المحرر موضوع: يحق لك أن تستصغرنا ولكن لاتجعل من نفسك أضحوكة !  (زيارة 3205 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عندما يكون الشخص في موقع القوة ، يحق له أن يقول أو يفعل مايشاء إذا كانت شريعة الغاب هي التي تسود ، وفي عالم الغاب لا يوجد قانون سوى قانون القوة ! ويظل القوي محورَ الحياة في الغابة!

ووفقاً لهذا المنطق الغريب الذي ما يزال سائداً في بلدٍ وضع القوانين الأولى في العالم، ينطلق بعض الذين جعلت الظروف منهم (أسياداً) على أراضينا ويتجرأون على تغيير الحقائق التاريخية وتشويهها في محاولة لمنح أنفسهم الشرعية لتبرير تواجدهم عليها !

ما صرّحَ به حسن احمد قاسم ،مدير دائرة الاثار في محافظة دهوك بخصوص الأكتشافات الأثرية في منطقة سميل ونسبها الى الأكراد يجعل منه أضحوكة ، لماذا ؟
لأن كلامه غير منطقي بالمرة ، ولاينطق به حتى شخص جاهل ، فكيف إذا كان السيد قاسم مديرا لآثار محافظة ؟!
بمعنى أنه يفهم بالتاريخ ، أو على الأقل بتاريح المنطقة التي يسكن فيها، إضافة الى الهالة الكبيرة التي أحيط بها من قبل الأعلام الكردي ، إليكم تصريحه الذي لايستند الى ذرة من المصداقية :
( سيغير مجرى التاريخ بالنسبة للكورد، وتابع قاسم ان تلك الاثار "جدا مهمة" وتعد وثيقة تعريفية للقومية، مشيرا الى ان "المحتلين حاولوا ان يخفوا هذه الاثار ولكن بحكمة حكومة إقليم كوردستان تمكنا من اكتشافها"، واردف ان هذا الاكتشاف "العظيم" هو ملك لكوردستان ولأهالي دهوك ).

المضحك المبكي في أمر قاسم هذا والأعلام الكردي الموجّه انهم لايرون أبعد من أنوفهم أو لايرغبون بذلك ظنّا منهم بأن العالم ايضا لايرى ذلك أو سيصدق كلامهم الفارغ، وهم بذلك كالنعامة التي تطمر رأسها في الرمل !

فإذا كان العالم السياسي يُغَمّض عينيه عن مآسينا  وفقاً لما تمليه عليه مصالحه ، فأن العالم الأكاديمي لن يسكت على الترهات التي جاءت في كلامه المليء بالمغالطات غير المتجانسة والساذجة ايضا كقوله ( ان المحتلين حاولوا ان يخفوا هذه الاثار ولكن بحكمة حكومة إقليم كوردستان تمكنا من اكتشافها ) ، ونقول للسيد قاسم :
١- لم تقم أنت أو دائرتك بأكتشاف هذه الآثار ، وإنما جهة أجنبية هي جامعة توبنغن الالمانية، بحسب ماجاء في توضيح اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري (الرابط اسفل المقال) :
(وفي الحقيقة ان الموقع الاثري تم اكتشافه من قبل علماء اثار المان من جامعة توبنغن الالمانية، ويعود تاريخ الألواح الطينية إلى الإمبراطورية الآشورية الوسطى، وفي ذلك الزمان لم يكن للاخوة الاكراد ولا كردستان وجود في المنطقة، بل ان اسم الاكراد في بلاد ما بين النهرين وحسب الوقائع والادلة التاريخية، جاء قبل بضع مئات من السنين).
فهل يُعقَلْ أن يصدّق علماء آثار هذه الجامعة كلامكم أو تعتمده أية جهة حتى لو ضخّمه إعلامكم ؟
لا ألومك ياسيد قاسم ولا ألوم إعلامكم، لأنكم حاليا اسياد هذه الأرض وما عليها حتى ابناء شعبنا المساكين ، الذين أستوليتم على اراضيهم وممتلكاتهم ، وبإمكانكم التصرف بها كما يحلو لكم من منطق شريعة الغاب الذي بدأنا به مقالنا هذا ، ويحق لكم أن تفتخروا بهذا المنطق الذي سمح لكم بكل هذه التجاوزات، ولكنكم تضحكون على أنفسكم إذا حاولتم أن تتطاولوا على الآثار التي في بطونها وتنسبونها إليكم لأنها تصرخ في وجهكم وتذكركم بأن هذه الأرض لاتعود اليكم .
لعلمك ستبقى عُقدة "النقص" هذه تلاحقكم ودليل قاطع على أصل هذه الأرض مهما حاولتم تشويه وتزوير الحقائق .
والكلام عن آثار سميل ينطبق على كل الآثار العائدة للآشوريين والكلدان والسريان ورثة حضارات العراق القديمة من شماله الى جنوبه .

