المحرر موضوع: نشر خلايا انتحارية ايرانية في بلدان اوربية وخليجية  (زيارة 1124 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



نشر خلايا انتحارية ايرانية في بلدان اوربية وخليجية  



GMT 8:00:00 2007 الثلائاء 1 مايو
 د أسامة مهدي
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

يقودها ملحقون عسكريون وضباط كبار في الحرس الثوري   
نشر خلايا انتحارية ايرانية في بلدان اوروبية وخليجية


 اسامة مهدي من لندن : تحسباً لوقوع هجوم عسكري أميركي ضدها بسبب النزاع حول ملفها النووي اكد مصدر ايراني غير رسمي ان سلطات طهران قد ارسلت مؤخرا عددا من مسؤوليها الأمنيين إلى أوروبا وبعض الدول الخليجية لقيادة خلاياها النائمة هناك .وقال المصدر الذي تحدث مع "ايلاف" أن السلطات الإيرانية تقوم بتعبئة جميع أجهزتها الأمنية والعسكرية لمواجهة أي هجوم محتمل موضحة ان إرسال قادة أمنيين إلى بعض دول الجوار ودول الأوربية إنما يصب في إطار الإجراءات المتبعة لمواجهة الهجوم المرتقب .

وكشف المصدر اسماء ابرز الذين أوفدوا لهذه المهمة وهو احد قادة حزب الله الإيراني "محمد رضا يزدان بناه " المشهور باسم " حسين كرم الله " حيث تم تعيينه بصفة ملحق عسكري لدى دول البلقان وأصبح مركز استقراره في العاصمة الكرواتية زغرب. واضاف ان من بين الأسماء الأخرى التي كلفت بهذه المهمة هو " العقيد سعيد قاسمي " مسؤول استخبارات "فرقة 27 محمد رسول " والذي سبق له ان عمل في الثمانينات ملحقا عسكريا  إيرانيا لدى عددا من الدول في أوروبا الشرقية . ومن المعروف أن سعيد قاسمي المشهور " بالحاج سعيد " هو مؤسس الفرق الانتحارية التي تشكلت قبل نحو أربعة أعوام تقريبا واغلب عناصرها من قوات الباسيج "مليشيا التعئبة الشعبية" وطلبة الجامعات الموالين للنظام .. وهو أيضاء صاحب نظرية تشكيل الخلايا الانتحارية النائمة في قلب أوروبا . لكن المصدر الذي كشف هذه المعلومات لم يشر الى الجهة التي سوف يتوجه لها هذا الضابط غير إنه أكد ان وجهته هي بلد أوروبي مهم جدا .
وذكر المصدر أسم اثنين آخرين من عناصر لاستخبارات الإيرانية الذين كلفوا بمهمة قيادة بعض الخلايا النائمة في عدد من دول الخليج العربي وهي دولة الأمارات العربية المتحدة ودولة قطر  وهما العقيد " بد الأمير عفراوي" احد ضباط قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري ويعمل تحت غطاء مسؤول في الهلال الأحمر الإيراني والذي سبق له قبل اشهر أن دخل إلى اليمن لتقديم الدعم لعناصر الحوثي لكن السلطات اليمنية اكتشفت أمره وحاولت اعتقاله ثم تمكن من الهرب قبل اعتقاله . أما العنصر الآخر وهو اللبناني " أنيس النقاش " والذي سبق له أن سجن في فرنسا منتصف الثمانينيات بتهمة محاولة اغتيال المعارض الإيراني الدكتور شاهبور بختيار آخر رئيس وزراء في عهد الشاه محمد رضا بهلوي كما شارك في السبعينات مع الارهابي كارلوس في اختطاف وزراء نفط دول منظمة اوبك بفينا .. وقد أفرج عن النقاش ضمن صفقة تبادل رهائن  فرنسيين خطفتهم جماعة لبنانية موالية لطهران .
وقد جاء الكشف عن هذه المعلومات متزامنة مع مهمة أخرى كان قد أدلى بها ضابط في الحرس الثوري الإيراني انشق مؤخرا على النظام واستقر في احدى الدول المجاورة بانتظار انتقاله إلى أوروبا حيث كشف هذا الضابط عن وجود 20 موقعا سريا لتدريب الخلايا الارهابية للحرس الثوري في عدة مناطق من إيران .

وبحسب هذه المعلومات فان هذه القواعد والمقار تدار من قبل فيلق " القدس" التابع للحرس الثوري حيث تضمنت المعلومات التي كشف عنها اسماء تلك القواعد وعناوينها بالاضافة الى النشاطات التي تقام بها مؤكدا ان قوات " القدس" لديها شبكة واسعة من العملاء وتستفيد من المهام التجارية والثقافية والاقتصادية للوزارات الإيرانية والمنظمات الثقافية كمنظمة " الثقافة والعلاقات الاسلامية " لتجنيد الشباب في البلدان الاسلامية والطلبة المسلمين في الدول الغربية فهؤلاء وبعد ان يتم دراسة سيرة حياتهم  في الدول الغربية يتم  تنجنيدهم ويدخلون دورات تعليمية اولية ثم يتم نقلهم الى طهران بعد ذلك عن طريق دولة ثالثة وبعد مدة يوضعون تحت المراقبة في مقر تابع لفيلق القدس يسمى القرنطينة .

وتعد قاعدة "الامام علي"من اهم مراكز التدريب على الاعمال الارهابية في خارج ايران حيث هناك حاليا 50 شخصا يخضعون لدورة تدريب كودار قيادية وهم جميعا من الدول المجاورة .ومن المهام الرئيسية لقوات القدس في الوقت الحاضر تدريب كودارقيادية لتنفيذ عمليات عسكرية ارهابية في العراق ولبنان والخليج .. علما ان جنسيات من يجري تدريبهم حاليا ليسوا من لبنان والعراق فقط وانما بعضهم من جنسيات خليجية وشمال افريقية وجنوب شرق آسيوية ايضاء.

وتحت غطاء تقديم الاعمال الخيرية والمساعدات الانسانية يتم ارسال قيادات العناصر الارهابية التي سبق ان تم تدريبها في طهران الى الامكان المقصودة حتى ان بعض هذه العناصر القيادية المتدربة قد تم ارسالها الى العراق بصفة مستشارين لشركات بناء لتكون مشرفة على الشبكات الارهابية هناك .
واضاف المصدر ان من بين هذه الشركات التي ادخل فيها عناصر ارهابية شركة " كواتر" التي تقوم منذ عامين تقريبا باعمال البناء بالقرب من مقام الامام علي في مدينة النجف العراقية وجزء من من مهامها ايضا إنشاء مضخات لتأمين مياه الشرب  .  فهذه الشركة واحدة من الشركات التابعة لفيلق القدس وتحت غطاء هذه الشركة يقوم قادة قوت القدس باستخدام عمال وموظفين عراقيين وتجنيد بعضهم لتنفيذ عمليات ارهابية مسلحة .. بينما تشكل القوات البرية للحرس الثوري المتمركزة على الحدود مع العراق في جنوب البلاد هيئة دعم واسناد لها .. اضافة الى ان بعض قادة فيلق القدس ينشطون حاليا في العراق بصفة موظفين في جمعية الهلال الاحمر وموظفين في محطات البث التلفزيوني والاذاعي.

ويشير المصدر الى انه يوجد هناك في وازرة الخارجية الايرانية قسم سري خاص لايحق لمسؤولي الوزارة التدخل في اعماله وهو يتبع مباشرة لفيلق القدس ويستفيد من امكانيات هذه الوزارة في عملياته الخارجية . ومن جملة مهام هذا القسم  اصدار جوازات سفر وهويات وتسهيل عملية السفر الى دولة ثالثة والانتقال الى ايران ومن ثم اعادة الاشخاص الى محال مهامهم. 

وقد كشف الضابط المنشق اسماء 20 مقراً ومعسكر تابعا لقوات فيلق القدس مخصص لتدريب الكودر القيادية التي يتم ارسالها الى الخارج لتنفيذ عمليات ارهابية .. وهذه المراكز هي :
.. معسكر الامام علي – طهران ساحة  تجريش .
..  معسكر باهنر – شارع چالوس – بالقرب من سد كرج .
.. معسكرعلي آباد –  الواقعة على الخط السريع طهران -  قم .
.. معسكرمصطفی خمينی-  عشرت آباد – طهران.
..  معسكركرات كمپ– على طريق الأحواز- معشور.
.. معسكر فتح حسين قائنی- بين قم و طهران
.. معسكرغيوراصل -  كيلو30 على طريق الأحواز – معشور(يسمى سابقا معسكر الشهيد الصدر وكان مقرا لفيلق بدر التابع للمجلس الأعلى  للثورة الإسلامية في العراق)
.. قاعدة ابوذر – منطقة قلعه شاهين – الأحواز
.. قاعدة حزب الله – منطقة ورامين- شرق طهران
.. قاعدة مدينة ايذج في  اقليم الأحواز
..  قاعدة اميرالله معين – بن روشن – محافظة عيلام
..  قاعدة كهتر-  شارع دزفول – مدينة شوشتر –  اقليم الاحواز
..  قاعدة القدس – قم
.. قاعدة  لويزان – شمال شرق طهران
..  مركز آبيك – غرب طهران
.. مركز درويش – كيلو 18الأحواز  – معشور
..  مركز قوزانچی – روانسر- كرمانشاه – كامياران
..  بيت المقدس – جامعة قم
..  مدرسه نواب الصفوی –  الأحواز
.. مركز نواب الصفوی – كيلو 45  نواب – غرب ايران .



http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/5/230421.htm

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com