هل يجوز استغلال صلاة الرمش( حسايه ) من الاشحيم السرياني لاغراض سياسية ؟


المحرر موضوع: هل يجوز استغلال صلاة الرمش( حسايه ) من الاشحيم السرياني لاغراض سياسية ؟  (زيارة 1576 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل يجوز  استغلال صلاة الرمش( حسايه )  من الاشحيم السرياني  لاغراض سياسية ؟

ابو  سنحاريب
ما من موضوع يثار حول اسم ( السريان ) الا ونقرا بان في صلاة الرمش من الاشحيم السرياني تصلي كل يوم اثنين من صلاة حزقيا ،،انقذنا من يد الاشوريين ،،،،

وباعتزازنا  بكل كناءسنا المقدسة فان المطلوب داءما وحسب القيم المسيحية هو ان تنشر مباديء السلام والمحبة والتعاون بين ابناء كناءس المسيح كلها
وكما نعلم ان الصلوات التي كتبت بعضها  بعد مءات السنيين من صعود المسيح ، تلبية لحاجات روحية لزرع الايمان بقوة الرب في حماية المسيحيين من شرور الاعداء الذين كانوا يحيطوان بهم من كل جانب والذين كانوا يمتلكون قوة كبيرة في البطش والتتكيل كلما برزت عندهم غزيزة الانتقام وقتل الكفار او قتل من يعاديهم في تفسير مفاهيم ومعاني ومقاصد ايات من الكتاب المقدس حول طبيعة المسيح وامه مريم او غيرها من الاسباب والدوافع والاغراص السياسية او الدينية
وهنا نتعجب. لمواصلة قراءة هذا النص من الاشحيم في كل يوم اثنين ،،حيث يفهم من النص بانة ياتي بايات من الكتاب المقدس (العهد القديم ) حين كان اليهود يتضايقون من قوة الاشوريين
فالمعلوم ان الاستشهاد بايات الماضي يجب ان تناسب واقع الحال المعاش لكي يقتنع الموءمن بتلك الصلاة لانقاذه من الوضع المعذب المعاش
فاذا كان مثلا ،قوم سين يعاني من اضطهاد. قوم ص ،فعلى كاتب الصلواة ان يبحث عما يناسب الواقع المعاش من امثلة لنفس الوضع في الماضي
فاذا كان الاشوريون قد فقدوا القوة السياسية منذ سقوط نينوى ولم يعد لهم قوة لازعاج الاخرين ،،فلماذا يتم ذكرهم اصلا؟

فهل يصح لنا ان نفسر مغزى هذة الصلاة من ان الاشوريين  كانوا  ما. يزالون   موجودون ولهم قوة في ازعاج اتباع كاتب صلوات الاشحيم بعد مءات السنيين من سقوط نينوى ؟

وباعتقادنا الشخصي فان على كنيستنا السريانية المقدسة ان تدرس  فحوى ومعنى ورمز هذة الصلاة مجددا  وكذلك مدى اثارها السلبية
 حيث يستغلها البعض  لاغراض سياسية لخلق وبث الاحقاد بين ابناء شعبنا

وهنا اترك القاريء مع مفاهيم مهمة
حيث نجد ما يلي من موقع الكنيسة السريانية المقدسة

١- ان اسم السريان يشمل كل المسيحيين
٢-السريان احفاد الحضارات الرافدينية العريقة
٣- العرب سموا سكان سوريا بالسريان
٤-اسم السريان اطلقها الاغريق على الاشوريين
٥- العالم نولدكه  ورجوع السريان الى الاشوريين عام ١٨٨١ م
٦-تفسير ايليا بان السريان اسم ديني
٧-استنادا إلى كتابات المؤرخ البير أبونا والمستندة بدورها على تفسير ايليا (974 - 1046) مطران نصيبين النسطوري هناك شبه إجماع على أن السريان هو اسم الدينية[؟]ي للكنيسة الانطاكية التي تكونت من السوريين

٨- اسم السريان  ليس مدلول سياسي أوقومي ولم يكن يوما الاسم السرياني يشير إلى أمة بل إلى الديانة المسيحية

٩- كان عالم الساميات الألماني ثيودور نولدكه (Theodor Nöldeke) أول من أشار إلى رجوع السريان إلى الآشوريين سنة 1881 حيث استشهد كذلك بأعمال جون سيلدون (John Selden) سنة 1617[8] تم إثبات هذه النظرية بشكل قاطع بعد اكتشاف نقوش جينكوي الثنائية اللغة والتي ترجمت "آشور" بالفينيقية إلى "سوريا" باللوية

١٠- يعتبر حزب شورايا أو سورايا أن قوميا وسياسيا السريان هم الآشوريون وأتباع الكنيسة السريانية هم من ابناء الشعب الاشوري )

وادناه النص كاملا
اقتباس
(واسم السريان بالنسبة لمؤرخي الكنيسة السريانية يشمل بمعنى اوسع معظم المسيحيين في بلاد الشام وبلاد الرافدين بغض النظر عن عقائدهم المذهبية، الروم الأرثوذكس[؟] مثلا يسمون أيضا بالسريان الملكيين وذلك لانهم اثروا اتباع مذهب الملك البيزنطي مارقيانوس عقب مجمع خلقيدونية عام 451 م، وكذلك الموارنة الكاثوليك تسمى كنيستهم بالكنيسة السريانية المارونية وكذلك الكلدان الكاثوليك وهكذا بالنسبة لبقية كنائس المنطقة عدا كنيستي الارمن الأرثوذكس والأرمن الكاثوليك فهم أرمن، فالسريان (آراميو اللغة) أو السوريون هم سكان البلاد وأحفاد بناة حضارات سوريا وبلاد الرافدين (الهلال الخصيب) المتعاقبة قبل الفتوحات الإسلامية، وقد تحول بعض السريان أو السوريون إلي الإسلام بعد الفتح، فورثوا حضاراتهم القديمة قبل الإسلام بالإضافة إلي الحضارة الإسلامية التي شاركوا
ثانيا
معنى الاشحيم

(الإشحيم: هو كتاب الفرض اليومي على مدار الأسبوع، ويُعرف بالإشحيم أي (البسيط)، وهو مؤلف من صلوات وأناشيد للتوبة وذكر السيدة العذراء والرسل والآباء القديسين والشهداء وتذكار الموتى المؤمنين. وهذه الصلوات مقسّمة لتُتلى على مدى اليوم الكامل، أي المساء والستار والليل والصبح والساعات الثالثة والسادسة والتاسعة، وتُرتّل على لحون خاصة تدور على الألحان الثمانية تبادلاً، ولكل أسبوع نغمتان. جُمعت هذه الصلوات على الأرجح في أواخر المائة السابعة بعناية القديس مار يعقوب الرهاوي. أمّا مؤلفوها فهم: مار أفرام السرياني ومار يعقوب السروجي ومار اسحق ومار بالاي وشمعون الفخاري)
من موقع كنيسة السريان الارثوذكس المقدسة
http://www.syrian-orthodox.com/readnews.php?id=1339





غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1394
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي احيقر المحترم
شلاما وشينا
ان هذه الصلاة فالمقصود بها الاشوريين القدامى الذين كانوا كفرة يعبدون الاله اشور الصنم.. وانت بريء من هذه التهمة حاشاك منها وانت طيب القلب ولكن..!!
ولكن تامل لو كان الاستعمار الفرنسي بديلا للأستعمار الانكليزي وافدا الى فئة من شعبنا عند نهاية القرن التاسع عشر، فهل كنت تدعي في يومنا هذا بانك اشوري..وقد تم اكتشاف اشوريتكم من قبلهم وكما يدعون..
 نحن صدقنا بأنهم اكتشفوا ابار النفط في العراق ولكن هل تراكمت الاحداث عمقا لمدة 26 قرنا من الزمان ليكتشف بعدها الاستعمار الاشورية ام كان ذلك لغاية ما..!؟
فكر جيدا فيما اقوله بعيدا عن التعصب والحقد وكما تدعي..!!؟
انني اقول هذا بنية صافية وبمحبة وبعد تأمل عميق لحالنا في هذا اليوم ونحن متفرقين، لتأثرنا بسياسة فرّق تسد الانكليزية اللئيمة..
ارجوا ان تكون بخير..تحيتي للجميع





غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3806
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي احيقر المحترم
شلاما وشينا
ان هذه الصلاة فالمقصود بها الاشوريين القدامى الذين كانوا كفرة يعبدون الاله اشور الصنم.. وانت بريء من هذه التهمة حاشاك منها وانت طيب القلب ولكن..!!
ولكن تامل لو كان الاستعمار الفرنسي بديلا للأستعمار الانكليزي وافدا الى فئة من شعبنا عند نهاية القرن التاسع عشر، فهل كنت تدعي في يومنا هذا بانك اشوري..وتم اكتشاف اشوريتكم من قبلهم وكما يدعون..
 نحن صدقنا بأنهم اكتشفوا ابار النفط في العراق ولكن هل تراكمت الاحداث عمقا لمدة 26 قرنا من الزمان ليكتشف بعدها الاستعمار الاشورية ام كان ذلك لغاية ما..!؟
فكر جيدا فيما اقوله بعيدا عن التعصب والحقد وكما تدعي..!!؟
انني اقول هذا بنية صافية وبمحبة وبعد تأمل عميق لحالنا في هذا اليوم ونحن متفرقين، لتأثرنا بسياسة فرّق تسد الانكليزية اللئيمة..
ارجوا ان تكون بخير..تحيتي للجميع

[size=24pt]
                                                       ܞ
ܡܝܘܩܪܐ عبد قلو ܚܙܝ ܩܪܝܠܐ ܐܗܐ ܨܠܘܬܐ ܕܡܠܟܐ ܐܫܘܪ ܒܵܢܝܼܦܵܠ ܩܐ ܡܢܝ ܟܐ ܡܨܠܐܗܘܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܢ ܩܕܡ ܡܫܝܚܐ ܟܐ ܐܬܘܪܝܐ ܤܓܕܐ ܗܘܐ ܘܡܨܠܐ ܗܘܐ ܩܐ ܕܗܘ ܐܠܗܐ ܕܟܐ ܐܒܗܬܘܟ ܡܨܠܘܝܐܠܗ ܗܕܝܐ ܩܬܐ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ ܀                                     
 
 



متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1311
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب اخيقر يوخنا المحترم

صلاة حزقيا مذكورة في العهد القديم في اصحاح الملوك الثاني 35 : 19

طبعا صلاته وصلت للسماء وسمعها يهوا وارسل ملاك وقتل 185 الف جندي آشوري في ليلة واحدة . يا سلام ...

الملوك الاول والثاني مجرد سرد تاريخي كتب بمؤرخين يهود حسب مزاجهم لفترة بين 900 - 500 قبل الميلاد فلا توجد فيه اي نبوة .

وشكرا   


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 928
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد الاحد قلو المحترم
بعد الاستئذان المباشر من اخونا اخيقر ، اود أن ارد على رد السيد قلو ذو الرقم 3 ضمن مقالك " نكتب من اجل كشف الحقاءق لان الامية قديما فرقت شعبنا " وبعدها كرر السؤال بنفس المضمون مضاف اليه بعض توجيهاته المخلوطة لمقالك الاخر  المعنون " هل يجوز استغلال صلاة الرمش( حسايه ) من الاشحيم السرياني لاغراض سياسية ؟ ذو رقم 1 ، سامحني هذه المرة بعيد عن طلبك لان ردك عليه مع اهميته الكبرى والشامخة الأ انها لم تسعفني تاريخيا وكنسيا مع تقديري لشخصك الكريم وعظمة كتاباتك .   
السيد قلو :- أن تطلق كلمة الاستعمار على كل من فرنسا وانكلترا ، هذا مفهوم للجميع ، وما داما هم ضمن مضمون الاستعمار ، أنا فهمت طلبك وسافهمك أن كنت تستوعبه وعكسه مفهوم عنك من عدم الفهم ، جواب على سؤالك عن الاستعمار الفرنسي وكان بامكان احلالهم مكان الاستعمار الانكليزي ماذا كان قد حصل ؟ جواب لك هو جواب لسؤال واستفسار تعجيزي واستحصال على المعلومات غير موجودة بالمرة مع كونه خسة من الخيال والاحلام ولأ له حتى علاقة بالتمني ولأ يطرحه الأ من يكن غشيم بالمرة ، فقط ربك بامكانه أن يرد عليك واعلم القصد ، لذا استوجب مني هذا الرد .
 قبل ظهر الاستعمار الانكليزي في المناطق التي حددتها ( ديارنا الشبه المستقلة ) في رديك وقبل ما فعلوا هؤلاء وما فعلوا فعلا من اعمال الجبن والخيانة لقومنا ما كنا نصخي اليهم الأ لكونهم مسيحيين انقياء مجردين من المصالح ولكن ظهر ضنونا بهم عكس ما كنا ننتظر منهم لأيصاله لنا وكلهم غبش ولا زالوا وكما تصفهم بسياسة فرق تسد التي وصلتهم من فاتيكان ، وليس كما انت توصلها لنا من قلمك المقرف ، في تلك الآصقاع والآزمنة كانوا  يطلقون علينا  بالنساطرة واحيانا اخرى بالسريان والكلدان الكاثوليكية حسب ما اوصل لهم من هكذا معلومات كنسية ، وعندما علموا بأننا نسمي انفسنا بالاشوريين واحيانا اخرى  نساطرة ، هؤلاء الذين تفترض أن الانكليز سماهم بالاشوريين هم ابناء الملك سنخاريب الذين قتلوه وهربوا مع من معهم الي هذه الديار وبقوا فيها ليوم كان قدرهم بعد الحرب العالمية الآولى وعادوا منتكسين كما غادروها هاربين ، جريمة من عندهم في البداية واخرى لهم من غيرهم في النهاية ، أنت تكتبها دوما وغيركم من السريان يكتبوا على طول الخط  ايضا ، النتيجة هو عدم مصداقيتكم فيها لآن احدكم ينسبنا الي كلدان الجبلين وهم لحد اليوم لأ يمكنهم اثبات انتسابهم بيننا ، والسريان من طرفهم ينسبوننا اليهم ، كأنما لبعة جري الحبل ، واعتقدوا هذا الحبل له من القوة والمرونة لأ يمكن قطعه من قبل ابناء جلده وهو يقام الاثنين بالتساوي ، دلنا هل نحن كلدان جبلين أم سريان اراميين ؟ أم كل واحد منكم يرغب أن يأخذ حصته الانفصال والحقد والبقية الي الجهنم ، هل هذا هو رأيكم الصائب حول الموضوع ؟ هل بهذا النوع من الغير الهفاوة تظهرون تاريخكم الاسود ؟ وهي الحقيقة الدامخة والشامخة !!! انطقوا بها من اليوم فصاعدا كما يحلوا لكم وما تملكون من الفساد الفكري حولها ، ونحن فعلا وحقيقة كنا موجودين في ديارنا التي تقصدونها كاشوريين قبل وصول الانكليز الينا ، وحينما تعلموا منا اننا نحن من نسمي انفسنا بالاشوريين ، وهم بمجرد حصل بيننا تقارب القومي بتاثير الاثار على حضارتنا المكتشفة ولم ننسى اسمنا ربط بين الحقائق والهدف الجديد الذي كان يتطلب منهم القيام به . 
اما الاستعمار الفرنسي هو كان له علاقة قوية مع العثمانيين في حقلي السياسة والاقتصاد وقبل الحرب العالمية الأولى بزمن طويل ، وكانت فرنسا تسير امور المسيحيين في الدولة العثمانية على وجه التقريب ، وكل هذه السياسات التي تبعتها فرنسا مع العثمانيين كانت تجري عروقها ضمن كنسية فاتيكان لانهم تابعين لهم والجميعات التبشيرية السياسية للاستعمار الفرسي ومن معهم والتي كانت تواجد ضمن ديارنا تطلق على نفسها فرانسيسكان ، هؤلاء المجموع من الجمعيات المنتشرة في ارضنا كانت تعمل ضمن ارض العثمان كخلية متحصنة تحت فكرة التبشير فقط داخل كنائسنا وبالاخص ضد كنيسة المشرق النسطورية لتقسيمه اولا والحاق المنشقين منه بفاتيكان الكاثوليكية وهذا ما جرى في سوريا بتقسيم كنيسة انطاكية الي عدة مذاهب ، ثم تبع ذلك في العراق بتقسيم كنيستنا الي كنيسة بابل على الكلدان ، واليوم تدعون القومية الكلدية الجرعائية من وراء هذا الحدث . كما ترى أن الاستعمار الفرنسي اقوى تأثيرا بكثير في اعماله الخيانية ضدنا من الاستعمار الأنكليزي ، أذن لانهما استعماران ما الاختلاف الذي يفصل بينهم ضدنا وخدمة دولتيهما .
1 – اله اشور الصنم هو اله اجدادك كن على ثقة  ، ما دمت لم تستطيع اثبات انتماءك الي الجرعائيين السعوديين اصل القوم الكلدي البابلي السمراء اللون .
2 – نحن لم نبرئ انفسنا من الاشوريين القدماء لانهم نسل اصلنا وفصلنا واجيالنا والذي لأ يعجبه العجب باب يوسع جمل .
3 – فعلا الاستعمار الاشوري هو الحضارة القديمة التي الفرنسيين والانكليز اخذوها من اثارنا وتراثنا وتمكنوا من أن يتحولوا الي استعمار من نوع جديد وبفهم وعلم ليكشفوا نفطنا .
4 – نحن من نبعدكم من الحقد والكراهية والتعصب ولا تبادلنا بها كمستهلك ومتاجر لها .
5 – أنا اتعجب من شخص يتصف بالمحبة ونية صافية وليست صادقة وهو يمارس سياسة التي وصفتها لكم بسياسة فرق تسد ، لانها ملئت حياتهم وقلوبهم بها .
اوشانا يوخنا



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
محاولة في تكويك الطرف الحاقد للاشوريين  صارت عتيقة
مع الاسف معلوماتك جدا خاطءة
يعنى راح تبقى تلزق بمعلومات كاذبه ،،،انت حر ،،كرر كرر. كرر كما تشاء
استاذي
اعتقد انه الافلاس والفشل السياسي هو سبب استغلال البعض لصلاة قديمة من اجل اغراض سياسية
واعتقد ان  على كنيستنا السريانية المقدسة  ان تنظر في مثل هذة الافعال
تقبل تحياتي
والطماطه راح تكون جاهزة انشا الرب الاسبوع القادم



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
اخوان ان غايتنا هو طرح الموضوع امام الجهات  الكنيسة المسوءولة لابعاد الصلوات عن استغلالها سياسيا
شكرا لاضافات رابي قشو ورابْي اوشانا ورابي ادي
ولا تهتمون بما يكرره الاخ عبد قلو ،،هو يريد ان يتسلى وهذه هي فرصته
اخوان
هذا اقتباس من موقع جامعة بوسطن عن انطاكية  والاشوريين حيث يعتبر انطاكية اشورية وان كنيستها الاولى كانت اشورية ،والذي يريد ان يدحض ذلك ليكتب الى الجامعة حتى نشوف  زيف ثقافة قسم من الحاقدين
واترككم مع هذا الاقتباس
 
اقتباس من موقع جامعة  بوسطن حيث يعتبر انطاكية اشورية
النص ادناه  مع الترجمة
في القرن الربع وحتى قبل تاسيس  القسطنطنية كعاصمة للامبراطورية الرومانية الشرقية
 ، كانت أنطاكية ، في سوريا الحالية ، مع القدس وروما ، واحدة من المراكز المسيحية الثلاثة . حيث تطورت أربعة تقاليد طقسية متباينة من أنطاكية ،  وكان أقدمها هو الطقس الاشوري وهي ، الليتورجيا المسيحية القديمة الوحيدة التي تطورت خارج الإمبراطورية الرومانية.   ومن ثم بعد ادانه تعاليم نسطور من قبل مجلس افسس 431م انتشر   التقليد الآشوري في فارس  بعد استقرار  مؤيديه في إيران والعراق الحاليين. بمرور الوقت ، انتشر التقليد الآشوري إلى الهند وتركستان والتبت وحتى الصين



Even before the establishment of Constantinople as the capital of the Eastern Roman Empire in the 4th century, Antioch, in present-day Syria, was, together with Jerusalem and Rome, one of the three centers of Christianity. Four disparate liturgical traditions evolved from Antioch, the earliest of which is the Assyrian, the only ancient Christian liturgy to develop outside the Roman Empire. The Assyrian tradition originated in Persian after the condemnation of the teachings of Nestorius by the Council of Ephesus (431 A.D.) and the settlement of his supporters in present-day Iran and Iraq. Over time, the Assyrian tradition spread to India, Turkestan, Tibet, and even China.
https://bu.digication.com/eastandwest/From_Judea_to_Milan_The_roots_and_influences_of_Sy/published/?moduleinstid=391091&page_mode=published&sh_391091=7





غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي قشو
شلاما
هذا هو الرابط
https://mufakerhur.org/في-الانجيل-الاسراءيلي-مسيحيو-العراق-ه/

ورابط اخر لمقالة تاريخية
https://mufakerhur.org/من-كناب-تاريخي-الشعوب-الكاثوليكية-الش/


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 هوميروس الشاعر اليوناني عند كلامه عن البلاد السورية و السوريين يستعمل لفظة ارامي و ارام {{{انيس فريحة : دراسات في التاريخ ص 222}}}.



غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو : ان اجتباح * الاراميين * ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم *** الارامية *** اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت * االلغة الاكدية * شاْنها شاْن * السومرية * قبلها كما اورد ذلك في صفحة 250 من كتابه * بلاد الرافدين * :
* و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة * بلاد الرافدين * الجليلة الئ * حتفها * وهي ان * اللغة الاكدية * منذ * منتصف الالف الاول تقريبا * شاءن اللغة السومرية * فقدت مهمتها كلغة متداولة و * استبدلت * بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض * الغزاة * الحديثي العهد *** اللغة الارامية ***. فاءصبحت الاكدية غير مستعملة من بعد في * كتابتها المسمارية * و * استبدلت * في كل مكان بالابجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر * وثيقة * مكتوبة وصلتنا * باللغة الاكدية و الكتابة المسمارية * ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1502093166514055&set=gm.1473481112690225&type=3&theate



غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخيقر ،

بطططل تكرار نشر الاْكاذيب و الخرافات  ، لاْن ذلك لن يغير اْي شئ من التاريخ ... تبقون * اراميون سريان * كما انتم ، و هكذا صنع الانكليز من بعض السريان * متاْشورين * :
*** الدكتور فيليب حتي : * المرسلون الانكليكان هم من اطلق علئ اتباع من الكنيسة السريانية الشرقية الاسم الاشوري و قبله بعض زعمائهم * كما اورد هذا في ص 137 في كتابه * تاريخ سوريا و فلسطين | الجزء الثاني و كالتالي : * و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ , عند ابتداء الحرب العالمية الولئ 190000 من اتباع الكنيسة السربانية الشرقية {5} , علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم * المرسلون الانكليكان * , تقبله منهم بعض زعمائهم.***
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1506871639369541&set=gm.1478480932190243&type=3&theater




متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1311
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الكاتب القدير اخيقر يوخنا   

وشهد شاهد من اهلها ...

التسمية ألآرامية لم تكن موجودة الى الثمانينات بل كانت سورويو أي (سورايا). ... وشكرا
https://www.facebook.com/800513603399651/videos/1171509569633384/


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

رد: هذيان متعصب (الجزء الرابع)/ القول الفصل في بيان الأصل!!
« رد #6 في: 08:32 05/06/2018 »
اقتباستعديلحذف
كنيستنا الكلدانية's photo.
May 1 at 6:14 am
 غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مخاطبا البرلمان الكوردستاني : * كلنا اراميون * و التسمية الثلاثية خاطئة لاءنها ليست تاريخية ...

See More
كنيستنا الكلدانية's photo.
كنيستنا الكلدانية
April 30, 2015 ·
مقترح حول التسمية في مسودة دستور اقليم كوردستان من غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان
.................................
بناءً عل...



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ادي بيت بنيامين
شلاما
اننا ناتي بمصادر تاريخية ليست من جيبنا ولاكاديميين ليسوا اشوريين
العحيب استاذي
انهم اذا كانوا بكدها  لماذا لا يخاطبون تلك الجامعات
وهذا دليل عجزهم وفشلهم
تتذكر انهم كانوا يدعون بان جان دوبيريه قد كتب بانه تم القضاء  على الاشوريين
وذلك تحريف لكلا م جان ،،بان القضاء كان على الدولة الاشورية
عيب تحريف وتزوير وتكذيب
مرة اخرى اقولها الذي عنده القدرة والكفاءة والمقدرة الاكاديمية لا كاتب جراءد وثقافته هي ثقافة جراءد وجمع الاوراق الصفراء
ندعوه امام القراء للكتابة الى الجامعة  لا التهحم علينا
لانني اقولها مرة اخرى ان القلم الذي يعجز عن مقارنه الحجة بالحجة ويلجا الى الشخصنه هو ناقص ثقافيا واخلاقيا
نحن نريد ان نستفاد فهات ما عندك من معلومات اكاديمية
استاذي ادي
لذلك ارجو ان لا تعير كتاباتهم اية اهمية لان ردودهم هي اشبه بردود كتاب جريدة الثورة بالتهجم والشخصنة
وهذا دليل الفشل وقلة الثقافة
ترقب مني مقال تاريخي حول الكنيسة اليوم انشاء الرب
تشكر على اسهاماتك والرب يرعاك
 



غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد ان حاصرهم التاريخ من كل الجوانب بات هههههههههههههه المفلسون الذين صنع لهم الانكليز * هوية جديدة مزيفة * ب الاكثار من الكذب ...



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1394
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبس من رد اوشانا يوخنا :
اقتباس
وعندما علموا بأننا نسمي انفسنا بالاشوريين واحيانا اخرى  نساطرة ، هؤلاء الذين تفترض أن الانكليز سماهم بالاشوريين هم ابناء الملك سنخاريب الذين قتلوه وهربوا مع من معهم الي هذه الديار وبقوا فيها ليوم كان قدرهم بعد الحرب العالمية الآولى وعادوا منتكسين كما غادروها هاربين ، جريمة من عندهم في البداية واخرى لهم من غيرهم في النهاية
اخونا اوشانا العليم
وبالاستئذان من رابي احيقر المحترم
وتقول بانكم(جماعتك) تسمون انفسكم بالاشوريين وتقول بأن هؤلاء قتلوا الملك سنخاريب(ح تصبح خ عند اوشانا) وهربوا الى الديار وبقوا بعد الحرب العالمية الاولى بالرغم من ان الفرق بين مقتل الملك سنخاريب والحرب العالمية الاولى اكثر من 2500 سنة. علما بان الذي قتل الملك سنخاريب هو ابنه فقط وعن اية جماعة تتكلم والتي بقت لحد الحرب العالمية الاولى.. انه هراء ليس له مثيل..!!
ان ردك وما تكتبه في هذا الموقع ، يذكرني بكلام الممثل يونس شلبي الذي كان يأخذ دور لشخص ما يجمعشي، فهو كان يمثّل.. ولكن جنابك تكتب وما تكمعشي اساسا، حضرتك تريد ان تجتهد من خلال تلقين اكتسبته وبدون سند او توثيق، وتعتقد بانه الحقيقة..! والتي لا يمكن ان يتقبلها الواعين والداركين للحقيقة نفسها.. ارجوا ان تكون بخير..تحيتي للجميع



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
فقط اسمح لي للتذكير بان تواجد الاشوريين في اررات وحكاري يعود الى هروب ابناء الملك سنحاريب بعد مقتل والدهم الى ارارات طبعا. ما هربوا وحدهم كان لهم جيش وعواءل واعوان وخدم وغيرهم كثيرين اصطحبوهم كما جاء في هذا  الكتاب التاريخي
ارجو القراءة
وبالمناسبة انت لم تجب على سوءالنا والذي هو عنوان المقال هل يجوز للبعض ان يستغل الصلوات لامور سياسية ؟
نرجو ان تسمع رايكم بدون مجاملة  احد
وهذا الرابط للكتاب التاريخي

https://mufakerhur.org/من-كناب-تاريخي-الشعوب-الكاثوليكية-الش/



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 928
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد الاحد قلو المحترم
نعم هذه هي الحقيقة كنا نسمي انفسنا اشوريين ولأزلنا ، الذي قام بقتل ابيه الملك سنخاريب هو احد من اولاده الاثنين المشاركين في تنفيذ وارتكاب الجريمة معا ، مع أن احدهم من قام بقتله ، مع مسيرة الحدث كانوا قد شكلوا جماعة كبيرة متمردة على الملك ، وهربوا مع عوائلهم ومناصيرهم وحشد معين من الجيش المؤيد لهما .
لو فرضنا على ضوء معلوماتك كان احد ابناء الملك هو القاتل والهارب لوحده ، لأبد له من تأسيس عائلة ويخلق من بعده العشيرة أو عشائر ، لأن 2500 سنة مدة ليست بقصيرة على هكذا انتاج عائلي وعشائري ، هل وصلتك الرسالة ؟
من شخص واحد جاءت النسول والأصول ، ابو البشرية ادم وابونا ابراهيم  في اقل بكثير من المدة التي حددتها ... ألخ ، ولما لم يحصل ذلك لشخصية ملكية اشورية يا ترى ، اضف الي معلوماتك هذه الآرض كانت ارض صرف اشورية وابناء اشور كانوا متواجدين عليها ومن حروب الاشوريين مع دولة اراتورو ( الارمن ) التاريخ يعلمنا ذلك .
في الحقيقة ضمن 22 ابجدية اشورية توجد احدها كحرف خ ومعهم توجد حرف ح أو ه ، وكل كلمة تكتب حسب الاصل المناسبة  لها ، اصل كتابة اسم الملك سنخاريب جاء لغويا بحرف خ ، لكن بلغات غير الاقوام استعملوا حرف ح وامتزج الكلمتان في هكذا اسماء بمرور الازمنة .
لما لأ تعير اهمية للأسئلة التي يتوجب منك الاجابة عليها فيما يخص مضمون المطلب ، وخاصة الاسئلة التي تطرح لآثبات أنتماءك القومي وأصل الكلديين ( الكلدان ) البابليين ، والان واجبك أن تجيب عليه كما نحن نجيب على طروحاتك ، لآننا نشك برغبتكم ومصداقيتكم أن تهرب وتخفي الحقيقة المطلوبة على المطروح امامك أو لأ تعير لها اهمية ولأ علم لك عنها ولأنها لأ تمسك قوميا ، وتبقى خارج اطار الاجابة كانما شيئ لم يحدث ولأ من سامع وقارئ لها ، ولأجل أن تختار الانسب لك من ضمن  المقال أو الرد وتبادر أنت بطرح الأسئلة الركيكة والطلب منا الاجابة على اسئلتك ، تنسى الواجب وتطلب الحقوق ، ويقول المثل الشعبي من غشنا ليس منا .
اوشانا يوخنا



غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخيقر ،
                                                                                   
شعورك بالعار من * الهوية الجديدة المزيفة * يخليك تكثر من الاْكاذيب و الخرافات و التزوير ... و تعيش في اْرق دائم و لا تنام ...                                                                                           



غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخيقر ،

اين تقع * انطاكية * ... ؟!!!!!!!!!!!!


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1394
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبس من رد اوشانا يوحنا:
اقتباس
السيد عبد الاحد قلو المحترم
نعم هذه هي الحقيقة كنا نسمي انفسنا اشوريين ولأزلنا ، الذي قام بقتل ابيه الملك سنخاريب هو احد من اولاده الاثنين المشاركين في تنفيذ وارتكاب الجريمة معا ، مع أن احدهم من قام بقتله ، مع مسيرة الحدث كانوا قد شكلوا جماعة كبيرة متمردة على الملك ، وهربوا مع عوائلهم ومناصيرهم وحشد معين من الجيش المؤيد لهما .

اخونا اوشانا العليم
ومن اين لك هذه المعلومة بأنه قتل ابيه وانهزم مع جيش ومناصريه، لقد قتل ابيه ليصبح ملكا يا افندي ولماذا ينهزم ..؟
 ولكن الكلدان والميديين حاصروهم جميعا ولم يفلت احدا منهم وكما يقول الكتاب المقدس عندما خاطب النبي ناحوم شعبه اليهودي : (يا بني صهيون فالذي كان يغزوكم فقد انقرض كله).
بمعنى لم يبق للآشوريين القدامى بباقي.. صافي زلال اي (هبّي بياض بلغة الطاولي). فعن اي جيش ومؤيدين تتكلم يا رجل وتغرد وحسب هواك. انصحك بأن تغني أهواك واتمنى لو انساك..احسن من ان تكتب على هواك.
الذي يتكلم في التاريخ يوثق بما يكتبه وليس حجي هربشي.
وعن حرف الحاء تقول نحن نكتبه خاء وهل الحقيقة تكتبها خقيقة او الحرب تسميها خرب(بالمناسبة الاشوريين القدامى كانوا يستخدمون الحاء وليس الخاء لعدم وجود النقاط على احرفهم.. هاي شلونك بيها يا محترم.. حتى في هذه طلعتوا مو اشورين.
بينما نحن الكلدان نستخدمها بدون تنقيط مثل اجدادنا الكلدان الاصلاء ..!
 ولكن ما العمل فقد وقعتم بايدي الاستعمار الانكليزي وأشوروكم للتفرقة بيننا وانتم على نياتكم ترزقون.
ولكن لو كان الفرنسيين مستعمريكم لكنّا هذا اليوم واحدا موحدا قلبا وقالبا.. ولكنه القدر الاحمق الذي اصبح مزحلق من شؤم مصدره اللقلق...!
طبعا من رخصتك رابي احيقر الانترنيتي..كل المشاكل تجي من وراك، حتى خربت علاقتي مع اخوي اوشانا..وانا بأنتظار رده التصالحي ..!





غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز عبد الاحد قلــو المحترم ،

ههههههههههههههههههههههههههههه المتاْشورين يتشرفون ب * الكذب * ... !


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاشوريين
انا اتشرف  ان اكون كلداني او سرياني او اشوري ولكنني اختار الاشوري لانه الاسم الحقيقي لانتماوءنا القومي حسب قناعتي
اما الذي يرغب بالاسم الاخر فهو حر
فالاشوري الاصيل لا يحارب او يعادي اويصلي ضد اخيه الخارج من بيت ابيه وينتظر يوما ما فسيعود بعد ان يفهم جيدا انه كان على خطا والمسامح الاشوري دوما كريم
اخواني
هوءلاء تراهم تربوا الى الفكر العروبي حسب قاعدة اتصر اخاك ظالما  او مظلوما
الموضوع هو هل يصح ان تصلي في كناءسنا دعاوى لقتل الاشوري
يعتي شنو كناسءن تتحول حاشاها الى منابر مثل  بعض اصحاب الديانات الاخرى الذين يدعون الى قتل الكفار والنصارى  واليهود
هذة جريمة بحق قدسية كناءسنا
وسوف  ارفع رسالتي الى الكنيسة السريانية المقدسة ليصححوا الموقف
وحالما  استلم الرد سوف اخبركم بذلك تقبلوا  تحياتي 
رابي عبد قلو ،،،اشوفك طبكت وياهم شنو السالفة
يا اخي انت روح اسال الفاتيكان ليش غيروا اسمك الاشوري   
يعني تستسلم خلاص لارادة الفاتيكان
يا اخي ثور ضد هذة البدعة وتخلص منها وارجع الى اسمك الاول الاشوري
وانت حر وهذة كانت نصيحة اخوية



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
هذا تص ما كتبه احدهم
واتركك لاشوف تعرف منو الكاتب ،،حزورة
الاقتباس
 (ملاحظة: أور الكلدانيين ليس المقصود بها أور السومرية قرب الناصرية في العراق، بل هي مدينة الرها وحران قربها، وأور معناها، مدينة، والكلدان، معناها، سحرة، مشعوذين عرافين، منجمين، فتاحين فا


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

المتاْشور الكذاب * اخيقر يوخنا * ،

رد علئ اسئلتي و لا ههههههههههههههههه تهرب ... ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 اخيقر الكذاب ،                                                                                                         

{1}  هربت  ...  لكن لن اتركك تهرب هكذا بل يجب فضحك  في هذا الموقع حتئ لا تعود اليه لنشر الاكاذيب و الخرافات التي تعودت عليها  و التي منها  كل ما رد اعلاه  ...                 

{2}  القينا محاضرات تاريخية اكاديمية  و بينا الحقائق التاريخية عن شعبنا * الارامي السرياني * ،  لكنك  و المهرولين خلفك لا تريدون ان تتعلموا ...                                   

{3}  جزء من التاريخ الان امام القراء ،  ف انتم لستم  شعب  و انما * حزب سياسي صناعة انكليزية *  لا غير !                                                                                     

{4}  كبير المتاْشورين الكذابين المفضوحين الاخر هو المتاْشور المدعو *** Ashur Giwargis { آشور كيواركيس } *** حيث  تورط   قبل ايام ب * كذبة *  كبيرة  و * هرب و لن يعود * ~ كما في الرابط ادناه ~  حيث نسب ترجمة * كذبته * الئ مترجم اسماه  * مارك كيواركيس *  و هو * اسم مزور * جديد  ل * آشور كيواركيس *  نفسه من جملة الاسماء المزورة الاخرئ التي استخدمها في الفيس بوك  بعد ان فضحنا اكاذيبه حيث حط علينا  بلوك  و بات يلجاْ الئ الاسماء المزورة التي  كشفناها لاحقا ... و  كذا هو الحال مع اخيه المتاْشور الكذاب المدعو * Sargon Giwargis * ...                                   

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,886359.0.html


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعزائي القراء المثقفون المحترمون ،

هذا ثلاثي اباء الكذب الذين يخدعون ابناء المتاْشورين الجهلة المساكين وبعض الجهلة من غيرهم حيث سبق و ان عرفنا اثنين منهما من خلال الفيس بوك و اللذان ينشران الكذب و الخرافات و يزوران النصوص التاريخية لخدمة الاهداف السياسية المفضوحة و هما كل من :

1~ المتاْشور المدعو * آشور كيواركيس { Ashur Giwargis } *

2 ~ المتاْشور المدعو * Sargon Giwsrgis * و هو اخو آشور*                                                     


و الان و من خلال موقع عينكاوة هذا عرفنا ثالثهم و هو المتاْشور المدعو *** اخيقر يوخنا *** حيث فضحنا اكاذيبه و خرافته الكثيرة ~ و كل ما ذكره اعلاه كذب ~ و نحن نركز الان علئ اهمها و منها :

~ صناعة ملك اشوري مزور ب اْسم * نرساي *

~ تزويرانجيل اسماه * الانجيل-الاسراءيلي *

~ تزوير اسم * الكنيسة السريانية الشرقية الانطاكية * الئ * كنيسة انطاكيا الاشورية *                                               


ف احذروا هولاء !