عاجـــــل... قناة العهد الفضائية: محافظ نينوى يستبدل مدير مسيحي بأخر داعشي


المحرر موضوع: عاجـــــل... قناة العهد الفضائية: محافظ نينوى يستبدل مدير مسيحي بأخر داعشي  (زيارة 5637 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32606
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

شاهد التقرير


عنكاوا كوم \ ريفان الحكيم

نشرت قناة العهد الفضائية العراقية يوم السبت 9\6\2018 تقريرا عن قيام محافظ نينوى نوفل السلطان بتعيين داعشي سابق مديرا لماء نينوى.

وكشف التقرير عن الامر الاداري الذي اصدره محافظ نينوى (كان موقع عنكاوا كوم قد نشره سابقا) يقضي بإعفاء مدير ماء نينوى, المسيحي, نلسن فيليب خوشابا من منصبه وتعيين احمد فتحي محمد مديرا جديدا للمديرية.

كما وكشف التقرير عن كتاب رسمي موقع من قبل المدعو احمد فتحي في فترة حكم تنظيم داعش مبينا ان التنظيم كان قد عين احمد فتحي بمنصب مدير.

واوضح التقرير ان وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة قد اصدرت في السابع من حزيران الجاري امرا اداريا الى محافظ نينوى بينت فيه ان مدير الماء يتبع الوزارة ومستمر بالعمل في منصبه وليس من صلاحيات المحافظ اقالته وتعيين اخر مكانه.

وتساءل التقرير عن الدافع وراء تعيين الداعشي السابق, الذي عمل مع التنظيم لأكثر من اربع سنوات, في هكذا منصب مهم بالرغم من علم محافظ نينوى التام بالموضع.

هذا وكان محافظ نينوى قد اصدر امرا اداريا بإعفاء مدير ماء نينوى نلسن فيليب من منصبه وتعيين احمد فتحي محمد مديرا لماء نينوى بالوكالة دون تقديم اي مبرر رسمي للقرار مكتفيا بالاشارة الى صلاحيات المحافظ ومقتضيات المصلحة العامة 


وثيقة لتنظيم داعش تبين ان احمد فتحي هو احد اعضاء اللجان لدى داعش



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية