المحرر موضوع: كلدان ضد كل ما هو كلداني...ومنهم اكليروس  (زيارة 6483 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلدان ضد كل ما هو كلداني...ومنهم اكليروس
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


خاض الكلدان ولأول مرة منذ عام 2003 المعركة الأنتخابية بقائمة الأئتلاف الكلداني رقم 139، وطالما طالبنا كمهتمين بالشأن القومي الكلداني بأهتمام الكنيسة بهذا الجانب، خصوصاً وإن من حافظ على لغتنا وهويتنا واسمنا هي الكنيسة والكنيسة فقط، التي حملت أرث وتراث الكلدان، وبوجود طقوسنا سيبقى على عاتقها الحفاظ على هويتنا من الأندثار.
والظرف في عراق اليوم يتطلب تعزيز الجانب القومي كي لا تضيع أمة بأكملها في خضم الوضع السياسي الراهن والمقرف الذي اصبحت كلمة مخاصصة هي ضمان وجود العراقي للأسف الشديد في دولة الغاب، ذلك المصدلح الذي من خلاله يعرّف العراقي بحسب انتماءه، وبدون انتماء ليس سوى رقماَ لا حقوق لمواطنته، فأما ان يكون ضمن طائفة كبيرة، او مجموعات طائفية قوية، او يكون له إسم قومي، أما مصطلح الأقليات فهو مستغل اعلامياً او يستخدم من اجل شعارات رنانة لغرض أجندات مختلفة، وهو تعبير المتعالين بالضد شرائح أصيلة من نسيج الشعب العراقي، والدول المحترمة يقولون مواطنون وليس اقليات.
وبالإضافة لما يعانيه المسيحيون من اضطهاد واقصاء وقانون مجحف يحجمهم ويهين وجودهم، خضعنا ً أيضا لمخطط سياسي سيء جعل الواحد مجموعات، ومن بين تلك المجموعات من عمل ويعمل على تقسيمنا تحت مظلة تمثيلنا، وبحسن نية معروفة عند الكلدن، سيطر منفذي الأجندات السيئة وبعض الأنتهازيين على الكوتا المسيحية، لا بل اصبحوا الناطقين بأسم مسيحيي العراق في المحافل الدولية تحت كذبة التمثيل الشرعي لنا!
 فأصبحنا نقرأ عناوين تظليلية انقسامية، يتبين من خلالها بأن مسيحيي العراق هم جميعاً آشوريون، او التسمية التي ابتدعها عدو الكنيسة والمسيحية سركيس آغاجان وهي التسمية القطارية الثلاثية (شعبنا الكلداني السرياني الآشورية)، والحقيقة الصادمة التي عرفناها بهذه اللعبة الحقيرة هي ان المقصود هو زعزعة الكلدان وسحق وجودهم، هذا لأن الكلدان شعب اصيل، يحب ويفتخر بأنتماءه، ولا يقبل بتقسيم العراق، بل يؤمن بعراق واحد للجميع، والشعب الذي يخلص للعراق عادةً يكافأ بالأقصاء والتهميش والعداء.
فطن بعض الكلدان على تلك الحيل السياسية، وعمل النشطاء الثوميون بغبرة للدفاع عن الهوية ضد المسيئين لنا، ورفض اي تسمية الغائية، فعزموا على إقامة المؤتمرات القومية، والعمل على توعية الكلدان لهويتهم، ومطالبة رجال الدين بالحفاظ على وحدة شعبهم من خلال الأقرار بتلك الهوية العريقة.
بعد تسنم غبطة أبينا الباطريرك مار روفائيل الأول لويس ساكو السدة الباطريركية، تبعتها  عدة محاولات منه من اجل الوحدة المسيحية وتم اجهاضها، شعر بأهمية بناء البيت الكلداني هذا إن لم يكن الشعور موجود عنده بالأساس، واصبح هاجسه وحدة الكلدان، كي يحافظ على وجودنا في ارض العراق وخارجه، بعد ان تيقن بأن تسمية المسيحيين استغلت من أجندات سياسية لعينة عملت على سرقة الوجود الكلداني، ومنحنا فكرة تأسيس الرابطة الكلدانية العاليمة، والتي تأسست فعلاً بهمة الغيارى، وأقر وجودها في السينهودس الكلداني الذي اوصى جميع الأكليروس بدعمها وفتح المجال لممارسة نشاطاتها، إلا ان الكثير منهم تمرد وعصى رغبة السينهودس ولم يحترم توصياته.
وقبل بضع اشهر اخرج الباطريرك صرخته النهضوية المدوية تحت شعار: (استيقظ يا كلداني)،  واوصى الأكليروس بتوعية المؤمنون من أجل المشاركة في الأنتخابات، وقد اشاد بأستقلالية قائمة الأئتلاف الكلداني، لكن الواقع المزري للأسف الشديد، يتبين منه تخاذل وتقاعص الكثير من الأكليروس بينهم اساقفة، واستسخفوا فكرة توعية المؤمنون للأدلاء بصوتهم في الأنتخابات، وعزوفهم عن الكلام حول قائمة الأئتلاف الكلداني والتي كان يفترض ان تحضى بأهتتمام الأكليروس قبل غيرهم لو كان لدى كل منهم غيرة وحب لشعبهم ووطنهم.
من جانب آخر، عمل الكثير نت الأكليروس وبأهتمام من اجل ذلك، كونهم يحترمون قرارات وتوصيات الرئاسة الكنسية، ويهمهم قوة شعبهم، لكن من تماهل ورفض واجبه عمداً او لعدم اكثراثه، كيف سيقدم لهم المؤمون الطاعة والأحترام!؟
 المتمرد الذي يحمل رتبة كهنوتية ولا يحترم قرارات السينهودس وتوصيات الرئاسة الكنيسة لا يستحق هو ايضاً تقديرنا، وشخصياً احترمه عندما يكون على المذبح او يمنح الأسرار، وخارج عن ذلك هو انسان عادي جداً وأكثر من عادي، كونه وبفعله، قلل من شأنه ومكانته وهيبته وأضر باحترامه لكهنوته.
فخذلنا منهم الكثير، وما زال من بينهم من يرفض رفضاً مطلقاً اي نشاط او يجمع يلم الشعب الكلداني ويوحده ويقويه، هذا لأن مثل هؤلاء مع كامل احترامي لكهنوتهم، لا يملكون ادنى شعور نحو الشعب المؤتمنين عليه، ولا اهم لهم من مصلحتهم وجيبهم وسلطتهم التي لا يستحقونها، لكنها فرضت علينا وابتلينا بها.
لذا وبصريح العبارة، كل رتبة كهنوتية مهما كانت، فإن كان من يحملها يتعالى عن تنفيذ وصايا السينهودس بدعم الرابطة الكلدانية، ولم يعمل واجبه تجاه الأنتخابات وحث المؤمنين حتى ولو خارج المنبر الكنسي بأهمية منح صوتهم لقائمة الأئتلاف الكلداني، فمثل هذا لا يعرف ماذا يعني احترام مرؤوسيه، ولا احترام رعيته وشعبه! بل يسعى إلى اضعافهم كي يكون الوحيد القوي وقائداً لرعية هزيلة وهشة وركيكية.
لأن من له شخصية نرجسية ومعها حب للسلطة بسلبية وتفرد، فأمكانياته وسطحيته أقل بكثير من قيادة شعب قوي ومتحد.
من جانب آخر، قضينا أعواماً في النشاط القومي الكلداني ونحن نتوسل رجالات الكنيسة بدعمنا، وعدم التنكر لهويتنا القومية الكلدانية، فجاء الباطريرك وهو يحمل شعلة البناء الكلداني كنيسةً وأمة عريقة، وبدل ان نثني على ذلك، ونكون معه ونسانده، يخرج علينا بعض من دعاة الكلدانية، وهم الذين طالما أثاورا الخلافات في المؤتمرين القوميين الكلدانيين، ووضغوا العراقيل أمام أي نشاط كلداني يرتجى منه خيراً، وهم من سبق وإن حضروا مؤتمر النهضة الكلدانية الذي عقد في ساندييغوا يهمة رعاة الأبرشية، ونراهم اليوم يرفضون اهتمام الأكليروس بالأنشطة القومية! فكيف تكون الأزواجية أكثر من ذلك؟
اليوم يأتي منهم وينشر عبثه عبر صفحات التواصل الأجتماعي وهو المتقلب بين فكرة وأخرى، وهذه المرة يدعي بين السطور بأن الكنيسة تقود النشاط القومي الكلداني، وهو لا يعلم بأن الفرق كبير بين أهتمام غبطته مع بعض الأساقفة الغيورين، ببناء البيت الكلداني ورعايتهم لما يجمع شعبنا الذي هو شعبهم، وأمتنا التي هي أمتهم، وبين أن يقودوا الأنشطة المتنوعة، فكم أنت مخادع يا هذا، وكم انت متقلب وأخص بالذكر من له تاريخ سياسي يفضح تقلباته.
والملفت للنظر بوجود من يدعي بأنه لا يملك اي مصلحة في العمل القومي، متناسياً سعيه إلى بث روح الخلاف بين الأحزاب الكلدانية عندما كانت همة الطيبين متقدة في محاولات جادة لتوحيدها في المؤتمر القومي الكلداني الذي عقد في مشيغان، وبعد ان نجح مع فريقه الوصولي بضرب اي مسعى للوحدة، وضع يده بيد الشيطان ليكون اسمه في قائمة انتخابية بأسم الكلدان!؟

خلاصة:
بين رجل دين كلداني لا يحترم قرارات السينهود وتوصياته، وبين ناشط كلداني يرفع شعار (لو العب لو اخرب الملعب)، يسعى للوصول وهو لا يملك شعبية، او ينفذ اجندة تخريبية ونحن لا نعلم، ومعهم بعض الكتاب المأجورين او تابعين لتنظيمات مسيحية تعمل على الغاء الكلدان،
جميعهم مجتمعين يشكلون سلاحاً موجهاً ضد الكلدان...لكن هيهات
ومن له رأياً آخراً فليجيب على تلك الأسئلة:
ماذا يعنب كاهن او اسقف لا يعمل على تفعيل قرارات السينهودس وتوصياته؟
ماذا نسمي كاهن او اسقف يرفض ويكره ان يكون للكلدان تجمع يرتبطون به عالمياً، تجمع يوحدهم ويقويهم بالإضافة للكنيسة؟
لماذا يسخّر بعض الكلدان اقلامهم لأنتقاد الكنيسة وغبطة الباطريرك وبأسلوب مقرف؟
لماذا بعض النشطاء المحسوبين على الكلدان يأججون المشاكل في كل نشاط كلداني؟

فيا ايها الكاهن العزيز، لا تنسى بأنك واجهتنا وقائدنا، وبك نقتدي
 فأما ان تطيع مرؤوسيك لتطاع، وتحترم قراراتهم كي نحترم قراراتك
 او انت مجرد موظف تؤدي دورك في الطقوس والأسرار التي بأمكان غالبية شمامستنا فعلها لو سيموا كهنة بعد شهراً من التدريب
فلا فضل لكم علينا إلا بتجردكم من نزعة الغرور والتكبر والتمرد والتحلي بصفاة المسيح والرسل واهمها محبة الرعية والتواضع.
ولمن بعادي الكلدان من كتاب مأجورين، او منتمين لتنظيمات مسيحية نخجل منها، ومن البعض المحسوبين كنشطاء كلدان قوميون أقول:
الزمن هو الضمان لنعيمكم في مزبلته.
[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نحن كلدان سهل نينوى والقرى الممتدة شمالا صوب الحدود السورية والتركية ما يقولة التاريخ من بقايا الامبراطورية الاشورية , نحن ابناء نينوى وليس بابل .   

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ ألكاتب ألمقتدر زيد ميشو
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد زيد

1 - نعم هناك الكثير من اساقفة وكهنة الكنيسة الكلدانية الاجلاء في الوطن والمهجر غير مقتنعون بدعم نشاطات الرابطة الكلدانية العالمية في ابرشياتهم او كنائسهم لانهم يعتبرونها من منظمات المجتمع المدني ولا علاقة للكنيسة الكلدانية بها وكذلك يرفضون تدخل غبطة مار ساكو في الشأن السياسي والقومي لشعبنا وكلنا نتذكر خلاف نيافة المطران الشجاع مار سعد سيروب مع غبطة مار ساكو بسبب ذلك ثم مصالحتهما بمساعي الاخرين وتم نقل وابعاد نيافته الى خارج الوطن كعقوبة لانه قال الحقيقة !!

2 - الرابط الكلدانية وجودها مؤقتة ولن يستمر طويلا وان استمرار نشاطها حاليا في الوطن والمهجر مرتبط بوجود واستمرار غبطة مار ساكو على السدة البطريركية الكلدانية بأعتباره مؤسسها وصاحب الفكرة لكن لن تستمر بغيابه لاي سبب لان الكنيسة الكلدانية ومنذ تأسيس الدولة العراقية سنة 1921 لم تتدخل في الشأن السياسي والقومي لشعبنا الا بعد استلام غبطة مار ساكو السدة البطريركية عام 2013 وقبل مار ساكو كانت الكنيسة الكلدانية تطلب من رعايها بعدم الانخراط والتورط  بالشؤون السياسية والقومية والابتعاد عنها واستمرت الكنيسة الكلدانية في موالاتها المطلقة للحكومة العراقية من دون اي مطاليب او حقوق وطنية او قومية او ثقافية

3 - مثلث الرحمة غبطة الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك الكنيسة الكلدانية وافق ووقع عام 2006 على وثيقة التسمية القومية المركبة الموحدة المرحلية المؤقتة (كلداني سرياني اشوري) نتيجة مداولات ومناقشات وحوارات وتفاهمات وتوافقات بين اغلب تنظيماتنا ومؤسساتنا الكنسية والقومية في الوطن وفي مقدمتهم الكنيسة الكلدانية وزوعا والمجلس الشعبي وحزب بيت النهرين الديمقراطي واتحاد بيت النهرين الديمقراطي والمجلس القومي الكلداني والمنبر الديمقراطي الكلداني (جناح العراق) وحركة تجمع السريان وغيرها واغلب رؤساء كنائس شعبنا وفي مقدمتهم مثلث الرحمة غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كتسمية مرحلية توافقية مؤقتة لحين اختيار اسم واحد لقوميتنا الواحدة من قبل المختصين والباحثين والاكاديميين والسياسيين وغيرهم من ابناء شعبنا ومن الخارج في مؤتمر علمي بحثي تاريخي واسع

4 - على هذا الاساس تم تثبيت تسمية (كلداني سرياني اشوري) عام 2009 في مسودة دستور اقليم كوردستان وهذا لم يكن عفويا او اعتباطا وانما جاءا اولا استنادا للمعطيات والحقائق التاريخية والجغرافية والموضوعية من الارض واللغة والتاريخ والتراث والثقافة والانتماء والعادات والتقاليد والمصير ناهيك عن الدين التي تؤكد اننا شعب واحد وامة واحدة وثانيا لتفادي تقسيم ابناء شعبنا الواحد الى عدة شعوب وامتنا الواحدة الى عدة قوميات لا اساس تاريخي او موضوعي لها

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا حشو كلمات ومجرد كلام فارغ .
الكلدان الاشوريون السريان هم شعب واحد وقومية واحدة مهما حاول البعض ان يفرقونا عن بعضنا ويقسمون امتنا التي لا تقبل القسمة ونحن جميعنا ابناء نينوى .

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم
هنالك وثيقة نشرها موقع ويكيلكس المعروف بفضحه للخفايا والاسرار السياسية والاستخبارية في مختلف بلدان العالم، والتي تتضمن
تدخل كنيسة المشرق الأشورية في الشق السياسي والقومي . انها فعلا مفاجأة من العيار الثقيل يفجرها موقع ويكليكس ليطلع عليها بعض الذين يكيلون بمكيالين، وهي بصراحة وصلتني منقولة ولا اعلم ان كانت منشورة في موقع عنكاوا او غيره. وبالرغم من ذلك سأنشرها في هذا الموقع حصرا وكما اتتني:


أمامكم هذه الوثيقة التي عرضها موقع ويكليكس العالمي المعروف، تثبت هذه الوثيقة مدى تدخل مثلث الرحمات دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الأشورية بالشق السياسي والقومي.
NINEWA: ASSYRIAN PATRIARCH VISIT AND PROPOSAL FOR ASSYRIAN HOMELAND
نينوى . البطريرك الأشوري يزور ويقترح وطن أم ( وطن قومي لللاشوريين )
ما أثار ألأنتباه هو النقطة الخامسة طلب وأصرار مثلث الرحمات دنخا الرابع من الكولونيل "كينيث لول" أن "سركيس آغاجان" هو ممثل الآشوريين الحقيقي والذي يعلم بمسؤوليات القضية الآشورية . كذلك رفض "دنخا الرابع" بأن يتم التعامل مع الجمعيات الآشورية الأمريكية ، والجمعية الأكاديمية الآشورية وايضا الحركة الديمقراطية الاشورية وغيرها.
وهذه ترجمة مختصرة للوثيقة المرفقة مع رابط المصدر.


المحاولات الخفية للبطريرك الراحل دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان (ممثل حكومة إقليم كردستان) ، لاقناع الأمريكان لأنشاء "أقليم آشور" في سهل نينوى وضمه الى إقليم كردستان العراق .
إليكم مختصر ما ورد في الوثائق التي نشرها ويكيليكس والمؤرخة 22 تشرين الاول / أكتوبر 2006 م . وبأمكانكم الأطلاع على الرابط الموثق الموجود ادناه.
1- البطريرك دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان أعلنوا بأن (الآثوريون) يتمتعون بحرية ليس لها مثيل وبعيداً عن الإضطهاد في إقليم كردستان ، وبناء عليه فهم يودون بإنشاء منطقة حكم ذاتي للآثوريين في سهل نينوى وبحماية حكومة إقليم كردستان ، وطالب سركيس آغاجان بدمج سهل نينوى وجميع الأراضي العائدة تأريخياً للأكراد مع الإقليم .
٢- البطريرك دنخا الرابع زار العراق بتأريخ 17 أيلول / سبتمبر 2006 ولمدة شهر بطلب ورعاية السيد سركيس آغاجان ، البطريرك أصطحب معه مطارنة بغداد ودهوك وروسيا وشمال أميركا ولبنان والأردن .
٣- بتأريخ 12 تشرين الاول / أكتوبر، التقى رئيس لجنة إعادة إعمار محافظة نينوى السيد "نايت" والكولونيل "كينيث لول" (فرقة المشاة 25) بالبطريرك "دنخا الرابع" في مقر إقامة "سركيس آغاجان" في أربيل
٤- البطريرك "دنخا الرابع" إلتقى إثناء زيارته بالسيد "مسعود البرزاني" ومفتي أربيل ، وأبدى سروره وأمتنانه لهما على الحرية والعدالة التي يتمتع بها الآثوريين في إقليم كردستان ، "دنخا الرابع" إلتقى أيضاً برؤساء باقي الطوائف المسيحية .
٥- الكولونيل "كينيث لول" ذكر بأنه زار بعض مناطق المسيحيين في نينوى وألتقى بمسؤولين من الحركة الديمقراطية الآثورية (حزب النائب يونادم كنا) ، إلا أن "دنخا الرابع" إستوقفه وأصر على أن "سركيس آغاجان" هو ممثل الآشوريين الحقيقي والذي يعلم بمسؤوليات القضية الآشورية . كذلك رفض "دنخا الرابع" بأن يتم التعامل مع الجمعيات الآشورية الأمريكية ، والجمعية الأكاديمية الآشورية .
٦- دنخا الرابع رفض الاجابة على سؤال رئيس اللجنة السيد "نايت" عن أحوال المسيحيين في نينوى وأوكل مهمة الجواب الى "سركيس آغاجان" .
سركيس آغاجان بدأ بالحديث عن أمجاد الآشوريين وبأن الآشوريون مضطهدين في نينوى ، وذكر قصة القساوسة المخطوفين واصفاً إياهم (بآشوريين) ، علماً انهم كانوا (كلدان وسريان) !! ووصف "سركيس آغاجان" الوضع في نينوى بمأساوي .
ملاحظة: البطريرك "دنخا الرابع" رفض الأجابة بنفسه لأنه لا يعرف نينوى!! البطريرك من مواليد تركيا ، وعين مطران في طهران ، وثم نصبه رفاقه في منظمة الأتحاد الآشوري العالمي بطريركاً على كنيسة المشرق بعد أن أغتالوا البطريرك السابق "إيشاي شمعون" .. ومقر البطريركية كان في الولايات المتحدة الأمريكية الى سنة 2015 م .
٧- مطران بغداد للنساطرة "گيورگيس صليوه" ذكر بأن المسيحيين يهاجرون من بغداد الى الاردن وسوريا .
٨- سركيس آغاجان صرح بأن قوات التحالف "أُرسلت من الله" للمسيحيين ، لكن الإضطهاد القائم والذي سيحدث بعد مغادرة هذه القوات يتوجب إقامة حكم ذاتي للآثوريين ، وأقترح إقامة منطقة للآثوريين في سهل نينوى .
٩- سركيس آغاجان ذكر بأنه سيسعى لإقامة منطقة حكم ذاتي (تابع لكردستان) وهو على ثقة بأنه سيحصل على دعم الأكراد لأعلان هذا الأقليم للحفاظ على التراث الآثوري .
- لاحظوا لا ذكر لحد الآن للكلدان والسريان .. "الآثوريين فقط".. علماً أن أعدادهم شبه معدومة في سهل نينوى .
١٠- رئيس اللجنة السيد "نايت" وضح بأن الحكومة الأمريكية تريد العراق كما يريده العراقيين ، وتدعم الترتيبات السياسية التي تتسم بالعدالة وتعكس الإجماع الوطني العراقي ، وليس لديها مساعي لأقامة أوطان لأي جماعات عرقية أو طائفية معينة من المناطق المختلطة والمتعايشة بسلام .
١١- دنخا الرابع كان كثير المديح في حكومة كردستان ، ليس معلوماً بأنه زار المسيحيين في نينوى !! ولكنه ترك التعليق لأخيه سركيس آغاجان فيما يخص المناطق خارج إقليم كردستان ، وأصر بأن سركيس آغاجان هو المحاور المناسب الوحيد لممثلي التحالف والولايات المتحدة بخصوص المسيحيين الآثوريين . رافضاً التعامل مع التنظيمات الأخرى في العراق والولايات المتحدة .
١٢- سركيس آغاجان يقر بأن مشروعه لرفاهية المسيحيين قد ينظر اليه كوجه آخر للتوسع الكردي في نينوى من قبل السُنة في نينوى وغير المسيحيين ، وبأمكانية وجود رد فعل عنيف ضد هذا التوسع .
١٣- هذه المقابلة كانت مكرسة للمسيحيين بوجه خاص ، وموجهة فقط بشكل عرضي لدور "سركيس آغاجان" الكبير في الحزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة اقليم كردستان وأولوياته (أولوياتهم) الخاصة .
١٤- سركيس آغاجان هو المروج الرئيسي لإعادة توطين الآثوريين والكلدان في المناطق المقترحة للوطن الآشوري .
سركيس آغاجان أنفق جزء كبير من أمواله الخاصة لدمج سهل نينوى بإقليم كردستان ، وقام بإعمار مئات المنازل وإعطاء مئة دولار راتب شهري للعوائل الفقيرة .
ملاحظة: الكلدان والسريان يسكنون في سهل نينوى ، فكيف يريد السيد آغاجان (توطينهم في مناطقهم ؟!!) .

زلماي خليل زاده
https://wikileaks.org/plusd/cables/06BAGHDAD3958_a.html


الخبر منقوووووول لطفا

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الاستأذان من صاحب المقال
العزيز رابي عبد الاحد قلــو المحترم
شلاما وايقارا

1 - اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا اطلعت على مداخلتكم المنقولة عن موقع ويكيلكس باللغة العربية حيث كان الاجدر ان تبدي رأيك الشخصي بموضوع المقال لان الموقع المذكور وخاصة باللغة العربية مشبوه وفقد مصداقيته واغلب ما نقلته عار عن الصحة وغير صحيح اطلاقا لذلك اقترح عليك ان تحذف النقل وتبدي رايك

2 - بعيدا عن التضليل والكذب والافتراء والدس الوارد في موقع ويكيلكس باللغة العربية اعلاه ادرج في ادناه الموقف الحقيقي لمثلث الرحمة قداسة مار دنخا الرابع وكنيسة المشرق الاشورية من التدخل في الشأن السياسي والقومي لشعبنا ليطلع شعبنا في الوطن والمهجر وليطلع الاخ عبدالاحد قلو المحترم

3 - بتارخ 17 - 10 - 1976 رسم قداسة مار دنخا الرابع بطريركاً لكنيسة المشرق الاشورية وادرك قداسته ضرورة صياغة معادلة جديدة لدور البطريرك بعدم التدخل في الشأن القومي والسياسي لشعبنا والانصراف الى الشأن الكنسي فقط وقال قداسته في احدى كلماته (هناك فرق بين تدخل البطريرك في الشأن القومي والسياسي لشعبنا وبين الاهتمام بها) واضاف ايضا في احدى خطبه (بأن زمن هكاري وقوجانس الذي كان البطريرك يقود الأمة وجيوشها ويترأس المفاوضات السياسية ويشارك المطارنة والأساقفة في الحروب قد مضى ولا يمكن الرجوع إليه فنحن في زمن آخر يختلف كلياً عنه تحكمه قوانين الدول التي نعيش فيها وعلينا ان نحترمها)

وزاد في الكلام قداسته قائلا : (ان كنيستنا لا تتدخل إطلاقا في المسائل السياسية والقومية فهناك أحزاب سياسية ومنظمات قومية هي المعنية بهذه المسائل أما انا كأنسان منتمي لهذه الامة العظيمة يهمني جداً مسألة نجاح هذه الأحزاب والمنظمات في حصول ابناء الامة على حقوقها وحرياتها في ارض الاباء والاجداد وفي تحقيق أهدافها وخططها لأن نجاحهم هو انجاز وفائدة للأمة وإخفاقهم لا سامح الله خسارة لها فدوري كبطريرك يقتصر على الصلاة وتفسير الانجيل والدعاء لهم للنجاح في مهمتهم وتحقيق المصالح القومية العليا للامة) وكان قداسته يؤكد دائما بضرورة التفاهم والتنسيق والعمل القومي المشترك بين احزاب ومنظمات الامة كطريق مجرب لتحقيق النجاح فبعد 2003 اي بعد سقوط النظام مباشرة وجه قداسته رسالة مهمة الى احزاب وتنظيمات الامة يدعوهم الى توحيد المطاليب والعمل المشترك والخطاب الموحد من اجل المصلحة القومية العليا لشعبنا وامتنا مع تقديري

                                  اخوكم
                                 انطوان الصنا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نحن كلدان سهل نينوى والقرى الممتدة شمالا صوب الحدود السورية والتركية ما يقولة التاريخ من بقايا الامبراطورية الاشورية , نحن ابناء نينوى وليس بابل .
عام 1993 اتفقنا أتا وشركائي على تسمية مكتبتنا سندباد، رفض موظف وزارة التجارة الطلب بسبب منع الدولة اطلاق تسميات تاريخية على المحلات التجارية.
قلت له جينها: سندباد شخصية اسطورية وليس تاريخية!!
فعصًب عليّ الرجل وأصر على رفض الطلب
نصيحتي لك، سوّق خرافاتك إلى مثل هذا الموظف الجاهل والتي استندت إلى حموريات بعض الذين أطلق عليهم مؤرخون وهم بالحقيقة مخرفون او منحرفون، فهو سيصدق أيضاً لو أخبرته بأن الثور المجنج من فصيلة طيور الكتاري

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس عوديشو يوخنا المحترم
وإن كان ردك لم يكتمل بسبب خطأ تقني، ومع ذلك اشكرك لأنك مهما كتبت فهو جميل ومحترم، ونواياك طيبة
تحياتي

[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد انطوان
1- من لا يقتنع من الأساقفة والكهنة بدعم الرابطة فهذا لأنه يعمل بالضد من وحدة الكلدان وقوتهم، ولي عدة شكوك حول امور لم يحين ذكرها في هذا المقال.
وتقول بأن خلاف ابينا الباطريرك مع المطران سعد سيروب بسبب رفض الأخير تدخل الباطريرك بالسياسة، أثبت ذلك لو كنت صادقاً واتحداك لو تفعل، وإن لم تثبت فهذا يعني بأنك حاشاك حاشاك...كذاب وملفق ومزور ومدعي وووو
2- عمر الباطريرك اطول من عمرك.. وأحفادك سيشهدون توسع الرابطة وقبولها عالمياً وخلودها، وسأخبرهم بأني قد تحديت جدهم رحمه الله على استمرار الرابطة والتفاف كل الكلدان الأصلاء حولها، وهم سيؤيدوني وبقولون بأنهم قد سمعوا عن جدهم بأنه قد ارتكب الكثير الكثير من الأخطاء وسيسألون الرب مسامحتك.
3- ذكرت في المقال بأن الكلدان طيبون، والآن اكرر لك بأسلوب آخر علّك تستوعب، بأنهم قد صدقوا بالثعالب، فسحبت الكثير منهم إلى وكرها النجس، لكن فطنوا بعد ذلك وفضح امر المحتالين كسركيس آغاجان والآخر الثعبان.
واليوم لم تعد هذه التسمية المرحلية اللعينة مقبولة للعقلاء، بل فقط للأنتهازيين والمنتفعين والكذابين والمنافقين مع كامل أحترامي لشخصك الميمون.
4 – أما إن كنا شعباً واحداً ام عشرة، فأقول: نحن كلدان القومية وكلدان الكنيسة، إن كنّا شعباً واحداً فهذا يعني بأننا دميعاً كلدان.

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هاني مانويل
رأيك لنفسك ...وراجع ردودي لتعرف قناعاتي
اما خرافاتك انت وفاروق، فهي تنطلي على السذج
تحياتي يا طيب
[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس من رد رابي انطوان الصنا:
اقتباس
وكان قداسته يؤكد دائما بضرورة التفاهم والتنسيق والعمل القومي المشترك بين احزاب ومنظمات الامة كطريق مجرب لتحقيق النجاح فبعد 2003 اي بعد سقوط النظام مباشرة وجه قداسته رسالة مهمة الى احزاب وتنظيمات الامة يدعوهم الى توحيد المطاليب والعمل المشترك والخطاب الموحد من اجل المصلحة القومية العليا لشعبنا وامتنا مع تقديري

الاخ العزيز انطوان الصنا
تحية واحترام
 يعني من كلامك اعلاه يدل على تدخل قداسة المرحوم مار دنخا الرابع سياسيا وقوميا ايضا، اضف الى ذلك رسائله في المناسبات والاعياد التي لم تكن تخلو منها وبالاخص في احتواء الكلدان والسريان على انهم جزء من الامة الاشورية، ويكفي تغيير اسم الكنيسة من النسطورية الى الاشورية على التوجه القومي والسياسي لكنيسته.
اما بخصوص موقع ويكيلكس الذي اخترق المعلومات وحتى من البنتاجون (وزارة الدفاع الاميركية)، فلا يمكن دحضها او التاكيد على صحة الاخبار المسربة الا من المصادر المعنية بذلك..
ويبقى الخبر منقولا ..
ارجوا ان تكون بخير مع العائلة الكريمة..تقبل تحيتي


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد زيد

اني شخصيا لا اكتب بدون دليل وبينة اطلاقا لذلك ادرج في ادناه دليل قاطع برفض نيافة المطران مار سعد سيروب تدخل الكنيسة الكلدانية بالشأن السياسي والقومي والرابطة الكلدانية

نيافة المطران سعد سيروب : (صورة الكنيسة اليوم هي صورة : 1. كنيسة لا تهتم بنمو كلمة الله والروح الدينية كما تهتم بالقومية والرابطة والأحزاب.) انتهى الاقتباس

المقطع اعلاه مقتبس من رسالة نيافة المطران سعد سيروب الى غبطة مار ساكو بتاريخ 14 - 6 - 2016 تحت عنوان : (الكنيسة الكلدانية أزمة السلطة على ضوء مقابلة صاحب الغبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى مع اذاعة صوت الكلدان في ميتشغن) علما ان الرسالة مع سبعة مقالات اخرى لنيافته تم حذفها من المواقع بعد المصالحة والتسوية بين الطرفين واني شخصيا احتفظ بهذه المقالات الثمانية لاهميتها واذا تحب ارسل رسالة نيافته اليك على الايميل حتى تعرف الحقيقة المرة لوضع الكنيسة الكلدانية ومن احد اقطابها وليس من عندي

سيد زيد

من هو الكاذب الان ومن هو الصادق انا ام انت ؟ اترك الموضوع لحكم الاخوة القراء لذلك عليك الان الاعتذار وعدم التسرع في اطلاق الكلمات المسيئة والبذيئة والتي لا تليق الا بقائلها وكاتبها قبل معرفتك بالحقائق والوقائع

(لماذا حذف نيافة المطران الجليل مار سعد سيروب مقالاته الاخيرة من موقع عنكاوا ؟) للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ishtartv.com/viewarticle,68861.html

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ ألكاتب ألمقتدر زيد ميشو
                                   ܞ   
ܡܩܠܤܐ ܡܫܡܫܢܐ ܡܘܚܒܐ ܥܒܕܝܫܘܥ ܒܪܬ̄ ܡܫܡܫܡܐ ܝܘܚܢܐ ܐܝܡܢ زيد غازي ܗ̄ܘܝܐܠܗ الكاتب المقتدر ܡܘܕܝ ܟܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܕܐܝܠܗ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܟܠܢܝܐ ܕܐܘܡܬܢ ܫܒܘܩ ܡܢ ܕܪܬܐ ܕܒܠܒܬܐ ܘܦܘܠܓܐ ܘܤܢܝܬܐ ܘܦܪܫܘܢܝܐ ܡܩܠܤܐ ܫܡܫܐ ܥܒܕܝܫܘܥ ܗܘ ܩܕܡܝܐ ܕܐܝܗܘܐ ܕܪܩܘܒܠ ܕܦܛܪܕܝܪܟܐ ܛܘܒܬܢܘܬܗ ܡܪܝ ܠܘܝܤ ܪܘܦܐܝܠ ܩܕܡܝܐ ܤܟܘ ܕܐܝܗܘܐ ܐܗܐ ܙܝܕ ܡܝܫܘܥ ܀ ܗܕܟܐ ܒܥܕܢܐ ܕܩܡܝܐ ܕܐܪܘܐܠܗ ܘܦܫ ܗܘܐܠܗ ܒܟܬܒܐ ܒܣܦܝܘܬܐ ܩܐ ܦܛܪܝܪܐ ܡܪܝ ܠܘܝܤ ܩܕܡ ܟܬܒܢܐ ܐܗܐ ܡܠܘܐܐ ܡܩܠܣܐ ܫܡܫܐ ܗܘܝܬܘܢ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܐܠܗܐ ܡܢܬܝܬܐ ܫܘܘܫܛܐ ܩܐ ܡܩܠܤܘܬܘܟܘܢ ܐܡܝܢ ؟ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ
 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبد قلو المحترم
هناك أهم من موقع ويكليكس يؤكد ذلك دون أن يعترض احد، وعندما لا يعترض أحد فهذا يعني بأن كلامه صحيح، وأن الباطريرك دنحا رحمه الله كان سياسياً، وما عليك إلا ان تفتش عن صاحب القول أدناه وستجده سيد انطوان صنا:
بطريرك كنيسة المشرق ومنذ التأسيس كان قائدا قوميا ودينيا
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب زيد ميشو المحترم

اقتباس من ردك رقم 14
هناك أهم من موقع ويكليكس يؤكد ذلك دون أن يعترض احد، وهندما لا يعترض أحد فهذا يعني بأن كلامه صحيح،

سبق وان ناقشنا موضوع موقع ويكي ليكس كما نرى في الرابط ادناه ... ...يبدو لي بان التاجر افلس فبدأ بالبحث في دفاتر عتيقة ...
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,823282.0.html

حبذا لو تقرأ ردي رقم 3 .....وايضا 15 .

وشكرا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد انطوان صنا
جزء من ردك..(اني شخصيا لا اكتب بدون دليل وبينة اطلاقا لذلك ادرج في ادناه دليل قاطع برفض نيافة المطران مار سعد سيروب تدخل الكنيسة الكلدانية بالشأن السياسي والقومي والرابطة الكلدانية )... سيد أنطوان صنا
عزيزي انطوان، بحثت في القول ادناه ولم اجده بين ثنايا العم كوكول، او كما يقولون أيضاّ العم غوغول.
لذا أنت لم تعطي  برهان ولا دليل ... اعتذر من اخبارك بهذه الحقيقة
اما الحقيقة الثانية التي أود أن اعلمك هي وكلي حزن على مصداقيتك، لا يوجد شيء إسمه وثيقة ومن ثم يتبين بأنها غير موجودة بالأساس او حذفت من قبل صاحبها، فهذا يعني بأن من كتب شيئاً وخذفه فقد يكون قد جدد مفاهيمه او قناعاته، او ثبت له العكس، وسأعطيك مثالاً حياً من وحي مقالاتك:
انت كنت من المدافعين عن القومية الكلدانية التي اعتبرتها في زمن ما قوميتك!
انت نفسك تبعت هذا النكرة آغاجان السيء وتبنيت الأسم القطاري!
 بينما في مكان آخر تنكر التسمية الكلدانية كقومية وتتبنى الآثورية!
ألا يعني ذلك بأك استبدلت قناعاتك بأخرى ...لو حلال عليك وحرام على غيرك!؟
أما إن كنت تحتفظ في المقالات الثمانية، فأحفظها عزيزي كما يحلو لك، لكن الحقيقة ليس لها اي قمية من ناحية الأرشيف،
وبأمكانك ان تعدل وتغير بها كما تريد لأن الأصل عند الأصيل
وصدقني انطوان وأصسم بعمرك يا طويل العمر، لو كنت في مناقشة أجمل اطروحة لنيل الدكتوراه، وتبين بأنك استشهدت بجزء منها، فسيعيدوك إلى الأبتدائية او المتوسطة او يمكنك أختيار مدرسة المجلس القطاري والتتلمذ على يد الشيخ الجليل سركيس آغاجان، لأنك تستشهد باللا موجود!

((من هو الكاذب الان ومن هو الصادق انا ام انت ؟))...سيد انطوان صنا
أحيل الجواب لك بعد تفنيد براهينك، لكن حاول ان تكتمه ونحن بدورنا (سنثولها).
طلب محب لحبيبه أخي انطوان
ارجوك وارجوك ...عندما تريد ان تضع رابطاً في رد على مقال لي، أتمنى عليك متوسلاً ان لا تضع اي شيء من موقع عشتار الرجس
هذا موقع غير محترم لا هو ولا من اسسه ولا من يموله

تحياتي يا طيب
[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فارس ساكو
بالحقيقة لا يوجد عندي خط ثابت مع آراء الفراء الذي يتابعون مقالاتي، فالغالب لهم انتقادات ما، حتى المتفقين معي.
لذا أشكرك على وصفك بعض ما قرأته لي مشوق حتى وإن كنت تختلف معي، لكن هذه المرة اتمنى عليك ان لا تتضايق كونك لم تستلطف المقال، وهذا لن يقلل من قناعتي بكل جملة فيه.
بالنسبة لرايك حول الأسماء في قائمة الأئتلاف الكلداني فحقيقة اختلف معك، لأن الأسماء نظيفة ومحترمة، ولا اعتقد بأن من بينهم من له او لها رغبة بالصعود على اكتاف الكلدان، بل الرغبة التي جمعتهم وجمعتنا بهم او نصعد جميعاً ككلدان على أكتاف بعضنا البعض.
والمثل الذي اوردته عنهم ازعجني جداً، وللأسف ان يتم ذكره من كلداني.
اما الأسبب الحقيقة التي بسببها امتنع بعض الأساقفة والكهنة عن دعم الرابطة او القائمة، فهي بقناعتي الكاملة لا يحترمون او لا يكثرثون لقرارات السينهودس وتوصياته ولا سبب آخر إلا لو كان اقسى من منهما.

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل بنيامين بنو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابني زيد

اني لا اعرفك لكن لو ترجع ابني الى مقالاتك وكتاباتك اغلبها مكررة عن الرابطة الكلدانية ومار ساكو والكلدان واحزب كلدانية وغيرها يعني ما بيها طعم ثقافي وبعضها تشتم هذا الحزب وذلك ليش مو عيب وتشتم هذا الشخص وذك لمجرد مخالفتهم مع رأيك بدون سبب ومعنى وبدون ان تكون لك حجة مقنعة في المناقشة هذه ابني مو ثقافة حضارية راقية احنا المسيحين هذه مو اخلاقنا ابدا شوية ابني على كيفك مو بس انت على حق وصواب بعدين راح تخسر اقرب الناس لك لان اسلوبك تهجمي واستفزازي اما من يجاملك ويمدحك رياءا فهو لا يحبك ومنافق

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أدي المحترم
قرأت ردك والنقاش حول موضوع ويكيليكس، وأكيد الآراء حول مصداقية الموقع من عدمها متباينة
واسمح لي بأن أوجه لك سؤالاً...الم يكن للباطريرك دنحا تدخلاً في السياسة، او ألا تعتقد هو سياسي فعلاً؟
سؤالي موجه لمسيحي مؤمن وشماس
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

العم بنيامين بنو
في ثمانينات القرن الماضي، ظهرت نكتة حول مرافقة عزت الدوري لصدام أثناء زيارة لشمال العراق، فخرج الأخوة الكرد مرحبين ومهلهلين مع اهزوججة قالوا فيها وهم يأشرون على عزت:
هازا الكائد كائدنا جا هازا منين؟
وأنا اقول لك ... جا إنت منين؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية