المحرر موضوع: الولايات المتحدة تخصص 110 مليون دولار لمساعدة المسيحيين والأقليات المضطهدة في الشرق الأوسط.  (زيارة 2121 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / وكالات

أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأميركي، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خصصت 110 ملايين دولار لمساعدة المسيحيين والأقليات المضطهدة في الشرق الأوسط.

وقال بنس في كلمة ألقاها أمام المؤتمر السنوي للكنائس المعمدانية الجنوبية المنعقد في مدينة دالاس بولاية تكساس، إن الإدارة الأميركية لن يهدأ لها بال حتى توفر الموارد والدعم الذي يحتاجه المسيحيون والمجتمعات المضطهدة في أنحاء الشرق الأوسط من أجل إعادة بناء مجتمعاتهم واستعادة عافيتهم في أوطانهم.

وأضاف أنه وترامب تأثرا بمعاناة هؤلاء، خاصة منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح نائب الرئيس الأميركي أن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها الولايات المتحدة الدعم مباشرة للمنظمات غير الحكومية المعنية بالمسيحيين والمجتمعات المضطهدة في الشرق الأوسط.

وفضلا عن تخصيص هذه الأموال، قال بنس إن هناك المزيد من العمل ينبغي فعله، موضحا أن مارك غرين الذي يترأس الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) سيسافر إلى العراق خلال الأيام القليلة المقبلة لمواصلة الجهود في هذا الشأن.

وكان بنس قد أشار في بيان سابق إلى أن ترامب أوعز إلى الحكومة بالتوقف عن استخدام البرامج "البطيئة وغير الفعالة" للأمم المتحدة، وبدء توزيع المساعدات عبر (USAID) بهدف تقديم مساعدة سريعة ومباشرة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية