المحرر موضوع: السوتورو: تفجير الحسكة الانتحاري أصاب 8.. و3 منهم حالتهم خطرة  (زيارة 1195 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السوتورو: تفجير الحسكة الانتحاري أصاب 8.. و3 منهم حالتهم خطرة
القامشلي - الحسكة- عنكاوا كوم (خاص)

أعلنت قوات "الأمن السريانية السوتورو" التابعة لحزب الاتحاد السرياني المنضوي ضمن الإدارة الذاتية -التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي- أن عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدفهم ليل أمس السبت في مدينة الحسكة، شمال شرق سوريا، هو 8 مصابين ثلاثة منهم حالتهم خطرة.

وقالت قوات السوتورو في بيان نشر صباح اليوم الأحد واطلع عليه "عنكاوا كوم" إنه "تم استهداف أحد مراكز قوات الأمن السريانية السوتورو في مدينة الحسكة بهجوم إرهابي جبان وذلك من خلال كرسي لذوي الاحتياجات الخاصة في تمام الساعة 9:40 مساء يوم السبت (بتوقيت دمشق +3 غرينتش) المصادف 30/6/2018 الذي أدى إلى إصابة 8 أعضاء من قواتنا ثلاثة منهم في حالة خطرة والآخرين في حالة مستقرة".

وأضاف أن "القيادة العامة لقوات الأمن السريانية السوتورو تدين وتستنكر هذا العمل الإرهابي الجبان والغادر وهذا العمل لن يخل من عزيمتنا ونضالنا ومؤكدين باستمرارنا بواجبنا في دحر الإرهاب والعصابات المتمثلة به التي تهدف إلى زعزعة الأمن والأمان والاستقرار في إقليم الجزيرة خاصة والشمال السوري بشكل عام ومؤكدين بأن النصر حليفنا".

وكان الانتحاري تمكن، ليل أمس السبت، من استهداف نقطة عسكرية تابعة لقوات السوتورو بالقرب من مدرسة "الغسانية" وسط الحسكة، وسقط ضحية التفجير جرحى عدة بالإضافة إلى مصرع الانتحاري الذي كان قد انتحل صفة مقعد يقود عربة معاقين مدولبة.

وكان حزب الاتحاد الديمقراطي، الفصيل السوري لحزب العمال الكردستاني التركي، قد أنشأ قوات السوتورو، وعددهم بالعشرات، ليظهر وكأنه يشرك المسيحيين في الإدارة الذاتية التي أعلنها في محافظتي الحسكة وريف حلب، شمال سوريا، في مطاع العام 2014.

مواد متعلقة من "عنكاوا كوم"
عاجل: انتحاري "معاق" يفجر نفسه أمام مقر لقوات مسيحية بالحسكة السورية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,889643.msg7596033.html#msg7596033


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية