إسرائيل تقصف القنيطرة في رسالة تحذير للأسد


المحرر موضوع: إسرائيل تقصف القنيطرة في رسالة تحذير للأسد  (زيارة 200 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22375
    • مشاهدة الملف الشخصي
إسرائيل تقصف القنيطرة في رسالة تحذير للأسد
القصف الإسرائيلي لبلدة في ريف القنيطرة لم يسفر عن وقوع ضحايا لكنه يأتي بعد يوم من تحذر إسرائيل الجيش السوري الذي يتقدم في الجنوب، من الاقتراب من هضبة الجولان المحتل.

قوات من الجيش الاسرائيلي تراقب بقلق تطورات الوضع في جنوب سوريا
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم
إسرائيل تقول إنها أصابت موقعا عسكريا سوريا في ريف القنيطرة
 تقدم الجيش السوري وحلفاءه في الجنوب يثير قلق إسرائيل
 قوات من حزب الله تنصهر في الجيش السوري حتى لا تلفت الانتباه اليها

بيروت/القدس المحتلة - قالت مصادر سورية وإسرائيلية إن طائرات إسرائيلية قصفت اليوم الجمعة موقعا في الجانب السوري من هضبة الجولان المحتل.

ويأتي القصف بمثابة تحذير للقوات السورية التي تتقدم في جنوب سوريا حيث كانت إسرائيل قد حذّرت قبل يوم من أنها قد تقصف أي قوات سورية أو ميليشيات إيرانية موالية لها إذا اقتربت من هضبة الجولان المحتل.

وقال قيادي في التحالف الإقليمي الداعم لدمشق "غارة إسرائيلية على تل في خان أرنبة بريف القنيطرة ولا إصابات".

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه أصاب موقعا عسكريا سوريا في قصف منطقة عازلة على حدود الجولان المحتل خلال اشتباكات مع المعارضة في جنوب سوريا.

واستعادت القوات السورية أراض في جنوب البلاد كانت خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بمساعدة من القوات الجوية الروسية على مدى الأسبوعين الماضيين.

وركز الهجوم حتى الآن على محافظة درعا الواقعة على الحدود مع الأردن ولم يتحول بعد نحو القنيطرة إلى الغرب قرب الحدود مع الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الجمعة إنه على الرغم من عدم مشاركته في الحرب في سوريا إلا أنه "سيواصل تنفيذ اتفاق فض الاشتباك الموقع في 1974 والذي يتضمن الحفاظ على المنطقة العازلة".