الدكتور ريناد منصور يتحدث في ندوة بلندن عن الميراث الفكري للدكتور فالح عبد الجبار ويقرأ رسالة زوجة الفقيد نيابة عنها


المحرر موضوع: الدكتور ريناد منصور يتحدث في ندوة بلندن عن الميراث الفكري للدكتور فالح عبد الجبار ويقرأ رسالة زوجة الفقيد نيابة عنها  (زيارة 582 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32606
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور ريناد منصور يتحدث في ندوة بلندن عن الميراث الفكري للدكتور فالح عبد الجبار ويقرأ رسالة زوجة الفقيد نيابة عنها

لندن- خاص

احتفاءا بحياة الفقيد الراحل، الكاتب وعالم الاجتماع العراقي المعروف الدكتور فالح عبد الجبار (1946- 2018) عقدت في صالة مكتبة كلية لندن للاقتصاد LSE ندوة مفتوحة حضرها جمع كبير من الاكاديميين والباحثين ومحبي واصدقاء الفقيد.

ادار الندوة وقدم لها البروفيسور توبي دوج- رئيس قسم الشرق الاوسط في كلية لندن للاقتصاد.

استهل الندوة الدكتور ريناد منصور الباحث المختص في شؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المعهد الملكي للعلاقات الدولية (تشاتام هاوس)، بقراءة رسالة مؤثرة من زوجة الفقيد، الكاتبة العراقية فاطمة المحسن، مليئة بالمشاعر الفياضة تجاه زوجها الذي عمل من اجل العراق الى الرمق الاخير من حياته واسهاماته الكبيرة في الثقافة العراقية والعربية. ثم واصل الدكتور ريناد منصور حديثه حول الدراسة الاخيرة التي نشرها الفقيد حول حركة الاحتجاجات في العراق وعن مراحل كتابتها والنتائج المستخلصة منها، كونه مشاركا مع الفقيد في مسيرة العمل وكتابة هذه الدراسة والعديد من الدراسات والابحاث الاخرى.

كما تحدثت البروفيسورة دنيس كانديوتي- استاذة دراسات التنمية في جامعة لندن عن حياة الفقيد في لندن ونشاطاته المتعددة.

اما البروفيسور جارلس تريب الاستاذ المختص في سياسة الشرق الاوسط بجامعة لندن فقد تحدث عن حياة الفقيد الاكاديمية وفهمه العميق لمسار وتعقيدات السياسة في الشرق الاوسط وتحليلاته الغنية في مجال الفلسفة والعلوم السياسية.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية