المحرر موضوع: القدس تدخل الرياضة: احرقوا صور ميسي!  (زيارة 1104 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
القدس تدخل الرياضة: احرقوا صور ميسي!
رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يدعو بشكل خاص نجم نادي برشلونة الإسباني إلى عدم المشاركة في المباراة.

لا يمكن أن نقبل بحصول المباراة
العرب/ عنكاوا كوم
البيرة (الأراضي الفلسطينية) – دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الأحد، إلى “حرق” صور نجم كرة القدم ليونيل ميسي في حال مشاركته في المباراة الودية بين منتخب بلاده الأرجنتين وإسرائيل، والمقررة الأسبوع المقبل في القدس.

وتحل الأرجنتين ضيفة على إسرائيل على ملعب تيدي في القدس الغربية في 9 يونيو، في آخر مباراة تحضيرية لها قبل خوض غمار كأس العالم في روسيا (14 يونيو-15 يوليو). وتلعب الأرجنتين في النهائيات في المجموعة الرابعة إلى جانب ايسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

وقدم الرجوب، الأحد، رسالة احتجاج إلى الممثلية الأرجنتينية في مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة، موجهة إلى الحكومة الأرجنتينية واتحاد كرة القدم، داعيا بشكل خاص نجم نادي برشلونة الإسباني إلى عدم المشاركة في المباراة.

وقال الرجوب للصحافيين “ميسي هو رمز للمحبة والسلام (…) نطالبه بألا يكون جسرا لتبييض وجه الاحتلال”، مؤكدا أنه “ابتداء من اليوم سنبدأ حملة ضد الاتحاد الأرجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصيا الذي يحظى بعشرات الملايين من المعجبين في الدول العربية والإسلامية (…) سنستهدف ميسي ونطالب الجميع بأن يحرق القميص العائد له ويحرق صورته ويتخلى عنه”.
وأمل الرجوب بـ”ألا يأتي” ميسي لخوض المباراة.

شعبية ميسي في العالم العربي والإسلامي على المحك
وتقام المباراة الخميس على ملعب تيدي في القدس والذي يتسع لأكثر من 31 ألف متفرج. وهذا الأسبوع، أعلنت الشركة الإسرائيلية المسؤولة عن بطاقات المباراة، أن 20 ألف تذكرة نفدت بعد 20 دقيقة من طرحها للبيع.

وأبرز رئيس الاتحاد الفلسطيني حساسية إقامة المباراة في القدس، وذلك بعد أقل من شهر على تدشين واشنطن سفارتها فيها في أعقاب اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل.

وقال الرجوب “لا يمكن أن نقبل تحت أي ظرف من الظروف أن تحصل المباراة”، معتبرا أنها “تحولت من لقاء رياضي إلى أداة سياسية في محاولة من جانب الحكومة الإسرائيلية لإضفاء طابع سياسي على هذا الحدث الرياضي من خلال إصرارها على أن تكون المباراة في القدس″.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أنه تواصل مع أطراف عدة بينها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو “في محاولة لإقناع الاتحاد الأرجنتيني بإلغاء المباراة، لأن حدوثها يعتبر خرقا لقانون الأمم المتحدة وقراراتها وأيضا هو خرق لقوانين الفيفا”.

واعترضت السلطة الفلسطينية وأطراف عدة على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقامت الولايات المتحدة في 14 مايو الماضي، بنقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، مما أدى إلى مواجهات دامية على حدود قطاع غزة أسفرت عن مقتل حوالي ستين فلسطينيا وجرح أكثر من ألفين بنيران الجيش الإسرائيلي.

والقدس في صلب النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين. واحتلت إسرائيل القدس الشرقية العام 1967، وأعلنت في 1980 المدينة بشطريها عاصمتها الأبدية والموحدة في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي ومن ضمنه الولايات المتحدة. ويعتبر الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.