المحرر موضوع: كركوك ... كل عام وانت حبيبتي ؟!!  (زيارة 1100 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كركوك ... كل عام وانت حبيبتي ؟!!
يعقوب ميخائيل 
لم اجد عنوانا انسب من الذي اخترته كي أعبر عن احاسيسي ومشاعري اتجاه اهلي واغلى احبابي أبناء كركوك اللذين امضينا معهم ثلاثة ايام وليالٍ في كرنفال المحبة الاخير الذي التئم شملنا فيه بمدينة تورونتو حيث استقبلنا فيه المئات من ابناء هذه المدينة التي نبقى نستذكرها في كل عام بمحبة من الصعب وصف ايامها الثلاثة وساعاتها التي مضت وكأنها ثوان معدودة !!.. المئات من اعز الناس اللذين افترقناهم لعشرات السنين التقيناهم بمحبة لاتضاهيها محبة .. وكأنه حلم يتحقق بعد ان ظل يراودنا لسنوات طوال مضت ؟!!
ياترى ما السر في هذا العشق الذي يسري بدواخلنا .. وما السر الذي يجعلنا نشعر بكل احاسيسنا اننا لسنا مجرد ابناء مدينة واحدة وانما اهل واخوة وابناء عائلة واحدة .. صدقوني لست مغاليا في طرحي وفي التعبير عن مشاعري .. لا ابدا انها الحقيقة التي طالما عشناها وعشقناها حد الجنون بعد ان سرقت هذه المدينة كل احاسيسنا !
كركوك .. طفولتي .. وريعان شبابي .. وثقافتي .. فمنها تعلمت الف باء الحياة .. ولكن  اي حياة ؟!! .. أختلفت ليس فقط كليا وانما جذريا عن الحياة التقليدية التي مرت وتمر .. انها الف باء المحبة التي تجلت معها ذكرياتنا الجميلة التي لايمكن نسيانها يوما بعد ان اصبحت جنتنا .. نعم انها كركوك جنتنا على الارض !
 كلمات عتاب كثيرة وتساؤلات من احبة تلقيتها هذه الايام .. أين انت من كأس العالم ؟!! .. انك غائب عن المتابعة والتحليل .. المانيا تخسر امام المكسيك .. والبرازيل تتعادل مع سويسرا .. وتعقبها الارجنتين بالنتيجة ذاتها مع ايسلندا .. وانكلترا لم تفز الا بشق الانفس .. كل هذه (الكوارث) تحصل وانت لم تنطق ولو بكلمة واحدة ؟!!!!
عذرا احبتي .. كنت مشغولا بمعشوقتي كركوك !!!.. انتقلت مع احبابي واصدقائي واغلى الناس اللذين عاشرتهم .. انتقلت معهم هذه الايام الى جنة احلامي .. مدرستي .. المدرسة الاشورية الاهلية .. ثانوية السريان .. النادي الاثوري الرياضي .. النادي الوطني .. نادي عرفه .. نعم انتقلت مع احبابي بين شوارع وازقة منطقتي عرفه .. والماس .. وتبه .. وها انا مع اخي واعز اصدقائي ادمون زومايا في مطعم حمورابي في شارع الجمهورية ؟!!...فهل يعقل المرء ان اتخلى عن هذه الجنة ؟!!
انها كركوك التي لا تضاهيها كل كنوز الدنيا .. ولا حتى كل الكؤوس في العالم !! ..
كركوك .. عشقي الازلي .. كل عام وانت حبيبتي ؟!!