مفتي الجمهورية اللبنانية: لا شرق أوسط من دون المسيحيين الشرقيين


المحرر موضوع: مفتي الجمهورية اللبنانية: لا شرق أوسط من دون المسيحيين الشرقيين  (زيارة 691 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال
  • *
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

عنكاوا كوم/ NNA

حذر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان من تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين، مؤكداً انه “لن يكون هناك شرق أوسط من دون المسيحيين الشرقيين الذين نتعايش معهم في وطن واحد ونتقاسم معهم رغيف الخبز ونتنشق معهم هواء واحدا. فمصيرهم ومصيرنا واحد، معا نكون أو لا نكون”.

وأضاف خلال رعايته حفل تخريج 373 طالبا وطالبة في الصفوف النهائية في ثانويات ومعاهد جمعية المقاصد إلى “التجذر في أوطانهم، وإلى عدم الاستجابة تحت أي ظرف من الظروف الضاغطة، والعابرة، إلى الهجرة منها”، مؤكداً أنه “كان تهجير المسيحيين على يد حفنة من المتطرفين الإرهابيين جريمة بحقنا جميعا ، فإن تشجيعهم على الهجرة ، وتسهيل إجراءات هذه الهجرة ، يشكل جريمة أكبر، بحقنا جميعا أيضا”.

الى ذلك، ناشد دريان “جميع المعنيين بالشأن الحكومي، أن يعملوا على تسهيل مهمة الرئيس المكلف سعد الحريري وعدم وضع الشروط التي تؤخر عملية التأليف”، داعياً إلى “حسم الجدل والتجاذب حول الحقائب الوزارية، فالأوطان لا تبنى إلا بالتعاون والتضامن والوحدة، ولا تبنى بالحصص والمصالح الذاتية أو الفئوية”.

وطالب “الجميع بالخروج من مواقع التناحر، والدخول جميعا إلى رحاب الوطن وتعميم ثقافة المواطنة، لبناء لبنان الواعد والمنتظر لقيام دولته، دولة المواطنين جميعا، لا فرق بين مواطن وآخر إلا بما يقدم لهذا البلد من وسائل الأمن والاستقرار والأمان”.