المحرر موضوع: نقابة المعلمين تعلن تضامنها مع المتظاهرين وتدعو الحكومة إلى تنفيذ كافة مطالبهم  (زيارة 1087 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1291
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

   

نقابة المعلمين تعلن تضامنها مع المتظاهرين وتدعو الحكومة إلى تنفيذ كافة مطالبهم

اعلنت نقابة المعلمين العراقيين، تأييدها الكامل وتضامنها مع التظاهرات المستمرة في الجنوب والوسط، داعية الحكومة الى الحفاظ على سلامة المتظاهرين وحمايتهم، فيما طالبت بتشكيل حكومة كفاءات خارج المحاصصة الطائفية والحزبية قادرة على تبني برنامج واقعي لتنفيذ الاصلاحات ومحاسبة الفاسدين وابعادهم عن الهيكل الاداري لوزارات الدولة وتنفيذ كافة مطالب المتظاهرين.
وقالت النقابة في بيان، تلقت "طريق الشعب" نسخة منه، "اليوم ونحن نشهد انتفاضة الجماهير في العراق من اجل تحسين الواقع التربوي والصحي والخدمي والقضاء على البطالة ومحاربة المفسدين.. نعلن تأييدنا وتضامننا مع جماهير الشعب وشبابه المنتفض من اجل غد مشرق وتأمين حياة حرة كريمة ونطالب الحكومة وكافة اجهزتها بالحفاظ على سلامة المتظاهرين وضمان أمن التظاهرات السلمية والدعوة للاستماع بوعي لمطالب الجماهير والسعي لتحقيقها والنظر بعين بصيرة للواقع المتردي الذي كان وليد اخفاق حكم الاحزاب المتحاصصة طيلة الخمسة عشر عاماً الماضية".
واضافت ان "هذا الشعب الذي قدم الغالي والنفيس من اجل تحرير الارض والعرض من الارهاب الاعمى يستحق من المتصدين تحقيق مطالبهم المشروعة وفق اداء ينسجم مع روح الدستور وحق المواطن بالتعبير عن رأيه".
ودعت "ابناء شعبنا من المتظاهرين بالمحافظة على سلمية التظاهرات والممتلكات العامة والخاصة وابعاد اولائك الذين يريدون تشويه رسالتكم السامية تلك الرسالة التي اوضحت بشدة رفض الطائفية والمحاصصة وكل اشكال الفساد والتزوير وسرقة المال العام وعدم المساواة بين افراد الشعب بالحقوق والواجبات".
وختمت بيانها بالقول "اننا مع تشكيل حكومة كفاءات خارج المحاصصة الطائفية والحزبية قادرة على تبني برنامج واقعي لتنفيذ الاصلاحات ومحاسبة الفاسدين وابعادهم عن الهيكل الاداري لوزارات الدولة وتنفيذ كافة مطالب المتظاهرين ومنها اقامة دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص2
الثلاثاء 24/ 7/ 2018


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

باتت ظاهرة التظاهرات عملية هزلية مفرغة من محتواها السياسي ،
حيث يقوم بضعة آلاف من الناس بالتجمع في مكان ما ، رافعين
اللافتات ، عارضين فيها مطاليبهم ، والجيش يقف الى جانبهم [ متفرجا ٍ] ،
لا يحرّك سـاكن ، وبعد ان يتعبوا من الوقوف لساعات ، يعود الكل
الى بيوتهم ، والحكومة باقية في مهاميها الوظيفية ، وكأن شئ لم يحدث ،
بينما في الدول الغربية ، تظاهرة واحدة تُسقط حكوم بأكملها ! .