التعليم السرياني يلتقي نيافة المطران مار بشار وردة


المحرر موضوع: التعليم السرياني يلتقي نيافة المطران مار بشار وردة  (زيارة 892 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nazar Khizo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܞ



التقى التعليم السرياني برئاسة الاستاذ نزار حنا بطرس المدير العام للتعليم السرياني في وزارة التربية يوم الاربعاء المصادف 13/6/2018.. التقى نيافة المطران مار بشار وردة رئيس اساقفة ايبارشية اربل الكلدانية في مقره بدار المطرانية في عنكاوا .
 في بداية اللقاء تحدث الاستاذ نزار عن برامج التعليم السرياني في الوزارة ونشاطاته وعن اعداد المدارس السريانية في جميع المراحل الدراسية في اربل ودهوك والبالغة 58 مدرسة والتي تخرج سنويا المئات من الطلبة المتعلمين باللغة السريانية اضافة لللغات الاخرى ومنهم يتخرج الاوائل على مستوى مدارس الاقليم .. كما اشار الى الاوضاع التي مرت وتمر بالمنطقة وتاثيرها السلبي على هجرة اعداد من العوائل .. ومنهم خسارة اعداد من الكوادر التعليمية والتدريسية في مدارسنا وبسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمربها المنطقة وعدم وجود تعينات اصبحت الحاجة من الجميع التعاون لاستمرار مسيرة التعليم في ضوء البرنامج الانجح من خلال معالجة بعض النواقص التي حصلت بسبب هذه الاوضاع .. مع مقترحات اخرى قدمت ..
 بعدها تحدث سيادة المطران مرحبا بالحضور ومتفهما حاجة العمل المشترك لاستمرار مسيرة التعليم لابناءنا وبما يناسب للافضل وقدم مجموعة افكار لوضع الحلول لاي اشكال او نقص من خلال برنامج عمل مشترك يتم وضعه من الان لانجاح البرنامج .. هذا وحضر اللقاء من التعليم السرياني كل من صباح انطوان مدير التعليم الاساسي السرياني في الوزارة وبهنام شابا مدير التعليم السرياني في المديرية العامة لتربية اربل ونادر موشي مشرف اللغة السريانية وهاني جميل مسوول مخزن التعليم السرياني .. هذا واستغرق اللقاء زهاء الساعة ..