المحرر موضوع: عاجل: الاثنين المقبل.. تظاهرة احتجاجية أمام برلمان إقليم كوردستان العراق.. للمطالبة بتعديل قانون كوتا شعبنا في الانتخابات البرلمانية  (زيارة 2741 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاثنين المقبل.. تظاهرة احتجاجية أمام برلمان إقليم كوردستان العراق.. للمطالبة بتعديل قانون كوتا شعبنا في الانتخابات البرلمانية


أبناء النهرين/ مكتب الثقافة والإعلام

سيتم يوم الاثنين المقبل 30 تموز 2018 تنظيم تظاهرة احتجاجية أمام مبنى برلمان إقليم كوردستان العراق في أربيل، للمطالبة بتعديل قانون الكوتا الخاص بشعبنا في انتخابات برلمان الإقليم المزمع إجراؤها نهاية أيلول المقبل، بحيث يضمن القانون حصر التصويت بأبناء المكون.. والحفاظ على مضمون وقيمة مبدأ الكوتا من إقحام الأصوات من خارج المكون، وذلك لضمان وصول الممثلين الشرعيين والحقيقيين الذين يعبرون عن إرادة شعبنا في البرلمان.

فقد قدمت كل من قائمة أبناء النهرين، وقائمة الرافدين للحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) قبل أيام طلبا رسميا لإقامة هذه التظاهرة بسبب عدم موافقة رئاسة برلمان الإقليم على إدراج مقترح مشروع تعديل هذا القانون على جدول أعمال الجلسات التي عقدت بانتظام خلال الفترة الماضية، وذلك رغم الطلبات المتكررة من ممثلي القائمتين في البرلمان، وقد حصل طلب التظاهرة على موافقة الجهة الرسمية المعنية في الإقليم.

وسيشارك في هذه التظاهرة الاحتجاجية كل من حزب أبناء النهرين والحركة الديمقراطية الآشورية والحزب الوطني الآشوري، مع الدعوة المفتوحة لجميع أبناء شعبنا ومؤسساته وفعالياته لدعم ومساندة هذه الممارسة الديمقراطية من خلال المشاركة في هذه التظاهرة التي ستكون في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم المذكور أعلاه وأمام مبنى برلمان الإقليم.