المحرر موضوع: بعد الحكم على والده ووالدته .. المحكمة الايرانية تحكم على شاب مسيحي بالسجن اربعة اشهر على خلفية انتمائه الديني  (زيارة 1550 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الحكم على والده ووالدته .. المحكمة الايرانية تحكم على شاب مسيحي بالسجن اربعة اشهر على خلفية انتمائه الديني
عنكاوا دوت كوم/المرصد الآشوري لحقوق الانسان              
                                 
علمت مصادر المرصد الآشوري لحقوق الانسان بقيام قاضي المحكمة الثورية في ايران قبل ايام بإصدار احكام تقضي بسجن الشاب المسيحي من اصول اشورية راميل بيث تمرز لمدة اربعة اشهر مع صديق له، وجاء هذا الحكم القضائي على خلفية اتهامهما بالعمل " ضد الأمن القومي من خلال ممارستهما لانشطة مسيحية ".

وكان بيث تمرز قد اعتقل سابقاً في 26 أغسطس / آب 2016 من قبل جهاز المخابرات الايرانية على خلفية نشاطه الكنسي، واقتيد إلى سجن EVIN في العاصمة الإيرانية طهران، الذي يعتبر وخصوصا بعد الثورة الإسلامية، من أكبر المعتقلات السياسية في البلاد، التي تمارس فيه شتى انواع التعذيب بحق المعتقلين. وكان قد تعرض الشاب الآشوري لفترات طويلة من الحبس الانفرادي والاستجواب والإرهاب النفسي والجسدي. وفي النهاية تم إطلاق سراحه بكفالة.

والشاب المسيحي هو الشخص الثالث في عائلته الذي يواجه المحاكمة الجائرة، بسبب انتمائه الديني ونشاطه داخل الكنائس في ايران. وفي حين ان والدته شاميرام إيسافي تنفذ عقوب بالسجن لمدة خمس اعوام بتهمة "العمل ضد الأمن القومي والتواصل مع مؤسسات مسيحية خارجية"، اما والده رجل الدين المسيحي فيكتور بيث تمرز فهو الاخر يواجه عقوبة بالسجن لمدة عشرة اعوام في سجن EVIN الايراني السيء الصيت، بتهمة "العمل ضد الأمن القومي " من خلال نشاطه الكنسي، بحيث اصبحت هذه التهمة الجاهزة سلاحاً بيد السلطات الايرانية للتضيق على المسيحيين في ايران، وسبباً لمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية بحرية.

26 تموز / يوليو 2018
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية