المحرر موضوع: منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي يقيم أمسية عراقية رمضانية  (زيارة 1099 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. احمد الربيعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 358
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي يقيم
 أمسية عراقية رمضانية


أقامت اللجنة الاجتماعية في منتدى الجامعيين الاعراقي الاسترالي أمسية رمضانية يوم الأثنين الموافق 11-6 -2018  وعلى قاعة مونمور في مدينة فيرفيلد، بحضور رسمي واعلامي عراقي واسترالي ممثلا بالسيدة أنوار العيس قنصل جمهورية العراق،والسيد فرانك كاربوني عمدة فيرفيلد والسيدة كارمن لازار مديرة مركز الموارد الاشورية ، والسيد مرشد عامر ممثلا عن منظمة كور ، والسيد خليل الحلي عن جريدة العهد، والشاعر الاديب وديع شامخ مدير تحرير مجلة " النجوم " والسيدة جين ستراستون عن منظمة لوست ان بوكس ، وبحضور جمهور غفير من عائلات الجالية العراقية بمختلف الوان قوس قزح المجتمع العراقي.


استهل عريف الحفل الشاعر وديع شامخ التقديم والترحيب ثم دعا الدكتورة بشرى العبيدى رئيسة المنتدى لالقاء كلمة المنتدى باللغة الانكليزية ، ثم جاء دور السيدة سميرة علي لالقاء كلمة اللجنة الاجتماعية في المنتدى التي اشرفت على تنظيم هذه الامسية ، وكان لعمدة فيرفيلد السيد كاربوني كلمة في الامسية اشاد فيها باهمية تنظيم مثل هذه الامسية ودلالاتها في جمعها لمكونات الجالية العراقية المختلفة وثمن الدور البارز لمنتدى الجامعيين في المجالات الثقافية والاكاديمية والاجتماعية.

، بعدها دعي الحضور الى الافطار الذي شمل طيفا من المأكولات العراقية الشهية والتي شهد الجميع بجودة النكهة وتنوع اصناف الطعام العراقي، وكذلك اتمام الضيافة بتناول الحلويات العراقية وضيافة المقهى البغدادي من الشاي والنومي حامض والقهوة من قبل فريق عمل يرتدي الزي البغداد العربي و باشراف السيد هيثم ججو ، حيث قضى الحضور اكثر من ساعة في الأكل والشراب وتبادل الزيارات بين الموائد والتقاط الصور التذكارية .

 بعدها عاد الجميع الى موائدهم لاكمال برنامج الامسية بلعبة المحيبس العراقية الشهيرة ، استمتع الحضور باداء الفريقين " الفيلة الطائرة بقيادة جليل دومان وكوكب مكي "، والاسود الجامحة بقيادة حين الناصري ونضال سعيد ، وقد تمكن فريق الاسود من الفوز باللعبة والحصول على الجائزة – صينية بقلاوة - ، وقد رافق اللعبة الفنان زكريا الفارس مع عازف الكيبورد عامر الصالحي وامتعا الجمهور بالمربعات البغدادية والغناء العراقي الاصيل ، وقد شهدت لعبة المحيبس تفاعلا ملفتا للجمهور معها

، وكان مسك ختام الامسية وصلة موسيقية من التراث العراقي قدمها الفنانان عدنان البرزنجي على العود ومهدي عبد الصاحب على السنطور .
الشعر كان حاضرا ايضا من خلال قصيدة جميلة من وحي المناسبة للشاعر وديع شامخ الذي طرز برنامج الامسية ايضا بمقاطع شعرية واقتباسات بليغة من ابن عربي والنفري الخ.
كان ليلة عراقية باذخة بالحضور والضيافة والفرح ، اثبت المنتدى فيها قدرته على صناعة الفرح للجالية العراقية وبطريقة حضارية تليق بالعراق المتنوع والمتعدد ضمن أفق جمالي باذخ .
 

لابد هنا من وقفة لتقديم الشكر والامتنان للجهود الكبيرة التي واصلت الليل بالنهار والتي بذلتها الزميلة سميرة علي رئيسة اللجنة الاجتماعية في المنتدى والدكتورة بشرى العبيدي رئيسة المنتدى والزميل حسن الناصري محاسب المنتدى ومعهم الزميلات والزملاء جليل دومان وحسام شكارة و د احمد الربيعي وسناء الاحمر وكوكب مكي ود انعام ججو ومحمد الجنابي وزوجته شهد وتانيا محمد ومنير مذكور من اعضاء الهيئة الادارية . تحية خاصة للشاعر الاديب وديع شامخ منسق الصالون الثقافي عضو الهيئة الادارية عريفا للامسية والزميل المهندس دانا كركوكي مهندسا لها . الشكر موصول للزميلين عدنان البرزنجي ومهدي عبد الصاحب من فرقة اطياف الموسيقية والفنان الشاب زكريا الفارس وزميله عازف الاورغ عامر الصالحي وكذلك لفريق "  مقهى الاهل " ومديره السيد هيثم ججو . شكر خاص ايضا للزميل اودي صاحب قاعة مونومار لكرم الخدمة والدعم الذي قدمه وكذلك للسيدتين ام رؤى ( ومعها الاعزاء ابو رؤى ورؤى وزياد)  وام فادي لما بذلتاه من جهد في تجهيز السفرة الرائعة من المأكولات .

 
 
 لجنة الاعلام
منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي