المحرر موضوع: من اخبار و نشاطات منظمة حمورابي لحقوق الانسان في الفترة الاخيرة  (زيارة 1022 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
منظمة حمورابي لحقوق الانسان تلبي دعوة لحضور محاضرة عن الديانة الصابئية المندائية
وفد منظمة حمورابي يشارك في المناقشات التي جرت على هامش ما طرح في المحاضرة
لبت منظمة حمورابي لحقوق الانسان الدعوة لحضور نشاط المنتدى الثقافي في كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في بغداد يوم 9/6/2018 تضمن محاضرة للباحث المندائي المهندس تحسين ابراهيم سعيد عن الديانة المندائية تناول فيها تعريفات تاريخية وروحية عن الصابئة المندائية بوصفه دينا توحيديا.
وضم وفد حمورابي السادة وليم وردا مسؤول العلاقات العامة في المنظمة والدكتور حميد شهاب عضو الهيئة العامة وعادل سعد المستشار الاعلامي فيها.
الباحث المهندس تحسين تناول الديانة الصابئية المندائية من التأسيس التاريخي بوصفهم شعب آرامي من سكان وادي الرافدين، مشيرا الى أن جذورهم تمتد الى السومريين والبابليين وان اللغة التي ينطقون بها هي اللغة الآرامية بلهجتها الشرقية المتأثرة كثيرا بالأكدية في العهد البابلي.
وتطرق الى اصل كلمة صابئة مشيرا الى انها من جذر الكلمة المندائية ( صبا ) أي بمعنى اصطبغ أو تعمد وهي تطابق أهم شعيرة دينية وهي طقس الصباغة، وبذلك تعني المصطبغ أو المتعمد، وتناول الكتب المقدسة للصابئة وفي مقدمتها تعاليم النبي يحي بن زكريا والاهم من ذلك الكتاب المقدس " كنزا ربا " وكتاب آخر عن الطقوس الخاصة بالتعميد ومراسيم الزواج وكتاب الادعية والتراتيل والصلوات وكتاب قداها ربا ويعني الصلاة العظيمة أو طلب التوسل وكتب اربعة أخرى تتعلق بمراسيم تكريس رجال الدين وشرح لطقوس الصباغة وشرح لأيام عيد الخليقة، وكذلك شرح لمراسيم الزواج.
كما تناول الباحث اركان الديانة وهي التوحيد والتعميد والصدقة والصوم وقبلة الصابئة المندائيين وشعارهم ودرجات رجال الدين، كما تطرق الى مفاتيح العقيدة المندائية.
هذا وقد جرت مناقشات مستفيضة في حوار مع المحاضر شارك فيها المونسنيور الدكتور بيوس قاشا والسيد وليم وردا والدكتور حميد شهاب وعادل سعد وآخرون، وكانت المشاركة في هذا النشاط مناسبة للتداول في عدد من قضايا الساعة التي تهم العراق



غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وليم وردا يلبي دعوة السفارة الاسبانية في بغداد الى مائدة افطار رمضاني
السيد وردا يتداول مع عدد من المدعويين في قضايا الساعة التي تهم العراق
لبى السيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان دعوة السفارة الاسبانية في بغداد الى مائدة افطار رمضاني اقامتها السفارة يوم الخميس 7/6/2018 ودعت اليها عدد من السفراء والمسؤولين الحكوميين وناشطين حقوقيين ومنظمات شبابية من مختلف المكونات العراقية.
كما عرضت السفارة فلما وثائقيا عن جماليات التصوير للعديد من المشاهد العراقية للفنان المصور المبدع العراقي هادي النجار قدمه السيد أيمن الأميري .
هذا وقد تداول السيد وردا الحديث مع بعض المدعويين متناولا جوانب تتعلق بنتائج الانتخابات وقضايا الشحة المائية واهمية ان تكون الاساسيات التي ترتكز عليها مبادئ التعاون ضمن مفهوم التضامن والشراكة واعتماد الدعم اللوجستي خاصة وان العراق وبعد الانتهاء من تحرير المحافظات التي تعرضت للغزو الداعشي هو بحاجة ماسة الآن اكثر من اي وقت مضى الى تكاتف الجهود من اجل الاصلاح التنموي والخدمي والافادة من خبرات الدول التي سبقتنا الى انجازات مماثلة من هذا النوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وليم وردا يشارك في اجتماعات تدريبية بشان مستويات الهجرة في اطار التحالف البحثي وآليات التنسيق
جامعة كلاسكو الخلدونية تشرف على تلك الاجتماعات التي ضمت 25 باحثا
المشاركون يتلقون تدريبات على برنامج سوفت وير النوعي Nvivo لتطوير العمل البحثي
في اطار الاجتماعات والتدريبات الدورية التي يعقدها التحالف البحثي المكون من ( 14 ) مؤسسة عالمية بحثية شارك السيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان في الاجتماعات التدريبية الدورية للتحالف البحثي وآليات التنسيق التي عقدت في مدينة كلاسكو البريطانية للفترة من 24 – 27 آيار 2018 ، واشرفت عليها جامعة كلاسكو الخلدونية في اطار مشروع "استجابة " لدراسة الهجرة المتعددة المستويات واثرها على اوروبا وما بعدها.
وشارك فيها 25 باحثا من مختلف المؤسسات والجامعات المهمة، وقد بدأت الورشة بالتدريب على برنامج سوفت وير النوعي Nvivo الخاص بالعمل البحثي المتطور.
كما شهدت الورشة تدريبات تتعلق بمراجعة الاستبيانات الخاصة بالمقابلات على المستويين الجزئي والمتوسط، فعلى المستوى الجزئي متابعة المقابلات الاختبارية التي تم تنفيذها في ثلاثة بلدان والتجربة التي واجهها الباحثون ، كما تم مناقشة المبادئ التوجيهية للبحث وتحديد العينات المرسومة للبحث في العديد من البلدان على المستوى الجزئي والمتوسط وترميز وتحليل الوثائق، وكذلك تم مناقشة التطبيقات الاخلاقية واستراتيجيات الاهتمام الذاتي وخطة ادارة البيانات.
يشار الى ان السيد وليم وردا يتولى رئاسة الفريق البحثي العراقي المنخرط في تنفيذ المسؤولية البحثية ضمن اطار التحالف الذي يضم جامعات عالمية بضمنها كامبرج واوبسالا وكلاسكو وكوبنهاكن ووارسو وغيرها، لأنجاز مشروع "استجابة" الخاص ببحث الهجرة المتعددة المستويات وتأثيرها على اوروبا وما بعدها، ويتواصل الفريق الخاص بالمشروع في اطار التزامات منظمة حمورابي لحقوق الانسان بمسؤولياتها ضمن التحالف البحثي المشار اليه.
سبق للسيد وردا ان شارك في مؤتمر في مدينة براغ العام الماضي عن الهجرة وما تمثل من عناوين حقوقية ضاغطة خاصة لمواطنين في دول الشرق الاوسط، وهو في ذلك يؤكد على ضرورة اعتماد الهامش الانساني والاخلاقي المبدأي للتعاطي مع هذا الموضوع