المحرر موضوع: الكشف عن تكلفة قمة كيم وترامب في سنغافورة  (زيارة 1114 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكشف عن تكلفة قمة كيم وترامب في سنغافورة

NRT
تحدثت صحيفة سنغافورية، الاحد، عن تكلفة القمة التي ستعقد بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة يوم الثلاثاء المقبل.

ونقلت صحيفة "ستريتس تايمز" في عددها الصادر اليوم 10 حزيران 2018 عن رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج قوله إن "تكلفة عقد القمة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة ستكون حوالي 20 مليون دولار".

وأضاف رئيس الوزراء أن تكاليف عقد القمة هي من ضمن الجهود الدولية لسنغافورة وأنها تصب في مصلحة البلد قائلا: "نحن على استعداد للتكفل بهذه النفقات.. وحوالي نصف التكلفة ستكون من ضمن التكاليف الأمنية للقمة".. "هذا سيجذب انتباه الجمهور.. في الحقيقة تم اختيارنا كمكان لعقد اجتماع القمة ونحن لم نطلب ذلك، لقد طُلب منا ذلك ونحن وافقنا.. وهذا سيعزز علاقات سنغافورة مع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وكذلك موقفنا في المجتمع الدولي"، مشيرا إلى أن سنغافورة ستكون قادرة على تعويض بعض هذه التكاليف.

ونقلت الصحيفة عن مصدر من وزارة الاتصالات في سنغافورة أنه تم تنظيم عمل حوالي 2500 ممثل لوسائل الإعلام الأجنبية، بما في ذلك إنشاء مركز إعلامي تقدر تكلفته بنحو 5 ملايين دولار.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد وصلا اليوم الأحد، إلى سنغافورة لحضور قمتهما المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل.