0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.
رأبي ميقرأ كيوركيس أوراهاتحية ومحبة كان في السابق مثيري هذه المواضيع التي الغاية من كتابتها ونشرها في هذا المنبر هو زرع الفتنة والكره بين شعبنا وعليه كان المشرف ينقل مثل هذه المواضيع الى منتدى تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد ولكن اقولها بكل صراحة ان بعض مدعي القومية الآشوريه ومنهم من هو ساكن في كندا الفيلسوف العبقري والذي هو يوميا ياتينا بمقال يقول فيه المؤرخ الفلتان يؤكد باننا الأوائل ويحاول اقصاه وتهميش حضارات خالده لشعوب عريقه هذا ألجاهل ألذي يدعي بأنه يحب قوميته اقول له لو خيروك في الجنيسة الكندية وقوميتك لكنت فظلت الجنسية على قوميتك اتمنى ان وصلت الفكرة للجميعتقبل احترامي
الأخ عبدالأحد قلو المحترمتحية وتقدير .. ربما أعتقدتم أن الموضوع يخصكم ولهذا السبب تقول بان دعوتي الى غلق المنبر الحر ليست في غير محلها؟؟ ولكن بالتأكيد لستم أحد المقصودين في نقدي الموجه لناشري المواضيع المثيرة للمشاكل والقلاقل ولحرب التسميات الخاسرة وهم معروفين ومتعصبين لتسمية معينة حد التعصب الأعمى؟؟
ان الموضوع الذي اثرته حول غلق المنبر الحر ليس في محله، وانما يحتاج الى ترشيقه، بمعنى ان يكون المتحاورين وان كانوا ملثمين ان يتصفوا بحسن التعامل والتحاور مع الاخرين وان اختلفوا فكريا ومنهجا في سرد ما يراه كل طرف هو الاصح وحسب اجتهاداته، وذلك مطلوب لأن تاريخنا الكنسي والقومي فيه حلقات مفقودة وغير مترابطة، وقد اجبرنا الاستعمار الذي توالى ومنذ سقوط الامبراطورية الكلدانية التي كانت اخر حقبة وطنية حاكمة في 539 قبل الميلاد الى تغيير مسمياتنا وكما هو الحال في يومنا هذا..
الاخ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترمتحياتنا أشواق ومحبةبالتأكيد ان مؤسسي الموقع والقائمين عليه هدفهم هو تقديم المعلومة الرصينة ، خدمة لابناء شعبنا من خلال الحوار الهادي والحر والنقد الإيجابي الموضوعي البناء لتحديد نقاط الضعف والقوة في اي عمل بعيداً عن نقد السباب (الشتائم والعربدة)، والنقد المجامل (المداهن والمقرف )، من اجل ازاحة الحواجز النفسية والاجتماعية الموروثة بسبب الخلافات المذهبية والطائفية التي قد تتحول الى جدارات صلبة وعالية لاسامح الله من خلال بعض الاقلام والممارسات التي تعمل على زرع الفتنة والتفرقة لعرقلة مسيرة الوصول الى حالة التناغم والتكاتف والاتحاد وربما الوحدة ايضاً والعمل معاً لإنقاذ ما يمكن انقاذه (...) والامة التي ليس لها حلم هي غير جديرة بأن تكون أمة
رابي ميقرأ كيوركيس أوراهاتحية ومحبة كان في السابق مثيري هذه المواضيع التي الغاية من كتابتها ونشرها في هذا المنبر هو زرع الفتنة والكره بين شعبنا وعليه كان المشرف ينقل مثل هذه المواضيع الى منتدى تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد ولكن اقولها بكل صراحة ان بعض مدعي القومية الآشوريه ومنهم من هو ساكن في كندا الفيلسوف العبقري والذي هو يوميا ياتينا بمقال يقول فيه المؤرخ الفلتان يؤكد باننا الأوائل ويحاول اقصاه وتهميش حضارات خالده لشعوب عريقه هذا ألجاهل ألذي يدعي بأنه يحب قوميته اقول له لو خيروك في الجنيسة الكندية وقوميتك لكنت فظلت الجنسية على قوميتك اتمنى ان وصلت الفكرة للجميعتقبل احترامي
الأخ كوركيس المحترمالسادة المحاورون سلام المسيحالمقال جميل جدا و الدافع هو الحرص على ما تبقى من أواصر الوحدة بين أبناء شعبنا , و لكن مع الأسف , إدارة الموقع لم و لن تتخذ أي موقف ضد هؤلاء , و اريد ان أسأل الأخ كوركيس و الاخوة المحاورين , بالله عليكم , أما كان الأجدر بكم أن تسموا المشاغبين و مثيري الفتن بأسمائهم و الى أي جهة ينتمون, مجاملاتكم هذه هي التي تشجعهم لاثارة هكذا مواضيع دائما , اقتراحي هو أن تفضحوا هؤلاء أولا و لا تعيروهم أي اهتمام في المستقبل لكي يعرفوا انفسهم و ليصبحوا عبرة للجميع فمكانهم الذي يستحقونه هو ,,,,,,,,,, .تحية للجميع
الاخ الكاتب Shamasha Odisho Shamasha Youkhanaحضرتك تقصد الاخ اخيقر …فانا احور المقولة … واقول إنا لاشوريون أبت أخلاقنا شرفاً ..... أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا .وشكرا
عنوان المقال اثارني ايضا كما اثار المعلقين والقراء بدعوته لاغلاق المنبر الحر..او الا, وجعلني اقرأه.مسكينة الطائفية, كم من الجرائم ارتكبت بحقك. تخلطين حابلك بنابلك. الشماس الاشوري ليس طائفي ومذهبي. ينتخب بدون طائفية. لكن شخص يكتب في التاريخ يكون طائفي تنزل عليه لعنات الشماس ويريده ان يصبح كالتينة اليابسة من لعناته.الفقهاء الاخرون هم ابرياء من ضحايا الهوس الطائفي, لانهم ليسوا مذهبين ابدا, يمقتون الطائفية والمذهبية, ابرياء كبراءة الطفل الرضيع ولا يعرفون قراءة ما يكتبون ومنهم كاتب المقال.مسكين مشرف الموقع الذي لا اعرف اسمه, كيف تحل معضلة ضحايا الطائفية والمذهبية؟ الله يساعدك ويقويك من براءة كتاب هذا الموقع.ميخائيل ديشو
هذا جزء من ردي فأعتقد انك نقلت عبارة (ليس في محله) ب(ليس في غير محله) وهنالك فرق بالمعنيين وبالتأكيد فهي بغير مقصودة من قبلكم..!اما قولك بأن ذلك باعتقادي يشملني، لكوني احد المعنيين بموضوع مقالك، فذلك بغير صحيح لأنني ادافع عن ما اعتقده صحيحا وبدون استخدام بما لا يليق والحوار مع الاخرين وحتى الذين يخالفونني الرأي. وفي اكثر الاحيان احاول كسر الشدة بالمزح للتلطيف والذين اجادلهم يعون ذلك.اعتقد ان سبب الاقبال على موقع عنكاوا بصورة كبيرة من قراء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان، فهو وجود المنبر الحر الذي فيه من الاخذ والعطاء بالمقابل بين القراء. علما بان المواقع الاخرى فمعظمها اصبحت ناقلة للأخبار من هنا وهناك والمتكررة في مواقع اخرى فاعلة. ومنها من اسدل الستار على مواقعهم لعدم فاعلية قرائها مع المطروح من المواضيع والمقالات التي تفتقر الى الحوار بين الكاتب والقارئ. وعليه عنوان مقالتك لم يكن في محله وربما المقصود وكما وضحت حضرتك في ردودك بأن يتم التنبيه لمن يحاول استخدام الكلمات غير اللائقة او التطرق الشخصي للمقابل وذلك مانعتبره مرفوضا من جانبنا ايضا. فالخلاف في الرأي يجب ان لايفسد للود قضية وهو شعار الموقع.. ونحن وفقه ماضون وان اخطأنا احيانا فوجب التنبيه..تقبل تحيتي
أنا لست مع اغلاق المنبر الحر كحالة حتى لو وقتية ، بل على كتابنا مراقبة المنحرفين وعدم التعامل معهم واهمالهم الي درجة هم يجبرون انفسهم ترك الموقع ، أو الرد عليهم بقساوة الكلام مقابل ما هم مسيرون لخلقه بيننا ، وأنا متابع لهذان الوضعان ، أو اتخاذ المراقبة القاسية ضد الغير المعروفين وهم يكتبون باسلوب غير مؤدب وخارج نظام الموقع، بشكل مختصر أوشانا يوخنا
هكذا مواضيع مهمة وحساسة وتاريخية بحتة وأقصد موضوع التسميات من الممكن أن تطرح على بساط البحث والنقاش بطريقة علمية وذلك عندما تقوم جهة رسمية ذات أختصاص، كأن يكون قسم اللغات أو التاريخ في جامعة ما، أو مركز أبحاث، أو أكاديمية متخصصة، وتطلب من الباحثين الذين لديهم القدرة والمصادر الرصينة وأسلوب البحث العلمي الرصين في تاريخ التسميات مثلا لتقديم بحوثهم عن موضوع يحدد سلفا ووفق شروط وسياقات، وبعدها تقوم الجهة صاحبة الفكرة أو المشروع بجمع البحوث المقدمة لدراستها ومناقشتها، ويقوم المختصين بوضع خلاصة يتفق عليها الباحثون والأساتذة وأصحاب الأختصاص ويعلنون نتائج الدراسة أو البحث وتنشر للملىء، وبعدها يمكن مناقشتها وفق الأصول في حالة وجود أختلاف في الرأي.كوركيس أوراها منصور
كفكرة عامة ، كنا قد طالبنا ذلك منذ مدة طويلة ونتامل ذلك من الذين تقصدهم ، ولكن مؤتمرات خارج عن هذه المطالب ومغايرة لرغباتنا حصلت وفشلت ، هل نستعين بغيرنا من الغرباء لمعالجة اعوجاجنا ؟ وهل يجوز ذلك ؟ الغرباء ومن يكن هم من بين الآشرار يرغبون تدنيس كل ما نملك ويقدر لنا ، وهم من جبرونا ( لأننا اصحاب المحبة والسلام والبقية مفهومة ) للوصول الي هذه المرحلة الحرجة وضمن أي خارطة مذهبية أو سياسية أو قوميةهل يوجد اشخاص تضن وجودهم بالدرجة التي تقصدهم بين من نسميهم بالقوم الكلدي متحفزين وضامنين معهم لمعالجة هكذا نوع من قضايانا المعقدة ، لأ تقل لي الكردينال البطريك مار ساكو أو د. رابي أو د . بركة أو غيرهم هؤلاء لأ يمكنهم القيام بهكذا نقاش لانه خارج وليس ضمن اختصاصهم ، أو حتى أن تقول لنا هم قريبين من هكذا اختصاصهل يوجد مقابل فكرك ضمن ما نسميها بالسريان هكذا اختصاص لمناقشة هذا الوضع ، هل رجال الدين أو من خارج الاختصاص الذي تعلنه يوجد بينكما رجال قادرين على هذا القدر من الاختصاصهل يوجد بما نسميهم باسم الاشوري هكذا اختصاص ، أنا اعرف ذلك نعم موجود ومتحضر له ، ولكن قلته هي المشكلة ، أذن علينا ككتاب وفكر قومي وناشطين ومذهبي وسياسي من جميع تسمياتنا ان نقدم كل الدعم لمشاركين بجهد مصداقي وشرفي غير منحاز ونعمة الرب لأ تفارقنا في ذلك الوقت نتمكن منها ونحن ننتظرها بفارغ الصبر ملاحظة للذكر فقط :- لو طلب الامر من المناقشين في هكذا مؤتمر اثبات من كل تسمية المسيرة الحضارية والتاريخية لقومه الذي ينسب له نفسه ، هل لآ يحق للأشور تقديم هكذا وثائق ، لآن المقابل ليس لهم مثلها كما هي موثوقة بواقع الحالة فقط أنا لست مع اغلاق المنبر الحر كحالة حتى لو وقتية ، بل على كتابنا مراقبة المنحرفين وعدم التعامل معهم واهمالهم الي درجة هم يجبرون انفسهم ترك الموقع ، أو الرد عليهم بقساوة الكلام مقابل ما هم مسيرون لخلقه بيننا ، وأنا متابع لهذان الوضعان ، أو اتخاذ المراقبة القاسية ضد الغير المعروفين وهم يكتبون باسلوب غير مؤدب وخارج نظام الموقع ، بشكل مختصر اوشانا يوخنا
رجائنا الأخيرأن يأخذ مسؤولي الموقع والمنبر الحراراء ومقترحات وملاحظات الأخوة التي وردت في هذا المقال الذي أتى على نهايتهبنظر الأعتبارويضعوا حدا للتجاوزات التي قد تحصل هنا وهناك، مراعين اسلوب الحوار الحضاري وشروط الكتابة والنشرشكرا وتقبلوا أحتراميكوركيس أوراها منصورالأحد 8 تموز 2018
حضرة الاستاذ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم, لا اعتقد ان كل هذا الكلام سوف يأتي بأية نتيجة لأن المقصود لا تشمله عدسة الرقيب, خذ بعض الامثله من كتاباته وكأنه مراهقة تسير في الشارع تتلفت وراءها خوف من ان يكون احد يتابعها فهو يعتقد ان الكل يلاحقنوه وسوف يسرقون اغلى ما لديه منه.......
من بعد اذن الاخ كوركيس المحترم, اخي واعني كلمة اخي قشواضافة لكلامك الرائع فنحن لسنا من ينبوع واحد وانما من دم واحد....... ولكن دعنا نترفع عن صوت القلب قليلا ونفكر بصوت العقل.... هل ما يكتبه الشخص المقصود هو من روح الينبوع والدم الذي نقصده انا وانت وتحديدا هل يصب فعلا في (توحيد) ولم شمل بيتنا بعد ان الت الامور الى بث روح التفرقه بدأ بالبدع والهرطقات المجنونه وثم التحزب والتسييسات القوميه وغيرها من امراض العصر؟؟؟؟ان من يقرع الباب يأتيه الجواب! لذلك فأن كتابات هذا الشخص لهي مقصوده لكي يرد عليه الاخرين وهو متعمد في ذلك ولوجود نقص في شخصيته يتصور انه بهذا الفعل اي عندما يردون عليه ويستفزون اخرون مثل الاستاذ ادي والاستاذ ميخائيل وغيره سوف يجد من يؤازره فتكون له شخصيه مثل الرجال!يجب منعه من هذا العمل وسوف تسكت الجهات المقابله بدليل انهم لا يبدأون الحديث وانما هو الباديءبكل الاحوال هذا رأيي ولكم القرارمع الود والمودهبالمناسبه, هنالك دراسات هذه الايام من اجل المحافظه على المتبقين من ابناء شعبنا في الوطن الذي هم بحق ابطال وواجب اخلاقي علينا ان نعمل ما بوسعنا لمساندتهم وليس في صدد ما قال هذا وما رد ذاك وما قص فلان من الانترنيتاخوك, نذار