نائب الرئيس الأمريكي يعد الكورد الإزيديين والمسيحيين بمساعدات مباشرة من قبل رووداو


المحرر موضوع: نائب الرئيس الأمريكي يعد الكورد الإزيديين والمسيحيين بمساعدات مباشرة من قبل رووداو  (زيارة 230 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5750
    • مشاهدة الملف الشخصي
نائب الرئيس الأمريكي يعد الكورد الإزيديين والمسيحيين بمساعدات مباشرة
رووداو – أربيل

تنوي الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مساعداتها للمكونات العراقية، وخصوصاً الكورد الإزيديين والمسيحيين، بصورة مباشرة ومن خلال وكالة التنمية الدولية الأمريكية وليس من خلال الأمم المتحدة.

أعلن أليسا فرح، السكرتير الصحفي لنائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، من خلال بيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ونائبه، مايك بينس، سيحميان المسيحيين والإزيديين في العراق "الذين تعرضوا لحملة إبادة جماعية على يد داعش" وأنهما يعتبران ذلك من أولويات إدارتهما وسيواصلان العمل عليه.

وجاء في البيان: "لغرض حماية من تبقى من هؤلاء السكان الأصليين الأعزة، قرر ترمب التوقف عن استخدام برنامج الأمم المتحدة البطيء وغير الفعال الذي يهدر الوقت، والاستعاضة عنه بوكالة USAID الأمريكية للمساعدة العاجلة والمباشرة للمسيحيين والإزيديين".

وأشار البيان إلى أن نائب الرئيس الأمريكي لا يعجبه التأخير الناجم عن روتين USAID لإيصال المساعدات التي وعد بها، وأن مايك بينس أصدر أوامره لمدير USAID، مارك غرين، بزيارة العراق في الأسابيع القادمة ورفع تقرير عن أسباب تأخر توزيع المساعدات الأمريكية في هذا البلد.

وتفيد المعلومات المتوفرة أن خطة إدارة ترمب تقضي بتوزيع مساعدات بقيمة 35 مليون دولار من خلال الوكالات التابعة لها وبصورة مباشرة لمساعدة الكورد الإزيديين والمسيحيين.