المحافظون بزعامة ميركل يريدون تشديد قواعد الهجرة بعد مقتل ألمانية


المحرر موضوع: المحافظون بزعامة ميركل يريدون تشديد قواعد الهجرة بعد مقتل ألمانية  (زيارة 904 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12583
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=aieed4nuufke3p56op4kgk42s3&/board,53.0.html



المحافظون بزعامة ميركل يريدون تشديد قواعد الهجرة بعد مقتل ألمانية



عنكاوا كوم \ رويترز



برلين (رويترز) - دعا المحافظون بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأحد إلى تشديد قواعد الهجرة وترحيل من تُرفض طلبات اللجوء الخاصة بهم بسرعة أكبر وذلك بعد غضب شعبي بسبب قضية فتاة ألمانية يشتبه بأن شابا عراقيا اغتصبها وقتلها.

كانت شرطة إقليم كردستان العراق ذكرت يوم السبت أن المشتبه به البالغ من العمر 20 عاما، والذي قالت السلطات الألمانية إنه يدعى علي بشار، اعترف بقتل سوزانا فيلدمان (14 عاما) في ألمانيا حيث أثارت القضية جدلا بشأن الهجرة.

ورحلت السلطات العراقية بشار يوم السبت بعد أن ألقت قوات الأمن الكردية القبض عليه يوم الجمعة. وكان بشار قد غادر ألمانيا مع أقارب له في وقت سابق هذا الشهر.

وقال كريستيان بالداوف زعيم المحافظين في برلمان ولاية راينلاند-بفالز لصحيفة (راينبفالز ام زونتاج) ”ينبغي التدقيق في إجراءات وقواعد اللجوء والاندماج“.

وأضاف أن ضمانات الحماية السخية للاجئين في ألمانيا تثير تساؤلات جدية.


وتابع ”من ذا الذي يمكنه تفهم أنه لا يمكن ترحيل رجل تقدم بطلب لجوء ورُفض وخضع للمحاكمة عدة مرات في جرائم عنف مختلفة في حين يمكن للرجل نفسه السفر عائدا إلى وطنه في تكتم وسرية؟“

وكان المشتبه به العراقي الذي دخل ألمانيا في أوج أزمة المهاجرين عام 2015 معروفا لدى الشرطة لأنه مارس العنف مع المسؤولين بسبب طلبه الحصول على حق اللجوء.

ودارت الشبهات حول بشار من قبل في قضية اغتصاب طفلة تبلغ من العمر 11 عاما في مخيم للاجئين لكن التحقيق لم يخلص إلى نتيجة حاسمة. ورفضت السلطات الألمانية طلب اللجوء الخاص ببشار في ديسمبر كانون الأول 2016.


وأدى قرار ميركل الترحيب بأكثر من مليون لاجئ في 2015 إلى تنامي دعم حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة. وخصصت الحكومة أكثر من 20 مليار يورو (23.5 مليار دولار) لإدماج طالبي اللجوء ومعالجة جذور الهجرة.

وقال بالداوف إن رد فعل الدولة على قضية القتل يجب ألا يكون ”الشعبوية الرخيصة“ أو حملة كراهية عنصرية.

وتابع ”يتعلق الأمر بتسريع التحقيقات والقرارات القضائية وإصدار الأحكام بسرعة وإيجاد وسائل لترحيل الجناة والمدانين المحتملين دون استثناءات“.

وقال فولفجانج شيوبله رئيس المجلس الأدنى في البرلمان الألماني (البوندستاج) ووزير المالية السابق إنه ينبغي على ألمانيا تصحيح قواعد اللجوء السخية نسبيا.

وأضاف لمجلة (فيرتشافتسفوخه) ”يجب أن نتراجع عن أجزاء من قانوننا الألماني إذا كنا نريد التوصل إلى سياسة لجوء أوروبية مشتركة“.


وقال شيوبله إنه تصدى بالفعل ”لبعض المبالغات“ في قانون اللجوء الألماني عندما كان وزيرا للداخلية في تسعينيات القرن الماضي.

وذكرت الشرطة الألمانية أنها عثرت على جثة فيلدمان اليهودية التي تنحدر من مدينة ماينتس قرب فرانكفورت يوم الأربعاء في منطقة غابات في فيسبادن قرب مركز للاجئين حيث كان المهاجم المشتبه به يقيم.

وأظهر تشريح للجثة أن فيلدمان وقعت ضحية لهجوم جنسي عنيف. وقالت الشرطة إنه لا يوجد دليل على أن ديانتها كانت عاملا وراء الجريمة كما حذر المجلس المركزي لليهود في ألمانيا من التكهن بأن الدافع هو معاداة السامية.




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com