المحرر موضوع: السويد : الحكم بالسجن على (6) أشخاص لقيامهم بالسطو على محل صيرفة في شمال ستوكهولم  (زيارة 1086 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31431
    • مشاهدة الملف الشخصي
السويد : الحكم بالسجن على (6) أشخاص لقيامهم بالسطو على محل صيرفة في شمال ستوكهولم

يورو تايمز / وجدان الاسدي
 
حكم على ستة أشخاص بالسجن لقيامهم بالسطو على محل صيرفة في بلدية "اوبلاندس فيسبي" شمال العاصمة السويدية ستوكهولم.
 
وتمكن السراق من الحصول على اكثر من (1263000) كرون، وتم القبض عليهم بعد وقت قصير لاحقا.
 
السرقة تمت هذا العام في السادس من شهر ابريل ، حيث تعرض محل صرافة الى السطو، عندما حاول ثلاثة أشخاص  يرتدون أقنعة من الخروج من المحل تم القبض على اثنان منهم من قبل الشرطة، بعدها تم القبض على ثلاثة اخرين مع شخص قام بالتخطيط للعملية.
 
الشرطة تمكنت من رؤية عدد اللقاءات التي دارت بين هؤلاء الأشخاص، وكيف تمكنوا من السياقة والهروب في طرق مختلفة، كما كان لدى الشرطة علم عن الاتصالات التي تدور بينهم عبر موبايلات قديمة تحمل سيم كارت مدفوع الثمن مسبقا وكذلك لديهم سياره تحمل ارقاماً مزورة.
 
احد الأسباب في الحصول على هذه المعلومات هو ان قسم العمليات الوطنية التابع للشرطة كانت لديهم مراقبة سابقة لبعض من هؤلاء اللصوص، مما أدى الى الوصول الى بقية المتورطين في العملية. كما كان قسم العمليات ومنذ بداية هذا ألعام يتابع الاتصالات الشبكية بين عدد من الأشخاص الذين يسكنون في مناطق متعددة من العاصمة، بعض منهم كان لديه ارتباط في عمليات سرقة وسطو اخرى، مثل محل الصياغة في اوربرو وكالمار.
 
وفي نفس اليوم الذي حدثت فيه عملية السطو على محل الصرافة تمكنت الشرطة من رؤية الأشخاص مجتمعين ولكن لا يعرف ماذا سوف يقومون بسرقته بعدها تمكنت الشرطة من القبض على البعض منهم.