المحرر موضوع: الانفلات الأخلاقي++  (زيارة 850 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف جريس شحادة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 757
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الانفلات الأخلاقي++
« في: 19:54 11/06/2018 »
الانفلات الأخلاقي++
تعقيب يوسف جريس شحادة
 كفرياسيف_www.almohales.org
تستوقفني كثيرا كتابات صاحب السيادة المطران أنطوان يعقوب بمجالات اللاهوت والعقيدة.
لفت نظري ما أبرزته في اللون الأحمر أدناه.
الثياب الكهنوتية للأسف الشديد في الكثير من الحالات ما هي إلا لتظهر وتُبين مهنة مرتديها لا أكثر.
ترى كهنة تمشي بالشارع بالسروال القصير وزجاجة البيرة {الجعة} بيده، متفاخرا متباهيا بذلك وآخر تراه لابسا قميصا عارضا مفاتن صدره بالقميص دون الحلة الكهنوتية أمام الجماعة، وتارة ترى خوري يخرج من الكنيسة بعد القداس بالبنطلون سائلا من ينتظره خارجا:" كيف جسمي أليس بجميل"؟ وكأنّ الخوري يحضر للكنيسة لعرض أزياء؟!
يقول المطران د. انطوان يعقوب :" إذ غابت الأخلاقيات الدينية والاجتماعية حتى أصبح لمعظمهم خليلات وعشيقات، وبات رجل الدين يستقبل النساء اللواتي يتقربن منه فتسقط الواحدة تلو الأخرى في المحرمات".
لا يمكن المرور مر الكرام على هذه العبارة.فنسمع اليوم كثيرا عن تورطات جنسية لبعض الخوارنة، ومنهم قُدمت شكاوي بحقّهم وحتى البطريرك لحام يقول:" ملفات العديد من الأساقفة دسمة" المقصود بحسب ما نشره الصحفي اللبناني سعود :" الدسمة بالفحشاء".
فما من مستور وإلا سيكشف وما من مجهول وإلا سيعرف، وعين على فساد بعض الخوارنة تعلم سلوكيات خوارنة لا تستحق أن تكون بهذا اللقب وتُشوِّه السرّ المقدس وحتى بحسب قوانين الرسل أي خدمة من كاهن غير طاهر غير مقبولة هي ولعنة لمن يحصل عليها.كما ورد في سفر النبي ملاخي.
لا يجوز لكاهن عاشق فاسق خائن لبيته وزوجته ويخون المسيح وتعاليمه والقداس الإلهي ويستمر بمزاولة سر الكهنوت، لو كانت سلطة كنسية تحترم نفسها وأسقف تحدث هذه الأمور في أبرشيته يجب خلع الخوري على الفور أو أن يخلع نفسه الأسقف من منصبه.
قلنا ونكررها،ما من تعميم، ولكن للأسف الشديد العديد من الخوارنة سقطوا في ملذات الدنيا والجسدية، فكيف يتجاسر خوري إلغاء قداس الهي لمشاركته برحلة استجمام ليربح بعض الدولارات لجيبه الخاص؟ أو خوري يجمع تبرعات من خارج البلاد ويحصل على نسبة 30 بالمائة لحسابه الخاص؟ فكيف يمكنه بناء بيتا من الحجر وشراء قطعة ارض وتعليم أولاده في خارج البلاد؟ مع العلم أن راتب الخوري لا يتجاوز ألف دولار.
كيف لخوري يرفع كرسي ليضرب سيّدة وينعتها:" كلبة"؟ كيف لخوري يحضر للكنيسة للقداس الإلهي قبل بدء القداس بعشرة دقائق؟ كيف لخوري يدّعي انه "دكتور " وهو حقيقة " دك ثور" يلغي ذكرانية  برعيته على حساب إكليل  بكنيسة أخرى بسبب تسعيرة الإكليل! كيف لخوري " دك ثور " يفسّر:" طور ثابور" ب " تجلي الظهور"؟!
++ كتب المقال صاحب السيادة المطران الدكتور أنطوان يعقوب، وأضفنا تعقيبا لنا أعلاه،هذا ما نشره صاحب السيادة. :"بسبب انتشار وازدياد وقاحة الناس أصبحت الأخلاق الحميدة والأدب ملفتا للنظر.
بسبب الانسياب الخلقي والابتعاد عن العرف والعادات الاجتماعية المتوارثة أصبحت البنت المحافظة رجعية ومتخلفة بينما الساقطات أصبحن متحررات ومتحضرات فيستبحن لأنفسهن كل المحرمات في غياب المجتمع عنهن .
اصبح التظاهر بالتدين ظاهرة مخيفة في غياب مخافة الله الحقيقية
أصبحت الثياب الكهنوتية لا تدل على تدين  مرتديها ، إذ غابت الأخلاقيات الدينية  والاجتماعية حتى أصبح لمعظمهم  خليلات وعشيقات ، وبات رجل الدين يستقبل النساء اللواتي يتقربن  منه فتسقط الواحدة تلو الأخرى في المحرمات .
باتت بعض النوادي ، بسبب الربح المادي ، وبسبب  غياب الرقابة الفعالة ، ساحات للعشق  لقاءات العشاق وضرب الكؤوس . فلتحذر العائلات  المحافظة من الذهاب اليها.
فليرحمنا الله من تلك المفاسد ومرتديها ...يقول معلمنا بولس :"فأميتوا أعضاءكم التي  على الارض ؛ الزنا ، النجاسة ، الهوى ، الشهوة الرديئة ، الطمع الذي  هو عبادك الأوثان "
ونجيب لقول احد الخوارنة :"اريد النيوة بالفستان " يقول احد الفلاسفة :"اذا كان التعري تقدّم لكانت الحيوانات في قمة التقدّم". ليفهم من يفهم.
"أكثروا من عمل الرب كل حين"
"القافلة تسير والكلاب تنبح"
"ملعون ابن ملعون كل من ضل عن وصاياك يا رب من الاكليروس"
بعض من المواقع  التي ننشر مقالاتنا بها. يمكن كتابة الاسم في ملف البحث في الموقع أو في جوجل للحصول على مجمل المقالات: يوسف جريس شحادة
www.almohales.org   \\   www.almnbar.co.il   \\  www.ankawa.com  \\ www.ahewar.org \\    www.alqosh.net   \\   www.kaldaya.net     \\ www.qenshrin.com  www.mangish.net