المحرر موضوع: عاجــــل: هجوم مسلح على مبنى محافظة اربيل ومقتل احد ابناء شعبنا  (زيارة 5175 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/ وكالات/

قال مسؤولون في اربيل إن شرطيا اصيب بجروح إثر إطلاق نار على مبنى المحافظة الواقع في قلب عاصمة اقليم كوردستان. وقال نائب محافظ اربيل طاهر عبدالله إن ثلاثة مسلحين اقتحموا مبنى محافظة اربيل قبل بدء الدوام وفتحوا النار بصورة عشوائية.

وذكر مسؤولون أن المسلحين هاجموا مبنى المحافظة في الساعة 07:45 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي. ولم يوقع الهجوم أي خسائر بشرية لكنه اسفر عن اصابة شرطي كان يحرس المبنى بحسب ما ذكره عبدالله.

لكن مصادر مطلعة اكدت لعنكاوا كوم على مقتل الموظف فرحان ايليا برايموك، 55 سنة، من سكنة مدينة عنكاوا في الهجوم على المحافظة

وافاد موقع رووداو، اليوم الاثنين، 23 تموز 2018، بأن القوات الأمنية (الآسايش) تمكنت من قتل مهاجمين اثنين وتصيب الثالث تحصنوا داخل مبنى محافظة أربيل. وأضاف الموقع أن "قوات (الآسايش) التي اشتبكت مع المسلحين الثلاثة الذين دخلوا مبنى المحافظة في وقت سابق من اليوم استطاعت أن تقتل مسلحين اثنين وتصيب الثالث في العملية".

وكذلك أوضح أن "القوات الأمنية حررت موظفاً كان قد تم احتجازه كرهينة من قبل المسلحين الذين هاجموا المبنى".

ولا تعرف بعد دوافع الهجوم ولا هوية المهاجمين. وتحصن المسلحون في الطابق الثالث من المبنى. وليس من الواضح ما اذا كان الحادث على صلة بالإرهاب غير أن قوات الأمن لم تستبعد أي فرضية.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية