المحرر موضوع: رسالة مفتوحة للرئيس مسعود برزاني بخصوص محنة المسيحيين والايزيديين في سهل نينوى الشمالي  (زيارة 1470 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كامل زومايا

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 730
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة مفتوحة للرئيس مسعود برزاني بخصوص محنة المسيحيين والايزيديين في سهل نينوى الشمالي

السيد رئيس اقليم كوردستان العراق كاك مسعود برزاني الموقر
تحية احترام وتقدير لشخصكم الكريم ومن خلالكم لشعب كوردستان الأبي السلام والأمان، وأما بعد ،
نخاطبكم سيادة الرئيس برسالة مفتوحة لأننا يئسنا من الوعود والتصريحات التي قطعها القادة الكورد الميدانيين من قبل بفتح الطريق بين تللسقف وباطنايا وتلكيف، هذا الطريق الذي لا يتجاوز ٥ كم متر ، كانوا أهلنا يقطعونه بخمس دقائق وهذا الشارع الذي يربط الكثير من البلدات والقرى من حوله من تللسقف وباقوفة وختارة ودوغات وشرفية والقوش وقرى اخرى بمركز قضاء تلكيف ، واليوم هذه الخمس دقائق تحتاج وبشق الأنفس الى ساعة ونصف الساعة أو اكثر للوصول الى مركز القضاء ومثلها إيابا ، يعني هذا على شعبنا المسيحي والايزيدي في سهل نينوى ان يقومون بدورة مكوكية عبر القرى وبين السواتر العسكرية للوصول الى طريق دهوك - موصل ومن ثم نزولا الى الموصل تقريبا ثم صعودا الى تلكيف بهدف قضاء  معاملاتهم أو للوصول الى باطنايا بهدف العودة الى دورهم أو الى المقبرة لدفن موتاهم ، كما حدث ذلك يوم أمس الأول 19 تموز 2018  عندما شيعت أهالي قرية باطنايا وتللسقف أحد ابنائها الهارب من الاوضاع المزرية في العراق ولكن اغتاله الموت على الحدود التركية- اليونانية ..
سيادة الرئيس ،
إن الأوضاع الحياتية اليومية للإنسان البسيط من سهل نينوى الشمالي تتعقد وتزداد سوءا بسبب عدم الاتفاق بين اربيل وبغداد على صيغة في إدارة مناطق المسيحيين والايزيديين الذين ليس لهم مصلحة بكل ما يجري ، الى جانب ذلك يحول عودة أبناء شعبنا الى مناطقهم ومزاولة أعمالهم الحياتية في ظل هذه الصعوبات والتشنجات اليومية ، كما ان الحياة والاوضاع المعيشية تزداد تعقيدا وسوءا أكثر مما هي أصلا معقدة ومتوترة..
سيادة الرئيس ،
قبل الشروع في تحرير سهل نينوى تشرين الاول / ٢٠١٦ قمتم سيادتكم بتطمين أبناء شعبنا في سهل نينوى بشقيه الشمالي ( القوش شرفية تللسقف باقوفة باطنايا مار اورها تلكيف) والجنوبي ( بخديدة/ قرة قوش كرمليس برطلة بعشيقة بحزاني الفاف ميركة ..) بعدم المساس بوحدة السهل وتعهدتم في صيانة وحدته ليكون شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في تواصل دائم مع بعضه البعض وعدم  تقسيم السهل الى منطقتين وعدم تقطيع أوصال الشعب الكلداني السرياني الاشوري ، وأكد سيادتكم في حينها ، بأن الخندق الذي تم حفره ذو طابع عسكري لإدارة المعارك  بين قوات البشمركة والجيش العراقي وليس خندقا سياسيا،  واليوم سيادة الرئيس تم تقطيع سهل نينوى الشمالي الى قسمين الى جانب تقسيم السهل نفسه الى قسمين ايضا  ليصبح السهل مقسم الى ثلاث أقسام ، هكذا أوضاع تمس حياة شعبنا  في المنطقة سيادة الرئيس تحتاج الى قرارات إنسانية قبل أن تكون سياسية، ليكون قرار المواطن ابن سهل نينوى ايضا قرارته تاريخية وليست آنية كرد فعل للأوضاع المزرية التي يعيشها يوميا الان  ، فمثلا أن شعبنا في سهل نينوى اليوم  يخضع إداريا لمركز قضاء تلكيف وليس لقضاء آخر ، فيا ترى كيف ينجز معاملاته اليومية في ظل هذا التقسيم !  ومن الجانب الأقتصادي تثقل كاهل المواطن ابن سهل نينوى  ارتفاع الأسعار وتكاليفها عندما يكون مجبرا للتبضع من أسواق دهوك..
سيادة الرئيس ،
نتقدم إليكم برجاء وتأكيدا على اللقاءات والرسائل السابقة لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية التي تؤكد بضرورة إبعاد مناطق الشعب الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى عن الصراعات والإشكاليات بين اربيل وبغداد الى فتح الطريق وتوحيد سهل نينوى وحل هذه المشكلة وديا مع حكومة المركز ، علما ان نزيف الهجرة ينخر في العمق فلا أمل ولا رجاء ينتظره المواطن البسيط لمستقبله في ظل هكذا أوضاع صعبة التي تعيشها المنطقة  ..
كلنا أمل أن تلقى رسالتنا عنايتكم في الإسراع لمعالجة وفتح الطريق بين تللسقف وباطنايا وتلكيف لتسهيل حياة شعبنا من اجل حياة كريمة وحرة ..
اخيرا تقبلوا خالص تحياتي وتقديري لشخصكم ونضالكم الكبير من أجل حياة حرة وكريمة لشعب كوردستان المناضل الذي يستحق الكثير
كامل زومايا
عضو المؤتمر الأول لنصرة  الشعب الكوردي
22 تموز 2018


غير متصل وردا البيلاتـي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحياتي الحارة رابي كامل زومايا المحترم
رسالة موضوعية انني اثني على موقفك  الشجاع الذي هو شعور عالي لخدمة ابناء المنطقة وهو في نفس الوقت موقف انساني بعيدا عن السياسة ، وانا ايضا اطالب ترميم وفتح طريق كركوك ، اربيل التي كنا نسافر من كركوك الى اربيل (45) دقيقة ، واليوم نقطعها  بثلاثة ساعات والطريق غير صالح ، وايضا الاجرة التي كانت ثمانية الف دينار اليوم بات المواطن  يدفع(15) الف دينار، وانتم ادرى سيادة رئيس اقليم كردستان كاك مسعود البرزاني بوضع المواطن الاقتصادي . املنا كبير بتحقيق طوحات الانسان في المعيشة والرفاه.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز والصديق الغالي الأستاذ كامل زومايا المحترم
تحية أخوية.. وبعد
رسالتكم المؤقرة تحتل مكانة في نفوس شعبنا من جميع مكوناته وخصوصاً في المنطقة التي تعاني الويلات، بعد أن قدمت كل ما تملكه في خدمة قضايا شعبنا الوطنية والقومية، بما فيها نصرة قضية شعبنا الكوردستاني بكافة مكوناته القومية والأثنية والدينية، ولكن وللأسف لا أحد يقدر ويثمن ويتذكر تلك التضحيات الجسام، من دون ألتفاتة كريمة لا من الأقليم ولا من المركز، حتى بات شعبنا الكلداني وبقية المسيحيين والأزيديين في المنطقة قاب قوسين أو أدنى من تواجده على أرضه التاريخية..
للعلم الأستاذ مسعود البرزاني حالياً هو ضمن البيشمركة ورئيساً للحزب الديمقراطي الكردستاني وليس رئيساً للأقليم، حيث كان سابقاً يحتل الموقع كرئيس للأقليم، وحاليا يحتفظ بالرئاسة الأستاذ نيجرفان البرزاني بأعتباره رئيساً للحكومة في الأقليم بناءاً عن موافقة سيادة الأستاذ مسعود البرزاني.
نذكركم وشعبنا بأننا كتبنا في نفس الموضوع تماماً قبل أربعة أشهر وتحديداً يوم 31\آذار من عام 2018، ولكن وللأسف لا أحد يبدي أهتمامه الأعلامي تجاه الشعب المظلوم.. وهذا بحد ذاته هو خلل ما من ورائه خلل.. وعليه نطالب ونؤكد على ضرورة الألتفاتة للقادة الكرام تجاه شعبهم وتذليل صعوباتهم ومأساتهم ومحنهم..
اليكم رابط مقالتنا أدناه لمقالتنا السابقة في 31\3\2018:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=594041
منصور عجمايا
24\7\2018

