أهمية الاعلام الالكتروني - صفحة يدا بيد من اجل عنكاوا نموذجا


المحرر موضوع: أهمية الاعلام الالكتروني - صفحة يدا بيد من اجل عنكاوا نموذجا  (زيارة 2043 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 502
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أهمية الاعلام الالكتروني - صفحة يدا بيد من أجل عنكاوا نموذجا
لطيف نعمان سياوش


يعد الاعلام الالكتروني إمتداد متطور للاعلام التقليدي ، لكنه يتميّز بسرعة نقل الخبر والتأثير  على المتلقي .
إنه يفوق تأثيرا على المجتمع على الوسائل السمعمرئيه ، والمطبوعة لخاصية سرعته وطزاجة أخباره ، وحداثتها ، ولسهولة الحصول عليها سواء داخل البيت ، أو المكتب ، أو الشارع لمجرد النقر على الازرار الموجوده في الاجهزة الالكترونيه المختلفة .
اضافة الى ذلك فأن الاعلام الالكتروني يتمتع بمساحة واسعة في حرية التعبير والفكر ، والتنوع في المواضيع (ثقافيه - سياسيه - علميه - رياضيه - فنيه - اجتماعيه ..الخ)..
هذا كله جانب ، الى جانب آخر هناك فرصة واسعة لأستلام الردود والآراء المختلفة (المؤيدة ، والمعارضة) وهي بمجملها تؤدي الى إثراء الموضوع ، والغور في أعماقه وتفكيكه وتشريحه ، لاسيما عندما تسود روح الديمقراطية ، والمرونة في الطرح ، وتقبل الآراء المعارضة بصدر رحب ..
أهم مايتميز به الاعلام الالكتروني انه يعد سلاحا فتاكا في محاربة الارهاب والتكفير ، وأداة فاعلة جدا في إعلاء المعنويات لدى المقاتلين في الحروب عندما يكون جزءا من التوجيه السياسي في المعارك ..
تبقى الصفه المهمة في الاعلام الالكتروني كونه إعلام من التنور يتلقاه القارىء براحة ولهفة ..
يعد الفيس بوك في طليعة وسائل الاعلام الالكتروني وأكثرها جاذبية ورواجا لدى العامة من الناس . حيث يندر أن نجد اليوم شخصا لا يملك صفحة له في الفيس بوك ..

صفحة يدا بيد من أجل عنكاوا وصدى تأثيرها على المقابل
---------------------------------------------------------------------------------
كلنا نعرف ان هذه الصفحة الالكترونية موجوده في الفيس  بوك ، ولها مكانة خاصة لدى الجميع ، خصوصا أهالي عنكاوا ..
يديرها مجموعه من الشباب الرائعين الذين يمتلكون الجرأة ، والشجاعة ، والصراحه ، والشفافيه..هذه الصفات التي يفتقرها أعضاء برلمان الكوتا في كردستان والحكومة المركزية ، وأعضاء مجلس محافظة أربيل ..
ربما لأن الادمن في يدا بيد من اجل عنكاوا  يعملون بدون مقابل  فهم لا يتمتعون بأية امتيازات لكي  يخشوا خسارتها ،  مثلما  يخشى  عضو البرلمان ، أو عضو مجلس المحافظه لو تجرأ وطرح موضوعا حساسا قد يزعج الحكومة أن يخسر امتيازاته الخيالية التي يتمتع بها ..
للاسباب واردة الذكر نرى أن متصفح الفيس بوك يهرول للكتابة في يدا بيد طارحا معاناته ومشكلته دون العودة الى البرلماني ، أو عضو مجلس المحافظه !! والامثله كثيرا سأوجز بعضها على سبيل المثال :-
مشكلة هدر قطع الاراضي السكنيه وتوزيعها للغرباء دون وجه حق  . نكتب ونرفع اصواتنا في صفحة يدا بيد من أجل عنكاوا  ..
أو مشكلة الاراضي الزراعية الشاسعه في مطار أربيل الدولي والتي لم تحل لحد الآن ، ولم يعوّض اصحابها ..
انتشار بيوت الدعاره ولعب القمار بين البيوت ..
بناء الابراج الشاهقه والفنادق الكثيرة جدا بين البيوت السكنية والعوائل  وتلوث البيئة الحاصل جراء تشغيل مولدات الكهرباء ..
تغيير ديموكرافية عنكاوا المبرمج ..
توزيع الكثير من قطع الاراضي للغرباء  بحجة المساطحه ..
لابل حتى عندما يعاني المواطن من انقطاع الماء يهرول للكتابه في صفحة يدا بيد ..
كذا الحال  لو احترقت محولة المحله وانقطعت عنها الكهرباء ..
وهكذا لو انزعج الناس من أصوات الرصاص الليلي الطائش  للسكارى الغرباء بين العوائل ..
ولو حصل غبن بحق المدينة نتيجة ضريبة العقار المجحفة  التي وصفتها يومها ب(الجزيه) ..
ولو أردنا إيصال ملاحظة لدائرة البلدية ، أو مديرية الناحية ، أو دائرة الآساييش ، أو غيرها الكثير ...الخ ..
لايفوتني أن أذكر إن صفحة يدا بيد من أجل عنكاوا كانت السبّاقة في فضح  حماقة (ماكسيمول) في عقر دارنا لما قام به من ترويج لأحذية وشموا عليها علامة الصليب ، دون أن يرف جفن للبرلمانيين أوغيرهم بصدد الموضوع ..
إن شباب صفحة يدا بيد يؤدون واجب البرلماني ، وعضو مجلس المحافظه ، ويطرحون مواضيعهم بجرأة وشجاعة نادرة ، وصراحة تامة  معرضين أنفسهم وعوائلهم للمسائلات ، وربما الملاحقات . وعلى هذا الاساس  فهم دخلوا قلوب الناس من أوسع الابواب ..
بالمقابل إن برلمانيينا قد أخفقوا بواجباتهم تجاه أبناء شعبهم بشكل ملفت للنظر  للحد الذي وصل ببعضهم الحال انه لم ينطق بأربع كلمات  تحت قبة البرلمان خلال اربع سنوات !!
يبقى أن اذكر أن هذه الصفحه برغم تواضع امكاناتها ، لكن مساحة نشرها تغطي العالم بجميع قاراته ، ويتابعها مئات ألالاف من القراء ، ويحرص على الاطلاع عليها كل يوم كبار المسؤولين في حكومة الاقليم ..
لقد تمت معالجة الكثير من المشاكل والمعاناة المنشورة في هذه الصفحة من قبل الجهات المعنية ..
لنا أن نتصور مقدار تأثير الاعلام الالكتروني على السلطه وعلى مجمل المتداولين ..
إنها لغة العصر الفتّاكه التي لاتضاهيها اية لغة اخرى ..
كلمة أخيرة : - أنا أشعر بوضوح أن الشباب المشرف على صفحة يدا بيد من أجل عنكاوا الالكترونيه يخدم عنكاوا وأهلها  أكثر من أي برلماني الكوتا من أبناء  شعبنا سواء في برلمان  أربيل أو  بغداد ، وأكثر من اي عضو مجلس محافظة أربيل ..

عنكاوا 11/7/2018






غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1587
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أستاذي الفاضل أبو رنين كانت عينكاوا في الخمسينات القرن الماضي تتباهى بشبابها من أجل الوطن وأن الأسماء الإمعة وكوكبة من الشهداء من شباب عينكاوا هو خير دليل وهؤلاء هم أولاد وأحفاد تلك الأباء والأجداد ؟؟؟ كيف ينام أبن عينكاوا الأصيل على تصرفات الفاسدين وعملاء الدولار ويغمض له جفن لا ثم لا  ؟؟؟ أستاذي الفاضل ،، كلي ثقة ويقين أن صفحة يد بيد من أجل عينكاوا ومن يديرها من الشباب الواعي المحب لبلده أولاً ووطنه ثانياً صوت مؤثراً على كل فاسد ؟؟؟ أحسنت النشر أخي أبو رنين .. تحياتي مع الود