المحرر موضوع: دعوة من المجلس القومي الكلداني إلى مؤتمر كلداني عام يعقد في سدني/أستراليا في فتر  (زيارة 3995 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سمير يوسـف

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دعوة من المجلس القومي الكلداني إلى مؤتمر كلداني عام يعقد في سدني/أستراليا في فترة  8-9 ايلول 2005

يدعو المجلس القومي الكلداني كافة القوى الكلدانية في العالم تنظيمات سياسية , اجتماعية , ثقافية أو شخصيات كلدانية مستقلة إلى مؤتمر كلداني عام يعقد في سدني/أستراليا في فترة  8-9 ايلول 2005 والمشاركة في اللجنة التحضيرية للمؤتمر.
إن شعبنا الكلداني في العراق يمر بمنعطف تاريخي مهم سيكون محددا لمصيره في المستقبل، فالدستور في طريقه إلى الصياغة ومن ثم الاستفتاء عليه لتثبيته بصورة دائمية في البلاد. ومثلما تهمنا كافة بنوده وفقراته، فإنه يهمنا أيضا تثبيت اسم قوميتنا فيه كشعب أصيل (جنبا إلى جنب باقي القوميات) جذوره عميقة في وادي الرافدين تمتد وكما هو معروف إلى آلاف السنين حينما شيدوا أولى الحضارات على وجه الكرة الأرضية وعلـّموا الكتابة لبني البشر، ولذلك ليس مقبولا إلحاقنا كتابعين إلى أي اسم آخر فنحن الكلدانيون موجودون على أرض العراق قبل أي قومية أخرى.
ومثلما هو معلوم أن القوى الكلدانية كانت قد دعيت إلى اجتماع عام في العراق وتشكـّل الهيكل العام للهيئة القيادية للقوى والاحزاب الكلدانية ووزعت المهام الرئيسية إلى الأعضاء. واليوم نحن في حاجة ماسة إلى وضع ستراتيجية عمل لمواكبة مسيرة التغيّرات الحاصلة في بلدنا العراق ورفع شعلة الكلدان عاليا كي تصبح منظورة ومنيرة للجميع، ومشاركة الكلدانيين الفاعلة في تثبيت نصوص الدستور وحجز مكان لاسم شعبنا الكلداني بين بنوده ليصبح قادرا على تثبيت حقوقه كاملة وممارستها عمليا وبحُرية على أرض الآباء والأجداد.
إن عراق اليوم هو عراق الديمقراطية، وهي فرصة تاريخية مؤاتية للعمل بهذا الاتجاه ومن الضروري استثمارها قبل الغد الذي قد لا يوفر مثل هذه الفرصة.
لذا نهيب بالجميع ممن ستتوفر لهم الفرصة، التهيئة للحضور إلى هذا المؤتمر ودمتم سندا للأمة الكلدانية.

للمزيد من العلومات يرجى الاتصال
برقم الفاكس
9902  9728 612   
 او رقم الهاتف       
    97552244 612   
  او موبايل
    61243311143
او
 cnc_australia@yahoo.com.au

المنسق العام
للمجلس القومي الكلداني