٢- عن أي "محتل" يحاول إخفاء ( آثاركم ) المزعومة تتحدث ؟ أين هي آثاركم أولا ؟ ومن هو المحتل ، ألستم أنتم المحتلين ؟
وبأي حق تتهم من كان يحتل هذه الأراضي بإخفاء آثاركم التي هي اثار الآخرين وأنت تقوم بنفس الفعل ، أنت ينطبق عليك قول الشاعر:
لاتنه عن خلق وتأتي مثله   عار عليك إذا فعلت عظيم .

في الختام، أود أن أوجّه تحية حب وتقديرالى اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري لتوضيحه وجرأته في مواجهة أكاذيب السيد قاسم أو غيره وأثني على الجهة او الجهات التي تقف وراءه وتدعمه .
ونداء الى ممثلي أبناء شعبنا في البرلمان الجديد بعدم السكوت على مثل هذه التجاوزات التي تلغي هويتنا ووجودنا القومي على أراضينا ليثبتوا بأن ولاءهم هو لأبناء شعبنا وليس للآخرين كما يدّعي الكثيرون .


جاك يوسف الهوزي
corotal61@hotmail.com

الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=879660.0


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جاك يوسف الهوزي المحترم
شلاما وايقارا

شكرا على مقالكم القيم جدا والذي سلطتم الضوء على بعض اثار اجدادنا العظماء في الامبراطورية الاشورية العريقة والمكتشفة حديثا في الاقليم لكن الغريب ان ما صرح به السيد مدير دائرة الاثار في محافظة دهوك اما لجهله بحقائق التاريخ والجغرافية او محاولة لطمس تاريخنا والاستهانة بجذورنا وأنتمائنا القومي والتاريخي في ارض الاباء والاجداد والتي تمتد الى 6768 سنة خلت وهذا مرفوض تماما وفي نفس الوقت نكن كل الاحترام والتقدير للاخوة الكورد وقوميتهم وتاريخهم ثم هل يقبل الاخوة الكورد بأتباع سيناريو الاقصاء والالغاء الذي اتبعه معهم نظام صدام الشوفيني ؟ من هذا المنبر ادعو منظمة اليونسكو التي يقع ضمن اولوياتها احترام التراث الحضاري للشعوب الاهتمام بالاثار الاشورية المكتشفة والتي اقرت في المادة 27 من اتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي و الطبيعي لعام 1972

وكذلك نضع الموضوع امام انظار نوابنا وكنائسنا واحزابنا ومثقفينا بعيدا عن المهاترات والمزايدات والانتخابات للاهتمام بمثل هذه المواضيع المهمة والاستراتيجية للحفاظ على هويتنا القومية وهذه الاثار من ابرز شواخصها

وهنا اؤكد ان  موضوع الانتماء الإثني أو العرقي او القومي للشعوب تعتبر مسألة علمية موضوعية أنتربولوجية لا تستطيع البرامج او الاهواء او الرغبات أو الهواجس أن تغيرها أو تبدلها او طمسها مع تقديري

                                           اخوكم
                                          انطوان الصنا

متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جاك يوسف الهوزي
تحية
قليلاً ما أرد على مقالتك الأنيقة
هذا لا يعني انني لا أهتم بها بل الحقيقة انت واحد من الناس الذي يكتب بمحبة وطيبة وتتحاور بأسلوب راقي جميل ومعتدل
مقالتك هذا ومضمونها
وما يهمني منها هو الآتي
ما جرى   هي صفعة اخرى لنا نحن الاشوريين والكدان والسريان
هي صفعة لتراثنا  وتاريخنا وسرقة كل أمجاد اجدادانا 
والسبب اننا  افترقنا وابتعدنا  من  وحدة الكلمة ووحدة المصير
 وتركنا أبوابنا مغلقة لمن يشاركنا العقيدة والإثنية وتركناه مفتوحاً  ل...!!!؟؟
وبهذا   نحن أيضاً  جعلنا من أنفسنا أضحوكة  أليس كذلك !!!!
تحية
والبقية تاتي
جاني 

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز جاك : من حق هذا المدير ان يقول الذي يريد دون رادع والسبب هو الناس التي كانت تابعة لنا وتلبس الصليب ثم ترتدي العلم الكردي لذلك يقول هذا المدير ان الاثار كردية وبعد سنوات سوف يأتي مدير اخر ليقول ان اشور كان كردي من الحزب الديمقراطي الكردي وسوف يصفق له ابناء شعبنا في الشمال لانهم يعيشون تحت رحمة الاكراد وبعد سنوات سيقول مدير اخر ان نبوخذنصر كان من عشيرة البرزاني وسوف يصفق المتبقي من شعبنا في الشمال لان ليس لهم خيار اخر سوى التصفيق , عزيزي نحن من اختار هذا الطريق وعلينا ان نتحمل النتائج . تقبل محبتي .

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أنطوان الصنا المحترم
تحية طيبة
يبدو أننا - مع الأسف - لم نتعلم شيئاً من المآسي التي مرّتْ بنا ، كل شيء يضيع إنْ لم يكن قد ضاع فعلاً ، ونحن مازلنا مستمرين في لعبة تسقيط الآخر من أجل مصالح آنية على حساب مصير ومستقبل شعبنا .
وأود ان اثني على كلامكم أدناه، الذي يشخص الحالة بدقة . المشكلة أن الجميع يعرف ذلك ويطالب به، ولكن لا أحد يتخذ خطوات عملية لتحويله الى واقع ملموس :

وكذلك نضع الموضوع امام انظار نوابنا وكنائسنا واحزابنا ومثقفينا بعيدا عن المهاترات والمزايدات والانتخابات للاهتمام بمثل هذه المواضيع المهمة والاستراتيجية للحفاظ على هويتنا القومية وهذه الاثار من ابرز شواخصها .

شكرا على مروركم ، مع التقدير .

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ جاك يوسف الهوزي المحترم
تحية قومية سريانية آرامية

عزيزي من حق الجميع أن يتفاخروا بتاريخ آبائهم وأجدادهم وهذا لاعيب فيه ابداً ، لكن لايحق لك أن تصرخ وتنادي وتطالب بتاريخ ومكتشفات أثرية لاتعود إلى حضارتك الآرامية لكونك من أبناء الطائفة والكنيسة الكلدانية رغم تأشورك حديثاً بحجة انكم آشوريين كما إبتدعها الإنكليز ومبشريهم الإنكليكان وبعثاتهم التبشيرية ليلصقوها بنساطرة الجبال !!

لذلك فإن أي آثار تكتشف في العراق فمن حق اي عراقي أن يفتخر بها لأنها آثار تعود لحضارات عراقية ، وبما انك عراقي والكوردي أيضاً هو عراقي فمن حق الجميع أن يفتخر وينسب أي إكتشاف أثري حديث إليه وحسب جغرافية المنطقة وساكنيها .

ولهذا ياأخ جاك كفاكم البكاء على أطلال حضارات ليست لكم ولن تكون لكم يوماً من الأيام لأن الذين صنعوا لكم الإسم الآشوري الحديث هم نفسهم الذين إكتشفوا الآثار التي تتحدث عنها في مقالك أعلاه ، فكيف تريد إذن إقناع نفسك أولاً ومن ثم الآخرين بما جاء في مقالك !!

لا أريد الإطالة
وتحياتي لجنابك الكريم

وشكراً لسعة صدرك
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخويه وسام كولي الصراحه اكو سرياني واحد كال بان حضاره الاشوريه بنينوي سريانيه وحضاره بابل سريانيه بس بشرفك جيبلي براهين ووثائق مو تجيبلي مقالات مال موفق سمكو ترا اني ما تدخل بعقلي مقالات موفق زين اخويه وبعدين انت شنو مجلب بالانكليز وثاني شي ليش اكو اثار سريانيه بنينوى وبعدين شجعجب ما نسبت الاثار للسريان بس ما كصرت نسبتهم للعراق وكلت من حق كل عراقي بس لا تنسى  جيبلي وثائق  مو مقالات مال موفق ترى  اني ما اصدكك ولا اصدك موفق لان ثيناتكم لابسين نفس الدشداشه واذا واحد يكتب مقاله الثاني يظل يكتب لمن تصير تشريب. انتم مثل هاي السالفه
 
اكو ثنين ولد واحد اسمه موفق وثاني وسام ثنينهم جذابين بالتاريخ فموفق يكل لوسام اني من مات جدي نصبوله جدار من البصره لبغداد ووسام كال لموفق جا اني اجيت مشي من البصره لبغداد والدنيا تمطر وما تبللت كله موفق شؤون كله اجيت امشي جوه جدار جدك ..
جيبلي وثائق تاريخيه مو تسويهه مثل جدار ومشي من البصره لبغداد. ترى الاخوه الاشوريين احفاد نينوي ولا تخترع من راسك انكليز انكليز على اساس الانكليز ما جان عدهم شغل بالسريان. الله يساعد السريان منكم ترى تاليهه تخترعون اسم جديد للسريان وتضيع السالفه .بس خوفتي لا يطلع واحد وينسبكم لليهود او للعلويين .بس مبين انت ياوسام لا كاعد اعوج وتحجي الصدك ولا كاعد عدل وتحجي الجذب ومبين صاير مثل التشريب كلشي ينحط بيي بس انت بمكان حجيت الصدك وكلت الاثار لا تعود للاراميه يعني ماكو شعب باقي اسمه ارامي يعني الانكليز صنعلكم اسم جديد وهو سريان‘

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جان يلدا خوشابا المحترم
تحية طيبة
سرّني كثيرا ماخطه قلمك الأنيق في مداخلتك الرقيقة والقيّمة ، والتي تعكس طيبتك وحبك لأبناء شعبنا وحرصك على وحدتهم وتقدمهم كما عهدناك في جميع كتاباتك .
لقد شخّصتَ السبب بقولك :
والسبب اننا  افترقنا وابتعدنا  من  وحدة الكلمة ووحدة المصير
 وتركنا أبوابنا مغلقة لمن يشاركنا العقيدة والإثنية وتركناه مفتوحاً  ل...!!!؟؟


وخرجتَ بهذا الأستنتاج :
وبهذا   نحن أيضاً  جعلنا من أنفسنا أضحوكة  أليس كذلك !!!!
ليس لدي ما أضيفه عليه ، واتمنى أن يسأل كل فرد فينا نفسه هذا السؤال ويجاوب هو بنفسه عليه وبكل أمانة ، وخصوصا من بأيديهم مقاليد السلطة الدينية والدنيوية ووعاظ السلاطين من المثقفين والكتاب .
شكرا لمروركم ، مع التقدير .

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز البرت المحترم
تحية طيبة

اشعر بمسحة الحزن والعتاب اللذان يحملهما تعقيبك المختصر والمهم في أن واحد .
عزيزي البرت ، اتفق معك بأننا نتحمل مسؤولية جزء كبير من الوضع التعيس الذي وجدنا أنفسنا فيه بحيث أصبح كل من هب ودب لا يحسب أقل حساب لنا . ولكن الظروف التي مررنا بها على مدى قرون من الزمن كانت اقوى منا ، إلا أن هذا لا يمنعنا من العمل معا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أجل من تبقى على أرض الآباء والأجداد.
من المعيب حقا أن لا يلتفت كل من يمثلنا دينيا وسياسيا إلى التجاوزات المستمرة بحقنا ، أو أن لا نجد أرضية للعمل المشترك الذي يصب في مصلحة شعبنا بعيدا عن الطائفية والقومية .
شكرا لمروركم ، مع التقدير.

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ وسام موميكا المحترم
تحية كلدانية ممزوجة بالمحبة
قبل كل شيء اتشرف أن يحييني أحد الأخوة بتحية سريانية آرامية أو اشورية لأنني أعتبر السريان والآشوريين أقرب الناس إليّ، إن لم نكن أخوة فعلاً، فنحن أكثر من ذلك .
ولعلمكَ ، لدي أصدقاء وأخوة أعزاء من الآشوريين والسريان ربما أكثر من الكلدان ايضا وأتشرف بصداقتهم ومازلت متواصلاً مع أغلبهم بأستمرار ، للأسف أخي وسام لايمكن لأمثالك ان يفهموا عمق هكذا صداقة لأنها تتحدى الأفق الضيق الذي تحصر نفسك فيه .
تقول :
لكن لايحق لك أن تصرخ وتنادي وتطالب بتاريخ ومكتشفات أثرية لاتعود إلى حضارتك الآرامية لكونك من أبناء الطائفة والكنيسة الكلدانية رغم تأشورك حديثاً بحجة انكم آشوريين كما إبتدعها الإنكليز ومبشريهم الإنكليكان وبعثاتهم التبشيرية ليلصقوها بنساطرة الجبال !!

أود ان تعرف بأنني أفتخر كون أجدادي الكلدان نساطرة قبل دخولهم الكثلكة ، هذا لايغير من الحقيقة بشئ ، كانوا كلدان نساطرة واصبحوا كلدان كاثوليك ، الذي تغير هو المذهب فقط .
عندما تكتب شيئا يا سيد وسام عليك أن تكون صادقا وإلاّ ستجعل من نفسك أضحوكة، فمثلا تقول :
لكونك من أبناء الطائفة والكنيسة الكلدانية رغم تأشورك حديثاً بحجة انكم آشوريين...الخ .
أنا من عائلة كلدانية أباً عن جد ، وأتحدّاك أن تثبت بأنني كتبتُ او قلتُ يوماً ما بأنني آشوري - مع أحترامي لكل آشوري يعتز بقوميته-.

والآن اسألك بعض الأسئلة التي تكشف إزدواجيتك وعقم تفكيرك وكتاباتك التي لامعنى لها وتثبت بأنك غير صادق مع نفسك ، لأنك لاتفكر سوى بنفسك ومصلحتك وبعد ان فشلت في تحقيق طموحك مع الآشوريين والكلدان إتجهتَ الى السريان، عسى ولعل تحقق شيئاً من خلالهم ، ولكنك هل تعتقد بأن ألاعيبك بالعزف على وتر القومية الحساس ستنطلي عليهم؟ إليك الأسئلة :
١- تدّعي بأنك سرياني آرامي ولاتعترف بالآشورية والكلدانية، لماذا أنخرطت للعمل في تنظيم سياسي يحمل الأسم الآشوري (الحركة الديمقراطية الآشورية ) ، إن كنتَ أصلاً لاتعترف بالأسم الآشوري وتعتبره جزء من السريانية الآرامية ؟
سأساعدك قليلاً في الأجابة ، هناك إحتمالين ، إما إنك كنتَ ساذجاً سياسياً وعندما نضجتَ قليلا تركت التنظيم الذي لاتعترف بإسمه ، أو إنك لم تحقق طموحك فيه فتركتهُ . الأحتما ل الثاني أقرب الى الصواب، لماذا ؟
٢- لأنك أرتميت بعدها مباشرة في أحضان السيد ريان الكلداني وقائمته (بابليون) ، كيف وافقت أن ترشح نفسك في قائمة بابلية رئيسها كلداني وانت كآرامي ( قح ) لاتعترف بالكلدان وتعتبرهم جزء من الآراميين ! ما هذه الأزدواجية ياسيد ارامي ؟ فهل عندك الآرامية السريانية رخيصة الى الحد الذي تتجاهل فيه حتى المبادئ التي تؤمن بها من أجل مصلحتك الشخصية ؟

ياسيد وسام ،لقد كشفتَ جميع أوراقك ولعبت على أكثر من حبل ولم تفلح لأنك لم ولن تفكر سوى بما تقتضيه مصلحتك ، والسريان قبل غيرهم يعرفون هذه الحقيقة ، وكما يقول المثل :
ولاخير في ود أمرئ متقلب  إذا ما الريح مالت مال حيث تميل .

عذرا على الأطالة
وشكرا لمروركم، مع التقدير.