الحوار والراي الحر > المنبر الحر

نصيحتي لأعضاء الهيئة التنفيذية للرابطة الكلدانية العالمية بالأنسحاب فوراً

(1/4) > >>

زيد ميشو:
نصيحتي لأعضاء الهيئة التنفيذية للرابطة الكلدانية العالمية بالأنسحاب فوراً
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

 كتب المقال بمشاركة الأفكار
للتذكير فقط
ظهر جلياً أهمية وتأثير الرابطة الكلدانية العالمية في الحصول على مقعد نيابي من الكوتا المسيحية في انتخابات أيار 2018، وعدا ذلك مساهمتها في بث الوعي القومي الكلداني من خلال العمل الدؤوب على التنسيق والدعم بعد مبادرتها لتأليف وتبني قائمة الأئتلاف الكلداني 139، مع التفاف خيرة من أبناء امتنا حول الأئتلاف وتشكيل نواة عملوا بغيرة لم نألفها، (والرابطة الكلدانية تثبت جدارتها).
.
قائمة الأئتلاف الكلداني
لم تكن الطرق معبدة امام طريق تشكيل الرابطة لقائمة الأئتلاف الكلداني، بل مليئة بالصعوبات والعراقيل، خصوصاً وأن من اختبر العمل القومي الكلداني يعرف مكامن الخلل جيداً، ويعرف تماماً كيف يشخصها، وعلى دراية تامة بأن مهما قدم النشطاء الكلدان من خطوات جادة لبناء البيت الكلداني، تبقى طموحات البعض ومصالحهم وانتهازيتهم اهم من المصلحة الكلدانية العامة، لكن ما يأسف له جداً هو: لا يحلوا لهم الوصول إلا على حساب الكلدان!! وانتخابات شمال العراق تحت مسمى (برلمان أقليم كردستان) كشفت زيف قادة حزبين كلدانيين، (والرابطة الكلدانية تعمل لمد الجسور).

برلمان شمال العراق (اقليم كردستان حالياً) وكشف المستور
عندما شكلت قائمة الأئتلاف الكلداني في انتخابات ايار 2018، وبعد اجتماعات رعتها وأدارتها الرابطة الكلدانية العالمية مع احزاب قومية كلدانية ونشطاء قوميون، حصلت الموافقة وأخيراً على دخول الحزب الديمقراطي الكلدني والمجلس القومي الكلداني للأئتلاف بعد التعنت المعتاد للرئيس الديمقراطي! الدائم، ورغم عدم وجود اسمه في القائمة وهذا مهم جداً في عملنا القومي الذي طالما كان سبباً في عرقلته وتأخيره، إلا انني لم أملك الثقة بأن ما قدمه هو لخير الكلدان.
أعادة الرابطة الكرّة هذه المرة ايضاً للخوض في انتخابات الأقليم، (فشرد) من  اتفاقاتهم المبجلين عبد الأحد افرام الرئيس الديمقراطي الدائم لحزبه، وجنان جبار، من المجلس القومي الكلداني، فائتلفوا مع من سرق مبادرة الباطريرك والرابطة في تشكيل قائمة مسيحية موحدة رغم اعتراض اعضاء حزبيهما ورفضهما لأئتلاف الخزي هذا، فأنسحبت الرابطة الكلدانية من الدعوة للأئتلاف كونها ليست منافسة، ولا تعمل على الخراب بل البناء، وكل ذلك لا يمنع من ان تكون الرابطة املنا وقوتنا رغم كل الحروب التي تشن ضدها.

تخمين اصبح واقعاً
نادراً ما يكون تخميني في الأمور السياسية في محله إلا في هذه المرة.
قبل مدة قلت يا خوفي من ان يكون الأنتهازيون قد إئتلفوا بقائمتنا الكلدانية كي يزداد سعرهم، وهذا ما حصل، فبعد ان وافق اصحاب السعادة عبد الأحد افرام وجنان جبار في دخولهما في قائمة أئتلاف كلداني شريطة ان لا تكون أسمائهم في القائمة لضمان النجاح، وإذ بهم يرسلون رسالة بهذا الأئتلاف إلى اصحاب القرار والسلطة والمال ليقولوا لهم: إن لم تشترونا بثمن يستحقه ضميرنا سنبقى كلداناً!! فأشتروهم وذهبت مساعي الرابطة في توحيد صفوفنا أدراج الرياح.
والمضحك بأنهما سيدخلان انتخابات شمال العراق (اقليم كردستان حالياً) في قائمة اتخذت تسمية (أئتلاف الوحدة القومية بتسلسل 368)!! رغم اعتراض اعضاء حزبيهما كما ذكرت! فشكل بذلك الأنتهازيون اتحاداً! وِلكم أي قومي يولوا!!؟؟ ومن انتم لتمثلون الكلدان قومياً وانتم لا يهمكم غير مصالحكم الشخصية!!؟؟

أخوتي في الهيئة التنفيذية للرابطة الكلدانية، إنسحبوا من كل شيء
منذ يوم اعلان تأسيس الرابطة والمحاولات جادة لعرقلة مسيرتها والقضاء عليها سواء من الخارج او الداخل، إنما بوجود الإرادة والرغبة الصادقة لدى الكثيرين في خدمة الكلدان، استمرت الرابطة في عملها الرائع، وبدأ الكثيرون يحسبون لها الف حساب لتقدمها، وهي تتقدم أكثر وأكثر.
 لكن عندما يشترك مسؤول في موقع الباطريركية الكلدانية في الحرب ضدها، وجب علي الأعضاء الأنسحاب واعلان توقفها عن العمل إلى حين، لأن كنيستنا اهم من اي تجمع او تنظيم.
من دخل إلى رابط احتفال المطران شليمون وردوني باليوبيل الذهبي، فحتما سيقرأ التقرير، لكني حقيقة لم اقرأ غير العنوان لأندهاشي السلبي برؤية الصور والتي افتتحت بقطع قالب الحلوة بمشاركة يونادم كنا، ويظهر كنّا في تسعة صور وهو الوحيد من ممثلي الأحزاب المسيحية العراقية يصافح سيادة المطران!! ولا يوجد اي حضور للرابطة الكلدانية العالمية!!!
والذي اختار الصور فهو فعل ذلك، اما كونه لا يفهم بالصحافة مطلقاً، ولا يفهم حتى في الأصول المتبعة في تغطية احداث كنسية مهمة مثل هذه، او فعل ذلك عن عمد! وبكلا الحالتين تدفع الرابطة وكل الكلدان الثمن.
وحقيقة انا اجزم من أن هذا الذي اساء إساءة واضحة للكلدن، فإنما فعل ذلك ليروج إلى حركة زوعة في انتخابات الأقليم، ويفترض على الباطريركية الكلدانية ان تتخذ قرار طرده من الموقع، مع تقديم اعتذار لشعبنا الكلداني، كونه لا يتمتع بأدنى درجات النزاهة، واستغل موقع الباطريركية الكلدانية لأغراض سياسية رخيصة.
فهل يعقل ان تبقى الرابطة صامدة ومن يحاربها يعشعش في موقع الباطريركيةّ!!؟؟


 

samy:
العزيز زيد ...............انت تطرح في مقالك هذا اجوبة اكثر وضوحا من الاسئلة المعقدة المطروحة............وما علينا سوى  القراءة ...................وافسدت علينا موهبة التفكير ..هههههههههههههههههههههههه.لا يافاسد هههههههههههههه
في كل الاحوال شكرا للاجابة .

فارس ســاكو:
الاخ زيد المحترم
تحية طيبة
حقيقة أنا مصدوم بطرحك هذا وأستغرب  انك تفسر الماء بعد الجهد بالماء وسيصدم كل من يعارض توجهات غبطة البطريرك  السياسية والذاتية بكلامك لان ماذكرته هي حقائق واضحة للشمس ومعروفة منذ تأسيس الرابطة ولهذا انا اتفق مع ما ذكره الاخ نيسان  وأدعوك لان لا تتفاجيء بما قاله .. فلقد استولى غبطة البطريرك على القومية الكلدانية وساعده في ذلك عدد من ذوي المصالح الذاتية ....
عزيزي زيد :
الخطوة الصحيحة ليست الانسحاب وانما الدعوة الى عقد جلسة استثنائية للرابطة بدون البطريرك  وآكل لحوم البشر القس بولس ساتي وإعادة تشكيل الرابطة وفق اسس قومية صحيحة لإعادة من انسحبوا منها او فصلوا مثل الاخ ناصر عجمايا وابعاد راكبي الموجة . انت تعرف انني لست ضد التوجه القومي لكن عندما يستخدم لاجل شخص فانا ضد هكذا استخدام ولقد كان هذا الموضوع واضحا عندي منذ البداية .
مع الشكر

انطوان الصنا:
السيد زيد المحترم
بعد التحية

1 - لا اناقش موضوع بحث مقالكم اعلاه (واتفق معكم في الكثير واختلف في القليل) لان رأي مثبت في اكثر من مقال وغير متفاءل بمستقبل الاحزاب والمنظمات والجمعيات والاندية الكلدانية في الوطن والمهاجر والاسباب كثيرة صح اغلب ابناء شعبنا الكلداني ناجحون في ادارة مصالحهم الشخصية والفردية والعائلية (بزنس) لكنهم مع الاسف متعثرون في ادارة الاحزاب والجمعيات والمنظمات والاندية التي تخدم الشعب الكلداني حيث تم تحويل اغلب هذه الاحزاب والمنظمات والاندية والجمعيات الى دكاكين عائلية من اجل المصالح الشخصية والخاصة

2 - استخدمت عبارة شمال العراق في المقال بدلا من كلمة اقليم كردستان العراق اكثر من مرة بشكل مقصودة وهذا غير صحيح قانونيا لان اقليم كوردستان له صفة دستورية وقانونية استنادا للمادة 117 اولا من دستور العراق الاتحادي والتي نصت على الاتي ( يقر هذا الدستور، عند نفاذه، إقليم كردستان وسلطاته القائمة، إقليماً اتحادياً.) علما ان عبارة شمال العراق يستخدمها بعض المتشددين والمتطرفين العرب لالغاء الاخر

3 - (ائتلاف الوحدة القومية تحالف متناقض وهجين وغير متجانس !!) عنوان لمقال لنا بخصوص نفس موضوع بحث مقالكم اعلاه للاطلاع الرابط ادناه مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=894105.msg7601963#msg7601963

                              اخوكم
                             انطوان الصنا

فارس ســاكو:
عذرا اخ زيد لاني ارغب بالرد على الفقرة الثانية من تعليق السيد أنطوان صنا :
السيد أنطوان  المحترم
تحية طيبة
بخصوص اقليم شمال العراق او اقليم كوردستان فان كل إنسان هو حر في تسميته بالتسمية التي يريد الا من هو تحت سلطة اي الموظف عند قيامه بوظيفته  او المواطن في المعاملات الرسمية . ان كلمة " كوردستان " تعني حسب معرفتي باللغة " ارض الكورد" وانت تعرف وانا اعرف ان هذه الارض التي قامت عليها منطقة الحكم الذاتي في شمال العراق هو بالأصل آشورية وها انت تطالب  كاتبا لا يخضع الى سلطة الكورد ان يسميها اسما حتى اهل سهولها غير مقتنعين بها ويرغبون ان تكون محافظات جزءا من العراق بالمقابل تغبن الحقوق القومية والتاريخية والدينية والثقافية والسياسية لابناء البلد الأصليين  . يبدو انك ملكي اكثر من الملك نفسه !

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة