة وأحزان، كون إرادة الشعب أقوى من تهديدات تنظيماتهم إلى من يعمل بأمرتهم، وطردهم في حالة عدم منحهم الصوت لقائمتيهما، هذا عدا شراء (شوية) ذمم!
عذراً قائمة الأئتلاف الكلداني ...عذرا أبينا الباطريرك، سوف اكتم فرحتي وأعزف عن تقديم التهاني لكما ولشعبنا الكلداني، وأشاطر أحزان بعض المبتلين بهم من إخوتنا المسيحيين، وخصوصاً المتباكين على قائمة ائتلاف الرافدين 144، كون زعيمهم المفدى تلقى صفعةً أفقدته صوابه نتيجة استهتار طال أمده بمصير المسيحيين مدة 15 سنة، وما زال (يتخبط) يمينا وشمالا علّه يعود لسابق مجده المزيف، وهو بسعى الآن لقلب موازين المقاعد بدهاءه المعروف، وستنجح محاولاته ويقدم طعنةً بالظهر لمن استعمله ليأتلف معه، واقصد عمانوئيل خوشابا الذي فاز على مقعد دهوك لكنه لن يراه حتى بالصور.
لن اهنيء وبعض إخوتنا ومن المحسوبين على مسيحيي العراق يبكون الآن دما!!
سأكتم فرحتي أيضاً إكراما للسيد ليون برخو الذي يبدو انه من اشد المتألمين لمنح غبطته رتبة كاردينال، حتى سال الدم منه، فشحذ قلمه في مقاله الموسوم وكتب مقالاً ملغوم. http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,877796.0.html

كذب المنظرون ...ومعهم المدلسون وهم لم يصدقوا أساسا

قبل الأنتخابات كُتِبَتْ مقالات، بعضها هراءات وأخرى تلفيقات، لأسد مبارك، وبوق الآغاجانات، ومن قبل (أغوبجاني) ممسوح من الذمة والكرامات، يعاكسهما في الأتجاه ويلاقيهما بالترهات، أستاذ خبير في المثلبات، وما كتبوه لم يؤيده سوى انفار من القرة قوزات! وبعض الظالة من بئس التنظيمات.
حقيقة كنت اقرأ ما افرزته المنافع والأحقاد معاً، من كتّاب بدل أن يكونوا مرموقين أضحوا (ممرمطين) مبتذلين، لا يهمهم كرامة شعبهم، ولا يكترثون لمصير مسيحيي العراق، وكل همهم دولار القائد الآغاجاني بطل ابطال اسوء تنظيم عرفه شعبنا، وهو المجلس اللا شعبي القطاري الذي أسسته الأجندات الحقيرة، وترأسه رجس البعثيين، هذا آغاجان الذي بمال الحرام وصف اعماله أحد المراهقين (وَلَدَ انطوان) وإبن جمبل زيتو البهلوان، بأنها كأعمال المسيح!
ويأتي فيما بعد الكاتب الذي يهين كنيسته وقوميته الكلدانية، والحاقد على الفاتيكان، الذي لا يتوارى عن شتمها خضوعاً لقوة مال موقع الأقتصادية السعودي، ويستعمل قول الباطريرك ساكو في معرض حديثه في ساندييغو، بأن حركة زوعة مستقلة.
ويمكر قلّ نظيره، يستغل العميل كلام الباطريرك ليروج عن قائمة سيده الجديد آغاجان، محاولاً خلق خلاف بين الكلدان وباطريركهم، ويخدع القراء بطرح يبين من خلاله أن الباطريرك (والكاردينال بعد أقل من شهر) يدعم فائمة الرافدين، والحقيقة ان الباطريرك أشاد بقائمة الأئتلاف الكلداني من بين كل القوائم ووصفها بالمستقلة، وهي كذلك بالفعل.
 وتابع للنفوذ الكنّاوي وحركة زوعة التي يقودها ماكر من شعبنا استطاع ان يسيطر على تنظيم سياسي قومي لا مسيحي دون ان يتمكن أحد على إزاحته، وبسببه انقسمت الحركة على نفسها أقساماً، كونه هيمن على الحجر والبشر ويملكهما معاً، ومعهما كل مالية الحركة، وهي الحركة اللا ديمقراطية الآثورية، ومع ذلك يأتي أبو العقل الراجح ويستغل مقولة الباطريرك بأن زوعة مستقلة، ليروج عن قائمة الرافدين.
نفس مقولة الباطريرك، تستغل من كاتبين متفقين بالأساس على كرههم للكلدان وللكنيسة، واحدهما يستعمل القول لدعم آغاجان والآخر زوعة!!
 قالها رب المجد، اعداء الأنسان أهل بيته
وقصص الأحقاد لا تنتهي، وطموح الأنتهازيين شعاع يبدْ بنقطة الطمع، ويمتد!