غير متصل كامل زومايا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي ورفيقي وردا البيلاتي الموقر
تحية طيبة ، شكرا لمروركم الكريم وتعقيبكم الذي جاء استكمالا لما جاء في الرسالة ، نعم نضم صوتنا لفتح جميع الطرق وان لا تكون ارزاق واحوال المواطنين اسيرة اوعالقة بسبب المشاكل بين اربيل وبغداد
تحية مرة اخرى لمروركم الكريم تشرفت بكم دوما
اخوكم كامل زومايا

الاخ والصديق العزيز رابي ناصر عجمايا الموقر
تحية طيبة ، ارجو ان تكونوا والعائلة بخير
شكرا لمروركم الكريم واطرائكم على الرسالة ، نعم ملاحظتكم في محلها ولكن كما ترى يبقى كاك مسعود برزاني رمزا كبيرا في حياة الشعب الكوردستاني ، علينا رابي الموقر ان نعمل على المشتركات وهي كثيرة وخاصة احتياجات شعبنا الانية ورسم مستقبله
شكرا مرة اخرى على مروركم الذي اسعدني كثيرا
تقبلوا تحياتي الاخوية
اخوكم
كامل زومايا 

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كامل زومايا المحترم
تحية وبعد:
 قد تكون هذه اول مداخلة لي مع جنابكم الكريم في هذا المضمار، ولا اعرف سبب ذلك بعد ان أعجبني ان اعقب على مقالتك هذه والتي ارى بان اختيارك لعنوان مقالك للمطالبة  من السيد مسعود البرزاني بأصلاح وتعبيد الطرق لمناطقنا في سهل نينوى فهو فعلا في مكانه..!
وذلك لأن سيادته بعد ان وزع صلاحيات رئاسة الاقليم الى رئاسة الحكومة والى رئاسة البرلمان واخرى ايضا، بسبب تنحيه جانبا عن رئاسة الاقليم لخيبة امله في نيل الاستقلال لأقليمه بالرغم من نجاح الاستفتاء الشعبي له..
وعليه فقد اصبح حاليا متفرغا للطلبات التي ترسل له من هنا وهناك لتلبيتها.. ومنها مبادرتكم الكريمة في اصلاح وتعبيد الطرق في مناطق سهل نينوى والتي هي رسميا تابعة للحكومة المركزية وان كانت متنازعة عليها دستوريا. ولكن طلبكم سيكون عليه غالي والتنفيذ رخيص..!
عزيزي الموقر كامل زومايا، ان حكومة الاقليم حاليا تركض لاهثة وراء مستحقاتها من الحكومة المركزية، بالاضافة الى تساقط هيمنتها على كركوك وتوابعها مع وارداته النفطية التي اصبحت بقبضة الحكومة المركزية.. وحكومة الاقليم تستنجد بالحكومة المركزية بفتح طريق اربيل- كركوك  المقفل تكتيكيا وليس داعشيا..! وهل تعتقد بأنه يفضل اهتمامات جانبية غير مؤثرة بالنسبة له لشعب اصبح ثانويا يتناقص تدريجيا بأعداده، بعد ان اصبحت ليس فقط طرقه مدمرة وانما بيوته وكنائسه ومدارسه مهشمة واحقية المطالبة بأصلاحها اهم من الطرق المطلوب تعبيدها،.
انهم حاليا ملتهين من اين يقضموا الكعكة مع باقي الكتل المترهلة والفاسدة سياسيا يا رابي زومايا..!
عليك الاهتمام بكثرة الصداقات وعلى غرار منظمة صداقة برطلة التي تمركزت(برطلة) فيها، مدارس خميني وهي على وشك التشيع.
واذا كان بالامكان ان تستحدث منظمة صداقة تللسقف وتلكيف وبغديدا وهكذا فهي نافعة وايجابية ان بقيت البقرة بحالوبها.!!
ولكن اين دور ممثلينا السابقين واللاحقين في اروقة البرلمانين ليستنجدوا بطلباتكم الوهاجة..عليهم الصافي، ربما..!؟؟
واخيرا ارجوا ان لا اكون قد ازعجتك مع اعتذاري، ولكن للضرورة احكام ..تحيتي للجميع

ادناه رابط حول طريق اربيل كركوك المقفل حاليا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=895242.0