برأسمال 5 ملايين دولار.. مليونير مسيحي يعتزم إطلاق مؤسسة خيرية لدعم اللغة والتراث السرياني


المحرر موضوع: برأسمال 5 ملايين دولار.. مليونير مسيحي يعتزم إطلاق مؤسسة خيرية لدعم اللغة والتراث السرياني  (زيارة 4030 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32942
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
برأسمال 5 ملايين دولار.. مليونير مسيحي يعتزم إطلاق مؤسسة خيرية لدعم اللغة والتراث السرياني
القامشلي - عنكاوا كوم (خاص)

أعلن الناشط السرياني إلياس عنتر المقيم في السويد أن رجل الأعمال السرياني ألياس حنا (أبو آشور) بصدد تأسيس مؤسسة خيرية باسم "مؤسسة ألياس حنا الخيرية" تهدف إلى دعم اللغة والتراث السرياني.

وقال "عنتر" في بيان مشترك مع صديقه "حنا" على صفحتهما في موقع فيسبوك "إلى جميع الأصدقاء.. في هذه الأيام الأخيرة، كثُرتْ رسائل وهواتف بعض الأصدقاء لنا، ومن كافة أنحاء العالم... يطلبون منا غالباً أن نساعدهم أو نتوسّط لهم لدى الأخ ألياس حنا (أبو آشور) في الحصول على بعض المساعدات المادية. لذا نقول... نحن بصدد تأسيس وبناء المؤسسة الخيرية الجديدة والمُسماة (مؤسسة الياس حنا الخيرية) لدعم اللغة والتراث السرياني، وأي طلب للمساعدات المادية لن يُنظر إليه الآن لغاية تتمة وإحياء هذا المشروع".

وتابع أن "مؤسسة الياس حنا الخيرية سوف تدعم (أهدافها, أي اللغة والفولكلور) من خلال أرباح المؤسسة أو فوائد المبلغ 5 مليون دولار والتي قدرناها خلال سنة كاملة (أي السنة الأولى) بحوالي 350 ألف دولار أو 300 ألف يورو أو 3 ملايين كرون سويدي".

وأضاف "بعد أيام قليلة، سوف نفتح باب الانتساب لصفحة المؤسسة الخيرية (أي صفحة فيسبوك, ثم موقع رسمي), ونتمنى من كل الغيورين الانتساب لها لمناقشة أهدافها أو مناقشة تبرعاتنا لدعم الأنشطة أو لاقتراح الأشخاص المناسبين للجمعيات والعمل فيها".

وختم قائلاً "وللحديث بقية"، دون أن يعطي مزيد من المعلومات حول المؤسسة التي يعتزمان إطلاقها أو يوضح أكثر حول آلية عملها.

وتربط "عنتر" -ومسقط رأسه القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة- و"حنا" -مسقط رأسه محافظة الحسكة- علاقة طيبة عمادها الشأن المسيحي والتراث السرياني.




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية