المحرر موضوع: البرلمان يصوت على قانون لإعادة العد والفرز اليدوي لجميع نتائج الانتخابات  (زيارة 2194 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37764
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البرلمان يصوت على قانون لإعادة العد والفرز اليدوي لجميع نتائج الانتخابات/
عنكاوا كوم/بغداد/باء كاف
صوت مجلس النواب العراقي في الجلسة الاستثنائية المنعقدة برئاسة سليم الجبوري رئيس مجلس النواب بحضور 173 نائبا اليوم الاربعاء 6/6/2018، على قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.

وفي مستهل الجلسة، اكد الجبوري على ان مجلس النواب يهدف في جلسته الاستثنائية لإنجاز التصويت على قانون تعديل قانون الانتخابات الثالث الذي يأتي ملبيا لحاجة المرحلة والظروف وعاكسا للارادة التشريعية التي يسعى من خلالها المجلس لتصحيح مسار الانتخابات بما ينسجم والنظام الديمقراطي البرلماني الذي دفع لاجله العراقيون ثمنا باهظا.

ولفت رئيس البرلمان ان المجلس لا يبغي في هذا الحراك البرلماني الموحد الذي يلبي متطلبات اللحظة التاريخية للعراق الا احقاق الحق وتنزيه العملية السياسية والانتخابات من الفوضى التي وصلت الى مرحلة اليقين الامر الذي سيؤدي في حال بقيت هذه الشكوك الى تاسيس القادم على بناء متزعزع غير صحيح يبقى محلا للاعتراض.

وثمن رئيس البرلمان القرار الحكومي الذي دعا الى جملة من الاجراءات التي من شأنها تصويب الوضع الانتخابي ووقوف المجلس مع كل جهد وطني يسعى الى ارساء الديمقراطية وتحقيق العدالة الدستورية والقانونية ومنع المحاولين العبث بمستقبل البلاد من خلال تحريف ارادة الشعب.

بعدها صوت المجلس على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 بهدف تحقيق الشفافية في نتائج الانتخابات والحفاظ على النظام الديمقراطي للعراق وحماية العملية الانتخابية بمايؤمن الثقة بنزاهة الانتخابات وعدالتها ولثبوت عدم صلاحية جهاز تسريع النتائج الالكترونية وتسببه بعدم ظهور النتائج بصورة حقيقية ولاجراء العد والفرز اليدوي في عموم العراق.

وانجز المجلس التصويت على اعتماد التوصيات المقدمة من مجلس الوزراء الى مجلس النواب بشان العملية الانتخابية.

كما شدد رئيس مجلس النواب على ان تعديل قانون الانتخابات الذي تم التصويت عليه له الافضلية على ماسواه من توصيات صادرة .



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية