المحرر موضوع: قبلة من أحمدي نجاد لامرأة في منتصف العمر .. تثير احتجاجات في إيران  (زيارة 1209 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


قبلة من أحمدي نجاد لامرأة في منتصف العمر .. تثير احتجاجات في إيران

منتقدوه: كيف يعانق امرأة علانية .. ويرفض ارتياد النساء للملاعب الرياضية



طهران ـ لندن: «الشرق الاوسط»
في أول انتقادات للسلوك الشخصي توجه للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، اتهمت صحيفة إيرانية ناطقة باسم حزب الله الإيراني، وهو منظمة اسلامية متطرفة، أحمدي نجاد بتجاوز الاخلاقيات الاسلامية، وذلك بسبب تقبيله مدرسته السابقة علنا في احتفال نقله التليفزيون، فيما قامت مدرسته، وهي امرأة متوسطة العمر باحتضانه. ويأتي ذلك فيما قالت مصادر قضائية في ايران ان خمسة أشخاص اعتقلوا لتورطهم في نشر مقالات اعتبرت مسيئة للاسلام بعد يوم من احتجاجات لطلاب متشددين أشعلتها هذه المقالات.
وأثار مشهد تطويق هذه المدرسة للرئيس الايراني، بيدها استياء المحافظين المتشددين، وكتبت الصحيفة التي تتبع لحزب الله الإيراني في مقال على الصفحة الاولى ارفقته بثلاث صور للرئيس الايراني مع المرأة «احمدي نجاد امسك بيد مدرسته السابقة وقبلها. ثم ضمته هذه المرأة المتوسطة العمر بين ذراعيها. الشعب المسلم الايراني لا يتذكر حصول مثل هذه الاعمال المخالفة للشريعة خلال فترة الحكم الاسلامي». وجرى هذا اللقاء الثلاثاء لمناسبة يوم المعلم وتم بث مشاهد عنه عبر التلفزيون الرسمي. وكانت المدرسة تضع قفازا اسود ومنديلا على شعرها وترتدي ثوبا اسود طويلا. وتحظر القوانين الاسلامية في إيران اي اتصال جسدي مباشر بين رجل وامرأة ما لم يكونا زوجين. وقالت الصحيفة ان «لمثل هذا العمل اللاأخلاقي انعكاسات خطيرة مثل انتهاك القيم الدينية المقدسة». وأضافت ان «هذا التصرف الذي لا يصدق يأتي في وقت لم ينس المؤمنون بعد قراره السماح للنساء بارتياد ملاعب كرة القدم». وكان احمدي نجاد سمح السنة الماضية للنساء بارتياد الملاعب قبل ان يتراجع عن قراره بعد انتقادات حادة تعرض لها من رجال الدين المحافظين. وبثت صحف إيرانية اخرى صورة الرئيس.

وقالت مصادر قضائية في ايران أمس ان خمسة أشخاص اعتقلوا لتورطهم في نشر مقالات ورسوم كاريكاتورية اعتبرت مسيئة للاسلام بعد يوم من احتجاجات لطلاب متشددين أشعلتها هذه المقالات. وكان مئات من الطلاب تظاهروا وألغيت الدراسة في بعض الكليات في طهران أول من أمس في «يوم حداد»، احتجاجا على المقالات التي أشير الى أنها نشرت في أربع مطبوعات طلابية في جامعة ايرانية كبيرة هي «أمير كبير». وقال علي رضا جمشيدي المتحدث باسم القضاء الذي يسيطر عليه المحافظون، ان أربعة أو خمسة أشخاص ليس من بينهم طلاب، اعتقلوا لكنه لم يقدم أي تفاصيل أخرى عن القضية.
 
 

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10383&article=417649
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم