وماذا بعد الدعوة لأغلاق المنبر الحر ؟؟ تعنت المعنيين بالدعوة .. وتجاهل المسؤولين عن الأغلاق ؟؟


المحرر موضوع: وماذا بعد الدعوة لأغلاق المنبر الحر ؟؟ تعنت المعنيين بالدعوة .. وتجاهل المسؤولين عن الأغلاق ؟؟  (زيارة 3610 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة في أدارة عنكاوا كوم الكرام
الأخوة مشرفي المنبر الحر في موقع عنكاوا الكرام
الأخوة الأعزاء كتاب ومتابعي المنبر الحر

يؤسفني القول بان المنبر الحر في موقع عنكاوا كوم الأغر، قد حوله البعض الى ساحة خاصة بهم لنشر المواضيع التي تدعو الى التفرقة بين أبناء الشعب الواحد والأمة الواحدة الذين عاشوا مئات لا بل الاف السنين كأخوة، وتقاسموا الظلم والأضطهاد معا بسبب تلك الأخوة وبسبب التاريخ المشترك والرابطة القومية والدينية التي جمعتهم.

وقد أعتاد هذا البعض الذي تنقصه المعرفة الصحيحة بتاريخنا المجيد وبحضارتنا العريقة، أو بماضينا القريب والمليء بالماسي، أو بحاضرنا المؤلم الذي حوله أعدائنا الى أبادات جماعية وتطهير عرقي وتهجير قسري، أعتاد هؤلاء وبدون مبالاة على نشر مواضيع تفتقر الى الدقة والعلمية والمصداقية من خلال أصرارهم التركيز على موضوع التسميات الذي أصبح اليوم أحد أهم أسباب فشلنا وضعفنا؟؟

وأصرار هذا البعض على صحة تسمية معينة على حساب الأخرى دون حجة قوية ومصدر تاريخي موثوق، أو الطعن بالبقية من خلال أبراز وثائق تفتقر الى المصداقية وأفكار تفتقر الى العقلانية ؟؟ وهذا الأمر يقودنا للقول بان هؤلاء يفتقرون الى الشعور القومي النابع من مبادىء الأخوة الحقة والأخلاص لتاريخ وحضارة أجدادنا ولواقع أبناء هذه الأمة المنكوبة ؟؟

أن جميع تسميات أبناء أمتنا هي صحيحة، ومثلت حضارتنا الرافدينية لحقب ومراحل تاريخية متسلسلة؟ وهي تمتد لأكثر من سبعة الاف سنة، بدءا بالحضارة الأكدية فالسومرية ومن ثم البابلية والاشورية والكلدانية والارامية السريانية، ومن الخطأ القول بان المرحلة الفلانية (الاشورية مثلا) هي الأصح، أو أن السومرية لم تكن موجودة، أو أن الكلدانية أنقرضت، والاشورية أبيدت، أو لا يوجد اراميين ولا سريان، أو أن أصل السريان هم اشوريين، وغيرها من البدع.

كل هذه الحقب التاريخية صحيحة، وكل حقبة لها زمنها وحضارتها وأنجازاتها وتسميتها وأسماء شعوبها، والصراع على السلطة كان دوما قائما انذاك، يبدأ بحقبة تاريخية تحمل تسمية معينة، وينتهي بزوال سلطة الأخرى، ولتبدأ الحقبة التالية وهكذا، وخلال هذا التاريخ الطويل تمازجت الأحداث وتمازجت معها حياة الشعوب ومن الصعوبة أن يقول أحدهم بأنني سومري ولست أكدي أو أنني اشوري ولست بابلي أو كلداني؟ أو أنني اشوري تاريخيا وأن فحص "الدي أن أي" يثبت بأنني اشوري أو كلداني أو سرياني خالص.

وبعد أعتناق هذه الشعوب الديانة المسيحية تمازجت أعراقهم وأجناسهم وتسمياتهم أكثر وأنصهرت في بوتقة القومية المؤمنة بالمسيحية ليغدوا شعبا واحدا يجمعهم الدين الجديد، والذي باسمه وعلى أساسه نالوا الأضطهادات والأبادات الجماعية، بدءا بالأضطهاد الأربعيني في زمن شابور الثاني ومرورا بزمن هولاكو، ومرورا بفرمانات العثمانيين والمجازر الشنيعة التي رافقتها، والتي جاءت بعدها أيضا كمذبحة سميل وصوريا واخرهم الأبادة الجماعية على  أيدي الدواعش التي لا يزال أبناء أمتنا حتى اليوم يعيشون تداعياتها.

أنني أطلب من الأخوة القائمين على أدارة الموقع الموافقة على أغلاق المنبر لفترة محددة ((أحتجاجا))؟؟ عسى أن يتعظ مثيري البلبلة العنصرية والتفرقة الطائفية ويرجعوا الى رشدهم ويعرفوا أن ما قاموا ويقومون به هو عمل ناتج عن جهل مطبق بالتاريخ، ونكران لتاريخ الاباء والأجداد، وأهانة لدماء شهداء الأيمان والقومية، ليكفروا عن ذنوبهم ويرجعوا الى رشدهم ويرحموا أبناء شعبنا ويحترموا عقول رواد هذا الموقع من الكتاب الطيبين والمثقفين الذين يحملون التسميات الثلاثة ويحترمونها، ويؤمنون بأننا شعب واحد وأمة واحدة ومصيرنا واحد.

وفي حالة عدم غلق المنبر الحر .. أطلب من المشرفون على أدارة هذا الموقع وعلى المنبر الحر أن يقوموا بكتابة أعلان بهذا الخصوص ينذرون فيه الكتاب العنصريين ومثيري هذه المواضيع المقززة؟؟ بأن الموقع سيوقف صفحات هؤلاء الكتاب ولن يسمحوا لهم بنشر هكذا مواضيع أو أن الأدارة ستقوم بحذف كل مقال يدعو الى التفرقة العنصرية وسيمنع من النشر في الموقع لفترة معينة، حتى يعترف هؤلاء بذنوبهم ويعتذروا للأساءات التي ألحقوها بالاخرين عن قصد وجهل ويتقدموا بخطاب تحريري يتعهدون بعدم أثارة هذه المواضيع مرة أخرى لكي تتوقف المواضيع التي تدعوا الى التفرقة والكراهية بين أبناء الشعب الواحد، ويفتح الجميع صفحة جديدة عنوانها الحوار الحضاري المبني على أحترام خيارات الاخرين، حوار تحترم الرأي والرأي الاخر ويخدم واقع أبناء أمتنا، وشكرا.

كوركيس أوراها منصور




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2046
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ كوركيس : لقد تأخرتم كثيرا ونتيجة هذا التاأخر هو بيع الكوتا ومن فيها فلا اعتقد هناك امل بعد الان ! لم يبقى امام هؤلاء الصغر غير ذلك العود للعب عليه فدعهم يلعبون الى ان يسقطون لوحدهم وتكون النهاية السعيدة ! لي رابط في هذا الشأن وهذا الكلام وقد رددته قبل سنوات ولكن حتى الرابط لا قيمة له بعد الان ! دعهم يرقصون الى ان تتقطع ملابسهم وتظهر موخزتهم وبعدها يحلها الحلال . تحية طيبة


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز نيسان سمو الهوزي
تحية وتقدير ..  أن الكوتا وأخواتها هي النتائج الكارثية لحرب التسميات التي بدأتها أحزابنا (الوطني الاشوري والديمقراطي الكلداني) وحركاتنا (الحركة الديمقراطية الاشورية) وتجمعاتنا (تجمع السريان) ومجالسنا (المجلس الكلداني السرياني الاشوري)، أن أصحاب ومؤسسي ومنظري هذه التنظيمات هم من بدأوا بزرع بذرة التفرقة الأولى من خلال تسميات تنظيماتهم وروادهم وأنصارهم من أشباه الكتاب كرسوا هذه التسميات وحولوها الى عنصرية وطائفية وعشائرية وقروية، لذلك لم تتفق هذه التنظيمات يوما على العمل المشترك أنطلاقا من أيمانهم بتعدد تسمياتهم وتشعب أهدافهم التي أنحصرت في النهاية وغدت أهداف ومصالح شخصية وحزبية، حتى تمكن الغرباء في نهاية المطاف وأستولوا على الكوتا اليتيمة، بينما الجماعة منشغلين بالحروب الطاحنة فيما بينهم؟؟

عزيزي نيسان: أعتقد أن سبب غيابك عن الموقع والمنبر الحر وعدم تواجدك الدائم كالسابق هو نتيجة تحول المنبر الحر الى منبر الصراع على التمسيات وغيابك هو أحتجاج ضمني، مثلما هو أحتجاجي وطلبي لغلق المنبر بصورة مؤقتة للأسباب المذكورة أعلاه.
شكرا وتقبل أحترامي



متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 483
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ كوركيس اوراها منصور المحترم

مقالة جديرة بالاهتمام ورأي صائب مائة في المائة. تقبل تحياتي ...

سامي ديشو - استراليا


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز الشماس سامي ديشو المحترم

تحية وتقدير .. بالحقيقة هي دعوة وليست مقال بالمعنى المتكامل للمقال، هي دعوة للأخوة المشرفين على هذا الموقع لوضع حد لهذه الحالة التي تنتج المزيد من التباعد بين الأخوة من خلال وضع ضوابط أكثر حزما لتجنب تحول الموقع ومنبره الحر الى ساحة أقتتال بين الأخوة على شيء أختلقه الذين لا يريدون الخير لأبناء هذه الأمة وخاصة مثقفيها، وفي نفس الوقت هي دعوة للأخوة الكتاب لعدم التداخل مع كتابات هذ البعض وعدم تشجيعهم على هذا النمط التخريبي من النقاش، شكرا لمداخلتكم وتقبل أحترامي


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1646
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كورگيس اوراها والمعلقين الافاضل المحترمين
بعد التحية
اسمحوا لي بان ادلو بدلوي ولاعلق بعدة اسطر على مقالة السيد گوركيس اوراها .
اولا أن وجود المنبر الحر هو تلبية لحاجتنا نحن ابناء الكلدان الاشورين السريان فان هكذا منبر يسمح لنا جميعا في شرح وتوضيح وجهات نظرنا رغم شوفينية البعض وتعصب توجهاته القومية لذا أن المنبر هو متنفس لأبناء شعبنا ومن الخطأ المطالبة بإغلاقه وما الفائدة من إغلاقه و ساشبه الحالة بحالة مريض يعاني من علة ما وماذا تنفع المسكنات المؤقتة لتسكين حالة المرض إن لم تعالج جذريا بالقضاء على المرض.
للجميع الحق كما قلت بأن يكتبوا ويعلقوا ولكن ليس بإلغاء الآخر والمساس برجال الكنيسة عبر الإعلام فراي الشخصي ورغم وجود خلل كبير جدا جدا في إدارة الكنيسة لكنها لم تترك شعبنا في احلك مراحل التاريخ القريب الذي مر من اشهر وأصعبها على الاطلاق.
لذا أن الراي الحر مطلوب وعلينا سماع جميع الآراء وقد داب البعض للاسف إلى استخدام توجهات شوفينية مقيتة يدفع الآخرين إلى الرد بالمثل على أفكاره وهذا الذي يشعل الوضع بينما ترى هذا الشوفيني قد أصبح وطنيا قوميا في لحظة ما كان قد عجز في وقت سابق عن الدفاع عن نفسه وقوميته أمام المتسلطين .
تحيتي للجميع




غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 382
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
واضيف واكرر رأيي من طرفي:

نداء حرص ومحبة الى ادارة موقع عنكاوة وكتابه الافاضل

تحية تقدير ومحبة،
لست اقول جديدا او اكتشف مجهولا اذا قلت ان موقع عنكاوة ليس فقط الموقع الرائد بين المواقع الاخبارية والحوارية لشعبنا، بل هو اكثر من ذلك بكثير.
موقع عنكاوة هو فضاء جامع لشعبنا بمختلف انتماءاته الجغرافية والمناطقية واللهجوية والمذهبية، وبالتاكيد السياسية والثقافية.
موقع عنكاوا هو المنبر الوحيد للاخذ والعطاء والتفاعل بين المخالف والمختلف من الاراء والمواقف.
انه يوفر ما يفتقر اليه شعبنا ومؤسساته.
انه نجح فيما اخفق فيه الجميع.
انه نجح بارادة واصرار فيما اخفق فيه الاخرون، ايضا بارادة واصرار.

ولكن..

برأيي المتواضع كاحد متابعي وكتاب موقع عنكاوة الموقر، اجد ان الموقع، وبخاصة في الفترة الاخيرة، باتت مساحة كبيرة من منبره الحواري توظف من قبل الكثير من الملثمين والاسماء المستعارة للاساءة الى جهات ومرجعيات ومؤسسات واشخاص.
يتم ذلك عن طريق الاستفادة من ما اعتبره ثغرة في سياقات وشروط النشر.
موقع عنكاوة يتيح النشر للاسماء المستعارة والملثمة لعرض بضاعتهم الفاسدة وتسويقها دون ان يتحملوا مسؤوليتها الاخلاقية والقانونية كونهم ملثمون.
بدات اميل للاستنتاج ان هذا الفعل يكاد يكون استهداف مخطط ومبرمج من الملثمين ومن وراءهم كوسيلة للضغط النفسي والمعنوي على الكتاب، وجميعهم افاضل يحترمون ذاتهم وعوائلهم وشعبهم، للتوقف عن النشر والكتابة والتفاعل تفاديا لاساءات الملثمين.
بمعنى اخر انه مخطط لتكميم الافواه من قبل الملثمين ومن وراءهم بسبب فشلهم في مقارعة الحجة بالحجة في حوار متحضر فيسعون الى قتل هذا الفضاء الحواري الرائد الذي اسمه موقع عنكاوة.
لاحظوا ان الكثير الكثير من الملثمين يسجلون عضويتهم وينشرون بذاءاتهم وفبركاتهم بعد دقائق من تسجيلهم ويغادرون بعدها، ليعودوا، ربما انفسهم، باسماء اخرى وتسجيل جديد اخر. وهكذا..
اني اجد هذا، بالاضافة الى ما اوردته اعلاه من غاية تكميم الافواه وفبركة الاساءات، فانه يسيء الى موقع عنكاوة.
وهذا بالتدريج، لا سمح الله، سيؤثر على سمعة الموقع.

المعالجة المقترحة:
من طرفي وبحسب رايي الشخصي، وربما هناك اخرون لهم اراء اخرى، اعتقد ان لا يسمح الموقع باي تسجيل او نشر لاي شخص ما لم يكون اسما وشخصا حقيقيا ينشر صورته الشخصية ومحل اقامته وبريده الالكتروني.
ما معنى الحوار مع مجهول؟
ما معنى راي قادم من مجهول؟
من لا يمتلك الثقة بنفسه ليكون صريحا ومعلوما لقراءه وشعبه والحوار معهم كيف يمكن ان يثق الاخرون به ويحاوروه؟
ويحاوروه عن ماذا؟ عن اساءات وبذاءات!!
طبعا، هناك من اسماء مستعارة من ينشر رزينا وسيكون ضحية.
ولكنه يمكن له تفادي ذلك ايضا بالنشر باسمه الصريح. ما المانع من ذلك؟
لا تقولوا لي اسباب امنية!!!
وطبعا انا لا اقول منع الكتاب المسيئين ولكنهم اشخاص حقيقيين معروفي الاسماء والصورة والمحل وغيرها.
هؤلاء باساءاتهم انما يسيئون الى نفسهم والى من ينتمون.
واذا كانت كتابتهم ليست رايا حواريا وانما اساءات شخصية او لا تليق باداب الحوار فعندها يمكن ازالة منشورهم او ربما تحذيرهم، ولكنهم يبقون اشخاص معروفين واساءاتهم ترتد اليهم وليسوا ملثمين ينشرون الاساءات والفبركات التي بتراكمها وتكرارها تنتشر بين القراء لتتحول الفبركات في البداية الى شكوك بانها ربما صحيحة!!، وبعدها تنتقل الفبركات من كثرة تكرارها من الـ ربما الى حقيقة يصدقها القراء!!!

شخصيا، واعتبارا من بعد نشري هذا النداء، ساتوقف عن نشر اي شيء (اخبار او مقالات) على موقع عنكاوة ما لم تمنع الاسماء المستعارة والملثمة من النشر، وما لم يكون الكاتب معروفا بالاسم والصورة ومحل الاقامة والايميل.
بمعنى اخر سوف اكمم فمي على موقع عنكاوة الذي بعدم معالجته موضوع الملثمين سيقدم هذه الهدية اليهم ويساعدهم على تحقيق غايتهم.

ملاحظة:
اتمنى على الموقع عدم فتح خيار الردود على هذا المنشور لانه سيتكرر ذات الشيء من ملثمين.
كما اتمنى على احبتي وزملائي من الكتاب، بغض النظر عن التقاءنا او اختلافنا في الاراء، ان يشاركوني هذا الاقتراح من اجل شعبنا وموقعنا: موقع عنكاوة الأغر.
تحية محبة الى الاخ الحبيب والفاضل امير المالح على مبادرته بانشاء ومتابعة هذا الموقع وعلى حرصه وجهده والتزامه تطوير الموقع.


والرب يبارك الجميع.

الخوري عمانوئيل يوخنا
نوهدرا دهوك 14 حزيران 2018



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1428
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ كوركيس اوراها المحترم
الاخوة المتحاورين جميعا
ان الموضوع الذي اثرته حول غلق المنبر الحر ليس في محله، وانما يحتاج الى ترشيقه، بمعنى ان يكون المتحاورين وان كانوا ملثمين ان يتصفوا بحسن التعامل والتحاور مع الاخرين وان اختلفوا فكريا ومنهجا في سرد ما يراه كل طرف هو الاصح وحسب اجتهاداته، وذلك مطلوب لأن تاريخنا الكنسي والقومي فيه حلقات مفقودة وغير مترابطة، وقد اجبرنا الاستعمار الذي توالى ومنذ سقوط الامبراطورية الكلدانية التي كانت اخر حقبة وطنية حاكمة في 539 قبل الميلاد الى تغيير مسمياتنا وكما هو الحال في يومنا هذا..وبصراحة فأنني استفاد كثيرا حتى مع الذين اختلف معهم والذين يجتهدون في البحث والتنقيب وان كان مشكوكا في امرها، ولكن بالنتيجة فهي فائدة للقراء وقضاء الوقت الذي يشغلنا في حياتنا اليومية. وكمثال على ما اقول فأنني اختلف كثيرا مع الأخ الكاتب احيقر يوخنا في الرأي، ولكن هنالك احترام متبادل بيننا ولا اعتقد هنالك اي ضغينة يكنها احدنا للآخر وبالدليل فقد زاد من محصوله للطماطة كحصة يزودها لي عند نضجها(هذا للمزح)، وهكذا مع الاخرين وهذا فيما يخصني.
انني فقط ادعوا الى التحاور البناء لكسب مزيد من المعلومات عسى ولعله يأتي يوما ونتفق وحتى ان لم نتفق فنحن بالنتيجة مستفادين. والذي يشعر بنفسه عنده الالمام الكافي ولا يريد ان يزيد او يفيد الاخرين، فليتنحى جانبا ويترك الساحة للآخرين، مع احترامي لجميع الاراء المطروحة ..تحيتي للجميع



غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ كوركيس اوراها منصور المحترم
تحية
دعوة قيمة جدا ولها مبررات جديرة بالاهتمام ، وهي مبررات علمية واقعية وتدل على نظرة موضوعية سليمة للواقع الذي يعيشه شعبنا وتاريخه السياسي والاجتماعي ،اتمنى من الاخوة الكف عن اثارة هكذا مواضيع مُثيرة للتفرقة وسحب بعض المقالات الى موضوع التسمية في ردودهم بشكل مقصود واضح، بل التحول نحو التخطيط والنظرة للمستقبل ونبذ التاريخ الذي يُفرق ولا يجمع حيث يتحقق الازدهار.
اخوكم
د. رابي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1759
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ الفاضل كوركيس اوراها منصور المحترم

تحياتي وشكرا لاثارة هذا الموضوع القديم الذي يتجدد يومياً على موقع عنكاوا وعلى المنبر الحر بشكل خاص.

أذا كانت لإدارة الموقع الرغبة في الاستمرار بقبول نشر الاراء المنفرة وغير الحضارية فأنا أقترح أن يتم ذلك وفق المبادئ التالية:

1- أن يتم رفض أية مشاركة لأي متطفل في المنبر الحر ما لم يكن معرفاً بشكل كامل عن طريق الاسم الثلاثي والصورة والعنوان وهذه معلومات من المفترض كونها أولية ومتوفرة لدى إدارة الموقع قبل تسجيل أي عضو جديد .

2- لا تقتصر النقاشات والمهاترات التي تنشر على الموقع على أبناء شعبنا لأنه أصبح مرتعاً لنزاعات طائفية تخص جماعات أخرى ويلاحظ بشكل جلي كثرة ما ينشر حول الخلافات بين الاخوة المسلمين وعلى سبيل المثال ما يخص الصرخي وأبن تيمية والكثير مما شابه.

3- إذا كانت لادارة الموقع الرغبة في الابقاء على هذا الاسلوب وبصورة خاصة مع الملثمين فاني أقترح أن تقوم بحذف كل مخالفة وكلام جارح والعمل على فضح الشخص المتجاوز عن طريق نشر اسمه الكامل .

4- الامتناع كلياً عن نشر أي موضوع يتعلق بالنعرات الطائفية في المنبر الحر الذي يجب ان يبقى مناراً لكل فكر مفيد وأن يتم فتح منابر خاصة قد يكون من الأفضل منحها أسماء شعبيىة تليق بمستواها مثل ( سوق هرج) على سبيل المثال.

غايتي من كتابة هذا الرد هي شعوري بالألم بسبب ما وصل به الأمر مع الموقع وإبتعاد الكثيرين من أصحاب القلم الهادف عن النشر فيه بسبب الفوضى السائدة التي تدل على أن إدارة الموقع تبحث عن كم المتابعين وليس نوعهم وأرجو أن أكون مخطئاً في تقديري هذا.




غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3830
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                       ܞ   
ܡܝܘܩܪܐ ܚܒܪܐ ܡܘܚܒܐ ܓܝܘܪܓܝܣ ܐ ܡܢܨܘܪ ܐܡܐܐ ܓܘ ܐܡܐܐ ܡܤܙܓܘܪܐܝܘܢ ܡܢ ܡܝܩܖܘܬܘܟ ܐܢܝ ܦܐܬܗܝ ܡܛܘܫܝܬܐ ܘܒܫܡܐ ܚܠܛܐ ܕܐܚܪܢܐ ܓܪܓ ܓܠܐܠܗ ܫܡܗܝ ܘܡܒܢܐܠܗ ܦܬܗܝ ܩܕ ܝܕܥܚ ܡܢܐܠܗ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ    Qasho Ibrahim Nerwa



غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 623
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: دعوة لأغلاق المنبر الحر بصورة مؤقتة
الأخ كوركيس اوراها  منصور المحترم
تحية طيبة
 الكل يعلم والتأريخ يؤكد اننا شعب واحد ولنا مصير مشترك، وجميع المجازر التي لحقت بشعبنا المسيحي كانت بسبب المعتقد الديني ولم تكن بسبب التسمية القومية  فعندما قام تنظيم داعش بتهجيرشعبنا من سهل نينوى كان بسبب الدين لذلك يجب ان لا يفرقنا موضوع التسمية الذي لا يزال موضوع البحث والمجادلات والمشاحنات كل هذه المدة الطويلة على المواقع الألكترونية ولم يصل الى نتيجة لحد الأن بسبب عدم الأتفاق على اسم موحد،   دعونا نصور الأمر كالتالي اننا اخوان وكل واحد له اسم خاص به ولكن  من اب واحد فاذا نجح احد الأخوان فهو نجاح لبقية الأخوة اذا ابتعدنا عن الأنانية لذلك لنترك ذلك الموضوع جانبا ونوحد الخطاب المسيحي كأخوة لكي يكون صوتنا مسموعا في الداخل والخارج، اما الذين يسيئون الى الأخرين في ردودهم ويستخدمون كلمات بذيئة في المجادلات ، يمكن معاقبتهم من قبل المواقع الألكترونية، عن طريق اعطائهم انذارا من قبل ادارة الموقع كما هو الحال في كرة القدم، وأذا تكرر الأمر يمكن معاقبتهم بمنع نشرمقالاتهم لمدة شهر او عدة اشهر واذا عاد بنفس الطريقة يطرد من الموقع نهائيا، لكي يكون عبرة لمن يستخدم  اسلوب الشتائم والتجاوز في الرد والحوار، اعتقد ان هذه الطريقة تضع حدا للكتاب المتجاوزين، والجميع سوف يجبر الى اللجوء الى الحوار الحضاري المتمدن. تقبل تحياتي
قيصر السناطي



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل وليد حنا بيداويد
تحية وتقدير
بالتأكيد فان المنبر الحر في موقع عنكاوا كوم الأغر هو واحة كبيرة لنا جميعا، نستخدمه لحرية التعبير وأبداء الرأي وقبول الرأي الاخر، وأننا كأبناء أمة عانينا من الكبت من نواحي التعبير عن ما في مكنوناتنا ومنعنا لسنوات وعقود طويلة من التعبير عن هويتنا القومية وعقيدتنا الدينية وحتى أنتماءاتنا السياسية، في ظل الحكومات الدكتاورية المتتالية، وكنا نعيش ضمن شعب عرف بالجهل، ورفض قبول الاخر والتعايش السلمي معه.

وما قصدته في دعوتي أعلاه، وبعد منحنا لفسحة الحرية هذه، هو قيام البعض من أبناء أمتنا باستغلال فسحة الحرية هذه والتي منحتها لنا الديمقراطية وأقرتها لوائح حقوق الأنسان للتعبير وأبداء حرية الرأي، ليقوم هذا البعض - القليل جدا - باستخدام هذه النعمة ومع الأسف في بث روح التفرقة والعنصرية بين الأخوة، والتي تمازجت أجيالهم بمرور الزمن في مناحي الحياة المختلفة ونواحي اللغة والدين والتراث، ليغدون في النهاية قومية واحدة بتسميات مختلفة، تسميات تمثل الحقب التاريخية لتسلسل حضارتنا العريقة التي أستفادت منها البشرية وتقدمت بها نحو الأمام، بينما نحن نستخدمها لنعود بها وبأجيالنا الى الوراء في بعض نواحيها.

أخي وليد: لم أقصد أبدا بدعوتي هذه الى غلق المنبر الحر من أجل غاية أنهاء الحوار المتمدن والحضاري بين الأخوة، وملاحظاتي في نهاية دعوتي هذه تبين الغاية من أطلاقها.

في النهاية: بقي لي القول بأنني أتابع تعليقاتكم وتعقيباتكم وأقدر عاليا حرصكم وأيماننكم بأننا أبناء لأمة واحدة بثلاث تسميات جميلة، وهي تمثل الحقب التاريخية المتسلسلة لحضارتنا العريقة، ويحق لنا أن نفتخر بها كوننا أبنائها الشرعيين، لنستغلها بايجابية ونستفيد منها، شكرا وتقبل أحترامي.

كوركيس أوراها منصور   


غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 806
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز كوركيس المحترم

تحية ومحبة وتقدير لما أدرجته في مقالك هذا الذي يعبّر حقيقة عن رأي كل حريص وبنّاء في هذا الموقع وأستمراريته بسبب قلة أحترام البعض من كتابه لأخوتهم وأبناء وطنهم لمشاعرهم الوطنية والدينية والقومية ، وكأنما بكتاباتهم تلك يودّون الأنتقام الشخصي من أخوتهم في الوطن أو المعتقد المذهبي أو الأثني ، وأؤيدك كاملا بكل ما تفضّلت به ولكني أود طرح بعض الملاحظات الأخرى أعتبرها مكملة للموضوع حسب قناعتي .

1 -  عدم التعرّض للثوابت الوطنية التي تؤثر على سلامة وطننا العراق والترويج للمخططات التي يتمناها أعداء العراق في التقسيم أو التجزأة ، فالكاتب قبل أن يكون مسيحيا أو مسلما كرديا أو عربيا أو مهما كانت أثنيته  فهو عراقي ، عليه أحترام وطنية الملايين من أبناء وطنه .

2 -  عدم التعرض أو الأستهزاء أو التقليل من أهمية معتقد وأيمان أخيه وشريكه في الوطن مهما كانت ديانته ، وعدم التعرض للرموز الدينية سواء من طائفته وكنيسته أو من غير طائفته  وكنيسته التي قد تؤثر سلبا على الآلاف بل مئات الآلاف من أخوته في الأيمان ( على الأقل ) .
3 -  المبادئ الأخلاقية تعلمنا ، عدم التعرض للمشاعر القومية ( الأثنية ) لأية مجموعة من المواطنين ، وأن يحترم خيارهم في قوميتهم وأعتزازهم بأسمها اذا كان عراقيا ، وإذا كان غير عراقي يرقّن قيده فورا ويمنع من الكتابة في الموقع .

4 -  أذا كان لا بد من أستمرار بعض من مجهولي الهوية في هذا الموقع ، فيجب التزامهم بالثوابت أعلاه فضلا عما ورد في مقالك ، ويكون من واجب المشرف على الموقع أو المنتدى حذف المقال أو التعليق المخالف وإنذار صاحب الكتابة بمنع نشاطاته في الموقع مستقبلا .
 
أخي العزيز كوركيس
دعوتك وكل المؤيدين لرأيك هذا أنما هو حرصهم على هذا الموقع الذي يفترض بأنه تجمع ثقافي لنخبة طيبة من كتابنا لنشر مبادئ الثقافة والأخلاق وأن يكون في مقدمة أعلامنا الذي نفتخر به .

بطرس آدم





غير متصل الياس متي منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز كوركيس  اوراها منصور المحترم
تحياتنا أشواق ومحبة
بالتأكيد ان مؤسسي الموقع والقائمين عليه هدفهم هو تقديم المعلومة الرصينة ، خدمة لابناء شعبنا من خلال  الحوار الهادي والحر  والنقد الإيجابي الموضوعي البناء لتحديد نقاط الضعف والقوة في اي عمل  بعيداً عن
 نقد السباب (الشتائم والعربدة)، والنقد المجامل (المداهن والمقرف )، من اجل ازاحة الحواجز النفسية والاجتماعية الموروثة بسبب الخلافات المذهبية والطائفية التي قد تتحول الى جدارات  صلبة  وعالية لاسامح الله من خلال بعض الاقلام  والممارسات التي تعمل على زرع الفتنة والتفرقة لعرقلة مسيرة الوصول الى  حالة التناغم والتكاتف والاتحاد وربما الوحدة ايضاً  والعمل معاً لإنقاذ ما يمكن انقاذه (...)
والامة التي ليس لها حلم هي غير جديرة بأن تكون أمة


غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رأبي ميقرأ كيوركيس أوراها
تحية ومحبة
كان في السابق مثيري هذه المواضيع التي الغاية من كتابتها ونشرها في هذا المنبر هو زرع الفتنة والكره بين شعبنا وعليه كان المشرف ينقل مثل هذه المواضيع الى منتدى تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد ولكن اقولها بكل صراحة ان بعض مدعي القومية الآشوريه ومنهم من هو ساكن في كندا الفيلسوف العبقري والذي هو يوميا ياتينا بمقال يقول فيه المؤرخ الفلتان يؤكد باننا الأوائل ويحاول اقصاه وتهميش حضارات خالده لشعوب عريقه هذا ألجاهل ألذي يدعي بأنه يحب قوميته اقول له لو خيروك في الجنيسة الكندية وقوميتك لكنت فظلت الجنسية على قوميتك اتمنى ان وصلت الفكرة للجميع
تقبل احترامي


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ عبدالأحد قلو المحترم

تحية وتقدير .. ربما أعتقدتم أن الموضوع يخصكم ولهذا السبب تقول بان دعوتي الى غلق المنبر الحر ليست في غير محلها؟؟ ولكن بالتأكيد لستم أحد المقصودين في نقدي الموجه لناشري المواضيع المثيرة للمشاكل والقلاقل ولحرب التسميات الخاسرة وهم معروفين ومتعصبين لتسمية معينة حد التعصب الأعمى؟؟

علما بان حضرتكم هو أحد الذين يناقشون هؤلاء وباستمرار ودون توقف؟ وضمن حوار لا أراه مفيدا طالما الطرف المقابل لا يعترف بما تأتي به وهو يعتقد بأن ما تأتي به مبني على فرضيات مسبقة (كقولكم الأنكليز هم وضعوا هذه التسمية)، والاخر يعتقد هذه الفرضية غير صحيحة ويعمل جاهدا لتفنيدها، في المقابل تصف ما يأتون به بالمشكوك في أمره؟؟ وهنا تفتقد قاعدة الحوار الحضاري المبني على الوثائق والأدلة الموغلة في القدم كالاثار والرقم الطينية وغيرها المعتمدة عالميا ؟؟

كل المقصودين في هذا الموضوع (من مثيري الشغب التسموي) غير ملمين بالتاريخ، ويبحثون في مصادر غير موثوقة؟ ويقومون بعمل ليس من أختصاصهم (لا الكتابة ولا البحث الرصين) ولا يمكنهم الحكم بصحة هذا المصدر أو تلك الوثيقة طالما هم غير مختصين وطالما مصادرهم هو الأنترنيت الذي يعج بالمصادر والأخبار الكاذبة؟ لذلك غايتهم ليست البحث عن الحقيقة وأنما البحث في كيفية طمسها، ومواضيعهم الهزيلة هي الأدلة الدامغة لأدانتهم؟؟
شكرا وتقبل أحترامي



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الدكتور عبدالله رابي المحترم

تحية وتقدير .. أن الغاية من هذه الدعوة ليست من أجل الأنتقاص من قيمة أشخاص معينين أو من تسميات لا سامح الله، بل هي دعوة للعمل بطريقة حضارية لتمجيد هذه التسميات التي نعتز بجميعها، وكذلك للأرتقاء بحاضر ومستقبل هؤلاء الأشخاص والكتاب ليغدوا محاورين حضاريين ويقبلون الراي الاخر دون تعصب ولا تشدد؟؟

وحضرتكم من الذين يدعون دائما الى أعتماد المنهجية والدقة في البحث والأستنتاج، حتى لا نقع في مطب الجهل أو الحكم غير العادل بحق الاخرين، خاصة اذا كان البحث يخص شريحة كبيرة من أبناء أمتنا، ويتعلق بتاريخهم الحضاري المجيد الذي يعد مصدرا لفخرنا كأبناء أمة فيما بيننا، وأمام الغرباء الذين يعرفون حقيقة وعمق وأهمية حضارتنا، لذا يتوجب علينا التكاتف كأخوة وعدم المس بخيارات بعضنا البعض حتى ننال أحترام الغرباء والأهل معا، شكرا وتقبل أحترامي.

أخوكم/ كوركيس أوراها منصور   



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4181
    • مشاهدة الملف الشخصي
العزيز رابي كوركيس أوراها منصور المحترم
شلاما وايقارا

اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا دعوة كريمة تنم عن الشعور العالي بالمسؤولية الاخلاقية تجاه شعبنا الواحد وامتنا الواحدة كما تفضلت ورأيكم هذا موضع تقديرنا واحترامنا واعتزازنا لكن السؤال الذي يطرح نفسه عزيزي رابي هل من حق الاخوة القائمين على موقع عنكاوا الموقر تكميم الافواه وسلب حرية الرأي والرأي الاخر المكفولة ديمقراطيا ودستوريا حتى في حالة الاختلاف والتقاطع ؟ خاصة اذا كان الرأي المطروح لائقا ووفقا للسياقات الاصولية ومنسجم مع شروط النشر

لانه لا احد فينا يمتلك الحقيقة المطلقة لوحده والاختلاف في الرأي مصدر للتطوير والتفكير والابداع في عصر العولمة والحوار المفتوح اذا كان احدنا لا يتحمل من يختلف معه في الرأي من ابناء شعبنا فكيف سيتم اقناع شركائنا في الوطن بمشروعية حقوقنا اما الاراء المتشنجة وغير الائقة تربويا والتي تفتقر للحكمة وقبول الاخر فأن المشرفين على منتدى المنبر الحر يقومون بمعالجتها مشكورين بطريقة سليمة في اغلب الاحيان وحسب رأينا ان المنبر الحر الرئة التي يتنفس من خلالها الكثير من ابناء شعبنا كتاب وقراء مع تقديري

                                         اخوكم
                                       انطوان الصنا



غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 419
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رأبي ميقرأ كيوركيس أوراها
تحية ومحبة
كان في السابق مثيري هذه المواضيع التي الغاية من كتابتها ونشرها في هذا المنبر هو زرع الفتنة والكره بين شعبنا وعليه كان المشرف ينقل مثل هذه المواضيع الى منتدى تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد ولكن اقولها بكل صراحة ان بعض مدعي القومية الآشوريه ومنهم من هو ساكن في كندا الفيلسوف العبقري والذي هو يوميا ياتينا بمقال يقول فيه المؤرخ الفلتان يؤكد باننا الأوائل ويحاول اقصاه وتهميش حضارات خالده لشعوب عريقه هذا ألجاهل ألذي يدعي بأنه يحب قوميته اقول له لو خيروك في الجنيسة الكندية وقوميتك لكنت فظلت الجنسية على قوميتك اتمنى ان وصلت الفكرة للجميع
تقبل احترامي

عنوان المقال اثارني ايضا كما اثار المعلقين والقراء بدعوته لاغلاق المنبر الحر..او الا, وجعلني اقرأه.
مسكينة الطائفية, كم من الجرائم ارتكبت بحقك. تخلطين حابلك بنابلك. الشماس الاشوري ليس طائفي ومذهبي. ينتخب بدون طائفية. لكن شخص يكتب في التاريخ يكون طائفي تنزل عليه لعنات الشماس ويريده ان يصبح كالتينة اليابسة من لعناته.
الفقهاء الاخرون هم ابرياء من ضحايا الهوس الطائفي, لانهم ليسوا مذهبين ابدا, يمقتون الطائفية والمذهبية, ابرياء كبراءة الطفل الرضيع ولا يعرفون قراءة ما يكتبون ومنهم كاتب المقال.
مسكين مشرف الموقع الذي لا اعرف اسمه, كيف تحل معضلة ضحايا الطائفية والمذهبية؟ الله يساعدك ويقويك من براءة كتاب هذا الموقع.
 


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل عبدالأحد سليمان بولص المحترم
تحية وتقدير: مقترحاتكم لأدارة الموقع وللمنبر الحر تحديدا جاءت لتكمل فكرة دعوتي لهذه الأدارة المؤقرة، من خلال وضع حد للمواضيع التي تثير النعرات الطائفية بدرجها ضمن المقالات التي تخالف شروط النشر كونها تثير المشاكل بين الأخوة، وتنبيه هؤلاء الكتاب أو وضع حد لهكذا مواضيع مهم جدا وهو أجراء قانوني.

وكما تفضلتم: يلعب أصحاب الأسماء المستعارة أو الأسماء التي لا ينشر أصحابها صورهم دورا في تشجيع ونشر هكذا مقالات، والهدف من الأجراءات المقترحة لأدارة الموقع هو من أجل أعادة هيبة وأهمية الموقع من بين المواقع الأخرى بعد أن حوله هؤلاء الطائفيين والمتعصبين لقومية أو تسمية معينة الى ساحة تقاتل بين الأخوة الأعداء، وهؤلاء يريدون أن يستمر الموقع في سياسة التساهل معهم أو التغاضي عن أفكارهم البائسة كون بضاعتهم الفاسدة لا تروج الا في هذه الأجواء.
شكرا لمقترحاتكم الأضافية، ونأمل من أدارة الموقع دراستها والأخذ بها.

تقبل أحترامي

أخوكم/ كوركيس أوراها منصور   


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الأخ والصديق المحب رابي قشو أبراهيم نيروا المحترم
شلاما وعم أيقارا:
شكرا لكلماتك المؤثرة ولأسلوبك المحترم عندما تخاطب الأخوة والأصدقاء، تأكد أخي العزيز أن مشاركاتك الأيجابية دوما هي موضع تقديرنا ومحط أحترامنا، وأصرارك على الكتابة بلغة الاباء والأجداء "اللغة السريانية" هي دليل لأحترامك لهذه اللغة والقائمين عليها والناطقين بها.
ودعوتك للأخوة المشاركين في هذا الحوار الى التهدأة والى أحترام بعضنا للاخر هي دعوة نابعة عن قلب صاف ومحب لأبناء أمته.

تقبل أحترامي



غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 385
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ كوركيس المحترم
السادة المحاورون

سلام المسيح

المقال جميل جدا و الدافع هو الحرص على ما تبقى من أواصر الوحدة بين أبناء شعبنا , و لكن مع الأسف , إدارة الموقع لم و لن تتخذ أي موقف ضد هؤلاء , و اريد ان أسأل الأخ كوركيس و الاخوة المحاورين , بالله عليكم , أما كان الأجدر بكم أن تسموا المشاغبين و مثيري الفتن بأسمائهم و الى أي جهة ينتمون, مجاملاتكم هذه هي التي تشجعهم لاثارة هكذا مواضيع دائما , اقتراحي هو أن تفضحوا هؤلاء أولا و لا تعيروهم أي اهتمام في المستقبل لكي يعرفوا انفسهم و ليصبحوا عبرة للجميع فمكانهم الذي يستحقونه هو ,,,,,,,,,, .
تحية للجميع


متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1343
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الكاتب  Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

حضرتك تقصد الاخ اخيقر …

فانا احور المقولة … واقول 

إنا لاشوريون أبت أخلاقنا شرفاً ..... أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا .

وشكرا


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15214
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رأبي ميقرأ أدي بيت بنيامين
سلأم ومحبة
حضرتك شخصية ثقافية مرموقة أجل لشخصك ألكريم جميل ألتقدير والأحترام
بألمودة وألمحبة نلتقي دوماً أن شاء ألرب


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1428
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس من رد الاخ كوركيس اوراها لي:
اقتباس
الأخ عبدالأحد قلو المحترم
تحية وتقدير .. ربما أعتقدتم أن الموضوع يخصكم ولهذا السبب تقول بان دعوتي الى غلق المنبر الحر ليست في غير محلها؟؟ ولكن بالتأكيد لستم أحد المقصودين في نقدي الموجه لناشري المواضيع المثيرة للمشاكل والقلاقل ولحرب التسميات الخاسرة وهم معروفين ومتعصبين لتسمية معينة حد التعصب الأعمى؟؟
الاخ الموقر كوركيس اوراها المحترم.
تحية ومودة،
ان الذي ذكرته فهو كما يلي:

اقتباس
ان الموضوع الذي اثرته حول غلق المنبر الحر ليس في محله، وانما يحتاج الى ترشيقه، بمعنى ان يكون المتحاورين وان كانوا ملثمين ان يتصفوا بحسن التعامل والتحاور مع الاخرين وان اختلفوا فكريا ومنهجا في سرد ما يراه كل طرف هو الاصح وحسب اجتهاداته، وذلك مطلوب لأن تاريخنا الكنسي والقومي فيه حلقات مفقودة وغير مترابطة، وقد اجبرنا الاستعمار الذي توالى ومنذ سقوط الامبراطورية الكلدانية التي كانت اخر حقبة وطنية حاكمة في 539 قبل الميلاد الى تغيير مسمياتنا وكما هو الحال في يومنا هذا..

هذا جزء من ردي فأعتقد انك نقلت عبارة (ليس في محله) ب(ليس في غير محله) وهنالك فرق بالمعنيين وبالتأكيد فهي بغير مقصودة من قبلكم..!
اما قولك بأن ذلك باعتقادي يشملني، لكوني احد المعنيين بموضوع مقالك، فذلك بغير صحيح لأنني ادافع عن ما اعتقده صحيحا وبدون استخدام بما لا يليق والحوار مع الاخرين وحتى الذين يخالفونني الرأي. وفي اكثر الاحيان احاول كسر الشدة بالمزح للتلطيف والذين اجادلهم يعون ذلك.
اعتقد ان سبب الاقبال على موقع عنكاوا بصورة كبيرة من قراء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان، فهو وجود المنبر الحر الذي فيه من الاخذ والعطاء بالمقابل بين القراء. علما بان المواقع الاخرى فمعظمها اصبحت ناقلة للأخبار من هنا وهناك والمتكررة في مواقع اخرى فاعلة. ومنها من اسدل الستار على مواقعهم لعدم فاعلية قرائها مع المطروح من المواضيع والمقالات التي تفتقر الى الحوار بين الكاتب والقارئ.
وعليه عنوان مقالتك لم يكن في محله وربما المقصود وكما وضحت حضرتك في ردودك بأن يتم التنبيه لمن يحاول استخدام الكلمات غير اللائقة او التطرق الشخصي للمقابل وذلك مانعتبره مرفوضا من جانبنا ايضا. فالخلاف في الرأي يجب ان لايفسد للود قضية وهو شعار الموقع.. ونحن وفقه ماضون وان اخطأنا احيانا فوجب التنبيه..تقبل تحيتي




غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الأخ قيصر السناطي المحترم
تحية وتقدير .. وكما تفضلتم ومعكم الكثير من الأخوة المعلقين، أننا جميعا نأمل من الأخوة القائمين على المنبر الحر القيام بوضع ضوابط حول ضوابط النشر والحوار المتمدن في المنبر، بطريقة تحول دون عودة المواضيع والمقالات التي تزرع الفرقة والفتنة والكراهية بين الأخوة الذين تجمعهم جميع مقومات أبناء الأمة الواحدة.

نريد من موقعنا عنكاوا كوم ومنبره الحر أن يكون منبرا فعليا لأبداء الرأي الحر الذي يخدم واقع وحاضر ووجود أبناء أمتنا في الوطن والمهجر، وأن تدور بين رواده النقاشات والحوارات الحضارية المبنية على أحترام خيارات الاخرين وأن يلتزم الجميع بضوابط وشروط النشر والحوار، شكرا وتقبل أحترامي

كوركيس أوراها منصور


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الكبير الشماس بطرس ادم المحترم

تحية محبة وتقدير عاليين لشخصكم الكريم ... نعم بالتأكيد أن الحرص على ديمومة موقعنا وتطويره نابع من حرص أناس وكتاب ورواد على مستقبل وحاضر أبناء شعبهم ووطنهم عموما، وما يسطره هؤلاء في هذا الموقع يعكس هذا الحرص من خلال نشر مقالات رصينة وبناءة تخدم الوطن وأبنائه وتنبذ الفرقة ليس فقط بين الكلدان والسريان والاشوريين وانما بين جميع مكونات الشعب العراقي الذين بمجموعهم يشكلون الفسيفساء الجميل الذي يميز بلدنا ووطننا عن بقية البلدان.

ولأننا أصحاب حضارة كبيرة ولأن أجدادنا وضعوا أسس تلك الحضارة وسموها بتسميات تتناسب مع حقبها التاريخية من أكدية وسومرية وبابلية واشورية وكلدانية وغيرها، لذا علينا نحن رواد هذا الموقع وكتابه ومحاوريه أن نأخذ هذه الحقائق بنظر الأعتبار كونها حقائق موثوقة تاريخيا وحضاريا واثاريا، وأن اي تجاوز أو تحوير أو الأشارة الى مصادر غير موثقة من قبل المختصين والاثاريين والمؤرخين لهو قفز فوق الحقائق التاريخية وتزوير متعمد الغاية منه طمس الحقائق التي لا تنطلي الا على ذوي الفهم المحدود كمثيري المشاكل الطائفية والتسموية موضوعي الذكر.

أخي الفاضل: أقدر عاليا وطنيتكم الصافية والنقية وحبكم للوطن ولجميع أبنائه بجميع قومياته ومسمياتهم الجميلة وهذا واضح من كتاباتكم ونقاشاتكم في هذا الوقع، ومن غير اللائق أن نطعن في أحدنا الاخر أو في الاخرين الذين هم أما أخوة لنا في التاريخ أو في الوطن، ويجب أن لا نتنكر لفضائل وطن ولدنا فيه نحن وابائنا وأجدادنا، وأكلنا من خيراته الوافرة وشربنا من مياهه العذبة، وعلى أرضه تشكل تاريخنا، ومن حقبه الزمنية أكتسبنا تسمياتنا، ومن عمق حضارته العريقة أنهلنا العلم والمعارف، وما حاضرنا اليوم الا النتيجة الحتمية لكل ذلك، نتمنى لوطننا كل الخير ولأبنائه الحياة الحرة الكريمة والأمان والأستقرار، شكرا وتقبلوا أحترامنا.

كوركيس أوراها منصور


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
الاخ العزيز كوركيس  اوراها منصور المحترم
تحياتنا أشواق ومحبة
بالتأكيد ان مؤسسي الموقع والقائمين عليه هدفهم هو تقديم المعلومة الرصينة ، خدمة لابناء شعبنا من خلال  الحوار الهادي والحر  والنقد الإيجابي الموضوعي البناء لتحديد نقاط الضعف والقوة في اي عمل  بعيداً عن نقد السباب (الشتائم والعربدة)، والنقد المجامل (المداهن والمقرف )، من اجل ازاحة الحواجز النفسية والاجتماعية الموروثة بسبب الخلافات المذهبية والطائفية التي قد تتحول الى جدارات  صلبة  وعالية لاسامح الله من خلال بعض الاقلام  والممارسات التي تعمل على زرع الفتنة والتفرقة لعرقلة مسيرة الوصول الى  حالة التناغم والتكاتف والاتحاد وربما الوحدة ايضاً  والعمل معاً لإنقاذ ما يمكن انقاذه (...) والامة التي ليس لها حلم هي غير جديرة بأن تكون أمة

الأخ العزيز وصديق العمر ورفيق المسيرة الثقافية ألياس متي منصور
تحية مقرونة بالأماني الطيبة

وكما تعلم أخي العزيز عملنا معا في مسيرة خدمة ثقافتنا وتراثنا ولغتنا ومنذ بداية ثمانينيات القرن الماضي في المؤسسات الثقافية التي كانت تعود لأبناء أمتنا بدءا من الجمعية الثقافية للناطقين بالسريانية ومرورا بالمكتب الثقافي السرياني في أتحاد الأدباء والكتاب في العراق وأنتهاءا بالمسيرة الحافلة في جمعية اشور بانيبال، وكل هذه المؤسسات كانت تضم النخب الثقافية التي تحمل وتعتز بالتسميات الثلاثة (الكلدانية والسريانية والاشورية)، ولم يحدث يوما أن جادلنا وتجادلنا على صحة تسمية معينة وبطلان أو زيف الأخرى، وكنا فريق واحد نعمل لهدف مشترك وهو خدمة تاريخ وتراث ولغة أبناء أمتنا من خلال العمل معا في المناسبات الوطنية والقومية وفي مهرجانات سنوية أو فصلية.

ولكن في السنوات الأخيرة وبعد توفر فسحة الحرية لأبداء الرأي والكتابة والنشر، ظهرت مجاميع أستغلت هذه الفسحة وتجاوزت حدود وشروط واداب النشر من خلال زرع الأفكار الطائفية والمذهبية والكنائسية والعشائرية والقروية والتي أنتجت الفتن والتفرقة والتباعد بين الأخوة في خطة وكأنها متقصدة، وكلف بتنفيذها من لا يفقه بالتاريخ شيئا ومن لم يخدم أبناء أمته في مجال تراثها ونشر لغتها، ولم يشارك يوما في مسيرة ثقافية، ولم يضحي أو يقدم خدمة لأبناء أمته ووطنه (وهؤلاء هم مناضلي الأنترنيت، وفرسان البحث في المصادر الكاذبة)، خاصة وظروف أبناء أمتنا في الوطن قد ساءت كثيرا في العقدين الأخيرين وبتوفر الأنترنيت وحرية الكتابة تزايدت هذه الفئات الجاهلة لتصطاد في المياه العكرة.

والقصد من موضوعي هو قطع الطريق أمام هؤلاء ونبذهم وتعريتهم وعدم المشاركة في أفكارهم المريضة، وفضحهم على الملأ، وتقع على عاتق موقعنا الأغر عنكاوا كوم الجزء المهم لأيقاف هكذا أقلام هدامة وهكذا أفكار مريضة من خلال أنذارهم والطلب منهم الألتزام بشروط النشر وعدم زرع النعرات الطائفي أو أيقاف كتاباتهم الهدامة أذا تطلب الأمر ذلك.

شكرا لتعقيبكم وملاحظاتكم القيمة التي تصب في نفس الفكرة، وتقبل أحترامي.



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
رابي ميقرأ كيوركيس أوراها
تحية ومحبة
كان في السابق مثيري هذه المواضيع التي الغاية من كتابتها ونشرها في هذا المنبر هو زرع الفتنة والكره بين شعبنا وعليه كان المشرف ينقل مثل هذه المواضيع الى منتدى تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد ولكن اقولها بكل صراحة ان بعض مدعي القومية الآشوريه ومنهم من هو ساكن في كندا الفيلسوف العبقري والذي هو يوميا ياتينا بمقال يقول فيه المؤرخ الفلتان يؤكد باننا الأوائل ويحاول اقصاه وتهميش حضارات خالده لشعوب عريقه هذا ألجاهل ألذي يدعي بأنه يحب قوميته اقول له لو خيروك في الجنيسة الكندية وقوميتك لكنت فظلت الجنسية على قوميتك اتمنى ان وصلت الفكرة للجميع
تقبل احترامي

أخي العزيز الشماس عوديشو الشماس يوخنا المحترم
تحية وتقدير .. أقدر عاليا شعوركم بالمسؤولية التي تتطلب أحترام وعدم الطعن في خيارات الاخرين وضرورة أحترامها من باب أحترام حرية الاخرين، وكونكم أخ اشوري القومية ولا تفرق نفسك عن الاخرين ولا تضعها في مرتبة فوق أخ لك يعتز بكلدانيته أو سريانيته، فانكم تمثلون قمة الأخوة والأنسانية وتعتزون بتاريخكم الذي يشيد بالتسميات الثلاثة وبالحقب التي عاش وحكم أبنائها فترة من فترات حضارتنا.

والشخص الذي شخصتم أسمه والذي ملأ هذا الموقع ضجيجا فارغا بتمييزه لتسمية تاريخية دون غيرها فانما يسيء اليكم والى التسمية التي يدعي بانه يحملها من خلال الأساءة الى بقية التسميات وزرع بذور التفرقة بين الأخوة وهي بذور مصدرها الجهل المطبق بالتاريخ وبواقع حال أبناء أمتنا الذين يعيشون معا كأخوة لمئات والاف السنين ولم يتطرقوا يوما أو يذكروا ما يذكره هذا الجاهل بالتاريخ.

نعم وكما تفضلتم نطلب من الأخوة القائمين على الموقع ومنبره الحر لنقل تفاهات وأعلانات هذا الشخص الهزيلة الى منتدى التاريخ والتسميات، ليذهب هو ورواده الأربعة الذين يحملون أفكاره ويشجعونه الى هناك ويتسلون فيما بينهم كما يريدون ويبعدونا عن ضجيجهم الفارغ والهدام.

شكرا وتقبل خالص أحترامي 


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل أنطوان الصنا المحترم

تحية وتقدير .. شكرا لملاحظاتكم القيمة .. نعم أن حرية أبداء الرأي والرأي الاخر مكفولة للجميع وهذا ما نؤمن به نحن أيضا، ولكن يجب عدم أستغلال هذه الحرية لكي يتجاوز أحدهم على خيارات الاخرين؟؟ كم من مرة أستغلت هذه الحرية من قبل البعض وتهجموا على حضرتكم بطريقة غير حضارية.

سياسة تكميم الأفواه غير موجودة في الموقع وغير مقبولة أبدا، والدليل الكل يستطيع أن يكتب موضوع وينشره دون علم ولا موافقة مشرفي المنبر الحر، كما أن الكل يبدي برأيه، وكما قلت يجب أن يكون ذلك في حدود شروط وسياقات النشر وان لا يتعدى الى الأنتقاص من الاخرين من خلال عدم أحترام خيارات البعض وبصورة متكررة ومملة وعن جهل مطبق بالحقائق.

نعم أن الأختلاف في الرأي هو مصدرا للتطوير والأبداع، ولكن أن كان بطريقة لا تتجاوز بها الخطوط الحمراء ولا اللجوء الى الأساءة لخيارات يحترمها الكثيرين.

انا برأي أن مصدر أحترامنا من قبل الاخرين وخاصة الغرباء وحتى شركاء الوطن يأتي أولا من كيفية أحترامنا لبعضنا البعض وأتحادنا ووحدتنا في المواقف الصعبة، ومن يطعن في صحة أخوتنا تاريخا وحاضرا ولا يعترف باننا واحدا فهو الذي يعطي الحجة لشركاء الوطن ليتجاهلونا وهذا هو الذي حصل طيلة 15 سنة الماضية.

شكرا وتقبل أحترامي   



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
الأخ كوركيس المحترم
السادة المحاورون

سلام المسيح

المقال جميل جدا و الدافع هو الحرص على ما تبقى من أواصر الوحدة بين أبناء شعبنا , و لكن مع الأسف , إدارة الموقع لم و لن تتخذ أي موقف ضد هؤلاء , و اريد ان أسأل الأخ كوركيس و الاخوة المحاورين , بالله عليكم , أما كان الأجدر بكم أن تسموا المشاغبين و مثيري الفتن بأسمائهم و الى أي جهة ينتمون, مجاملاتكم هذه هي التي تشجعهم لاثارة هكذا مواضيع دائما , اقتراحي هو أن تفضحوا هؤلاء أولا و لا تعيروهم أي اهتمام في المستقبل لكي يعرفوا انفسهم و ليصبحوا عبرة للجميع فمكانهم الذي يستحقونه هو ,,,,,,,,,, .
تحية للجميع


الأخ العزيز سالم يوخنا المحترم

تحية وتقدير .. نعم أن الدافع لكتابتي لهذا الموضوع هو نابع من الحرص على الأبقاء على موقعنا الأغر عنكاوا كوم ومنبره الحر مكانا لتلاقي ومناقشة الاراء التي نهدف من وراءها خدمة أبناء أمتنا وخاصة الذين في الوطن من خلال التأكيد باننا أبناء أمة واحدة بتسميات مختلفة جميلة، ومن لا يتفق على تسمية معينة عليه طرح أفكاره باسلوب حضاري ويستند الى مصادر علمية تاريخية رصينة، لا أن يطلق الأحكام المسبقة جزافا ويزرع بذور التفرقة بين أبناء الأمة الواحدة بطريقة عنصرية شوفينية وطائفية وعن جهل مطبق بالتاريخ وسياقاته ومراحله المختلفة.

أن هكذا مواضيع هي من اختصاص مؤرخين وباحثين وجامعات ومراكز بحث وهم الذين من يحق لهم البت في صحة أو عدم صحة واقعة أو حادثة أو تسمية تاريخية مضى عليها الاف السنين؟؟

أما عن تساؤلكم يجب تسمية المشاغبين ومثيري الفتن باسمائهم أو الى أية جهة ينتمون؟ أعتقد بانهم معروفين والحمد لله لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليدين ويعرفون هم مكشوفين وعنصريين، وربما بذكر أسمائهم سنعطيهم أهمية وهم لا يستحقونها؟؟؟
نعم وكما تفضلتم يجب عدم أعارتهم وكتاباتهم أية أهمية وهذا هو المطلوب من الأخوة الكتاب الذين يدخلون في جدال بيزنطي مع هؤلاء عليهم تجاهلهم كون هؤلاء لم يأتوا ولن يأتوا أبدا بما هو جديد أو صحيح أو علمي أو موثوق.

شكرا وتقبل أحترامي


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
الاخ الكاتب  Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

حضرتك تقصد الاخ اخيقر …

فانا احور المقولة … واقول 

إنا لاشوريون أبت أخلاقنا شرفاً ..... أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا .

وشكرا


الأخ الفاضل أدي بيث بنيامين المحترم
تحية وتقدير ...  كنت أتمنى أن تعلق على فكرة الموضوع المطروح، وليس التداخل مع الأخ العزيز الشماس عوديشو الذي أبدى رأيه فيما نشر .. تأكد بان الاشوريين أخوتنا ومن المستحيل أن نفكر يوما في أن نؤذيهم أو نزور تاريخم بطرق متخلفة كما يفعل الأخ الذي قصده الشماس عوديشو، أن هذا الشخص وبتكراره الممل لمواضيع هي ليست من أختصاصه؟؟ ولا هي مواضيع الساعة؟؟ ولم يطلب أحدا منه أن يكتبها؟؟ أو جهة رسمية قد كلفته ليتكب هكذا مقالات ؟؟

هكذا مواضيع مهمة وحساسة وتاريخية بحتة وأقصد موضوع التسميات من الممكن أن تطرح على بساط البحث والنقاش بطريقة علمية وذلك عندما تقوم جهة رسمية ذات أختصاص، كأن يكون قسم اللغات أو التاريخ في جامعة ما، أو مركز أبحاث، أو أكاديمية متخصصة، وتطلب من الباحثين الذين لديهم القدرة والمصادر الرصينة وأسلوب البحث العلمي الرصين في تاريخ التسميات مثلا لتقديم بحوثهم عن موضوع يحدد سلفا ووفق شروط وسياقات، وبعدها تقوم الجهة صاحبة الفكرة أو المشروع بجمع البحوث المقدمة لدراستها ومناقشتها، ويقوم المختصين بوضع خلاصة يتفق عليها الباحثون والأساتذة وأصحاب الأختصاص ويعلنون نتائج الدراسة أو البحث وتنشر للملىء، وبعدها يمكن مناقشتها وفق الأصول في حالة وجود أختلاف في الرأي.
 
وعليه فان الموضوع ليس أن ياتي كائنا من يكون ويكون في دماغه (...) فكرة أو غاية ما ويبحث في الأنترنيت ذات الفضاء المفتوح لجميع خلق الله .. ويقوم ينقل ما يريده هو ومن مصادر غير معترف بها قد تكون هذه المصادر غايتها تزوير التاريخ وخلط الحقائق، ويقوم هذا الباحث الجبارررر بالصياح والعويل في الموقع وينطح من يخالفه الرأي .. ويستبد برأيه الذي يفتقر الى العلمية .. ويصر ويقول بان التسمية الفلانية هي كذا وكذا ووردت في كذا ... والبقية خريط في خريط؟؟

شكرا وتقبل أحترامي 



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
عنوان المقال اثارني ايضا كما اثار المعلقين والقراء بدعوته لاغلاق المنبر الحر..او الا, وجعلني اقرأه.
مسكينة الطائفية, كم من الجرائم ارتكبت بحقك. تخلطين حابلك بنابلك. الشماس الاشوري ليس طائفي ومذهبي. ينتخب بدون طائفية. لكن شخص يكتب في التاريخ يكون طائفي تنزل عليه لعنات الشماس ويريده ان يصبح كالتينة اليابسة من لعناته.
الفقهاء الاخرون هم ابرياء من ضحايا الهوس الطائفي, لانهم ليسوا مذهبين ابدا, يمقتون الطائفية والمذهبية, ابرياء كبراءة الطفل الرضيع ولا يعرفون قراءة ما يكتبون ومنهم كاتب المقال.
مسكين مشرف الموقع الذي لا اعرف اسمه, كيف تحل معضلة ضحايا الطائفية والمذهبية؟ الله يساعدك ويقويك من براءة كتاب هذا الموقع.
ميخائيل ديشو

الأخ الفاضل ميخائيل ديشو

تحية وتقدير .. صدقني أنني من أشد الذين يمقتون الطائفية، وطوال عمري وتحديدا في العقود الأربعة الأخيرة عملت مع نخبة طيبة من المثقفين والكتاب والمفكرين الكلدان والسريان والاشوريين، وكنا مجموعة واحدة تؤمن باننا أبناء أمة واحدة وأن أختلف تسمياتنا، وهي تسميات تاريخية شكلت حقبا مهمة من تاريخ حضارتنا الممتدة لأكثر من سبعة الاف سنة.

غايتنا كانت ولا زالت خدمة موروثنا الثقافي، وأحياء وتطوير لغتنا، والعمل باتجاه تقارب الأفكار للعمل المشترك لكي ننال أحترام أبناء أمتنا وشركائنا في الوطن معا، غايتي في هذه الدعوة هي بعدم العزف على أوتار النشاز الطائفي العنصري والتسميات التي أنهكت قوانا، وعدم العمل باتجاه تهميش الاخر أو عدم أحترام خياراته، أن أجيالنا الحالية بحاجة الى زرع روح المحبة في أنفسهم، وزرع روح الأخوة والتعاون والوحدة فيما بينهم، والا فاننا ماضون الى الزوال، خاصة بعد التناقص الكبير والمخيف في أعدادنا في أرض الاباء والأجداد، وكذلك للأنصهار السريع الذي تتعرض له أجيالنا في بلدان المهجر؟؟

شكرا وتقبل أحترامي.



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
هذا جزء من ردي فأعتقد انك نقلت عبارة (ليس في محله) ب(ليس في غير محله) وهنالك فرق بالمعنيين وبالتأكيد فهي بغير مقصودة من قبلكم..!

اما قولك بأن ذلك باعتقادي يشملني، لكوني احد المعنيين بموضوع مقالك، فذلك بغير صحيح لأنني ادافع عن ما اعتقده صحيحا وبدون استخدام بما لا يليق والحوار مع الاخرين وحتى الذين يخالفونني الرأي. وفي اكثر الاحيان احاول كسر الشدة بالمزح للتلطيف والذين اجادلهم يعون ذلك.

اعتقد ان سبب الاقبال على موقع عنكاوا بصورة كبيرة من قراء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان، فهو وجود المنبر الحر الذي فيه من الاخذ والعطاء بالمقابل بين القراء. علما بان المواقع الاخرى فمعظمها اصبحت ناقلة للأخبار من هنا وهناك والمتكررة في مواقع اخرى فاعلة. ومنها من اسدل الستار على مواقعهم لعدم فاعلية قرائها مع المطروح من المواضيع والمقالات التي تفتقر الى الحوار بين الكاتب والقارئ.

وعليه عنوان مقالتك لم يكن في محله وربما المقصود وكما وضحت حضرتك في ردودك بأن يتم التنبيه لمن يحاول استخدام الكلمات غير اللائقة او التطرق الشخصي للمقابل وذلك مانعتبره مرفوضا من جانبنا ايضا. فالخلاف في الرأي يجب ان لايفسد للود قضية وهو شعار الموقع.. ونحن وفقه ماضون وان اخطأنا احيانا فوجب التنبيه..تقبل تحيتي

الأخ عبدالأحد قلو المحترم
تحية وتقدير .. نعم أنت على صواب فقد كتبت عبارة (ليس في غير محله) بدلا من أن تكون (ليس في محله)  وعن طريق الخطأ الغير المقصود، أعتذر لهذا الخطأ، وبخصوص قولي: ((بأعتقادي بان الموضوع يشملك)) طبعا هو كان مجرد تساؤل؟؟ ولست المشمول طبعا؟؟ والمشمول هو الذي تجادله في كل صغيرة وكبيرة دون جدوى لأن دماغه ناشف ؟؟ وهذا يعني بانه لن يفيد معه كل ما تأتي به؟؟ ولايمكن أن تغير ما في دماغه؟؟ ومن دون أن يعلم فهو يسيء الى نفسه والى ابناء أمته؟؟ نصيحتي هي أن تدعه وشأنه؟؟ ليكتب ويكتب ويكتب .. وطالما هو يكتب ويكتب .. فانه سوف يشعر بانه موجود؟

شكرا وتقبل أحترامي 


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 945
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والكاتب المقتدر الاستاذ كوركيس اوراها منصور المحترم
أحب الكل  واحبك شخصية كأخ في الايمان واقدر لك ما يدور في مخيلتك من افكار حول موضوع تعالجه ، ولكن بابهام مغلق معاد الي زمن ومع اشخاص كنتم تعملون مع بعضهم بجد واخلاص حول قضايانا الخاصة في ذلك الوقت ، ونحن نقدر لكم عملكم من قلب مشتاق الي صفاء النية وقذاك .
لكن ضمن هذا المقال ومحتواه والردود عليه اتركها للزمن ولمن يفهمها مستقبلآ لآجابة عليها ( انتظر الجزء الثاني من مقالي"  الي متى تسيرنا سياسة فرق تسد " وهي اغلبها تناقش هذه الافكار التي تطرحها في مقالك هذا ) .
ردي هذا ساركزه على ردك ذو الرقم 32 الذي تحاور الاستاذ ادي بيت بينامين الذي بدوره يحاور ببيت شعر مع الشماس ، وحسب هذا الاقتباس " هكذا مواضيع مهمة وحساسة وتاريخية بحتة وأقصد موضوع التسميات من الممكن أن تطرح على بساط البحث والنقاش بطريقة علمية وذلك عندما تقوم جهة رسمية ذات أختصاص، كأن يكون قسم اللغات أو التاريخ في جامعة ما، أو مركز أبحاث، أو أكاديمية متخصصة، وتطلب من الباحثين الذين لديهم القدرة والمصادر الرصينة وأسلوب البحث العلمي الرصين في تاريخ التسميات مثلا لتقديم بحوثهم عن موضوع يحدد سلفا ووفق شروط وسياقات، وبعدها تقوم الجهة صاحبة الفكرة أو المشروع بجمع البحوث المقدمة لدراستها ومناقشتها، ويقوم المختصين بوضع خلاصة يتفق عليها الباحثون والأساتذة وأصحاب الأختصاص ويعلنون نتائج الدراسة أو البحث وتنشر للملىء، وبعدها يمكن مناقشتها وفق الأصول في حالة وجود أختلاف في الرأي " .
كفكرة عامة ، كنا قد طالبنا ذلك منذ مدة طويلة ونتامل ذلك من الذين تقصدهم ، ولكن مؤتمرات خارج عن هذه المطالب ومغايرة لرغباتنا حصلت وفشلت ، هل نستعين بغيرنا من الغرباء لمعالجة اعوجاجنا ؟ وهل يجوز ذلك ؟ الغرباء ومن يكن هم من بين الآشرار يرغبون تدنيس كل ما نملك ويقدر لنا ، وهم من جبرونا ( لأننا اصحاب المحبة والسلام والبقية مفهومة )  للوصول الي هذه المرحلة الحرجة وضمن أي خارطة مذهبية أو سياسية أو قومية .
هل يوجد اشخاص تضن وجودهم بالدرجة التي تقصدهم بين من نسميهم بالقوم الكلدي متحفزين وضامنين معهم لمعالجة هكذا نوع من قضايانا المعقدة ، لأ تقل لي  الكردينال البطريك مار ساكو أو د. رابي أو د . بركة  أو غيرهم هؤلاء لأ يمكنهم القيام بهكذا نقاش لانه خارج وليس ضمن اختصاصهم ،  أو حتى أن تقول لنا هم قريبين من هكذا اختصاص .
هل يوجد مقابل فكرك ضمن ما نسميها بالسريان هكذا اختصاص لمناقشة هذا الوضع ، هل رجال الدين أو من خارج الاختصاص الذي تعلنه يوجد بينكما رجال قادرين على هذا القدر من الاختصاص .
هل يوجد بما نسميهم باسم الاشوري هكذا اختصاص ، أنا اعرف ذلك نعم موجود ومتحضر له ، ولكن قلته هي المشكلة ، أذن علينا ككتاب وفكر قومي وناشطين ومذهبي وسياسي من جميع تسمياتنا ان نقدم كل الدعم لمشاركين بجهد مصداقي وشرفي غير منحاز ونعمة الرب لأ تفارقنا في ذلك الوقت نتمكن منها ونحن ننتظرها بفارغ الصبر .
ملاحظة للذكر فقط :- لو طلب الامر من المناقشين في هكذا مؤتمر اثبات من كل تسمية المسيرة الحضارية والتاريخية لقومه الذي ينسب له نفسه ، هل لآ يحق للأشور تقديم هكذا وثائق ، لآن المقابل ليس لهم مثلها كما هي موثوقة بواقع الحالة فقط .
 أنا لست مع اغلاق المنبر الحر كحالة حتى لو وقتية ، بل على كتابنا مراقبة المنحرفين وعدم التعامل معهم واهمالهم الي درجة هم يجبرون انفسهم ترك الموقع ، أو الرد عليهم بقساوة الكلام مقابل ما هم مسيرون لخلقه بيننا ، وأنا متابع لهذان الوضعان ، أو اتخاذ المراقبة القاسية ضد الغير المعروفين وهم يكتبون باسلوب غير مؤدب وخارج نظام الموقع ، بشكل مختصر .
اوشانا يوخنا



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل أوشانا يوخنا المحترم

شكرا لتعقيبكم على مقالي الذي هو : (دعوة للأخوة المشرفين على موقع عنكاوا ومنبره الحر، لمتابعة ما يكتبه البعض من مقالات فيها من العوامل السلبية التي تفرق الأخوة وتخلق عداوة فكرية فيما بينهم، ويبدو الغاية هي خلق المزيد من التباعد فيما بينهم، وفي دعوتي طلبت من الأخوة مشرفي الموقع وضع ضوابط لهذه الحالة غير الصحية، لكي يتم وضع حد أو سياقات جديدة تحد من كتابات هؤلاء ؟؟؟).

في نهاية تعليقكم أشرتم الى نقطة هي في غاية الأهمية وهي تتطابق ضمنيا مع ما قصدته من كتابة دعوتي هذه:
اقتباس
أنا لست مع اغلاق المنبر الحر كحالة حتى لو وقتية ، بل على كتابنا مراقبة المنحرفين وعدم التعامل معهم واهمالهم الي درجة هم يجبرون انفسهم ترك الموقع ، أو الرد عليهم بقساوة الكلام مقابل ما هم مسيرون لخلقه بيننا ، وأنا متابع لهذان الوضعان ، أو اتخاذ المراقبة القاسية ضد الغير المعروفين وهم يكتبون باسلوب غير مؤدب وخارج نظام الموقع، بشكل مختصر
أوشانا يوخنا

تأكد أخي العزيز أوشانا بأنني أيضا لا أقصد غلق المنبر الحر بمعناه الحرفي، ولكني مع ما تفضلتم به في أعلاه والذي هو مراقبة المنحرفين كما وصفتهم وعدم التعامل معهم وأهمالهم حتى ييأسوا ويتركوا الموقع طواعية، أو على الأقل يراجعوا أنفسهم ويتركوا نوعية هذه الكتابات؟؟ أما الرد عليهم بقساوة فاعتقد هذا لن يفيد مع المتعصبين وناشفي الأدمغة؟؟ فهؤلاء أذا أستفزوا فسوف يتشددون أكثر ؟؟ وكما قلت في أكثر من تعليق فان هؤلاء هم يسيئون الى تسمياتهم المحترمة والى أبناء شعبهم، قبل أن يكونوا قد أساؤوا الى الذين يعتزون ببقية التسميات، شكرا وتقبل أحترامي.

كوركيس أوراها منصور



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 945
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الاستاذ كوركيس اوراها منصور المحترم
أنا لأ افكر بما تحاول أن تطرحه على بساط الاعلام في مواقعنا ، ولأ على الدعوة التي تصدر منك واعتبرها من شاءنك الخاص ، ولكني ارد عليك كما أنا أدعوا للأستعلآم بطرقي الخاصة ، ونحن على علم متواصل مع كل من تعتبروه من الأعضاء الملثمينن كما تطلقون عليهم ،  ( لأننا لأ نفكر بالرد على صاحب الكتابة بل على الكتابة ) قلت لك بكل صراحة لكل الحالتين ( الاهمال والرد القاسي مقابل التوجيه وطلب الرجاء بالشكل السليم ) تم معالجة الموضوع معهم وجربتها وبنجاح والموقع امامكم للمشاهدة الحقيقة بالمراجعة البسيطة ، هكذا نحجت مع البعض وجنبت الاخرون عند الضرورة واتخذت موقف خاص تجاههم لاحقا . 
مع كل الاسف لما لم ترد على موضوع الذي من اجله خاطبتك بالرد عليك ، وهو جوابي على النص الذي اقتبسته منك ، والملاحضة التي طلبت منك المعلومة ولاقتا الاهمال المطبق منك  ، كما أنت تركتها لاشعار اخر فأنا معك . مع تقديري
اوشانا يوخنا



غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 948
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز كوركيس اوراها المحترم
تحية
من وجهة نظري الخاصة بغلق المنبر الحر بوجه أبناء الشعب الواحد ، بسبب الخلافات التي تخص هذا الشعب ، من وجهة نظري ليست بالصواب للاسباب…
-من أين نعرف بوجود هذه الخلافات " خلافات التسمية" مثلا وغيرها ان وجدت ان لم يكن هناك منبر حر كل ينادي بما يشعر به…
-من هم أبناء الشعب الواحد في المنبر الحر؟ أليس هم نفسهم من الكتاب والطبقة المثقفة الغير المتفقة مع بعضها بشؤون شعبهم! فان اتفقوا وأصلحوا قضيتهم ،اَي الكتاب ، فالشعب يتوحد من نفسه اذا هو منقسم ل، رغم ذلك فبلا ضجيجهم فالشعب هو واحد رغم خلافاتهم" اَي خلافات الكتاب"…
-المنبر الحر هو ظاهرة حضارية تشفي غليل كل من له رأي ، لكن لابد من وجود القلة من المفسدين الغير الملتزمين ، ونسبتهم قليلة جدا … فمن الخطاء ان تتبع خطاهم، وتترك الأكثرية …
الذي يبدي برائه ، ان كان باسمه الواضح وان كان باسم  وهمي ، فهو حر ان كان يصنف من الأكثرية …
تحياتي وتقديري لرأيك
اخوك
ثائر حيدو




غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ أوشانة يوخنا المحترم

تحية وتقدير
حضرتكم أقتبستم من تعقيبي على الأخ أدي بيت بنيامين في ردي الذي سميتموه الرد رقم 32 والذي كان ما يلي:

اقتباس
هكذا مواضيع مهمة وحساسة وتاريخية بحتة وأقصد موضوع التسميات من الممكن أن تطرح على بساط البحث والنقاش بطريقة علمية وذلك عندما تقوم جهة رسمية ذات أختصاص، كأن يكون قسم اللغات أو التاريخ في جامعة ما، أو مركز أبحاث، أو أكاديمية متخصصة، وتطلب من الباحثين الذين لديهم القدرة والمصادر الرصينة وأسلوب البحث العلمي الرصين في تاريخ التسميات مثلا لتقديم بحوثهم عن موضوع يحدد سلفا ووفق شروط وسياقات، وبعدها تقوم الجهة صاحبة الفكرة أو المشروع بجمع البحوث المقدمة لدراستها ومناقشتها، ويقوم المختصين بوضع خلاصة يتفق عليها الباحثون والأساتذة وأصحاب الأختصاص ويعلنون نتائج الدراسة أو البحث وتنشر للملىء، وبعدها يمكن مناقشتها وفق الأصول في حالة وجود أختلاف في الرأي.
كوركيس أوراها منصور

وحضرتكم علقتم على ما قلته للأخ أدي (ما مذكور أعلاه) وكما يلي:

اقتباس
كفكرة عامة ، كنا قد طالبنا ذلك منذ مدة طويلة ونتامل ذلك من الذين تقصدهم ، ولكن مؤتمرات خارج عن هذه المطالب ومغايرة لرغباتنا حصلت وفشلت ، هل نستعين بغيرنا من الغرباء لمعالجة اعوجاجنا ؟ وهل يجوز ذلك ؟ الغرباء ومن يكن هم من بين الآشرار يرغبون تدنيس كل ما نملك ويقدر لنا ، وهم من جبرونا ( لأننا اصحاب المحبة والسلام والبقية مفهومة )  للوصول الي هذه المرحلة الحرجة وضمن أي خارطة مذهبية أو سياسية أو قومية

هل يوجد اشخاص تضن وجودهم بالدرجة التي تقصدهم بين من نسميهم بالقوم الكلدي متحفزين وضامنين معهم لمعالجة هكذا نوع من قضايانا المعقدة ، لأ تقل لي  الكردينال البطريك مار ساكو أو د. رابي أو د . بركة  أو غيرهم هؤلاء لأ يمكنهم القيام بهكذا نقاش لانه خارج وليس ضمن اختصاصهم ،  أو حتى أن تقول لنا هم قريبين من هكذا اختصاص

هل يوجد مقابل فكرك ضمن ما نسميها بالسريان هكذا اختصاص لمناقشة هذا الوضع ، هل رجال الدين أو من خارج الاختصاص الذي تعلنه يوجد بينكما رجال قادرين على هذا القدر من الاختصاص

هل يوجد بما نسميهم باسم الاشوري هكذا اختصاص ، أنا اعرف ذلك نعم موجود ومتحضر له ، ولكن قلته هي المشكلة ، أذن علينا ككتاب وفكر قومي وناشطين ومذهبي وسياسي من جميع تسمياتنا ان نقدم كل الدعم لمشاركين بجهد مصداقي وشرفي غير منحاز ونعمة الرب لأ تفارقنا في ذلك الوقت نتمكن منها ونحن ننتظرها بفارغ الصبر
 
ملاحظة للذكر فقط :- لو طلب الامر من المناقشين في هكذا مؤتمر اثبات من كل تسمية المسيرة الحضارية والتاريخية لقومه الذي ينسب له نفسه ، هل لآ يحق للأشور تقديم هكذا وثائق ، لآن المقابل ليس لهم مثلها كما هي موثوقة بواقع الحالة فقط
 
 أنا لست مع اغلاق المنبر الحر كحالة حتى لو وقتية ، بل على كتابنا مراقبة المنحرفين وعدم التعامل معهم واهمالهم الي درجة هم يجبرون انفسهم ترك الموقع ، أو الرد عليهم بقساوة الكلام مقابل ما هم مسيرون لخلقه بيننا ، وأنا متابع لهذان الوضعان ، أو اتخاذ المراقبة القاسية ضد الغير المعروفين وهم يكتبون باسلوب غير مؤدب وخارج نظام الموقع ، بشكل مختصر
اوشانا يوخنا

أخي أوشانا: جوابي لك هو: (كلا)، لايوجد من يستطيع أن يقوم بهكذا مؤتمرات علمية رصينة ويناقش موضوع التسمية عن دراية تاريخية  وحضارية، ومدعوم بأدلة سواءا كانت مخطوطات أو رقم طينية أو اثار، أو بكتابات مؤرخين معترف بهم على مستوى العالم وأقصد من الذين بحثوا في التاريخ والاثار ووضعوا دراساتهم وأستنتاجاتهم، في هذه الحالة فقط كنت ساعترف بمخرجات مؤتمراتهم.

لو كان كلا من المرحوم الاثاري بهنام أبو الصوف، والمرحوم الاثاري الدكتور دوني جورج (رحمهما الله) أحياءا يرزقون، لكنت قلت لك نعم أن هؤلاء وبسبب شهاداتهم العالية وأختصاصاتهم الدراسية وعملهم المضني وخلفياتهم البحثية الرصينة، وعملهم الطويل في مجال البحث والاثار، وكتاباتهم ومؤلفاتهم، ونتائج بحوثهم، وأعترافات المؤرخين الذين عاصروهم بهم، وعلاقاتهم بالجامعات العالمية التي تهتم بتاريخ حضارتنا، كنت ساقول لحضرتك نعم أن كان هؤلاء الكبار العظام أحياءا يرزقون، وهم الذين سيقومون بتنظيم هكذا مؤتمرات، ويقررون ماهي حقيقة تاريخنا، وكيف تكونت وتداولت تسمياتنا، وماهي الحقب التاريخية لكل تسمية، واسماء الحضارات التي قامت تحت هذه التسميات، وتواريخ قيام وزوال كل واحدة من هذه الحضارات، وتداعيات زوال كل حضارة منها، وماذا كان مصير من تبقى من شعوبها هل أبيدوا، أم أنصهروا بالحضارة اللاحقة أو شردوا من جغرافياتهم أو و أو ؟؟ لكنت أعترفت بصحة مخرجات مؤتمراتهم لو كانت حصلت اليوم؟؟

وكنت أيضا سوف اعترف بمؤتمرات وبمخرجاتها لو يقيمها اليوم لو يتم التحضير لها والقيام بها ويدعو اليها مراكز متخصصة مثل (مركز يونان هوزايا للدراسات المستقبلية) الذي يهتم بحاضر ومستقبل أبناء أمتنا وبالتعاون مع مختصون في الجامعات العالمية المعترف بها والتي لها أقسام يدرسون فيها تاريخنا وحضارتنا، وأن يشاركهم بعض المفكرين والمؤرخين واللغويين والمهتمين بتاريخنا سواءا يكونون من أبناء أمتنا أو من الأخوة العرب أو الأجانب من الذين يحملون درجات وشهادات عالية في هذه الأختصاصات ويشاركون هذه الجامعات البحوث والدراسات الرصينة والعلمية، وليس بالضرورة أن يكون هؤلاء معروفين للكل، أو يكتبون في هذا الموقع وغيره، ولكن من الضروري أن يكون مختصين بهذا الجانب؟

أرجو أن تكون الفكرة وصلت، وأكون قد وفيت بكتابة ما كنت تريد سماعه، شكرا وتقبل احترامي.   

كوركيس أوراها منصور


غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1341
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز كيوركيس اوراها منصور
تحية
سا أسرق من وقتي وبعض الارتباطات  حيث انا بعيد عنكم وبعيد عن  أخوتي في المنبر الحر واقول باختصار ما يلي
أن الكتابة رسالة إنسانية  وفن واخلاق ومعرفة
قد وأكرر قد  لا يعرفها البعض ولا يقتبلها البعض الاخر ولا يتقنها البعض الآخر

شخصياً قد كنت قد نويت الامتناع في الكتابة والنشر هنا  قبل سنة تقريباً وذلك لبعض الردود والحقد الأعمى الذي يغطي قلوب  البعض
ولكن عدت للكتابة بسبب البقية الناصعة النجيبة التي طلبت مني العدول والعودة للكتابة

اخي الكريم انا أجد أن العلة  ليست فينا وفي ما نكتب ونطرح   
بل في سهولة كتابة  الردود ودخول اسماء مستعارة  همها وغمها الانتقاص من الاخر
ومحولات  بعض  الفرسان في محاربة افكارنا ورسالتنا واختياراتنا 
اتمنى على المشرفين في المنبر الحر قراءة ردود الإخوة  أعلاه وأخذها بنظر الاعتبار والاستفادة من مقالتك الأنيقة هذه  واعتبرها حركة تصحيحية ونموذجية   لهذا المنبر الحر  الجميل رغم تعصب وابتعاد البعض عن روح المحبة التي تحكم علاقتنا ومستقبلنا .
  شخصياً أنا لي أسلوبي الكتابي الوحدوي الذي اعتز واعمل عليه ولا استغنى عنه لانه الطريق القويم الوحيد الذي يجمعني بكل من ينطق السورث من الالب الى التو .

أسف انا في رحلة بعيدة كنت اتمنى الاطالة فانا من محبي الحوار واعتبر نفسي من مدرسة الراحل يونان هوزايا
 ولكن  الوقت يعمل  ضدي ..
تحياتي للجميع  ولا ادري ان عدت للكتابة يوماً  ولكن !!!!   
اقول دوماً
تحية
وبلغ سلامي للجميع ان أمكن 
والبقية تأتي
جاني 
         


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 945
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ المحبوب كوركيس اوراها منصور المحترم
عندما نكون امام امر واقع بعدم وجود لنا القدرة على القيام بالعمل الذي نطمح اليه ، افضل عدم تطرق عليه وحتى بالاشارة ، لأننا حسب امكانياتنا نورد الآبل ، اسف على الكلام لكن من حقي أن اوصلها للجميع ، أن تقول كلأ لأ يمكن القيام بهكذا مؤتمر ، لما التطرق اليه ؟ هل لأظهار المقترح ؟ ونحن معك فيه لانه لربما تمحدنا ويحفزنا الطريق بعد زمن غير معروف اليه .
التسميات هي منا ولنا ، غيرنا ادخلها بيننا ليمزقنا بها ولمعرفته من نكون نحن وكيف يفرقنا لضعفنا وتابعين له ، ونحن نعرفها حق المعرفة ، وباسهل الطرق يمكن التوصل اليها من غير التاريخ والحضارة ، فقط أن تعاطينا القناعة الكاملة والتامة في عرض وجهات نظرنا بشكل مستقل ومصداقي ومن غير تأثر الاطراف التي لأ ترغب هذا التوحد أو الاقتراب . مع كل الاختلاطات التي تنسب لنا عبر الازمنة لكن اقول نحن قوم واحد ونعرف اجيالنا وانحدارهم من الاجداد الي الاباء والي الاحفاد والي يومنا هذا ، من دخل فينا ومن خرج منا ، وهي الحقيقة التي القريب يحاول طمسها قبل الغريب ، ولكن مع كل الاسف نحن نبعد صوت الحق عنا ونسمع باصغاء الي صوت المركز وبالاخص الديني وافهم علنا  ، فقط نحتاج الي كتابات البعض منا ومخطوطات  المتربة المحفوضة على رفوف بعض المكاتب الاجنبية .
لو كان بهنام ابو الصوف ودوني جورج أو غيرهم واعلم أن كلمة لو هي للتنمي لآ فائدة منها اليوم ، المرحومان برحمة الرب لهم كتبهم وبحوثهم ومقالآتهم ونشراتهم واشرطتهم ومحاضراتهم وكل شيئ نطقوا به اعلاميا هو مسجل بالمفاهيم العلمية والتاريخية والحضارية والدينية والسياسية والانسانية ، عندما نسمعه أو نقرأءه أو نشاهده كأنما الشخصان موجودان بيننا ، بهما نسند ونسير برامجنا المؤتمرية ، وقلت نملك منهم القليل ، هم موجودين ويمكن الاعتماد عليهم وقت الشدة حتى لو كانوا قليل الخبرة أو اقل من خبرة السابقين لهم .
ليس من الضرورة الرد لطفا .
اوشانا يوخنا



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصديق العزيز ثائر حيدو المحترم

تحية وتقدير .. لقد بينت في معظم تعليقاتي على الأخوة المعقبين بان الغاية من دعوتي هذه ليست لغلق المنبر الحر بمعناه الحرفي للغلق، وأنما لوضع حد لمثيري هكذا مواضيع هدامة؟ والتي سبق وأن تطرق اليها المثقفون وناقشوها باسهاب قائلين بانها مواضيع لا تخدم، لا واقع ولا مستقبل أبناء الأمة وأنما أثارتها تؤثر سلبا على واقع حال أبناء شعبنا الذي يعيش معركة الوجود والمصير في أرض الاباء والأجداد.

أما قولكم من أين أو كيف سنعرف بوجود هذه الخلافات "خلافات التسمية" وغيرها أن لم يثيرها هؤلاء في المنبر الحر؟ وأنا أقول بان هؤلاء ومنذ أكثر من 15 سنة يثيرون هذه المواضيع المثيرة للجدل من أجل خلق المزيد من التباعد؟؟ وقد أشبعت هذه المواضيع نقاشا وشد وجذب وخلافات والتي جميعها لم تأتي بنتيجة أيجابية ولم يتفق الأخوة "الأعداء" على وضع حد أو حل لتجاذباتهم التي أبعدت الأخوة عن بعضهم البعض؟ وأستغل هذا المنبر وفضاء الحرية الذي فتح للجميع ن قبل هؤلاء بطريقة تنم عن تخلفهم وليس عن أنفتاحهم الفكري، متخذين من بعض أحداث الماضي السحيق الغير مؤكدة والتي مضى عليها خمسة الاف سنة أن تكون اسسا لهم لتحقيق ماربهم التي لا تتعدى بكونها أحلاما ولا يستطيعوا العمل على أرض الواقع بايجابية كونهم مناضلي أنترنيت ليس ألا؟ وتفتحت ألسنتهم التي كانت مغلقة بمجرد ظهور حرية النشر؟؟

أؤكد للمرة الأخيرة بان دعوتي لم تكن لغلق المنبر ولا لمنع طرح الاراء المختلفة؟ وأنا شخصيا ضد كل هذا وانما هي لوضع حد واليات للنشر السليم والأيجابي الذي يخدم الكل ويحترم خيارات الاخرين، شكرا وتقبل أحترامي.

أخوكم/ كوركيس أوراها منصور



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز جان يلدا خوشابا المحترم

تحية وتقدير ..
شكرا لمشاركتكم رأيكم في الموضوع وتخصيصكم لوقت ربما أنتم بحاجة اليه أكثر منه للتعليق على هذه الدعوة، أتمنى أن تكونوا بخير ويكون الهدف من سفرتكم البعيدة قد تحقق، لتعودوا بعد ذلك الى الديار حيث الأهل والأقارب والأحبة والأصدقاء، وحيث الفضاء الرحب في موقع عنكاوا كوم ومنبره الحر .

نعم وكما تفضلتم ((أن الكتابة رسالة إنسانية  وفن واخلاق ومعرفة))، وهي أيضا مسؤولية كبيرة نهدف من وراء ممارستها للوصول الى هدف سامي ونبيل ليخدم شريحة كبيرة من المجتمع، ولكي يتحقق هذا الهدف لابد من زرع كل ما هو أيجابي في نفوس هذه الشريحة (أبناء أمتنا) من خلال الكتابات الأيجابية التي توحد ولا تفرق، ومناقشة الاراء بحرية وتفهم وأدراك كي تكون المحصلة مقبولة من الجميع، وعدم تغليب مصلحة معينة أو فرض رأي لا يخدم الهدف السامي المذكور.

عزيزي جاني: لكونكم أحد الأشخاص المميزين في هذا المنبر، ولكون كتاباتكم تهدف دوما الى جمع الأخوة وأحترام خيارات الاخرين دون تعصب، ولكون مواضيعكم الأخرى التي تطرح فيها تجاربكم في الحياة عبر مسيرة الحياة هي الأخرى مهمة وفيها عبر ومحطات تستحق التوقف عندها والتأمل فيها، لهذه الأسباب أرى أن حضوركم في المنبر ضروري، وابداء رايكم الذي هو دائما توافقيا ومنطقيا هو مهم ومطلوب أيضا، لكي لا ندع من يريد تحويل هذا المنبر الى ساحة صراع أو مكان لتصفية حساباته الشخصية (حزبية كانت أو فئوية)، وأن تكون شروط واداب النشر وحرية النقاش هي السائدة وأن لا نفرض الاراء المتعصبة الهدامة، شكرا وتقبل أحترامي

أخوكم/ كوركيس أوراها منصور



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
ملاحظة أخيرة
الأخوة في أدارة موقع عنكاوا كوم الأغر الكرام
الأخوة مشرفي المنبر الحر الكرام
الأخوة الكتاب والمعلقين الكرام

بالتأكيد ليس الهدف من تواجدنا في المنبر الحر هو للكتابة بمعناها الحرفي
وأنما الهدف من تواجدنا هو نوعية ما نكتبه، والأهداف المرجوة من هذه الكتابات
والتي نسعى أن تكون كتابات هادفة تخدم قراء المنبر الحر وتراعي سياسة وشروط النشر وأبداء الرأي
وأن تكون بالنتيجة تعطي الفائدة المرجوة منها لأبناء شعبنا بصورة عامة
لا أحد يؤمن بسياسة تكميم الأفواه كوننا نعيش زمن الديمقراطية
ولا أحد يريد أن تنتهك حقوقه الفردية في مجال حرية النشر
ولكن في نفس الوقت لا نريد أن يستغل البعض كل هذا الفضاء الواسع من الحرية
ويحول الموقع الى ساحة صراع طائفي او مذهبي أو سياسي

رجائنا الأخير
أن يأخذ مسؤولي الموقع والمنبر الحر
اراء ومقترحات وملاحظات الأخوة التي وردت في هذا المقال الذي أتى على نهايته
بنظر الأعتبار
ويضعوا حدا للتجاوزات التي قد تحصل هنا وهناك، مراعين اسلوب الحوار الحضاري وشروط الكتابة والنشر
شكرا وتقبلوا أحترامي

كوركيس أوراها منصور
الأحد 2018-07-01




غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة مسؤولي الموقع - عنكاوا كوم - ومنبره الحر الكرام
 
تحية وتقدير .. بالرغم من مرور أكثر من أسبوعين على دعوتنا الضمنية لأغلاق المنبر الحر وبصورة مؤقتة، والتي كانت دعوة لمراجعة ما يكتبه (نفر قليل من أشباه الكتاب والذين يفتقرون الى الحس القومي والوطني ويدوسون على مشاعر الأخوة الذين يعتزون بتسمياتهم القومية - سريانية كانت أم كلدانية أو اشورية - وهذا الأمر هو جزء من أعتزاز هؤلاء بانتمائهم الى حضارتنا العريقية التي حملت لواء هذه التسميات وغيرها)، وكان مطلبنا والكثير من الأخوة المعلقين هو لأتخاذ الأجراء المناسب ضد التوجهات السلبية لهذا النفر.

وخلال هذه الفترة (وأقصد فترة الأسبوعين الماضيين)، من دعوتي لأدارة الموقع لوضع حد لهذا النفر المهووس بموضوع التسميات، الا ان هذا النفر أستمر بعرض المزيد من هكذا مواضيع، متحديا أدارة الموقع وكل الكتاب الذين طالبوا بوضع ضوابط لهكذا كتابات تحريضية مقيتة، والمواضيع التي نشرها هذا المهووس بموضوع التسميات خلال الأسبوعين الماضيين هي:

1 - استاذ التاريخ في جامعة بابل (فبعد 200 سنة وجد خينوفون الدولة ، الاشورية ، قليلة السكان).
2 - من كتاب ( كنيسة المشرق وكنيسة إنجلترا: تاريخ البعثة الآشورية لرءيس اساقفة كانتربري).
3 - الى الاستاذ عبد قلو ،،كيف نزرع الطماطة الاشورية ؟
4 - من كتاب تاريخي ( الشعوب الكاثوليكية الشرقية ، السريان عنوان لغة وليس اسم عرقي او قومي ).
5 - رسالة ثانية الى رابي عبد الاحد قلو. ،هل تستطيع اقناعهم ؟.
6 - كتاب تاريخ اليونان ( الموءلفيين اليونانيين لم يميزوا بين السريان والاشوريين ) .
7 - نكتب من اجل كشف الحقاءق لان الامية قديما فرقت شعبنا.
8 - هل ننهي الجدل التسموي ؟
9 - قاموس كلاسيكي طبع سنة 1823 ) ( غالبا ان الاشوريين يلقبون بالسريان والسريان بالاشوريين ).
10 - هل يجوز استغلال صلاة الرمش( حسايه ) من الاشحيم السرياني لاغراض سياسية ؟
11 - جامعة بوسطن ( كان في انطاكيا اقدم طقس اشوري ).

لو نظرتم الى كل ما مذكور في أعلاه ستعرفون مدى الجهل الذي يتصف به ناقل مواضيع الكوبي بيست أعلاه؟؟، ومدى جهله بامور الحياة المعاصرة؟ الحياة التي يسعى أنسان اليوم الى العمل والأبداع ومسابقة الزمن لتقديم المزيد من الخدمات للأنسانية؟؟ كون الأنسان في نظر المفكرين والعلماء والمبدعين هو المادة الأسمى في الحياة، وأن توفير أفضل الخدمات له من كرامة ورفاهية هي من أولياتهم، بينما الذين لا زالوا يعيشون على هامش الحياة لا زالوا بعيدين جدا عن هذه المفاهيم ويسيرون عكس تيار الحياة المعاصرة وتراهم متشبثين بمفاهيم سلبية قد عفى عليها الزمن منذ الاف السنين.

لذلك فانني بفتح هذا الموضوع ثانية لن أضيف شيئا غير الذي قلته في تعليقي أعلاه وما قلته في تعليقي يوم  8 تموز والذي كان معنون الى أدارة الموقع وهو:


اقتباس
رجائنا الأخير
أن يأخذ مسؤولي الموقع والمنبر الحر
اراء ومقترحات وملاحظات الأخوة التي وردت في هذا المقال الذي أتى على نهايته
بنظر الأعتبار
ويضعوا حدا للتجاوزات التي قد تحصل هنا وهناك، مراعين اسلوب الحوار الحضاري وشروط الكتابة والنشر
شكرا وتقبلوا أحترامي

كوركيس أوراها منصور
الأحد 8 تموز 2018

 وأذا لم يلبي الموقع ومسؤولي منبره الحر دعوات الكتاب الشرفاء الذين يريدون الخير لأبناء أمتنا بجميع تسمياتهم، وأذا ما تم تجاهل مطاليبهم فهذا يعني بان هذه الأدارة أنما تبحث عن الأعداد الرقمية للقراء .. لا عن نوعية الكتابات أذا ما كانت مفيدة أو مضرة .. والحالة هذه أنهم يضرون بسمعة موقعهم وسيخسرون الكثير مستقبلا؟؟ وهذا يعني أيضا أنهم لا يلتزمون بما أعلنوه هم بأنفسهم من شروط واداب النشر .. وشكرا.

كوركيس أوراها منصور



متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم, لا اعتقد ان كل هذا الكلام سوف يأتي بأية نتيجة لأن المقصود لا تشمله عدسة الرقيب, خذ بعض الامثله من كتاباته وكأنه مراهقة تسير في الشارع تتلفت وراءها خوف من ان يكون احد يتابعها فهو يعتقد ان الكل يلاحقنوه وسوف يسرقون اغلى ما لديه منه.......

رابي قشو ابراهيم
شلاما
شكرا لمشاعرك الاخوية
رابي ان الانسان الحاقد لا تنفع معه المصادر والكتب ولكننا رغم ذلك سوف نطرق على روءوسهم العفة بالاحقاد ضد الاشوريين بالمزيد من المصادر  التاريخية

 والفاشلون الذين يريدون ان لا نكتب لتبقى افكارهم الخرفة هي الساءدة فاننا لن نتوقف وسوف نستمر والذين لا يعجبهم لماذ يغمسون رووءسهم القذرة في مخاط التاريخ
يبدو ومن اجل ترضية نفر من المتملقين والحاقدين وذوي الوجهين والذين يعانون من ازواجية الشخصية
هوءلاء الحاقدون الاغببياء ياتون بقصاص
اضافة الى ذلك هناك الكثيرين من الحاقدين على كل ما هو اشوري
ويحاولون بكل حقد الطعن في الاصالة الاشورية وهم يعارضون بذلك الكتاب المقدس  الذي قال فيه ناحوم النبي
شعب اشور افرقه بين الجبال

واعتقد ان مع الحاقدين لا يفيد التعليم ولا النصاءح

ولذلك على الخيرين ان ينشروا المعلومات الصحيحة لفضح وكشف  زيف ادعاءات الحاقدين
لان المعرفة ستكون بمثابة المكنسة لازالة الحاقدين واكاذيبهم ،،ونتركهم للعنة اشور عكازة الرب على الارض

لانني اقولها مرة اخرى ان القلم الذي يعجز عن مقارنه الحجة بالحجة ويلجا الى الشخصنه هو ناقص ثقافيا واخلاقيا

 محاولة في تكويك الطرف الحاقد للاشوريين  صارت عتيقة
تعجبني محاولاتك لتكويك الحاقدين فانت استاذ بارع في التكويك فهل تكذب مار سرهد  وتصدق  الحاقدين اتركك امام ضميرك وابقى انفخ وكوك الحاقدين
انا ناقل الكفر  وناقله ليس كافرا كما يقال فلماذا التهجم ولماذا يريد بعض طليان الفاتحة ان لا ننور قرانا بكتب حقيقة اصلية
اليس سبب ذلك هو الخوف من كشف  زبالتهم وافكارهم العفنة وفضح فشلهم
انظر فقط الى مدى غباء وحقد البعض الذين كما يبدو ان هذة الادلة التاريخية قد اغرقتهم في احقادهم ويريدون ان تستمر بضاعتهم  الفاسدة في الترويج لاكاذيبهم وتزيفاتهم
فالذي عنده الكفاءة فلينزل الساحة وليكتب الى الجامعات لا ليرد لي بحقد يثبت لوءمة وحقاره نفسه
لا تهتم بما يكتب نفر شاذ من تحريفات وتزيفات فنحن علينا تنوير شعبنا بالحقاءق اما تلك الاقلام النشاز فانها لا تمثل الا نفسها وهم نفر حاقد فماذا تتوقع من الحاقدين
لمشكلة ان المصاب بالاحقاد ضد الاشوريين تعمى بصيرته
وهكذا نجد ان كل معلومة تاريخية صحيحة لتاريخ وتسميات شعبنا تصيب الحاقدين بالهستيريا
رجاء اخوي من الاقلام الاشورية
انها مضيعة للوقت في الجدال مع الحاقدين
فقط الى الذين عماهم الحقد




غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
حضرة الاستاذ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم, لا اعتقد ان كل هذا الكلام سوف يأتي بأية نتيجة لأن المقصود لا تشمله عدسة الرقيب, خذ بعض الامثله من كتاباته وكأنه مراهقة تسير في الشارع تتلفت وراءها خوف من ان يكون احد يتابعها فهو يعتقد ان الكل يلاحقنوه وسوف يسرقون اغلى ما لديه منه.......

الأستاذ العزيز نذار عناي المحترم

تحية وتقدير .. نعم أن هذا الشخص يعتقد بان ما ينقله من هنا وهناك هي أكتشافات؟ وهو بقدرته الخارقة يأتي بمكتشفاته من (حلك السبع)، ليعرضها على المساكين النائمين في الظلمات، فينير دروبهم الحالكة، وينتشلهم من الأمية التي يعيشون فيها ويعرفهم بانفسهم ومن هم ؟؟ ما هي أصولهم ؟؟ ماذا كانت تسمياتهم قبل الاف السنين؟؟

شكرا لمروركم الكريم، وتقبل أحترامي.

كوركيس أوراها منصور



متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من بعد اذن الاخ كوركيس المحترم, اخي واعني كلمة اخي قشو
اضافة لكلامك الرائع فنحن لسنا من ينبوع واحد وانما من دم واحد....... ولكن دعنا نترفع عن صوت القلب قليلا ونفكر بصوت العقل.... هل ما يكتبه الشخص المقصود هو من روح الينبوع والدم الذي نقصده انا وانت وتحديدا هل يصب فعلا في (توحيد) ولم شمل بيتنا بعد ان الت الامور الى بث روح التفرقه بدأ بالبدع والهرطقات المجنونه وثم التحزب والتسييسات القوميه وغيرها من امراض العصر؟؟؟؟
ان من يقرع الباب يأتيه الجواب! لذلك فأن كتابات هذا الشخص لهي مقصوده لكي يرد عليه الاخرين وهو متعمد في ذلك ولوجود نقص في شخصيته يتصور انه بهذا الفعل اي عندما يردون عليه ويستفزون اخرون مثل الاستاذ ادي والاستاذ ميخائيل وغيره سوف يجد من يؤازره فتكون له شخصيه مثل الرجال!
يجب منعه من هذا العمل وسوف تسكت الجهات المقابله بدليل انهم لا يبدأون الحديث وانما هو الباديء
بكل الاحوال هذا رأيي ولكم القرار
مع الود والموده
بالمناسبه, هنالك دراسات هذه الايام من اجل المحافظه على المتبقين من ابناء شعبنا في الوطن الذي هم بحق ابطال وواجب اخلاقي علينا ان نعمل ما بوسعنا لمساندتهم وليس في صدد ما قال هذا وما رد ذاك وما قص فلان من الانترنيت
اخوك, نذار


غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 419
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ نذار عداي المحترم,

من بعد اذن الاخ كوركيس المحترم, اخي واعني كلمة اخي قشو
اضافة لكلامك الرائع فنحن لسنا من ينبوع واحد وانما من دم واحد....... ولكن دعنا نترفع عن صوت القلب قليلا ونفكر بصوت العقل.... هل ما يكتبه الشخص المقصود هو من روح الينبوع والدم الذي نقصده انا وانت وتحديدا هل يصب فعلا في (توحيد) ولم شمل بيتنا بعد ان الت الامور الى بث روح التفرقه بدأ بالبدع والهرطقات المجنونه وثم التحزب والتسييسات القوميه وغيرها من امراض العصر؟؟؟؟
ان من يقرع الباب يأتيه الجواب! لذلك فأن كتابات هذا الشخص لهي مقصوده لكي يرد عليه الاخرين وهو متعمد في ذلك ولوجود نقص في شخصيته يتصور انه بهذا الفعل اي عندما يردون عليه ويستفزون اخرون مثل الاستاذ ادي والاستاذ ميخائيل وغيره سوف يجد من يؤازره فتكون له شخصيه مثل الرجال!
يجب منعه من هذا العمل وسوف تسكت الجهات المقابله بدليل انهم لا يبدأون الحديث وانما هو الباديء
بكل الاحوال هذا رأيي ولكم القرار
مع الود والموده
بالمناسبه, هنالك دراسات هذه الايام من اجل المحافظه على المتبقين من ابناء شعبنا في الوطن الذي هم بحق ابطال وواجب اخلاقي علينا ان نعمل ما بوسعنا لمساندتهم وليس في صدد ما قال هذا وما رد ذاك وما قص فلان من الانترنيت
اخوك, نذار




للمرة الثانية اوالثالثة, تدخلني في متاهات العقدة التي تعاني منها وانا برئ  من مسببات عقدتك براءة الحمل  الوديع من دم  ذئبك المفترس ( هذا تطوير للمثل الدارج).  اعتقد عندك مشكلة في الرياضيات والخطابة . عليك مراجعة احد المختصين لعلاج الخلل الذي تعاني منه. هل بهذه الطريقة الساذجة تريدون تكميم الافواه؟.
قبل ان ابدأ, اود ان اذكرك بانك تنقل عن رد  الاستاذ اخيقر على احد المعلقين المزعجين الذي هو قليل الادب  والفكر والاطلاغ في التاريخ, ولكنك لا تنقل ردود هذا الشخص على الاستاذ اخيقر كأن هذا الشخص هو اخوك في الرضاعة لا يهمك صلافته واهاناته للاخرين, وانا باعتقادي بان  ما كتبه  اخيقر  في منتهى الادب لو قارنته بالاخرين في ردودهم على هكذا اشخاص. والسؤال الذي يرن في اذانكم كالجرس المعلق على رقبة ثور الحراثة, لماذا حضرتك لا تنقل ردود غير المؤدبة لهذا الشخص ولكن تنتقد الكاتب؟ هل لانك تتفق مع يكتبه هذا الشخص؟ اما كتابات الاخ اخيقر قد اقلقت مضجعك.
انا الذي كتبته كان نقدا للطائفية,  اشم نتانة الطائفية من كتابات بعضهم. افهم باننا كلنا خرجنا من بطانة الانظمة الدكتاتورية واستقينا العنصرية منها, ليس فقط نعاني من الدكتاتورية السياسية التي ترعرعنا في ظلها, ولكن ايضا من دكتاتورية الطائفة والمذهب ورجال الدين التي استقينا منهم كل رذائل الكراهية للاخرين. هل تستطيع ان تتخلى عنها  انت شخصيا قبل ان تقوم بتسقيط الاخرين؟ علما بأن الذين يدعون بالاشورية اقل طائفية من الاخرين لكونهم ينتمون الى كافة كنائس شعبنا, وهذه حقيقة لا يمكن نكرانها او تزويق الاجابة عليها او لفها باوراق العنب سواء رضيت ام ابيت.
اعود للاستاذ اخيقر, هو لا يطيق سماع اسمي. اعتقد لانني اختلف مع ما ينشره لاقناع بعض او كثير من السريان  والكلدان الاممين بانتماءهم الاشوري, ليس لان ما يكتبه ليس حقيقة ناصعة وانما لان ناس من امثالك وكاتب المقال والاخرين على هذا الموقع كما يقول المثل (خلصان فتهم) وعلى شفا ا (الله يطول بعمركم) ولايمكن للاشوريون الاستفادة منكم بعد كل هذه السنين, وتجفيتكم لا يفيد ومضيعة للوقت والجهد . هذا الذي كنت اجيبه احيانا. 
من جانب اخر, هل تعتقد على الاشوريين ان يكونوا ودعاء ومبتسمين من يهين قناعة انتماءهم القومي لكي ينشرح صذرك الملئ بالقئ الطائفي, هذا لن يحدث وليس من الطبيعة الانسانية.  اذهب انت  وشلتك الى حيث تشاءون ولكن دعو الاشوريين يقولون ما يشاءون .
تطلبون من موقع عنكاوة ان يمنع المنتمين اليه ان يكتبوا ما  يؤمنوا به لان تعتبرونها تجاوزا على انتماءكم الطائفي ولكنكم لا تملكون المعرفة الكافية لدحض ادعاءاتهم بطريقة علمية كما يقوم به الاخ اخيقر وانما بالبكاء والعويل تحت غطاء الادب وصوت العقل. عن اي هرطقات المجنونة والبدع تتكلم؟,  عن اي امراض العصر تتكلم؟, هيا اعلم القراء بها ام ان تسفيط الكلمات والجمل لا معنى لها اصبحت ديدن المتفيكهين.




متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



بالاستئذان من الاستاذ كوركيس اوراها الموقر
حضرة الاستاذ ميخائيل ديشو المحترم, تحيه طيبه وبعد
تعرف جيدا حضرتك انه بأمكاني تحليل كل كلمة كتبتها والرد عليها بتفصيل ممل كما يقال. والتي هي بأعتقادك انك تنتقدني ولكن لو اعدت التفكير فيما كتبته انا وما كتبته انت ستكتشف ان الصوره التي بنيتها في مخيلتك خاطئه بدليل بسيط وهو انني وللمره الثانيه اطرق باب حضرتك (بأعتقادي) انك مميز ومن علية القوم لأني رأيت في كتاباتك موضوعيه ولذلك عندما رأيت انجذاب من قبلك في اتجاه لا يصب في المصلحه العامه لابناء شعبنا عامة تأثرت وتمنيت ان تكون معي في خدمة المصلحه الجمعيه لكل ابناء شعبنا – تأكد لو لم يكن في تصوري انك ذو مكانه محترمه لكنت تجاهلتك كما اخرين ولكن كنت اتصور انك من الممكن ان تكون من المجموعه التي بأمكانها ان تعمل وتؤثر بأتجاه محاربة الكتابات التي تدعو الى التفرقه...
على كل, على ما يبدو
-   انك لست مميز كما كنت اتصور
-    لا يمكنك الانفتاح لكي تفكر من منطلقات الاخرين الفكريه
-   ليس في نيتك العمل من اجل محاربة الذين يكتبون من اجل التفرقه
-   لا تستطيع التمييز بين الكتابات التي تهدف الى التفرقه او نحو اعادة المحبه والوئام
واخيرا, انت الذي حددت قدراتك العقليه ب: اتهامي بالطائفيه!!! اولا وثانيا بعدم مقدرتك حتى على كتابة اسمي بصوره صحيحه, وعندما تستعمل مصطلح شئت ام ابيت تذكر اننا اخوة رغم الكتابات التافهه التي تحاول الدفاع عنها فأننا اخوة شاء من شاء وابى من ابى ورغم ارادة دعاة القوميه بأية تسمية كانت.
مع احلى التحيات, اخوكم نذار