[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : هذه ثاني مرة نقرأ المقالة واذا طلبوا منك حذف بعض الكلمات الاخرى فهل ستفعلها وهل علينا قراءتها مرة ثالثة ! ههههه
الموضوع لا يعتريني كثيرا ولكن ذكرني بقصة حصلت معي وسارويها لك .
 موضوع الكلدان والمقعد الانتخابي سنتركه لانه ليس موضوعنا وهو حدث لا بأس به .
قصة الكاردينال وأكرر بان الموضوع لا يستهويني ولكن لك القصة .
كنت عسكريا في مطار صدام حسين الخاص وكان هناك ملازم ثاني طيار اسمه ياسر وشقيقه كان مقدم عجمي امر كتيبة دبابات حماية القصر الجمهوري . في احد الأيام طلب مقدم عجمي من صدام ان ينقل أخيه ياسر الى جماعه الحماية الخاصة فامر صدام بذلك وخرج لأول مرة صدام في زيارة مشهورة وكان الملازم ياسر خلفه وفِي لحظة طلب صدام من ياسر بكتابة شيء لامرأة كانت في مقابلة صدام فلم يسمع ياسر الامر فكرره صدام وفِي نفس الْيَوْمَ بعد العودة امر صدام بحلاقة شعر ياسر على الصفر وسجنه شهر ومن ثم طرده !
قبل ذلك بساعات كان هناك نقيب من عشيرة صدام معنا وكان اسمه نقيب مظهر مجيد الناصري شاب محترم .
سألته وقلت له : سيدي لماذا لا تذهب انت أيضا وتنضم لجماعة الحماية فرد وقال :
ولَك نيسان انت غبي !!! أنا طيار ومحترم في مكاني ووظيفتي فماذا سأفعل هناك وهل تريدني ان اركض مثل الجماعة ! والله زعلت منك يا نيسان !
فاعتذرت منه وكررت بأنني لم أقصدها ( طبعا كنت شابا صغيرا في حينها ) ولكنني تذكرت هذا الرد والموقف مرة اخرى الْيَوْمَ وانا اقرأ هذه الرتبة الجديدة !
هناك بطريرك واحد في العالم وهي رتبة عالية ولكن هناك المئات من الكرادلة لا عمل ولا شغل لهم غير تغيير الملابس ووووووووووو هذا ليس موضوعنا !
اذا اعتقد الرتبة الجديدة هي للتصغير والتحجيم والتقزيم والاحتواء لا اكثر ولا اقل ولو كنت مكان السيد البطريرك لكنت رفضتها !
وهذا أيضا ليس بالمهم ولكن الاهم هو هؤلاء المهلهلين للمنصب وهم في غيبوبة دائمة . الغشيم يبقى غشيم .
اذا قابلت السيد البطريرك سأطلب منه رفض الوظيفة الجديدة والتي لا تليق ب بطريرك على العالم .
سأكتفي هنا حتى لا ندخل في باب جديد تخرج منه روائح النيام الموتى .
تحية اخي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز نيسان سمو
لو كنت رئيس أطباء قي أهم مستشفى، ومعها عينوك في لجنة استشارية تابعة لوزارة الصحة، فهل ستفقد سمعتك او تكون قد أهنت منصبك كرئيساً للأطباء؟؟
الباطريرك باطريرك عزيزي نيسان، والكاردينال درجة إضافية لمهمة أخرى لا تنقص ولا تزيد على رتبة باطريرك، إنما لها اهمية معنوية أكثر ككاردينال كلداني، ولا تنسى بأن الكنيسة الكلدانية هي ضمن المؤسسة الكاثوليكية، وما يترتب على الكاردينال هي مهمة إضافية للباطريرك.
وللعلم فقط، اوللتذكير،  الرتب الكهنوتية ثلاثة فقط، شماس انجيلي وكاهن وأسقف
ورتبة اسقف تعتبر ملء الكهنوت، أي ليس هناك رتبة فوقها، بينما الباطريرك والكاردينال وحتى البابا هي رتب إدارية إن صح التعبير.
وكل منصب يجب ان يكون له كرسي ابرشي حتى وإن كان رمزي
بابا الفاتيكان هو اسقف روما، وعندما يجلس في أجتماع يجمع كرادلة وبطاركة واساقفة، قهو يكون بجلسة مصف الأساقفة، والكل متساوون بالرتبة الكهنوتية، لكنه الأعلى إدارياً.
في اجتماع السينهودس الكلداني او اي كنيسة أخرى، يكون الباطريرك اسقفاً بين الأساقفة، وليس رأساً عليهم، فحقيقة الأمر، لا يوجد اهم واعلى من رتبة اسقف.
لذا مثلك الذي سردته حول الطيار صحيح ومهم، لكنه لا يطابق او يشبه الحالة التي نتكلم عنهما، وهي منح رتبة كاردينال للباطريرك ساكو، ولا يخدش منصبه الباطريركي وإلا كان منصب باطريرك يخدش ويهين الرتبة الأسقفية.
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف الف مبروك هذاالانجاز الغير مسبوق واللذي لم يكن للحزب اللاديمقراطي الكردستاني أي دور فيه لفوز المرشح عن حزبهم ,,عفوا ائتلافكم ماموستا هوشيار الكلداني المستقل ,والمشكلة ان هيمن هورامي وما ادراك من هيمن هورامي  يحاول تشويه سمعة مرشحكم (المستقل) بادعائه انه احد كوادرهم ,, ياريت لو ترد عليه وتقول له احدى كلماتك الرنانة والبطولية ام انك ترتعد وبطل فقط علينا ,ان من فقد صوابه يازيد هو انتم لدرجة فقدتم الإحساس بالواقع وعميت بصيرتكم .يااااه كم مضغوطين . زوعا سيظل شوكة ولكن ليس في عينك انت ,انت صدقني مسكين  فاهم الموضوع خطا,سيظل زوعا يدافع عن الكلداني والاشوري والسرياني وستعرفون يوما خطاكم . 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ زيد : هو نحن بصدد الإداريات  أم تعتقد نحن بصدد الدينيان ! الدين هذا محلولة قضيتك ( لا تاكل هم )
اخي اغلب القرارات والتخبطات والنجاحات والسقوط والتخبط وووووو الى ناتج عن الأمور الإدارية وليس الدينينة ( الدينية لا تاكل هم ) . فعندما يطرد البطريك هذا القسيس او توقيف هذا الأسقف او غيرها اليست هذه إدارة مدنية ! هل هناك إدارة ليس فيها موظف ومسؤول ومسؤول عنه ورئيس ومرؤوس وقرارات ادارية يجب اتباعها او التقيد بها ووووووالخ ! أم عندكم المسائل الإدارية هي شكلية فقط والدينية هي الإدارية !
حسب الأمور الإدارية التي تحدثت عنها اصبح البطريك ساكو موظف في الفاتيكان وعليه التقيد بالقرارات الإدارية التي ستصدر منه وإلا فسيضحى متمرد على مسووليه !
في كل الأحوال عندما تعطي وظيفة ادارية لشخص في دائرتك فلك عليه الامر وعليه الطاعة وإلا فكل الذي عملته هو الضحك على الذقون او أنا غلطان !
في كل الأحوال أنا استنبط شيء وأنتم شيء اخر وكل ليس بالمهم بالنسبة ولكن أتمنى ان يقدر البطريرك ساكو في استغلال منصبه الاداري الجديد لصالح المسيحية في العراق . تحية ولا ارغب في الدخول اكثر فلا ترد هههههه

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ألعزيز ألكاتب ألمبدع زيد ميشو
 تحية كلدانية آشوريّة تقبل
حسناً فعل الأخ ألمشرف عندما طلب منك بأجراء بعض التعديلات من حذف وقص يعني طلعت عسكري مضبوط نفد ومن ثم ناقش : بعد ألقيام بعض الغير مرغوب بيهم من ألمشاركة لأنهم بألحقيقة دائماً يسعون ألى عكر صفوة أجواء ألفرح وألسعادة ألتي نعيشها الأن ألفرحة ألتي هزت مضاجع ألبعض وافقتدهم توازنهم فرحة فوز  قائمة الأئتلاف الكلداني وحصولهم على مقعد في البرلمان وألتي انا الآشوري وأفراد أسرتي ألمكونة من خمسة أشخاص أنتخبناها وساضل أكرر هذا ألكلام لأنها خير من يمثل أبناء شعبنا وألذي لم يعجبه كلأمي فليذهب ألى ألبحر ويشرب من مياهه وألفرحة ألثانية ألتي أغدقها ألرب علينا ومن مكارمه ألسخية هي ترقية أبينا ألبطريرك مار لويس روفائيل ساكو ألجزيل الأحترام ألى درجة ألكردينال فشكراً للرب على كل عطاياه لنا
تقبل أحتـــــرامــــي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم
يكفي ان تكون رتبة الكاردينال التي منحت لغبطة البطرك مار ساكو بأن يكون له الحق للمشاركة في انتخاب البابا مستقبلا وان تكون له فرصة ايضا وان كانت ضئيلة، باختياره كبابا وفق التصويت المعد لذلك ان تباعث الدخان الابيض من المدخنة التي انعقدت تحت سقفها اجتماع الكرادلة الذين يصل عددهم الى 120 كاردينالا الذين يحق لهم التصويت. فتصور عظمة هذه الفرصة، عراقي يصبح بابا الفاتيكان..!!
 ومن الناحية الاعلامية، فيكفي موقف وزارة الخارجية العراقية التي افتخرت لمنح قداسة البابا للبطرك مار ساكو درجة الكاردينال معلقة بما يلي:


عنكاوا كوم/ الموقع الرسمي لوزارة الخارجية/


أثنى العراق على قرار البابا فرنسيس منح البطريرك لويس ساكو لقب الكاردينال.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أن بغداد "تتقدم بشكرها لقداسة البابا فرنسيس والفاتيكان لدعمهم المتواصل للعراق وشعبه في هذه المرحلة المفصلية من أجل السلام والعيش المشترك، والذي جاء من خلال منح البطريرك العراقي مار لويس روفائيل الأول ساكو لقب الكاردينال تقييمًا لجهوده الإنسانية".

فيما يلي نص البيان:

تتقدم وزارة الخارجية العراقية بشكرها لقداسة البابا فرنسيس والفاتيكان لدعمهم المتواصل للعراق وشعبه في هذه المرحلة المفصلية من اجل السلام والعيش المشترك، والذي جاء عبر منح البطريرك العراقي مار لويس روفائيل الأول ساكو لقب الكاردينال تقييما لجهوده الانسانية، وهي رتبة رفيعة بعد البابا، وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لدعم العراق في تصديه للإرهاب والحفاظ على تنوعه الديني. وبذلك سيكون للعراق صوتٌ في الفاتيكان والمحافل الدولية حيث يوجد في عموم اوروبا والعالم ما يقارب مليارين ونصف كاثوليكي.

وتبارك وزارة الخارجية لغبطة البطريرك منحه هذه الدرجة الرفيعة والذي يتمتع بعلاقات دولية واسعة إذ قام بزيارة الامم المتحدة والاتحاد الاوربي وجمع المساعدات من اجل النازحين والاعمار وساهم بعودة ٨ الاف عائلة من مجموع ٢٠ ألفا.

د.احمد محجوب

‏المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,877100.0.html
‏23‏/5‏/‏2018

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رسالة مفتوحة إلى قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية

ومن خلالها إلى قواعدها ومؤازريها المحترمين

تحية قومية..

لا شك إن المرحلة الراهنة التي يمر بها شعبنا الكلدوآشوري السرياني وقضيته القومية.. باتت معقدة جدا لا سيما في ظل التجاذبات الداخلية التي يشهدها من جهة، وغياب قيادته السياسية وعدم تحقق الوحدة القومية ولو بأدنى مستوياتها من جهة أخرى. إلى جانب الدور السلبي الذي يلعبه باستمرار حلفاء الأمس في تغذية وديمومة هذا الواقع عبر مختلف الوسائل.

كل ذلك وغيره من القراءات إزاء واقع شعبنا المؤسف تضعنا اليوم جميعا في موقف مراجعة الذات وإعادة الحسابات بآليات عملنا القومي برمته.

فبنظرة متأنية فاحصة لقضية شعبنا على مدى أكثر من خمسة وعشرين عاما الماضية حتى الآن، فإننا سنجدها بلا شك في تراجع.. لا بل تُعد مأساوية في الكثير من ثناياها، على الرغم من محاولات تجميلها بمنح وإقرار بعض الحقوق هنا وهناك، والتي كانت بمجملها ناقصة أو مشوّهة، ولم ترتقِ إطلاقا لأدنى مستويات طموحاته وتطلعاته المشروعة.

ففي الإقليم.. فقد شهدنا الانتهاك تلو الانتهاك طيلة هذه الفترة بدءا من التعمد في تجاهل مبدأ شراكة شعبنا الحقيقية في العملية السياسية التي شاركنا في وضع حجرها الأساس، ومرورا بهضم حقوقه الإدارية والتجاوز والاستيلاء على أراضيه، وانتهاءا بالتدخل السافر في قضايانا الداخلية.. وغيرها من الملفات الاستراتيجية التي تمس شعبنا في الصميم.

ومن الطبيعي هنا أن نُحمّل المسؤولية المباشرة للحزب الديمقراطي الكردستاني كونه الحزب الحاكم طيلة هذه الفترة.

أما بالنسبة للمناطق التي تقع تحت سيطرة بغداد، فقد شهد شعبنا وكما تعلمون، منذ عام 2003 الكثير من الاستهدافات والقتل على الهوية وإقصائه من المشاركة السياسية الحقيقية، إلى جانب حرمانه من حقوقه كشعب أصيل.. مما دفعه إلى ترك مناطقه، واللجوء إلى الإقليم.. ومن ثم الهجرة إلى خارج الوطن، وبذلك فقد تناقصت أعداده بشكل كبير.. ناهيك عن معاناة أهلنا في سهل نينوى في ظل غياب الرؤية الواضحة لمستقبل هذه المنطقة بعد المآسي التي تعرضت لها على يد عصابات داعش.

وانطلاقا من هذه الرؤية لواقع شعبنا المرير الذي فُرض عليه عبر سياسات ووسائل أقل ما يُقال عنها أنها كانت ولا زالت مجحفة وغير أخلاقية، وتلبية لما نشعر يقينا أنه مطلب جماهيري مُلح لا سيما في هذه المرحلة المصيرية والمفصلية من تاريخه.

نمد يدنا إليكم صادقين مخلصين لنمضي معا نحو التصدي باتجاه تغيير هذا الواقع نحو ما يصبو إليه شعبنا في تحقيق طموحاته المشروعة، وذلك بالتنسيق المشترك ودون تحفظ في الوطن والمهجر، ولنضع الآليات والفعاليات القومية المناسبة التي ترتقي ومستوى التحديات التي يمر بها شعبنا.

الإخوة الأعزاء..
إن رسالتنا هذه لا نبغي من ورائها المزايدة أو التسابق لتسجيل المواقف كما قد يفسرها البعض. بل هي مبادرة نابعة من إيماننا الراسخ بحتمية التصدي الحقيقي لتغيير قدر وواقع شعبنا باتجاه الإقرار الحقيقي بوجوده وحقوقه المشروعة.. وليس الرضوخ والقبول بالأمر الواقع، وهذا ما تتلمذنا عليه من خلال دروس الخالدين يوسف، يوبرت، يوخنا.. والله من وراء القصد.

حزب أبناء النهرين
31 إيار 2018

حضر نفسك يابا
الهزيمة للشجعان فقط..الجبناء لا يخوضون المعارك أصلا
دماء شهدائنا لا تنسى ولا تمحى من التاريخ

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد المحترم, تحيه طيبه
الا ان العباره التي ذكرتها (كاردينال كلداني) لا تتحلى بالدقة لأنني لم اسمع ان هنالك طائفه لأي من الكرادله, والحقيقه هي لأن غبطة البطرك ساكو هو - منا وبينا - لذلك اراه مفخرة لأبناء كنائسنا جميعها.
ان تكريم مار ساكو بهذه المنزله اعتقد انها تحمل سيادته المسؤوليه للتفكير -حينما تواتي الفرصه- في تقييم دور مجلس الكنائس الشرقيه والمتمثله حاليا بدور الكاردينال ساندري. اتمنى من حضرتك او احد كتابنا الافاضل ممن لديه اطلاع افضل الكتابه في هذه القضيه.

مع الود والمحبه, نذار

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد roney.jilu
عاشت الأسامي ...ابطال زوعة ولأنهم شجعان يكتبون بأسماء مستعارة، بوركتم يا شجعان!
السيد هوشيار لا ينكر هويته القومية الكلدانية كما يفعل السذج.
وقد حصل على الأصوات من خلال الكلدان، وإن كان قد صوت له من غير الكلدان، بأعتقد بأن سمعته هي التي جلبت له الأصوات.
بكل الأحوال العراقي بشكل عام عندما يعطي صوته لكلداني أصيل، فهذا لأنه يعرف جيداً بأن الكلداني مخلص للعراق وولاءه للعراق.
بعدين هاي مال زوعة شوكة بطلوها، لأن الحقيقة هم اكثر من شوكة، يمكن ان تقول سكين مسموم يطعن بالظهر
أما عن إدعاءك بأنها تدافع عن الكلدان والسريان والآثوريين فهذا حقيقة لغو فارغ المحتوى وتزييف لحقيقة سيئة جداً وهي أن الغريب والعدو ارحم من زوعة على المسيحيين.
وصدقني لو قلت لك بأن ليس هناك اسوء من زوعة غير المجلس الآغاجاني
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #10 في: 13:33 02/06/2018 »
الأخ العزيز نيسان سمو
في الكنيسة الكاثوليكية ايقاف أو طرد كاهن لا يتبع قرار اسقف او بطريرك كون له الصلاحية، وإنما في حالات قانونية ما.
((حسب الأمور الإدارية التي تحدثت عنها اصبح البطريك ساكو موظف في الفاتيكان وعليه التقيد بالقرارات الإدارية التي ستصدر منه وإلا فسيضحى متمرد على مسووليه !)) ...نيسان سمو
تعليمات الفاتيكان تسري على كل الكنائس التابعة لها سواء كان الباطريرك باطريرك فقط أم كاردينال، اما رتبة الكاردينال فلها مهام جديدة تضاف لمهام الباطريرك.
بكل الأحوال عزيزي نيسان طاعة الفاتيكان واجبة، والكنيسة التي تتبع الكاثوليكية ولا تطيع فهي برمتها متمردة وتسعى للأنشقاق.
ولم افهم سبب أنزعاجك، الا ترغب بالوحدة الكنسية؟ كيف تتم إن لم يكن هناك مركزية واحدة، أم تتصور بأن الفاتيكان هو شكلي فقط والبابوية درجة رمزية؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #11 في: 13:48 02/06/2018 »
الأخ العزيز شماشا عوديشو شماشا يوخنا
((حسناً فعل الأخ ألمشرف عندما طلب منك بأجراء بعض التعديلات من حذف وقص يعني طلعت عسكري مضبوط نفد ومن ثم ناقش))...شماشا عوديشو
لا صدك ناقشت ومنفع ونفذت وأنا صاغر، حكم القوي على الضعيف ... هههه
حتى أنني طلبت ان يبقى رد انطوان صنا السيء وما لفقه ضدي لأن واثق الخطوة يمشي ملكاً، إلا ان إدارة الموقع رفضت طلبي، ومسحت كل ما فاه به هذاالإِمَّعةُ.
شكراً لك عزيز الشماس المحترم لمشاعرك الصادقة والرائعة، فحقيقة الأمة الآشورية التي بها أشخاص من أمثالك تبقى خالدة
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #12 في: 23:58 03/06/2018 »
الأخ العزيز عبد الأحد قلو
بداية أعتذر عن التأخير في الرد، بسبب ضيق في الوقت لم يكن مألوفاً عندي بهذا الشكل المزعج.
حقيقة أنا فخور بكل ما يعمله غبطته من اجل المسيحيين بشكل عام والكلدان تحديداً، وعلى عمله استحق التقدير، ونحن نستحق الفخر.
ووزارة الخارجية ببيانها اعطت حقه فعلا، ويبدو أن الغريب أرحم من الذين أساءوا للكلدان ولغبطته
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #13 في: 23:59 03/06/2018 »
سيد بزنايا
هذه الرسالة جيدة لو طبقت، وإن كانت مشبعة بلغو فارغ وتحشية كلمات
لكن ما علاقتها في مقالي؟

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #14 في: 23:59 03/06/2018 »
الأخ المحترم نذار عناي
((الا ان العباره التي ذكرتها (كاردينال كلداني) لا تتحلى بالدقة لأنني لم اسمع ان هنالك طائفه لأي من الكرادله)).. نذار عناي
أخي الكريم.. راجعت الذي كتبته ولم أجد ذكر (لكاردينال كلداني)، ولو وجدته لما تواريت عن الأعتذار والتصحيح، على العكس، ذكرت أكثر من مرة بأنها رتبة إضافية لمهمة مختلفة.
وذكرت حضرتك بأن غبطته مفخرة لكل كنائسنا، وأضيف معها، لمن يراه كذلك، وشخصياً انتمي للكنيسة الكلدانية، لذا لا يمكنني ان اقول بأنه مفخرة لكل الكنائس حتى وإن كنت مقتنع بذلك، كون شهادتي مجروحة، بينما انت ولأنك من كنيسة أخرى، لم تبخل علينا بهذا الشعور والذي أحييك عليه.
تقبل أحترامي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #15 في: 16:53 04/06/2018 »
الصدّيق زيد ميشو  المحترم
تحية
وباختصار وبأمانة أقول لك والجميع كإنسان  اشوري ومسؤول عن كلامي
 
تغمرني الفرحة  والمسرة
 وتعلوا وجهي الفرحة والبسمة
عندما يعلوا كعب اَي إنسان مسيحي مهما كان منصبه او موقعه شرط ان يخدم ويعتز   بأبناء  جلدته
فكيف إذن لا أفرح وينشرح  صدري  عندما يرتقي السلم  بطريرك كنسية كلدانية عريقة ونجيبة بخاصة سيادة مار ساكو المحترم
اطمئن فالكثيرين قد ابتهجت قلوبهم
ونحن وغيري من هؤلاء .
نحن نحب الجميع ونعتز بالجميع ونحب وحدة ورقي الجميع
اخي زيد  هذا هو هدفي في الحياة
ولم ولن أتراجع عنه .
تحية
والبقية تاتي
جاني 
 

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #16 في: 04:07 06/06/2018 »
اخي العزيز زيد المحترم, تحيه واجملها
في الحوار بين الاخوه ليس هنالك من داع للتصحيح او الاعتذار. نعم في ردك الاول على الاخ اللطيف نيسان الهوزي ذكرت (كاردينال كلداني) وهذا بصراحه ليس خطأ ولكن ان اكتفينا بلقب الكاردينال فأننا نؤكد رفعة منزلته لدى كل الطوائف... انظر ها هو المونسنيور بيوس قاشا في كلمه لنيافة الكاردينال يعاتب سيادة المطران يوسف توما على نفس الكلام - الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,880836.0.html
ولكي تتأكد من اعتزاز الجميع بتكريم نيافته, ادناه مقال الاستاذ لويس قليمس ايضا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,879114.0.html
ثق اخي العزيز فقد فرح وابتهج بتكريمه كل مسيحي مؤمن من ابناء شعبنا, ولكن... لكل قاعدة شواذ
مع الموده, اخوك نذار

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #17 في: 14:21 09/06/2018 »
الاخ العزيز جان يلدا المحترم
حقيقة أعتذر عن التأخير، يبدوا أن فقدت الأصول لضيق في الوقت والأنشغالات الكثيرة التي جعلتني اسهو عن المتابعة
كلامك الرائع ومعك الأخوة الآشوريون الذين فرحوا محل تقدير واعتزاز.
هذا الخطاب الذي نتمناه ان يكون السائد كي تبقى علاقتنا جميلة جداً ببعضنا البعض كلدان وسريان وآشوريون ومعنا كل مسيحيي العراق
انتم عزيزي تجعلوني افكر عشر مرات قبل ان اكتب دفاعاً عن من يسيء ويسعى لتقسيم شعبنا وعرقلة مسيرته.
على رأسي أخي المحترم ...شكراً لك
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: أفراح كلدانية ونحيب السٍقامْ
« رد #18 في: 14:33 09/06/2018 »
الأخ العزيز نذار عناي المحترم
لا املك غير الأعتذار عن التأخير بالرد والقي اللائمى على الوقت كي أخفي تقصيري معك...اعتذر جداً
قد يكون التعبير قد خانني والقصد هو ان الكاردينال هو باطريرك كلداني، وأشارتك
((ثق اخي العزيز فقد فرح وابتهج بتكريمه كل مسيحي مؤمن من ابناء شعبنا, ولكن... لكل قاعدة شواذ)) ... نذار عناي
مهم هذا التعبير ...لكل قاعدة شواذ، وحقيقة هم ليسوا كثر، لكن صوتهم عالي وصريخهم مزعج
انفار قليلة لكنها مؤثرة سلباً، بأمكاني ان أشبههم بعد ان تنبهت على أنهم شواذ عن القاعدة، بحفنة صغيرة من الوحل او اي وسخ حاشاك وحاشا القراء الكرام، بأمكانها ان تشوه اجمل لوحة لو لطخت بها

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية