نجاح متميز تحققه لجنة المرأة في التيار في إحتفالية اليوم العالمي للطفل


المحرر موضوع: نجاح متميز تحققه لجنة المرأة في التيار في إحتفالية اليوم العالمي للطفل  (زيارة 289 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5749
    • مشاهدة الملف الشخصي
نجاح متميز تحققه لجنة المرأة في التيار في إحتفالية اليوم العالمي للطفل
جهود كبيرة ونشاط دؤوب وتعاون مخلص عوامل أدت لنجاح المهرجان

   

   بمناسبة اليوم العالمي للطفل ، أقامت لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا إحتفالها السنوي السادس على قاعة بلدية ضاحية فيرفيلد وبمنطقة بونيريغ بغرب مدينة سيدني وذلك يوم الأحد المصادف 3 أيار / مايو 2018. حضر الإحتفال السيدة أنوار العيسى – القنصل العام لجمهورية العراق في سيدني وعائلتها وكذلك ممثلين عن منظمة الحزب الشيوعي العراقي في أستراليا ، لجنة المرأة  في النادي الثقافي المندائي في أستراليا مثلتها السيدة آسيا فهد رئيسة اللجنة ، مكتب الفنون للتنمية الإجتماعية ممثلاً بشخص الأستاذ بشار حنا ، رابطة المرأة المندائية في أستراليا مثلتها السيدة صبا الخميسي رئيسة الرابطة ، لجنة المرأة والطفل في جمعية الصابئة المندائيين في أستراليا ، الإذاعة المندائية التي مثلها الأستاذ صبري فزع ، جمعية بغداد الثقافية ، وعدد من الكتاب والفنانين والشخصيات العراقية وجمهور غفير من الأطفال وبنات وأبناء الجالية العراقية.
   رحبت الزميلة بان هندي – عضو لجنة المرأة في التيار التي تولت مهمة عريف الحفل بالحضور وقرأت باللغة الإنكليزية النص المتضمن الإعتراف بأحقية ملكية الأرض التي نعيش عليها للسكان الأصليين (الأبوريجينال)، بعدها تم عزف النشيدين الوطنيين الأسترالي والعراقي. اعقب ذلك كلمة قصيرة مرتجلة للزميل قاسم عبود المنسق المناوب للتيار بالمناسبة ، بعده ألقت الزميلة شهرزاد الحيدر رئيسة لجنة المرأة في التيار كلمة اللجنة.
   ثم بدأت فقرة مسابقات الأطفال التي أدارتها الزميلة بان هندي التي أرتدت زياً تنكرياً خاصاً  بشخصية – سندريلا – الإسطورية ، وبمساعدة من الزميلات عضوات لجنة المرأة في التيار.حيث أختارت لجنة المرأة مسابقات ترفيهية وتعليمية وتثقيفية وبعناية تامة ، شاركت العوائل أطفالهم في بعض تلك الألعاب وبمصاحبة الموسيقى والأغاني الخفيفة والجميلة مما أضاف جواً عائلياً على الإحتفالية. أعقب ذلك فترة تناول وجبة غذاء تضمنت مأكولات شهية عديدة وحلويات وعصائر هيئتها لجنة المرأة وساهم بتجهيز بعضها مجاناً وتبرعاً زميلات وزملاء من الحضور ومن منظمات المجتمع المدني التي حضرت الإحتفال مما يدل على حسن كرمهم وإسنادهم وإيمانهم بأهمية التعاون المشترك بين المنظمات لخدمة الجالية فأستحقوا الشكر والتقدير على ذلك.
   وكانت فرحة وسعادة الأطفال كبيرة وهم يتلقون هدايا لجنة المرأة بهذه المناسبة السعيدة. لقد حرصت اللجنة على أن يحصل كل طفل على هدية من لجنة المرأة وهذا ماحصل فعلاً. بعدها تم سحب أرقام الرفل حيث فاز عدد من الحضور بجواز قيمة مقدمة من عضوات لجنة المرأة وأعضاء التيار. وفي ختام الإحتفالية شكرت عريف الحفل الحضور وتمنت أن يكونوا قد أستمتعوا بفقرات الحفل على أمل اللقاء مجدداً في وقت يكون فيه أطفال العراق سعداء بوجود دولة دولة مدنية دستورية ديمقراطية بدون محاصصات طائفية.
   شكر خاص للسيدة أندريا بادي والآنسة ماري جمال لرعايتهن الأطفال وتلوين وجوههم خلال الإحتفالية وهو جهد كبير يستحقون عليه التقدير. وشكر خاص لفرقة R & A DJ  التي تولت إدارة الجانب الفني والموسيقي للإحتفالية فأجادوا وأبدعوا.
كل عام وأطفال العراق والعالم بكل خير.