المحرر موضوع: هل سيستجاب طلب نواب الرافدين في الاقليم كما أستجاب في بغداد ، رابطة علاقة تيري بطرس بقاشا امو تشبه السبحة ، تزبيه او تبزية والمعنى واحد والنتيجة مجرد ضوضاء  (زيارة 1022 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  هل سيستجاب طلب نواب الرافدين في الاقليم كما أستجاب في بغداد ، رابطة علاقة تيري بطرس بقاشا امو تشبه السبحة ، تزبيه او تبزية والمعنى واحد والنتيجة مجرد ضوضاء ولكثرة الفراغ
نشر موقع زوعا أورغ الناطق الرسمي للحركة الديمقراطية الاشورية خبرين
الخبر الاول ، المحكمة الاتحادية العليا تقر دستورية التعديل الخاص بانتخابات الكوتا المسيحية ،وجاء فيها ،،
( جاء ذلك بعد جهود نواب قائمة الرافدين الذين سعوا بجهود حثيثة للتعديل وضمان حق شعبنا في انتخاب من يرونه مناسبا دون تدخل القوى السياسية الكبيرة من خارج البيت القومي،
يذكر ان قائمة الرافدين النيابية كانت قد طالبت بحصر اصوات المكون الكلداني السرياني الاشوري (المسيحي ) لمقاعد الكوتا من خلال تنظيم سجل انتخابي خاص بهم، لحماية مقاعد الكوتا من السطو عليها من الاحزاب والكتل الكبيرة، كما حصل في الانتخابات الماضية. ويذكر ان قوائم شعبنا في برلمان اقليم كردستان قد قدمت تعديلا لقانون الانتخابات في الاقليم لضمان حق التصويت للناخبين من نفس المكون لانتخاب من يمثلهم عبر سجل خاص ومحطات انتخابية ) .،،،،،،،،،،،،،،،،،،، أنتهى الخبر الاول
وكان رئيس قائمة الرافدين في برلمان الاقليم قد قدم طلب التعديل لقانون الانتخابات مع نواب شعبنا الاخرين ، فهل سيتحقق ذلك ؟
الخبر الثاني ، النائب يونادم كنا يثني على التعديل الخاص بانتخابات كوتا شعبنا ويدعو برلمان الاقليم للاستجابة لتعديل قانون الانتخابات في الاقليم،
وجاء فيه ،،
( واثنى النائب يونادم كنا على استجابة مجلس النواب في جلسة يوم ٦ حزيران  لحماية مقاعد الكوتا في تعديل القانون وفق المادة (٦) سادسا منه والتي صادقت عليها المحكمة الاتحادية ، وجدير بالاشارة الى ان هذا المسعى جاء من كتلة الرافدين بسبب استمرار المكونات والكتل السياسية الاكبر على نهج الاستحواذ على مقاعد الكوتا باصوات من خارج المكون واستئثارها بالسلطة  ، مما ادى الى مصادرة ارادة المكون الكلداني السرياني الاشوري في انتخاب  نوابه ، وممثليه الشرعيين الى البرلمان الاتحادي او مجالس المحافظات ، ودعى النائب كنا القيادات السياسية الكوردية  والبرلمان في اقليم كوردستان للاستجابة الى هذا المطلب المشروع  اسوة بما بدر من البرلمان  الاتحادي ، وذلك عبر تعديل قانون انتخابات برلمان الاقليم عاجلا وقبل اجراء الانتخابات المزمعة في ايلول القادم  ، لحماية مقاعد الكوتا من الاستحواذ عليها واحترام الارادة الحرة للناخب لانتخاب ممثليه الشرعيين  التزاما بمبادئ التاخي و الشراكة  الوطنية وترسيخا للديمقراطية ) ،،،،،،،،،،،،،،، أنتهى الخبر الثاني
ولكن اعتراض الاقليم على نص تم عدم قبوله من المحكمة الاتحادية بإلغاء التصويت الخاص في أقليم كردستان ، لو كانت المحكمة قد وافقت على هذة المادة لحصلت الرافدين على مقعدين ولان مرشحة المجلس الشعبي عن كركوك حصلت على خمسة الاف صوت من قوات مسلحة الكردية  والمسمى بالتصويت الخاص وهي اصلاً تعيش استراليا ولا تعرف اين تقع كركوك، ولو كان هناك الغاء اصوات الحشد الشعبي لكان خرجت قائمة بابليون هب بياض،،،
أين أحزاب وقوة ومرشحين القوائم شعبنا من هذا الموقف الجديد الذي يحتاج الى دعمه ولانه لا يخص زوعا فقط ، لو أنتهت الانتخابات وهاي هيه ؟
الموضوع الثاني في مقالتنا هي حول ربط العلاقة بين عمانوئيل يوخنا وتيري بطرس الذي يشبه السبحة تبزية او تزبية والنتيجة واحدة وهو ضجيج ،
تيري بطرس بما انه معلق بقاشا امو كاالسبحة تزبية او تبزية وبالنتيجة فأن السبحة عبارة عن خرز متشابهة في كل شي صاعد نازل هم هم لا تغيير ، فأن سحبت اول الخرز فستسحب الثانية وبنفس الطريقة مصحوبتاً بضجيج ،
دعونا نقص نكته قديمة وأكثر القراء سامعينها ،
أحد الإنكليز شاهد عراقي ومشغول بالسبحة صاعد نازل بيها ، وبعد نصف ساعة توجه الإنكليزي للعراقي صاحب السبحة وقال له لم أرى في حياتي غبي بالحساب مثلك ولأنك منذ نصف ساعة وانت تحسب بهذة الخرز ولم تعرف كم عددها وتعاود الكره مرات ومرات .
في هذا الزمن لا يوجد أغبياء ولا من يقرأ لا يفهم الوضع ، في أخر مقالة لنا وفِي احدى الردود ذكرت بان معلومات جديدة ستأتي وسوف تزعج قاشا امو ، وذكرت ايظاً بان احدهم نشر تعليق على موضوع قاشا امو على موقعي في الفيسبوك ، وقد حذفت  بعض من مداخلته لاحتوائه على ذكر حادثة قتل في احدى قرى شعبنا ، حذفي لها لأني لا اعرف شي عن الموضوع ثم من تم ذكرهم  فان ابنهم الأصغر صديق قديم لي وثم تسألت عن  هل انه احد أفراد العائلة المغدورة ورده كانت كلا .ولهذا اكتفيت بمعلومات التي ذكرت عن الخوري .
وذكر بان المعلومات ستنزل في مواقع عدة ومنها عنكاوة كوم .
نشر السيد وليم شرارا مقالة وفيها ما فيها من معلومات كم هي حقيقية لا نعرف ، قاشا امو وباسم مستعار الوحيد الذي رد على المقالة وهو يوحي بأني وراء تلك المقالة ،
وبعدها شلع قلع لعمانوئيل يوخنا من الموقع ورجوعه مشروط بشرط تعجيزي وهو ان توقف إدارة الموقع الذين يستعملون اسماء مستعارة ، الواضح ان القاشا امو أراد الهروب من الموقع لعدم أثارت موضوع المقالة لان فيها اجزاء كبيرة تخصه ، وتبين الإحراج عند قاشا آمو بعد نشر اول مقالة للاخ وليم شرارا بعنوان قصة بوليسية عندها نشر على موقعه الخاص في الفيسبوك مقالة يقول انها تعود لسنة 1995 عن رسالة بعثها الى سكرتير زوعا ، وبعد نشر المقالة الثانية للاخ وليم شرارا نشر قاشا آمو رسالته الثانية الى سكرتير زوعا في نفس السنة ،
تيري بطرس ينشر مقالة على هذا الموقع يتهمني أيضاً بأني وراء مقالة ثانية التي لم أحصل على استنساخها ،
وهنا كأني أنا أُمسك السبحة من جهة تيري وقاشا امو وأقول لهم ، هل يقبله المنطق اني اذكر قبل نشر مقالات بأن معلومات قادمة ستحرج قاشا امو ثم أقوم انا بنشرها ، والمقالات فيها معلومات تتحدث عن القتل فكيف انا من اروج لمعلومات وثم انشرها ولو باسم مستعار ؟
المقالة الاولى المحذوفة وما ذكر فيها دعت الى أعتزال الخوري عمانوئيل يوخنا الموقع ،ولكن المقالة تتداول في الفيسبوك ومستنسَخة لدى الكثيرين ،
المقالة الثانية يبدو ان تيري بطرس ضرب الشيش بيش،وتهوره لما تم ذكره في المقالة نشر على موقعه كلمات الحقد عن زوعا ولا اعرف ما دخل زوعا بالموضوع لولا حقد الأسود لتيري بطرس . في أسفل المقالة توجد صورة لمنشور تيري
أقتباس من مقالة تيري
ولكن مع الاسف، برضا او بغير رضا، تمكن البعض من فرض انفسهم الناطقين الرسمين باسم احزاب معينة وان لم يمتلكوا صفة رسمية او موقع قيادي. وباتوا يتكلمون باسم التنظيم، لا بل احيانا كشف القرارات مسبقا،وهذا يدل على انهم اما حقا يمثلون مكانة قيادية او انهم موجهون ممن يدرك خفاية القيادة وتوجهاتها، ولعل اكثر الامور كشفا لهذا الدور ما قام به احدهم من كشف نوعية رد قيادة الحركة على رسالة ابناء النهرين قبل فترة، قبل ان ترد هذه القيادة بايام
أنتهى الاقتباس
لا اعرف لماذا يتحسس تيري بطرس من عدم ذكر الأسماء وان لا يتعامل بالإيحاء فليس هناك من القراء لا يعرف ان الذي يقصده تيري في هذا الاقتباس هو انا ،
فيما اقتبسناه نرد عليه بأني لم أفرض نفسي ولم أدعي يوماً بأني الناطق باسم زوعا واتحدى تيري ان يجلب لنا أية سطر ذكرت ذلك ، على العكس فأنا دوماً أوكد بان لا علاقة لي باي قادة زوعا وانا امثل نفسي وانه لشرف لي لو كنت سأمثل زوعا ، اما اني لا امتلك صفة رسمية او موقع قيادي في زوعا فأنا من اذكرها دائماً ،
أما أني اكشف قرارات مسبقة لقادة زوعا ومنها مقالتي على رسالة لابناء النهرين ، انا سعيد بهذة الصفة وما يعني اني أعمل في الاتجاه الصحيح ولست بحاجة لتوصيف حاقدين على زوعا ، مع العلم اني كتبت مقالة رد على رسالة ابناء النهرين بعد نشرها بساعتين فقط ،
وهل قادة زوعا أعطيتني الضوء الأخضر لنشر رد وبعد أيام يأتي جواب قادة زوعا ؟ وماذا عن مواقع الفيسبوك الذي كل موازرين وجمهور وإعضاء زوعا تسارعوا بذكر ما ذكرته انا في مقالتي وبنفس الوقت . وان رسالة ابناء النهرين نشرت في الفيسبوك وفي هذا الموقع ولم تذكر فيها أنها أرسلت الى المكتب السياسي للحركة لكي نضطر للتريث
أقتباس
انا ادرك صعوبة ان تقوم بادارة موقع كبير كموقع عنكاوا، وان تقوم بارضاء كل المتابعين، ولكنني لا ادرك قبول بعض الاطراف ان يكون الناطق باسمهم والذي يكشف نواياهم وينشر تهجمات باسمهم على الاخرين، مثل هؤلاء الذين لا يمكن الا ان يوصموا بالعار على العمل القومي. فما يكتبوه مجرد اكاذيب في غالبها والتهجم الشخصي ونشر الاتهامات ومحاولة لتشويه السمعة ليس اكثر.
انتهى الاقتباس
وصمة عار للعمل القومي هو من يلجأ الى موقع غريب عنا موقع أيلاف العربي الذي نشر فيه تيري بطرس مقالة تشهير فيها على الوزير السابق سركون لازار وهو في محنة ، هكذا يكون وصمة عارالقومي  ، لو قمت انا باعتراض احد أفراد عائلتي من الزواج من احد لانه في حزب شعبنا انا لا اتفق معه هنا تكون وصمة عار للعمل القومي ،
واية سمعه نريد تشويهها ؟ تيري وقاشا امو من نشروا صورة لهم جالسين حافين القدمين مع پكات العرق .أني اشدخلني ،،
اقتباس
ان ما ما قام به الناطق الرسمي للحركة الديمقراطية الاشورية (احمد سعيد الحركة)،والذي يقابل باحترام وتقدير من كتاب محسوبين على الحركة، بنشره وباسم جديد، ومحاولته تشويه سمعة عائلة اشورية باكاذيب لا تنطلي على احد، بل مجرد ترديد كلام يكذبه واقع العلاقات القائمة وحقيقة دور القومي للكثير من الاشخاص الوارد اسماءهم فيها، يدل بلا شك ان الحركة ليست فقط مشاركة ولكن انحدارها الاخلاقي يسير بتسارع
انتهى الاقتباس
الم نقل إنكم مثل السبحة ، قاشا امو اطلق علي التوصيف اسم احمد سعيد ، وهذا قاشا ،، تيري يردد كالببغاء ماوصفه قاشا امو وهو يتحدث عن الاخلاق ،
ويقول اني بصورة واُخرى وباسم اخر أشوه سمعة عائلة اشورية وباكاذيب ، انا او ذو الاسم الجديد ومن يكن أقول لك تيري ان الموضوع لا يخصني ولهذا انا لم اركز عليه الا ما جاء من معلومات عن صاحبك ،
ولكن بمداخلتك هذة فإنك تؤكد بانك مشترك بصورة واُخرى في القضية التي يتم الحديث عنها في مواقع الفيسبوك ، وبما أنك تحاول تبرأت من أتهم يعني انك تعرف الموضوع ، ومغلس
اخر اقتباس
تدرك هذه القيادة، اننا لسنا بحاجة الى ورقة حسن السلوك القومي منها، فصدام وامثاله لا يمكن ان يمنحوا ورقة حسن السلوك الوطني، لاي عراق
انتهى الاقتباس
والله حسن السلوك القومي لأي حزب يحصل عليها من شعبه الذي يشارك الانتخابات والسياسي الذي يحصد أغلب الاصوات من اصوات النقية لشعبنا تكون  هذة شهادة حسن السلوك ،
أما من ليس له حسن السلوك ، وكما ذكرناه ان من ينشر مقالة يشوه سمعة احد ساسة شعبه في موقع عربي او كردي وخاصة ان كان ابن شعبك في أزمة ،
أما من ليس له حسن السلوك فليجلس بجانب قِس حافي القدمين ويكتب على الصورة جلسة مع پيكات العرق في منتصف الصوم الكبير ،
أما من ليس له حسن السلوك فهو من ينشر صورة مفبركة عن سكرتير زوعا مع غبطة البطريرك لويس ساكو وهم جالسين بجنب السيد مقتدى الصدر والجميع يصلون كالمسلمين  .
أتوجه لمخاطبة القراء الكرام ،
تيري بطرس وقاشا امو معروفين بكتابة ألاساءة الى الحركة الديمقراطية الآشورية وقادتها ومنذ سنين طويلة بالأخص في هذا الموقع ،نشروا أتهامات كاذبة ونقلوا كل شي يُتهم بها قادة زوعا من اتهامات تأتي من الغريب ، من الصاق التهم بالمخابرات النظام السابق أو أتهام من قاشا امو بان سكرتير زوعا يقف خلف محاولة اغتيال احد أعضاء الاترناية ، وعندما نشر أحدهم معلومات وحوادث حصلت وذكر مواقف عدة عن قاشا امو والحديث عن جريمة حصلت وليست محاولة أغتيال، فطفر قاشا امو وظهر حقد تيري بطرس ونشر مقالة فيها اتهامات وكذب ونشر على موقعه خزعبلات ،
ولو ان إدارة الموقع حذفت مقالات فيها التأكيد على ان المعلومات صحيحة وذكر اسم قرى ومن يريد احدهم بالتوجه للتقصي الحقائق من أهالي تلك القرى ، في حين لا يحدف الاتهامات الباطلة لهولاء ،
فهل يحق لهولاء ان ينشرون الاساءة الى زوعا وقادتها ومنذ سنين طويلة ولا يحق لآخرين ذكر حقائق ومواقف عن هؤلاء ؟ اليس لكل فعل رد فعل ؟
تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالفيديو ،، نواب الرافدين تقدم الفقرة الخاصة تحديث سجل خاص بناخبين كوتا الكلدان السريان الاشوريين .
إليس أحدى واجبات لأي منظمة إنسانية تطالب بهذة الفقرة والتي هي حماية لإحدى حقوق الشعب ؟
ولو طلبها وأجب حتى في ألاقليم ،
خلف الله على نواب الرافدين في المركز بغداد والشمالي وكل من وقف معهم من نوابنا في الاقليم وليس المهم من كان اول من قدمها ولو الوثائق نشرت .
الفلم يوضح ضغط النائبين يونادم كنا وعماد يوخنا على نواب حول تثبيت فقرة لتثبيت الفقرة الخاصة حول حماية اصوات المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري ، والمحاولة ليست الاولى وقد نشر وثائق وكتب لمطالبة النائب عماد يوخنا قبل أكثر من سنة واُخرى قبل أشهر حول الموضوع .
ويأتي تيري بطرس وينشر على موقعه بان جل عمل زوعا هو تقديم أتهامات لتنظيمات وأحزاب شعبنا ويحرمها من التواجد على الساحة الوطنية والقومية ،
سؤال على الماشي ،
أين هي التنظيمات والأحزاب على الساحة الوطنية ؟
المفروض ان يتواجدون في بغداد ؟
الوطنية تتواجد في العاصمة وليس المانيا والإقليم ،
رابط الفلم الذي نتحدث عنه ،،
https://youtu.be/JEyzG0-zZeM

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يبدو ان قاشا آمو بدأ يتخبط بعد أعتزاله من موقع عنكاوة كوم محتجاً على مقالتين ذكرت فيها ماذكر ، في حين القس ورفيقه تيري ينشرون هنا وفي مواقع اخرى منذ سنين مقالات مسيئة ضد قادة زوعا وخاصة سكرتيرها ، مع العلم ان سكرتير زوعا يحصد الأصوات في كل أنتخابات ويدعم من رفاقه في مؤتمرات زوعا ، اذاً القس عمانوئيل يوخنا لسنين هو ينشر ضد آراء شعبنا الذين لطالما أختاروا السكرتير العام لزوعا في تصويتهم للانتخابات ولسنين وهرب من مقالتين فقط ،، ما هو السبب ياترى ؟
في 19 May ينشر قاشا آمو منشور على موقعه في الفيسبوك  يقول فيه ،،
( زوعا ويونادم كنا تحديداً ، يدفع اليوم ما بذمته من استحقاقات للوطني ( الاتراناي) ، استحقاقات بدأت قبل ومع محاولة الاغتيال في المنصورية 1994 وأغلاق المقر في دهوك 1998 ، وأكثر من 25 عاماً من فبركات التسقيط والتشهير والتخوين ،
تقول العرب ، الله يهمل ولا يهمل ،)
وفي ٢١ يونيو اي قبل ثلاثة ايام  ينشر قاشا آمو رسالة له ارسلها الى الاستاد يونادم كنا المؤرخة في 6 تشرين الثاني 1995
واسم منشوره للتاريخ لسان ويبدأها كالآتي النص الحرفي لرسالتي الشخصية الى السيد يوناذم كنا في
11 أب 1995  وكان حواره اخوي وذكر في مقدمتها ،
الاخ العزيز يونادم يوسف المحترم
تحية الاخوة والمحبة في الرب يسوع المسيح الى شخصكم الموقر وعائلتكم الكريمة من صديق لا يسعه الا وان يدعو لكم الصحة والرفاه والنجاح في حياتكم ومسؤولياتكم لما فيه خدمة في ابناء شعبنا في هذا الصرف الصعب ،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
المنشور الاول والذي سننشره في أسفل المداخلة ،، نشر فيها اتهامات للسكرتير زوعا بوقوفه بمحاولة اغتيال في 1994 وإغلاق مقر حزب شقيقه انذاك في 1998 ،،، هذا المنشور كان قبل اسابيع من المنشور الثاني ،
المنشور الثاني والذي سننشره في أسفل المداخلة ، نشر رسالة له قد ارسلها الى الاستاد يونادم كنا ويحاوره بحب وإخاء ، رسالته كانت في 1995 ، وهو يطلب من سكرتير زوعا ان يدعم منظمته بلقاء مع وفد كنسي ألماني ،،،،،
صحيح قاشا آمو ان للتاريخ لسان ، ولو انني لا افهم كيف تنشر منشور تصر على اتهامك السكرتير بمحاولة الاغتيال وبعد اسابيع ينشر قاشا آمو رسالة كان قد وجهه الى السكرتير ،
والله حيرى ،، فكيف يخاطب قاشا آمو بالاخوة شخص حاول اغتيال احد رفاقه في 1994 وثم يراسله بعد سنة ؟