مايؤلم الشجرة ليست ضربة الفاس أنما لان يد الفاس من خشب،ترميمة بالسورث في الفاتيكان يفهمها ثلاثة شعوب،يونادم كنا أعطونا من اليمين وأخذوها من اليسار،والخوري متقوقع


المحرر موضوع: مايؤلم الشجرة ليست ضربة الفاس أنما لان يد الفاس من خشب،ترميمة بالسورث في الفاتيكان يفهمها ثلاثة شعوب،يونادم كنا أعطونا من اليمين وأخذوها من اليسار،والخوري متقوقع  (زيارة 494 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 مايؤلم الشجرة حقاً ليست ضربة الفاس،أنما لان يد الفاس من خشب،ترميمة بالسورث في الفاتيكان يفهمها ثلاثة شعوب،يونادم كنا أعطونا من اليمين وأخذوها من اليسار،والخوري متقوقع في موقعه ،
أربعة عناوين لأربعة مواضيع سأحاول أختصارها أو أدمج البعض منها لاختصر الأسطر ،
أبدا بالشجرة التي ينضرب بها عدة أمثلة سمعناه منذ الصغر مثلاً الشجرة المثمرة والشجرة الغير مثمرة وشجرة العائلة وغيرها من الامثلة ، الشي الذي يعجبني بالشجرة هو ماذكرته لاثنين من الأقرباء حينما كانوا يتجادلان عن ألاصل أحدهم يصر على أن اصله من تياري قصراني وان ترعرع في منطقة البروار والاخر يصر على انه برواري وان كان أجداده قد أتوا من مناطق التياري وحين وجهوا السؤال لي وبعد مناقشاتهم التي دامت نصف النهار ،وذكرت لهم مثل عن الشجرة بانها لو تريد ان تعرف عمقها وتاريخها وحتى اصلها فعليك ان تعرف عمق جذورها في الارض وليس الاخصان، الاخصان ممكن ان تطعم بإخصان  اخرى وأحيانناً باخصان غريبة ، وتقتصر حياة الاخصان وتختلف في تكوينها حتى ولكن الجذور هي هي .
السطر الاول من عنوان المقالة ، مايؤلم الشجرة حقاً ليست ضربة الفاس،لان يد الفاس من خشب ،،
هذا السطر ينطبق على من ينفذ أجندات الغريب داخل شعبه ،الشجرة أمثلها بشعبنا وجذوره ممتدة تحت الارض ولكن اخصانها أصبحت ركيكة وتستغل وتضرب من الغريب بالفاس ، يد الفاس الذي هو من خشب المصنوع أصلاً من الشجرة ولهذا فأن الام الشجرة تأتي من يد الفاس لانها تضرب بإنتاجها وعلى أساس ان الخشب يصنع من الشجرة ،وهكذا بالنسبة لشعبنا فاخشابنا ان صح التعبير يستعمله راس الفاس الجارح لضرب اخصانها المتبقية ، وهم على أشكال منها من قبل على نفسه ان يدخل الانتخابات في الوطن سواء في المركز والإقليم باسم شعبنا ولكنه صنيعة الغريب من فصيل شيعي والاخر كردي ،وسينفذ اجندات صانعيه والإثباتات كثيرة ، مالذي استفاد منه الشعب الكردي بوجود طه ياسين رمضان في البعث وماذا استفاد الشعب المسيحي بوجود طارق عزيز في نفس البعث ؟
مثال أخر على من يمثل الخشب من شعبنا ومن هنا نطل على العنوان الثاني من المقالة ، ترميمه بالسورث من داخل الفتيكان لم يفهمهما سوى ثلاث شعوب في أكثر من مليارين من مسيحين المعمورة ، ممكن العدد اكبر ،،
فهل يعقل ان يكون هناك ثلاثة شعوب تتكلم لغة واحدة ؟ الترميمة بالسورث لم يفهمها الأرمني ولا القبطي ولا مسيحي جنوب السودان ، أذاً هؤلاء الذين يدعون بالسورايه من كلدان سريان اشوري الذين الوحيدين الذين لا يحتاجون الى مترجم عند تحدثهم السورث اللغة التي تجمعهم ، ومن فيهم لا يؤمن بانهم شعب واحد فيكون جزء من نشارة الخشب ،اي يد الفاس التي تصنع من خشب من الأشجار ، ورأس الفاس الذي لم يقصر بحالة احد من هذا الشعب ذو التسميات الثلاثة .
الموضوع الثالث في المقالة هو لما ذكره سكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية الاستاد يونادم كنا في لقاء له في قناة هنا بغداد وبرنامج نقطة نظام والحلقة عنوانها الاقليات الى اين ، وكيفية تمت السطو على مقاعد الكوته ، نشاراة الخشب في شعبنا لا يستطيعون التحدث بهذا الامر ، فهل رأيتم سارق يقول ويعترف بانه سارق ؟
يتحدث السكرتير عن التعدي الجديد بحق شعبنا الاخيرة والممارسة العنصرية بتعين عميد لجامعة بغديدا من خارج مكوننا ، ويذكر السكرتير بان جماعة الفتح والبارتي استولوا على أربعة مقاعد الكوتة المسيحية .
الموضوع الأخير هو تقوقع الخوري عمانوئيل في موقعه الخاص في الفيسبوك ،
 أعتزال الخوري عمانوئيل يوخنا من موقع عنكاوة كوم لم توقفه من زرع السموم وبث أتهامات ضد زوعا على موقعه الخاص وينقلها إلينا تيري بطرس بطريقة واُخرى  وأخرها موقف زوعا من قضية الأسقف اشور سورو ،
ليست المرة الاولئ الذي يبتعد الخوري عمانوئيل يوخنا عن موقع عنكاوة كوم ، فقد أعتزل المشاركات قبل سنين
الموقع ولا اعرف عن السبب ، ورجع قبل فترة قصيرة ،
الكل على يقين ان جل مشاركات الخوري تكون ضد زوعا ويحاول ألاساءة بذكر مواضيع وتلفيقات قديمة ، منها ثلاثة قضايا تمسك بها مع صديقه وذراعه اليمين تيري بطرس ، قاشا امو يرفع وتيري يكبس ،
***** القضية الاولى هي اتهامات لزوعا وسكرتيرها بمحاولة أغتيال أحد اعضاء الاترنايه في التسعينيات هو روميل شمشون ، هذة القصة عند الخوري وذراعه اليمين أصبحت أقدم من عصر الحجري ،
بعد فشل الاتهام ولان لو وجد حقاً لكان أوصلوها الى محاكم الاقليم ، وأثبتت فشل الاتهام هذا بعد نشر مقالة في هذا الموقع ولا اريد ان آكون مركز عليها ولاني لا اعرف التفاصيل ومصداقيتها ولكن اريد الإشارة الى ان مقالة واحدة أستطاعت ان يطلع الخوري من الموقع ولكن ليس شلع قلع لان عنده صديقه تيري بطرس مواضب بنقل أفكاره هنا ، والفرق ان الخوري وتيري يذكرونها بين الحين والآخر وأنها اتهامات لمحاولة  للاغتيال فقط،
في حين مقالة واحدة ذكر فيها جريمة قتل حصلت لم يستطيع الخوري الدفاع عن بعض من تم ذكر أسمائهم وهم قريبون وموظفين عنده ، اذاً الاتهام الذين يصر عليه الخوري قد فشل .
***** القضية الثانية هي الاتهامات الموجه على ان سكرتير زوعا الحالي والسابق كانت تربطهم بعلاقات مخابراتية مع النظام السابق ، وهذة الاتهمات باطلة والخوري وذراعه اليمين تيري يعرفون ذلك ، وحتى هذا الاتهام قد وجه الى الخوري وشقيقه في تلك المقالة التي وضعت الخوري متقوقع في موقعه الخاص في الفيسبوك وذكر في مقالة اخرى تعامل الخوري مع المخابرات العراقية عندما كان طالباً في دهوك وثم في الموصل .وكتابة تقارير عن شخصيات كردية وآشورية ، اذاً هذا الاتهام فشل ايضاً .
***** القضية الثالثة هي الاتهامات الموجه لموقف زوعا وقادته من الاصطفاف مع الأسقف اشور سورو ، هذة القضية تحدث عنها قاشا امو على موقعه الخاص في الفيسبوك ، مع العلم ان الكثيرين من المتابعين قد شاهدوا فلم مصور لندوة لسكرتير زوعا الاستاد يونادم كنا في سان خوزيه وبوجود الأسقف اشور سورو وتحدث على ان زوعا لا يقف مع  احد ضد احد ولا تدعم الأسقف اشور سورو ،
لكن هناك معلومات تقول بان قاشا امو وشقيقه نمرود بيتو عندما كان أمين الاترنايه مع روميل شمشون المستهدف من جيمس بوند والياس بيت شموئيل ممثل ومسؤول مالية  منظمة كابني في أمريكا وجمعية كنيسة مار أندريوس وقاشا كيوركيس كانوا مع الأسقف اشور سورو ويدعمونه ، وضريبة رفع الإيقاف عن قاشا امو بأن ينقلب على الأسقف اشور سورو ويتحدث السوء عن زوعا وهذا السبب الثاني من جعل قاشا امو ان ينشط بنشر الاساءات عن زوعا وبمساعدة ذراعه الأيمن وصاحبه في شرب والاستراحات والنقاه  تيري بطرس . الخوري يتصرف مرة أخرى كسياسي حين أستغل ولا يزال الفجوة التي أكلها الدهر بين الكنيسة المشرق الاشورية وبين زوعا او نظرة الكنيسة عن زوعا على ضوء مواقف خاطئة من بعض رفاق الذين كانوا في زوعا سابقاً ، ومازال الخوري وذراعه اليمين يذكرونها بين الحين والآخر محاولين لاحياء خلاف جديد للنظرة الكنيسة عن زوعا ، منوهين ومتأملين ان ينجحوا في تشويه زوعا أمامها ،
لينكر الخوري عمانوئيل يوخنا وذراعه اليمين تيري علاقة الأسماء التي ذكرناه بمواقفهم الداعمة للأسقف اشور سورو . حينها سننشر بعض المعلومات والحقائق ، ولكي نفشل هذة التهمة الثالثة للخوري الى ان يعتزل الكتابة لينتبه الى أمور وشأن الكنيسة الذي تسال احدهم عن ان قاشا آمو يتحدث عن كل الأمور عدا الحديث عن الكنيسة والدين المسيحي . او ان يبقى يتحدث عن كرة القدم كما ينشرها على موقعه ،،،
تحياتي ،، ،،،،،،،
كريتا وخليتا ،
ملاحظة ، هذا الرابط لمقابلة الكاملة لسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الاستاد يونادم كنا ،
https://youtu.be/31LDjFxyZV4
هذا رابط لثلاثة دقائق من مقابلة الاستاد يونادم كنا والذي ذكر عن انهم اعطونا من اليمين وأخذوها من اليسار ،
https://youtu.be/62jIgl03Gw8

هذا رابط الفلم عن الترميمة بالسورث من داخل الفاتيكان ،
https://youtu.be/niDIQqwJu7I
هذا رابط لفلم يصور فيه نفسية واخلاق ساسة الوطن ، وعلى من يرشح نفسه او من ترشح بقضاء وقدر من شعبنا عليه ان يعرف مع من سيتعامل داخل قبة البرلمان ،
https://youtu.be/0ZTL2PFVyq4
تحياتي




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للأسف ان نكون نحن من ينقل خزعبلات قاشا امو المتقوقع في موقعه في الفبسبوك ، ولكن مع هذا سننشر ونكشف أفكاره الهدامة ،
بعد نشرنا لهذة المقالة بساعات فقط نشر قاشا امو منشوراته المعتادة بالتهجم على زوعا وعلينا بتوصيفه لنا باسم عربي مسلم هو احمد سعيد ، لا اعرف كيف يحق لقس ان يحول ابن شعبه الى دين اخر  وكما ذكرناه سابقاً ،
نشر قاشا ؟ طبعا أضع علامة أستفهام على كلمة قاشا
منشور على موقعه تعقيباً على مقالتنا والتي كانت أصلاً   كرد على منشور له على موقعه ،
وفِي الأخير فان قاشا امو اعترف ظمنياً بانه فشل في أتهامين من الاتهامات الثلاثة التي ذكرناه في المقالة ، وبقى يعيش على أتهام واحد والذي انا كنت في أنتظار ان يعلق الخوري لكي تكون عندي السبب لكي أنشر ما في جبعتي من معلومات عن دعم الخوري وفريق كامل معه للأسقف اشور سورو ،
وكالمعتاد فان الخوري نشر منشور متهجم على زوعا ، ومن أيده بمداخلة ليس بغريب فانه اوشانا نيسان والذي بدوره تهجَّم على زوعا وفِي نفس الوقت يكتب اسطر وكأنها شعر من المدح بحق القيادي في البارتي فاضل مطني وبذلك يؤكد اوشانا نيسان بأنه احد نشرات الخشب وهي يد الفاس الذي تضرب شعبنا تاريخياً وحاضرا وهنا اتذكر مقالة التي عنوانها
اوشانا نيسان زوبعة في فنجان . وهو يكتب بدون خجل بان مؤازرين زوعا أغبياء وان مؤيدين الاستاد يونادم كنا عميان العيون ، وهو لن يحصل على ربع ربع المقعد في حين هو يتطاول على أكثر من ستة الاف من شعبنا الذين صوتوا لسكرتير زوعا ،،
صور لمنشورات المفرقعات تحت هذة المداخلة ،