المحرر موضوع: في زيارة هي الاولى منذ 16 عاما: الملكة اليزابيث في اميركا  (زيارة 857 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




في زيارة هي الاولى منذ 16 عاما: الملكة اليزابيث في اميركا  



GMT 6:00:00 2007 الخميس 3 مايو
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 


 
لندن : تبدأ ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية اليوم زيارتها الاولى للولايات المتحدة منذ 16 عاما، للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى المئوية الرابعة لاقامة جيمستاون اول مستعمرة انكليزية دائمة في اميركا. وتقوم ملكة بريطانيا بزيارتها الرابعة الى الولايات المتحدة. وقد حضرت في اولى هذه الزيارات في 1957 الاحتفالات بذكرى مرور 350 عاما على انشاء جيمستاون في فيرجينيا (جنوب شرق).


 وقال مسؤول في قصر بكنغهام طالبا عدم كشف هويته ان "موضوع الزيارة سيكون العلاقات الودية والتاريخية بين بريطانيا والولايات المتحدة".
 واضاف ان هذه الزيارة التي تستمر حتى الثامن من ايار/مايو ستشهد على التاريخ والارث المشتركين والشراكات المقبلة في مجالات العلوم والثقافة والابداع.
 وخلال زيارتها برفقة زوجها الامير فيليب (85 عاما)، ستحضر الملكة اليزابيث (81 عاما) مراسم تكريم لضحايا جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا حيث قتل طالب كوري جنوبي 32 شخصا.


 وستلقي الخميس كلمة امام برلمان فيرجينيا في ريتشموند، الذي سيعاد فتحه في هذه المناسبة بعد عمليات ترميم استمرت سنتين. وكان كل من رئيسي الوزراء البريطانيين ونستون تشرشل ومارغريت تاتشر القى كلمة في هذا البرلمان في 1946 و1995 . وبعد زيارة لموقع جيمستاون الجمعة، ستقوم الملكة اليزابيث بزيارة الى معهد وليام وماري في وليامسبورغ (فيرجينيا) الذي اسسه في 1693 ملكة انكلترا وليام الثالث والملكة ماري الثانية. وستحضر الملكة اليزابيث السبت سباقا للخيل في لويسفيل في ولاية كنتاكي، قبل ان تتوجه الاثنين الى واشنطن حيث سيستضيفها الرئيس جورج بوش على عشاء في البيت الابيض.
 وستزور الثلاثاء مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الاميركية (ناسا) قرب واشنطن ونصب الحرب العالمية الثانية قبل ان تحضر عشاء على شرف الرئيس بوش في مقر اقامة السفير البريطاني في العاصمة الاميركية. وكان 104 رجال اسسوا في 14 ايار/مايو 1607 اول مستعمرة للناطقين بالانكليزية في العالم الجديد، في منطقة مستنقعات على طول نهر جيمس بدون ان يعرفوا انهم ارسوا اساس قوة عظمى انشئت بآلام ضحايا حملات الابادة والعبودية.





http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/5/230874.htm

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com