المحرر موضوع: انطلقي يا ثورة الجياع، يا ثورة جيفارا في العراق.  (زيارة 1650 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
انطلقي يا ثورة الجياع، يا ثورة جيفارا في العراق.
ان ما يشهد العراق من ثورة في محافظات الجنوب هذه الايام بتطوراتها المتسارعة هو الدافع للكتابة هذه الكلمات، لان ما يقوم به الشعب العراقي اليوم، حدث وطني كبير وتاريخي، نعم يسجل التاريخ للشعب هبته وثورته الجديدة ضد كل ما لحقه من انواع الظلم والجور والاستبداد واستلاب حريته وامتهان كرامته فضلا عن تجويعه ومحاربته في لقمة عيشه، وتنقيص معيشته، وانكار اي حق له، وقهره داخل وطنه، والسجن والعذاب لكل من ينطلق لسانه بالحق او النقد.. هيا يا شعب العراق العظيم ثور ضد الطغيان والفاسدين والراسماليين وناهبي ثرواتك،الذين جمعوا ثروتهم على حسابك.. ولكن لا ينبغي لك ان تنهب ممتلكات الغير وتدمر مؤسساتك بحجة الثورة، فلتكن على مستوى الثوار في ثورتك، فلتشتعل ثورتك ضد من دمرك، ضد من سرقك، ضد من سلبك، ضد من شردك، ضد من فرقك، ضد من اذاقك مرارة الجوع، ضد من سلب نومك وعافيتك، ضد من جعلوك اضحوكة ومسخرة للامم الاخرى، ضد من لا يستحقون قيادتك كما يشاؤون. لان ثورتك اليوم لابد وان تكون حقيقية، لا تقتصر فقط على التحرر من اوضاعك، بل ثورتك لابد وان تقلب تربة الوطن راسا على عقب.هيا انطلقي يا ثورة الجياع ، فلن تخمد لك نار، ولن يغفر فيك ثار، واعتقد العزم ان لا حياد ولا استسلام. هذا اليوم يومك وصبرك بلغ السيل الزبى، لا صوت يعلو فوق صوتك، الذي قدمت القرابين من الدماء والارواح على مذبحة حريتك، وبذلت في سبيل ذلك الغالي والنفيس، واطلق العنان لعنفوانك كالسيل الجراف صوب استعادة كرامتك وحقوقك وثرواتك واصنع المجد لحياتك الحرة الكريمة. هيا يا شعب العراقي العظيم كون محط واحترام وتقدير كل الامم والشعوب، واضرب اروع الامثلة في التضحة والفداء، وقبل ذلك الثبات على المبادىء والانتصار لقيم الحرية والعدالة والمساواة العراقية الاصيلة. عاش الشعب، عاش العراق حر من دون حرامية وقومجية وطائفية ومحاصصاتية واجهزة امنية قمعية حزبية.هنري


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي المتألق الأستاذ هنري سركيس المحترم
تقبلوا محبتنا الأخوية الصادقة مع خالص تحياتنا المعطرة
مقالكم رائع في أبعاده الوطنية الثورية لأنكم دعوتم فية الى شحذ الهمم وشحن المشاعر الوطنية للفقراء المظلومين للثورة ضد سراقهم ومستغلي ثروات الوطن بغير وجه حق وجعلوا من العراق الذي هو أغنى بلد في العالم بثرواته لأن يكون شعبه أفقر شعبٍ في العالم ... يا للمفارقة العجيبة الغريبة يا رابي هنري !!!!....إن هذه التظاهرات كانت نتيجة منطقية وطبيعية ومتوقعة وأن تنطلق في أية لحظة لما آلت إلية الظروف السياسية والمعاشية وانتشار الفساد والبطالة والجريمة التي عم البلاد في ظل غياب سلطة القانون وسيادة سلطة السلاح المنفلت من سيطرة الدولة ، وأملنا أن تتطور وتتحول هذه التظاهرات الى ثورة شعبية عارمة لقلع جذور الفساد والفاسدين من سراق المال العام ، هؤلاء الذين أفقروا البلاد وخانوا الأمانة واستعبدوا العباد وجعلوا الشعب يشحذ لقمة عيشه بمذلة وفقدان الكرامة في أوطان النزوح والمهاجر الغريبة .
لقد آن الأوان لهؤلاء الذين عبثوا بمقدرات الوطن وأفقروه أن يعيدوا النظر بسلوكهم وأن يدركوا بأنه ليس أمامهم فرصة للأستمرار في نهب البلاد وأفقار العِباد بل عليهم إن هم حريصين على حياتهم وحياة عوائلهم ومستقبلهم أن يرحلوا وأن يسلموا إدارة البلاد الى أصحابه الشرعيين     أن يتركوهم لأن يقرروا مصيرهم .... هذه التظاهرات أعطت مؤشرين مهمين لمن يعرف قرأة خارطة الأحداث السياسية للعراق ولمن لا يعرف فن السياسة ، وهذين المؤشرين اللذين انعكست في شعارات وهتافات الجماهير العراقية المنتفضة في وسط وجنوب العراق ذي الغالبية الشيعية هي :
أولاًً : حرق المقرات الحزبية للأحزاب الأسلامية الشيعية كان معناه أن وجود هذه الأحزاب بات مرفوضاً وغير مقبولاً بعد الفشل الذي تجاوز الخمسة عشر عاماً من الفساد الذي مارسوه بحق الشعب والوطن .
ثانياً : حرق صور الأمام الخميني وإطلاق الشعار " إيران بره بره البصرة تبقى حرة " ودعوات المواطنين الى وقف الأسترادات من إيران بعد قطع التيار الكهربائي عن العراق كل هذا يعني أن العراقيين يرفضون الوجود والتدخل الأيراني في شؤونهم .
هذين المؤشرين واضحين يتطلب من الأحزاب المتنفذة في الحكم التوقف عندها ملياً وإعادة النظر بحساباتهم السياسية الحاضرة والمستقبلية .... يجب أن يبقى العراق أولاً فوق كل الأعتبارات والأولويات في كل الحسابات وإلا لا مكان لمن يغض النظر عن هذا المبدأ في حكم العراق ...... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
                                      محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد
[/color]

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ العزيز رابي خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة
اسف على التاخير وشكرا جزيلا على ما تفضلت به في مداخلتك الاكثر من رائعة والتي هي اثراء لموضوعنا، وبسبب انشغالي خلال هذه الفترة لم استطيع الكتابة، ولكن سوف اعود قريباز مرة اخرى اشكر والرب يرعاك
اخوك
هنري