تأسيس " رابطة الطلبة العراقيين في استراليا " وانظمامها الى " جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا "


المحرر موضوع: تأسيس " رابطة الطلبة العراقيين في استراليا " وانظمامها الى " جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا "  (زيارة 483 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. احمد الربيعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تأسيس " رابطة الطلبة العراقيين في استراليا " وانظمامها الى " جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا "

 تأسست مؤخرا رابطة للطلبة العراقيين المبتعثين لدراسة الماجستير والدكتوراة في استراليا الموزعين على الجامعات الاسترالية في عدة ولايات ، وقد سبق اطلاق الرابطة وتسجيلها رسميا تكوين لجان في الجامعات التي يتوزع عليها الطلبة المبتعثون ،حيث عملت هذه اللجان على التنسيق فيما بينها لتشكيل هذه الرابطة التي اطلقوا عليها اسم " رابطة الطلبة العراقيين في استراليا ".


الرابطة تشكلت لتمثيل الطلبة المبتعثين الى استراليا والدفاع عن حقوقهم وايصال صوتهم الى الجهات المعنية ، وهو ما جسدته الرابطة في باكورة نشاطاتها عندما نظمت اعتصاما امام السفارة العراقية في كانبيرا رفعت من خلاله مطالب الطلبة التي نجحت في تضمينها محضر اتفاق مع الملحقية الثقافية العراقية.

ويذكر ان جمعية الاكاديميين كانت قد اصدرت بيانا تضامنيا مع وقفة الرابطة امام السفارة العراقية ودعت الى تحقيق مطالبها العادلة.

 الرابطة تقدمت بطلب انظمام الى جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا ، تشكيلا تحتضنه الجمعية وليصبح اعضاؤها اعضاءا في الجمعية.
 

 هذا وقد اقرت الهيئة الادارية لجمعية الاكاديميين العراقيين بالاجماع في اجتماعها في الرابع من تموز الجاري طلب الرابطة هذه ،مرحبة بها وبأعضائها زملاءا في الجمعية، كما رحب الاجتماع برئيس الرابطة ،الزميل احمد الدليمي ، عضوا في الهيئة الادارية لجمعية الاكاديميين ممثلا للرابطة فيها.




" جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا "