المحرر موضوع: توقيع كتاب الشماسة الكاتبة وسن ستو في قاعة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية – سيدني .  (زيارة 2052 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غازي ميخائيل عبرو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
توقيع كتاب الشماسة الكاتبة وسن ستو
 في قاعة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية – سيدني .
شهدت قاعة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية في سيدني مساء يوم الجمعة الموافق 20-7-2018 وبرعاية المطران اميل نونا السامي الأحترام مطران ابرشية مار توما الرسول الكلدانية في استراليا ونيوزيلند احتفالية توقيع كتاب الشماسة الكاتبة وسن ستو وهو الكتاب الثاني في سلسلة فيض من الحب وتحت عنوان ( ابانا الذي في السماوات ) وبحضور الأباء الكهنة والأخوات الراهبات وجمع من متابعي الحدث والمؤمنين بدعم هذه الأنشطة . بدءت الأحتفالية بالصلاة الربانية من قبل غبطة المطران اميل نونا وبمشاركة جميع الحضور باللغة الكلدانية ، ثم شرح حضرة الأب دنخا عبد الأحد مصمم غلاف الكتاب  الرموز والدلالات الموجودة على الغلاف ومن اين استوحاها وكيف سخرها للموضوع ، وبعدها تفضل غبطة المطران بالقاء كلمة بهذه المناسبة وثبت جوهر الكلام في مقدمة الكتاب ( ان هذا الكتاب يساعد في اعطاء شعورالثقة والقوة بالرب وبنفس الوقت الأحترام لوضع المؤمن المسيحي العراقي ).
ومن جملة ما تفضل به غبطته في كلمته : الكتابة هي منجز مهم جدا في حياة الأنسان ونحن فخورون لأن بداية الكتابة كانت في بلدنا الأصيل العراق ونحن ابناء ناس ابدعوا في الكتابة . والكتابة مسؤولية كبيرة فكل كلمة تكتب تعبر عن صاحبها اولا وهي تهدم او تبني المتلقي الآخر ثانيا ، وعلى الكاتب ان يكون ملم بهذين البعدين الأساسيين عند الكتابة .وفي الختام هنأ الكاتبة وتمنى لها التوفيق .
وقد جاء في مقدمة الكتاب وفي اول الكلام وبقلم الكاتبة : كل المواضيع المكتوبة هي اما استعراض لحدث معين حصل بالفعل او تعبير وجداني للأحداث المفجعة التي تحدث كل يوم في العراق ، كلها كتبت بصيغة تأملية تشعر وكأنها صلاة او مناجاة ، لكنها كلها متوجه نحو الله الأب كتقدمة قلب مؤمن يضع بلاده وشعبه امام الرحمة الألهية المطلقة .
وعندما اعتلت الكاتبة منصة الخطابة قدمت الشكر لكل من ساهم وساعد وازر صدور هذا الكتاب وعلى رأسهم غبطة المطران اميل نونا السامي الأحترام الذي كانت لتوجيهاته القيمة الأثر الكبير في اغناء الكتاب بكثير من النواحي الأيجابية وكذلك التشجيع المستمر من كافة الأباء الأفاضل في ابرشية مار توما الرسول والأخوات الراهبات والشمامسة وجوقة التراتيل ,وعريفة الأحتفالية سانا كوردو والشماس الملحن متينا  ولم تنسى الفضل الكبير لعائلتها التي ساعدتها لهذا المنجز .
ومن ثم بيعت خمسة نسخ بالمزاد العلني وقبل التوقيع على الكتاب ختمت جوقة المرتلين الأحتفالية مثلما بدءتها بكلمات مأخوذة من ثنايا الكتاب  .
قبل اربع سنوات كان لنا شرف تغطية احتفالية صدور الكتاب الأول للكاتبة وسن ستو وكان تحت عنوان فيض من الحب ,,, اول الندى . الف مبروك ونتمنى لك كل التوفيق في اصدارات قادمة .
سجلت عدسات عشتار الأحتفالية بالفديو والفوتو
         المخرج
  غازي ميخائيل هرمز
مدير مكتب فضائية عشتار
    سيدني استراليا