المحرر موضوع: ابناء النهرين العودة الى البدء  (زيارة 4844 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابناء النهرين العودة الى البدء



تيري بطرس
نشر حزب ابناء النهرين رسالة تحت عنوان رسالة مفتوحة الى قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية، ومن خلالها الى قواعدها ‏ومؤازريها المحترمين.  وقد ارسلي لي بعض الاصدقاء راي احمد سعيد الحركة والذي رفض الرسالة جملة وتفصيلا، فهو يعتقد ‏بان على ابناء النهرين العودة الى بيت الطاعة. والشئ الجيد في راي احمد سعيد الحركة هو انه يمكن التملص منه باعتباره غير ‏مخول التحدث باسم الحركة في اي لحظة. ولذا نتمنى ان ترد الحركة بايجابية على الرسالة ولكن ان يعي الطرفان ان التسيق مع ‏بقاء الممارسات والاخطاء لن يحل اي معضلة.‏
اود ان اسجل ان الانقسام اي انقسام في اي مؤسسة من مؤسسات شعبنا هو مدعاة للاسي والحزن، فانا شخصيا قد عبرت مرار ‏وقلت ان اي مؤسسة هي ملك لشعبنا، وما تملكه من خبرات وامكانيات هو ملك بالنهاية لهذا الشعب، بغض النظر ان البعض ‏يستعمل هذه الامكانيات والقدرات لغير ما جمعت وراكمت لاجله.‏
((لا شك إن المرحلة الراهنة التي يمر بها شعبنا الكلدوآشوري السرياني وقضيته القومية.. باتت معقدة جدا لا سيما في ظل ‏التجاذبات الداخلية التي يشهدها من جهة، وغياب قيادته السياسية وعدم تحقق الوحدة القومية ولو بأدنى مستوياتها من جهة أخرى. ‏إلى جانب الدور السلبي الذي يلعبه باستمرار حلفاء الأمس في تغذية وديمومة هذا الواقع عبر مختلف الوسائل‎.‎‏))‏
اود ان اعلم من يتم مخاطبته في هذه الفقرة، يا ترى منذ متى لم تكن قضيتنا معقدة جدا، وما دور السياسي، اليس في العمل للتغلب ‏على التعقيدات وفتح الطريق للانجازات؟ ولماذ ننتظر من حليفنا او من ندعي انه حليفنا، ان يقوم بالمهمة بدلا عنا؟ ولماذا نريده ان ‏يتغاضى عن مصالحه، لاجل من؟ هل لاجل عيوننا السود مثلا؟ اود فقط ان اوجه انظار كاتبي هذه الفقرة هل سمعوا بالخطاب الذي ‏ينشره من وجهت له الرسالة؟ لماذا لا نحاول ممارسة العمل بقدراتنا وامكانياتنا وبزيادة وتقوية تحالفاتنا، وحتى لو كنا نعتقد ان ‏حلفاء الامس لم يعودوا كما كانوا بالامس، هل عملنا للتحضير لتحالفات منطقية وقابلة للتطوير ولزيادة ميزان شعبنا في الصراع ‏القائم لاجل حفظ الحصص مثلا؟ ‏
((كل ذلك وغيره من القراءات إزاء واقع شعبنا المؤسف تضعنا اليوم جميعا في موقف مراجعة الذات وإعادة الحسابات بآليات ‏عملنا القومي برمته‎.‎‏)) ‏
اخوتي الاعزاء اسمحوا لي ان اقول انكم لم تراجعوا الذات ابدا. ولا ترغبون من التعلم من التجارب ابدا. لان مراجعة الذات تعني ‏التعلم من التجارب. وتعني حقا اليات جديدة! ‏
((فبنظرة متأنية فاحصة لقضية شعبنا على مدى أكثر من خمسة وعشرين عاما الماضية حتى الآن، فإننا سنجدها بلا شك في تراجع.. ‏لا بل تُعد مأساوية في الكثير من ثناياها، على الرغم من محاولات تجميلها بمنح وإقرار بعض الحقوق هنا وهناك، والتي كانت ‏بمجملها ناقصة أو مشوّهة، ولم ترتقِ إطلاقا لأدنى مستويات طموحاته وتطلعاته المشروعة‎.((
اذا قضية شعبنا في تراجع مستمر، لا بل تعد مأساوية في الكثير من ثنايها، ماهي البدائل التي تم طرحها خلال هذه الخمسة ‏والعشرون السنة، لعدم تراجع ولعدم وصول الامر الى الوضع المأساوي، وانتم كنتم جزء من قيادة الحركة خلال كل تلك المدة على ‏الاقل في الواحد والعشرين الماضية ان لم تكن في الخمسة والعشرون سنة الماضية. ان مراجعة الذات تعني طرح الامور وتحمل ‏المسؤولية. فقط اود ان اعرف كيف يمكننا تشخيص السلبيات بكل هذه العمومية والتي يراد منها رفع العتب، وتحريك بعض ‏الاغصان لعل بعض الهواء يغير الواقع. واذا كانت الحقوق ناقصة ومشوهة، فاين مقترحاتكم لتعديلها وتطويرها؟
((ففي الإقليم.. فقد شهدنا الانتهاك تلو الانتهاك طيلة هذه الفترة بدءا من التعمد في تجاهل مبدأ شراكة شعبنا الحقيقية في العملية ‏السياسية التي شاركنا في وضع حجرها الأساس، ومرورا بهضم حقوقه الإدارية والتجاوز والاستيلاء على أراضيه، وانتهاءا ‏بالتدخل السافر في قضايانا الداخلية.. وغيرها من الملفات الاستراتيجية التي تمس شعبنا في الصميم‎.‎‏))‏
في 29 تشرين الاول 2008 وفي مقالة تحت عنوان لم نقل اننا نريد الحكم الذاتي في السماء، اكدت مرارا على مبداء الشراكة وهذا ‏كمثال، لا بل اننا في عام 1995 وفي رؤية اشورية للعراق الموحد، اكدنا على مبداء الشراكة وحق الفيتو للمكونات، اين كان بقية ‏تنظيماتنا السياسية من هذا الطرح، ليس بالقبول او الرفض، بل بالحوار حوله، لتطويره او اغناءه. اذا كان هناك من اكد ولفت النظر ‏حول الامر. ماهي طرق التدخل السافر في قضايانا من قبل الاقليم، الذي كنتم جزء من تكوينه الاداري والسياسي؟ اخوتي الاعزاء ‏مرة اخرى نحن المخطؤن، نحن كلنا حينما لا يمكننا الحوار. وفي خضم كل ما كان يحدث كما تقولون في فقرتكم اعلاه والتي افهم ‏منها انها حدثت في التسعينيات، كان نضال الحركة متجها الى كيفية، العمل من اجل سد الابواب امام حضور بقية تنظيمات شعبنا ‏على الساحة السياسية، وباخس الطرق، كنشر اتهامات بالعمالة مرة للنظام ومرات للكورد الذين كنتم تعملون معهم وتحكمون معهم ‏وتشاركون معهم في وقف اقتتالهم الكوردي الكوردي، كما سمعنا. في عام خريف 1984 نشرت افتتاحية لصحيفة خيروتا التي لا ‏يذكرها احد علما انها الصحيفة الاكثر نشرا ووضوحا لمضمون حقوقنا، لا بل من ذالك الزمان طالبنا بالمشاركة في القرار كوننا ‏جزء من الشعب العراقي. اقول في تلك الافتتاحية لفت النظر الى ظرورة التعامل مع ابناء شعبنا بطريقة سلسلة وهادئة والا فانهم ‏سيطلبون ان يستظلوا بمظلات قانونية اخرى، حينما يشعرون باننا نقسو عليهم او نظلمهم، وكان ذلك بعد ان رايت البعض يقسوا ‏على ابناء شعبنا لانه يمتلك القوة. ماذا كان توقع البعض من الاطراف الاشورية ان تعمل وحركتكم تحاول ان تسد كل الابواب ‏امامهم بنشر الاكاذيب، هل كان عليها ان تلم جويلاتها وترحل او تعلن الاستسلام، ام انه كان عليها ان توضح وتفند ما تم نشره. ‏ورغم عدم نجاح الحركة في مسعاها الا انها استمرت على هذا المنوال، ومع الاسف لا تزال، وانتم لم تتنصلوا من هذه الممارسات ‏ابدا. والدليل اتهاماتكم التعميمية ضد اطراف شعبنا بعد الانتخابات لانها ترى ما لا تروه.‏
‏((ومن الطبيعي هنا أن نُحمّل المسؤولية المباشرة للحزب الديمقراطي الكردستاني كونه الحزب الحاكم طيلة هذه الفترة‎.‎‏))‏
لا ابدا ليس طبيعيا ابدا، بل الطبيعي ان نتحمل مسؤولية ما عملنا وما لم نعمل، ولنقلها صراحة اننا لم نتحمل مسؤلية ما حملناه من ‏الواجب على اعناقنا، وكنا متلهين باظهار سلطتنا من خلال بعض الالسن الكريه ضد بعض ابناء شعبنا او بعض شركاءنا في ‏الوطن، وبصورة مستفزة.
((أما بالنسبة للمناطق التي تقع تحت سيطرة بغداد، فقد شهد شعبنا وكما تعلمون، منذ عام 2003 الكثير من الاستهدافات والقتل على ‏الهوية وإقصائه من المشاركة السياسية الحقيقية، إلى جانب حرمانه من حقوقه كشعب أصيل.. مما دفعه إلى ترك مناطقه، واللجوء ‏إلى الإقليم.. ومن ثم الهجرة إلى خارج الوطن، وبذلك فقد تناقصت أعداده بشكل كبير.. ناهيك عن معاناة أهلنا في سهل نينوى في ‏ظل غياب الرؤية الواضحة لمستقبل هذه المنطقة بعد المآسي التي تعرضت لها على يد عصابات داعش‎.‎‏))
كل هذا والبعض قال انهم في اصطياف، واذا كان شعبنا مظلوما ومقتولا ومضطهدا في الاقليم كما نستشف من الفقرات اعلاه، لماذا ‏لجاء شعبنا الى الاقليم؟ ولماذا هاجر الى الخارج، ما كان دوركم ودور بقية الاحزاب في ذلك، علما انكم تدركون ان الاقليم في ‏حينها استوعب اكثر من مليون انسان اي تقريبا بمقدرا ربع سكانه، نزلوا فجاءة عليه وهم بحاجة لكل البنى التحتية والمواد ‏الضرورية. فما كان دور احزابنا كلها؟ هل وجهتم نقدا لدورها السلبي واللا ابالي حول المسألة، ولولا بعض الكنائس و منظمات ‏المجتمع المدني الاخر، لكانت قد وقعت كوارث اكبر. لنتذكر ماذا عملت اللجنة الخيرية وكيف عمرت الدور في بداية التسعينيات ‏تلك الدول التي هلل لها البعض،والتي لم يتمن احد ان يعيش فيها، ولكنه وقف وبكل صلافة ضد مشاريع السيد سركيس اغاجان. هذه ‏المشاريع ورغم قابليتها للنقد وللتعديل واقتراح سبل افضل، ولكن احزابنا لم تستفد منها وتقوي الروابط بين الانسان والارض من ‏خلال نشاطات وفعاليات تظهر وجودنا ومشاركتنا في الحياة في الاقليم. ان المشاركة ليس من طرف واحد، بل متبادلة، فكم اشوري ‏تمكنتم من فرضه على الاجهزة الامنية، وعلى حراس الغابات وعلى البشمركة. اعزائي لقد كانت احزابنا بغالبيتها تعيش حالة غربة ‏عن الاقليم، لا بل دفعت نحو ذلك الاتجاه من خلال تعبئة الراي العام وخصوصا في المهجر بهذا الاتجاه.‏
((وانطلاقا من هذه الرؤية لواقع شعبنا المرير الذي فُرض عليه عبر سياسات ووسائل أقل ما يُقال عنها أنها كانت ولا زالت مجحفة ‏وغير أخلاقية، وتلبية لما نشعر يقينا أنه مطلب جماهيري مُلح لا سيما في هذه المرحلة المصيرية والمفصلية من تاريخه‎.((‎
ان ما قلتموه اعلاه ليس رؤية، بل هو مشاركة فعلية في رؤية القيادة الحالية في حركة الديمقراطية الاشورية، بمعنى انها رؤية ‏مشتركة مؤسفة، تظهر انكم بدلا من ان تتطورا، تراجعتم عن الكثير من الامال التي وضعت عليكم. ان نزلولكم وبثقة عالية في ‏الانتخابات ورغم ضم قائمتكم وجوها ذات مصداقية وقدرة وامكانيات، وعدم قدرتكم على النجاح، باعتقادي يجب ان لا يجعلكم ‏تضيعون او تلغون الخطوات الايجابية من نوع الجرأة  والانفتاح على النقد. ما حدث في الانتخابات الحالية حدث قبلها وقبلها، ‏وكانت هناك دلائل على ان نجاح البعض في انتخابات الاقليم والعراق سابقا حدث بمساعدة اطراف اخرى، ونتيجة لحسابات سياسية. ‏واليوم وانتم دخلتم هذه الانتخابات ولكن حصلتم ايضا على اصوات يمكن التشكيك فيها، لانه من غير المعقول ان تاتي هذه الكمية ‏نتيجة اخطاء اليس كذلك، ولكن التشكيك قد يكون بمقدار ما حصل كل طرف. اذا ليس هناك احد افضل من الاخر.‏
((نمد يدنا إليكم صادقين مخلصين لنمضي معا نحو التصدي باتجاه تغيير هذا الواقع نحو ما يصبو إليه شعبنا في تحقيق طموحاته ‏المشروعة، وذلك بالتنسيق المشترك ودون تحفظ في الوطن والمهجر، ولنضع الآليات والفعاليات القومية المناسبة التي ترتقي ‏ومستوى التحديات التي يمر بها شعبنا‎(( ‎
لا غبار على مد اليد، لا بل لا غبار على العمل المشترك او حتى الوحدة في حالتكم مع الطرف الاخر، اي الحركة الديمقرطية ‏الاشورية، ابدا فكلما اجتمعت الاطراف والامكانيات قوت المقدرة على مواجهة الصعاب، ولكن ليس باخفاء الاخطاء والخطايا، انكم ‏لم تعملوا غير ذلك ايها الاخوة، اين المعالجة اين وضع الاصبع على الجرح. ولكن ما يمكن ان يقال هنا ايضا، هو لماذا استثنيتم ‏الاخرين؟ اذا كان الامر هو التنسيق المشترك. اليس مطلوبا ان يتم ضم كل الاطراف تحت خيمة واحدة، بحيث لا يمكن سلبكم ‏شرعية التحدث باسم شعبنا. ان الاخرين ومهما كان رايكم فيهم فهم من ابناء شعبنا، وليس لكم حقا اخلاقيا لتحاولوا ان  تفرضوا ‏غير ذلك. لا بل ان الاخرين سيكونون صيد سهلا لدسائس البعض وذلك لقلة  خبرتهم بالسياسية اليومية في مناطق تواجد شعبنا ‏وخصوصا في الاقليم وسهل نينوى. فاليس من واجبكم ضمهم الى العمل المشترك لكي يتم تنويرهم بما يحدث؟ ‏
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ميخائيل ديشو
احمد سعيد كان مذيعا في محطة صوت العرب قبل حرب عام 1967 واثناءها، ولم يكن له من شغل ومشغلة غير الكذب وتلفيق الاخبار. ومع الاسف هناك الان من يلعب دوره ولكن لصالح بعض الاطراف من ابناء شعبنا. وهو ليس احمد سريع بل سعيد.. تقبل تحياتي
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي


الاخ العزيز تيري المحترم
تحية طيبة
مما لا شك فيه ان الازمة التي تعيشها ساحتنا القومية،هي ازمة فكرية وسياسية وتنظيمية شاملة، كما انها ازمة فهم لمتطلبات الواقع، ومتطلبات التطور والانسجام معها، اذ انها اخذت في اشكالها الحالية، ونهجها واساليب عملها تعلب دورا معرقلا لمتطلبات المرحلة الراهنة، وتزيد من تفاقم الازمة التي تعيشها قضيتنا القومية في الوطن، فاحزابنا بحاجة ليس فقط لمعالجة ازمتها فحسب، بل ولتجديد نفسها باستمرار في جميع نواحي بنيانها. لذلك نحن نحتاج الى الاصغاء لمنطق. وبالتالي علينا تشخيص واقعنا الذي يعتبر نصف المعادلة، اما النصف الاخر فيتخلص في توفر محاولات جادة للتقدم بحلول لما هو قائم فعلا من مشاكل، والحلول لا تاتي بلمسة سحرية او بالتمني، بل تنبع في معظم الاحيان من طبيعة المشاكل نفسها، ومن الظروف التي تحيط بها. لذلك علينا ان نستفيق ونستغل الظروف، وان ننبذ قدر المستطاع الخلافات الحزبية والسياسية، وان نتمسك بالحس الاخوي نحو اللحمة القومية، وايضا ان نتحلى بالرؤية والفطنة حتى لا ننجرف في الزحام فنفقد الزمام. لاننا اصبحنا نعيش زمن الرسائل والمبادرات، ولكن جميع المواقف متشنجة ولا احد يتنازل على احد، ولا احد يعترف باخطائه لاحد. وتبقى القضية على خذني واجيتك، واجيتك وخذني وتقبل مروري مع محبتي
هنري

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
احمد سعيد .......هو من اعلن من اذاعة صوت القاهرة استشهاد المناضلة ((حسنة ملص)) والمناضل ((عباس بيزة))....على ايدي الموصليين.اعتمادا على رساله ارسلها له احد الساخرين من اساليب الاعلام المصري الخبيثة في تشويه الاحداث العراقية .
اما احمد سعيد ((الاشوري)) فهو اللذي اعلن موقف الحركة من رسالة ابناء النهرين المشار اليها في هذا المقال.
يبقى السؤال ماهو مصير مايعلنه (( احمد سعيد الاشوري )).

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذا دخل احدهم بيت مخربين الشعب ومن زرعوا الفتنة في امتهم ومن استغل الحزب لمصالحه الشخصية ومن هم دكتاتورية ومن هم جهلة في السياسة وأهل البيت هم فقط عبارة عن وعاظ السلاطين والبيت قادته سراق والتابعين لهم حرامية وووووووووووو
فالداخل يصبح منهم ، خاصة الذي يعيش الغرب وهو في الوطن يتواجد في تلك البيت ،
كاتب المقالة دخل مقر او بيت  زوعا في نوهدرا دهوك وشرب الشاي واستقبله عدد من رفاق زوعا ،
فهل حلال له وحرام للآخرين ؟

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبقى ان ((عباس بيزة))(( وحسنة ملص)) من الشخصيات الموصلية المعروفة في كل انحاء العراق...........اما احمد سعيد الحركة فيعرفه كل ابناء النهرين....وحتى جيرانهم............وللحديث تكملة لاتنتهي..........
تبقى براءة اختراع التسمية ملك للاخ تيري بطرس ........ومن صلاحياته توضيح من هو (( احمد سعيد الحركة)) وعلاقته(( بعباس بيزة))............(( وحسنة ملص)).......

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز هنري سركيس المحترم
احزابنا ونحن، نعتقد ان كل ما عملناه كان صحيحا لولا تدخل الاخرين. لم نراجع هذا الاعتقاد الغير الصحيح ابدا، لم نقل ولماذا ‏يتدخل الاخرين، وكيف نحد منه ان كان سلبيا وكيف ننميه ان كان ايجابيا. العبارة التي ابتدأت بها هذا الرد، تدل على اننا لا نمارس ‏السياسة ابدا. ورغم احساسي احيانا ان الاخوة ابناء النهرين كانوا الاكثر قربا من العمل السياسي. الا ان ما  اطلعت عليه في هذا ‏النداء، رايته لا يلائم الصورة التي كونتها عنهم. انا ادرك صعوبة المرحلة ، وصعوبة ما حدث. ولكن هذه ليست نهاية الحياة. ‏الاحزاب تعمل وتنجح واحيانا تفشل. ولكن المؤسف اننا لا نتعلم من فشلنا. باعتقادي ان الخلافات الحزبية قد تكون علامة جيدة ان ‏كانت تدور حول ماهو الافضل، وان كان ما يحسمها الحوار والاليات الديمقراطية،ولهذا فانا ارى ان الخلافات في اي مؤسسة دليل ‏العمل والنشاط. وان اختلافنا في هذه الرسالة مع ابناء النهرين، لا يعني القطيعة واتهامهم بما ليس فيهم. ما نريده حقا، ان نقر بتحمل ‏مسؤولياتنا نحن. فمن يجب ان يعمل لشعبنا هو نحن وليس الاخرين. شكرا لمروركم واغناءكم الحوار‎

ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي
اقدم جزيل الشكر لمنحي براءة اختراع تسمية احمد سعيد زوعا او الاشوري او الحركة، وحقا كان مطب وقع فيه احمد سعيد، حينما تورط في الادعاء بانه يدافع عن المناضلة القومية حسنة ملص والمناضل العربي عباس بيرة. ولو ان حسنة ملص كانت افضل من كثير من السياسيين الحاليين، فحسب القصص المتواردة عنها، انها سحبت مبلغا من البنك، فالموظف المسؤول اخطاء في الحساب ودفع مبلغا كبرا زيادة، وعندما احست حسنة ملص بخطاء الموظف اعادت المبلغ في اليوم التالي.
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 418
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خالو..
اذا كان احمد سعيد ناطقا بأسم الحركة، فكيف يمكن ان تحل على شعبنا البركة.
ولكن، والحق يقال، يتوجب عليك شكر السيد احمد سعيد من كندا لانه اتاح لك الحصول على براءة اختراع تستحقها.
ونتمنى ان تسمح لنا استخدام هذا الاختراع مع احتفاظك بحق براءة الاختراع.
تحياتي

غير متصل R.ISAAC

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعجب من السيد كيوركيس رشو باي ،كيف يقبل على نفسه انه كان سكرتير حركة ديمقراطية يتواجد في قيادتها من وصفهم خبثاء حيث كتب (طروحات تشير الى خبث الخبثاء المعروفين منذ سنوات طويلة )،،أهكذا كنت تثقف أعضاء الحركة عندما كنت سكرتيراً لها منذ العام ١٩٨٣؟؟بهذه الكلمات والاسلوب كنت تحرّضهم على الآخرين ؟؟!!والاعجب انه في نهاية خطابه يعود الى بداية القرن العشرين المنصرم لكي يذكر أعضاء حركته والامة الاشورية بالصراعات العشائرية في حينه ،ويحاول لزق هذا المرض آلذي هو ومن يدافع عنهم معشش في عقولهم ولا يمكنهم التخلص منها ،رغم ادعائه بالثقافه وشهادة دراسة إعدادية عانى ويعاني من عدم استطاعته تطويرها للافضل ..هذا جزء يسير من اللغط الفكري الذي أتى في ردة على الرسالة التي قدمها أعضاء حزب أبناء النهرين لاخوتهم في تنظيم زوعا ...

غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 598
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الأستاذ تيري المحترم
سنين طويلة مضت وانا بعيد عن الكتابة في المواقع وبالأخص كما يقولون { فتحة عيني عنكاوة .كوم } حيث كتبت فيه اول مقال في بداية تأسيسه على يد صديقنا الرائع الأستاذ أمير المالح , ولكني وبصراحة تفاجئت بصدمة عنيفة عبر مكالمة هاتفية من صديق هزت مشاعري ولفتت نظري حيث استخدم صديقي المتصل كلمة رابي الأمة في خطر قلت أي خطر وهل عاشت امتنا يوما بدون خطر قال الخطر الجديد العشائرية , طبعا استعدت نشاطي قليلا واجبته نعم انها وباء سيدمر نسيجها القوي الرابط بين محبة المشرق وجبروت بابل ونينوى , وقريبا ساسلط قلمي على هذه الآفة التي استفحلت وبات مروجوها لا يعيرون أهمية للمصلحة العامة بقدر اهميتهم للسيطرة على القمم واعتبار انفسهم انهم احفاد السلالات التي أصلا لم تستطع الصمود وتوحيد الأمة قوميا ودينيا فالولاء للعشيرة او للمذهب هو الفشل بعينه وهو بداية الإنحدار والسقوط ,اما في هذه الأسطر القليلة فاني اشير الى أهمية توحيد القوى من خلال البدء بتشكيل لجنة مختارة من مناضلينا الأكفاء على المستوى السياسي والديني لعقد مؤتمر شامل موسع تدعى اليه كل قيادات أحزاب شعبنا السياسية ورؤساء جميع كنائسنا مع نخبة من المهتمين الأكاديميين لمناقشة حاضر ومستقبل شعبنا ثم وضع خطة عمل حضارية وإختيار قيادة سياسية تنظيمية واحدة كفوءة تعمل لتوحيدالرؤى  والتوجهات في المرحلة القادمة ولكي يكتمل النجاح علينا التوجه وطلب المساعدة من بعض الجهات الدولية لدعم هذا العمل  لأني اعتقد بانه الحل الأمثل لتجاوز مشاكلنا وعقدنا والتي سببها كما اعتقد هو تشتت مركز القيادة وتعدد الرؤى والمسارات الى جانب عدم نسيان ما جرى للعراق حيث فجر بركانا من الإنتهازيين والمصلحيين والطائفيين من الذين فتحوا الطريق للولاءات العشائرية والمناطقية , والمذهبية ,ختاما أقول علينا جميعا الشروع ببرنامج حضاري يقربنا من بقية المكونات والتعاون على أساس بناء المواطنة النبيلة واحترام المعتقدات والإنتماءات القومية والعيش المشترك لأنه الضمان الأكيد لسلامة وجودنا وعيشنا الكريم وتقبل مني ولكل المتابعين كل الود والتقدير .
ادور ميرزا

غير متصل athoraya khatha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ذكرني الاخ تيري كنو بايام النقاشات الفوضوية التي لازال حريصا جدا على التشبث بها الى اليوم بل فتح كشكا اشوريا سماه دار الافتاء الاشورية ومن خلاله يفتي بعد ان اشترى اسهما في بورصة الحركة (زوعا )وجعل منها ملكيه شعبية عامة ليعطي لنفسه الحق في الافتاء في العمل التنظيمي الداهلي لزوعا. رغم مباركته السابقة للنشقاق الذي حصل داخلها وخروج مجموعة من قيادتها. وياحبذا لو كان مفتيا اكثر مصداقية واكثر شفافية وانتهج سياسة غورباتشوف وافتى في الانشقاق الذي حصل في الحزب الوطني الاشوري او ايام اسود ابيض فترة النظال النيساني الكانيبلافي القائد الامي الذي يم يستطع قراءة الصحيفة التي كان يكتبها نرساي ) تيري كنو ) يا اخ تيري الجلوس في نعيم المانيا والتنظير بالموضوع القومي هو مسألة سهلة جدا وخاصة انت خارج سرب العمل القومي منذ عقود.
احذف عزيزي الادمن كعادتك في التعاطي مع كل من يدافع عن زوعا ويخرص المتطاولين امثال تيري كنو وغيره

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الخال العزيز الخوري عمانوئيل يوخنا
ولكن لب احد المشاكل الكبرى، ان الحركة دائما لديها احمد سعيد وان اختلفت الاسماء. خالو العزيز يمكنكم استعمال ‏الاسم لانه اسم على مسمى مع الاسف، والم يكن احد اسباب تخلف الشعوب العربية وتحملها خسائر فادحة هو انتشار ‏ظاهرة احمد سعيد، التي بتنا نقلدها وبهمة واقتدار ادت الى تراجع نسب شعبنا، وتراجع مستويات الحقوق، والشك في ‏الحصول على المقاعد دون دعم من اصوات ابناء الوطن الاخرين. تحياتي خالو
.‏
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ R.ISSAC
اتمنى من كل قلبي ان يرد الاستاذ كوركيس رشو على تسأؤلاتكم
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاستاذ واخي الدكتور ادور ميرزا المحترم
مع الاسف ان البعض ولكسب هذا او ذاك، مستعد لكي يلعب هذه اللعبة الخبيثة والمدمرة. ةهناك من يسير فيها، لانه لا يدرك ان ‏العشائرية هي ظاهرة اقتصادية واجتماعية وسياسية، لا يمكن اعادة احياءها كما كانت، بل هي كره الاخر ونبذه وتحقيره لانه فقط ‏من العشيرة الفلانية، والحمد لله اني شخصيا لست من العشائر. نعم رابي العزيز سلطوا الاقلام والانوار على الظواهر المظلمة او ‏التي صارت بفعل التقدم والتطور وتغيير الظروف السياسية والاقتصادي وحتى الجغرافية ظاهرة مظلمة لن تقدم لشعبنا الا المزيد ‏من التشرذم والتفتت. عزيزي الدكتور كل خطوة وكل راي من اجل تطوير العمل ووضعه على المسار الصحيح، امر مطلوب، ‏نشد على يد كل من يحاول في فعل الخير لامتنا، وتقبل تحياتي وشكرا لمروركم الكريم.‏
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اتورايا خاتا
اولا مرحبا بكم عضوا جديدا على هذا المنبر، والظاهر انكم ايضا ستكونون جزء من الجوقة التي تكتب انشاء وتصفط الكلمات ‏الواحدة بعد الاخرى، وان كانت بلا معنى. انا لا اتذكر انني كنت جزء من اي حركة فوضوية، لكي ادخل نقاشات فوضوية. واذا ‏كان سيادتكم حامل لرتبة اية الله او سماحة،وتعون وتدركون من يحق له الافتاء فانا لم ادعي به، انا قلت راي بامر، وهذا القول هو ‏حق مكفول لكل ابناء المعمورة وان لم تصدق انظر الاعلان العالمي لحقوق الانسان. واذا كان لزوعا الحق في القول والعمل كما ‏يشاء فان هذا الحق مكفول لي ايضا. واذا عدت الى مقالتي الاولى وهي بعنوان الى الخارجين من عباءة السيد كنا وعلى الرابط ‏ادناه لتجد انني لم ابارك الانشاق، بل كا ما فعلته ايدت اقتراح السيد نينوس بثيو سكرتير زوعا السابق، ولكن الظاهر سيدي ولانكم ‏بالامس دخلت الى الموقع، فمن حقكم ان لا تعلموا، ولذا ارجو ان سمح لكم الوقت بان تدخلوا الى ما كتبته وهو محفوظ في الموقع ‏وتطلعوا على ما كتبته خلال السنوات الماضية والان اليكم ‏
‏ الى الخارجين من عباءة السيد كنا
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=688793.0
وقد يفيدكم الاطلاع على ‏
عزيزي السيد هسدوا من منا متشبث بالتاريخ
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=702249.0
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4730
    • مشاهدة الملف الشخصي

الخال العزيز الخوري عمانوئيل يوخنا
ولكن لب احد المشاكل الكبرى، ان الحركة دائما لديها احمد سعيد وان اختلفت الاسماء. خالو العزيز يمكنكم استعمال ‏الاسم لانه اسم على مسمى مع الاسف، والم يكن احد اسباب تخلف الشعوب العربية وتحملها خسائر فادحة هو انتشار ‏ظاهرة احمد سعيد، التي بتنا نقلدها وبهمة واقتدار ادت الى تراجع نسب شعبنا، وتراجع مستويات الحقوق، والشك في ‏الحصول على المقاعد دون دعم من اصوات ابناء الوطن الاخرين. تحياتي خالو
.‏


غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܡܝܩܪܐ ܩܫܘ ܬܪܒܝܬܐ ܕܙܘܥܐ ܪܒܐ ܨܦܝ ܓܫܡܘܢܐ ܝܘܬ، ܕܘܙ ܐܢܐ ܒܚܕܝܐ ܝܘܢ ܡܛܠ ܟܬܒܼܐ ܝܘܬ ܒܣܘܪܬ، ܘܐܗܐ ܡܢܕܝ ܪܒܐ ܨܦܝ ܝܠܗ، ܐܝܢܐ ܓ̰ܪܒ ܕܦܠܛܬ ܡܢ ܐܗܐ ܩܘܢܐ ܕܗܡܫܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ؛ ܚܕܟ̰ܐ ܓܫܩܘܢ ܠܕܘܢܝܐ ܘܠܡܬܛܘܪܢܘܐ ܕܒܪܢܫܐ؛ ܓܕܟ̰ܐ ܫܚܠܦܘܢ؛ ܐܬܝ ܝܘܬ ܡܘܠܦܐ ܪܒܐ ܡܢܕܝܢܐ ܦܘܕܐܝܬ̤ ܘܠܐ ܒܥܬ ܡܚܕܕܬ ܝܕܥܝܬܘܟܼ ܡܛܠ ܐܢ ܚܘܕܕܬܠܘܟܼܝܕܥܬܘܟܼ ܒܕ ܬܠܚ ܞܘ ܚܘܠܡܐ ܒܚܝܐ ܝܘܬ ܓܘܗ؛
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4730
    • مشاهدة الملف الشخصي