المحرر موضوع: عالم موسيقي هندي: يجب الحفاظ على الارث الارامي في الهند  (زيارة 1312 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم \ ذا هيندو
ترجمة وتحرير \ ريفان الحكيم


قال جوزيف بالاكال, عالم الموسيقى ومؤسس الجمعية المسيحية للموسيقى في الهند, ان عشاق التراث يجب ان يبذلوا جهدا للحفاظ على اللغة الارامية, اللغة التي تحدث بها يسوع المسيح, والتي تتشابك بعمق مع التراث الثقافي للبلاد.

كان بالاكال يتحدث الى موقع "ابهيموخام Abhimukham" الالكتروني والذي تديره "ساهابيديا Sahapedia" وهو موقع الكتروني يختص بالفن والثقافة والتراث الهندي, وتحدث حول موضوع 'اللغة الارامية والموسيقى: التأثيرات الثقافية للمسيحية الاولى في الهند' في يوم الاربعاء.

وقال الدكتور بالاكال انه قد تكون مفاجأة كبيرة ان اول المسيحيين في الهند تلقوا رسالة يسوع بلغته, الارامية. واضاف انه ليس فقط اللغة ولكن ايضا المصنوعات اليدوية, والهتافات, والموسيقى والنصوص الادبية وللاهوتية المرتبطة بها قد تدفقت الى البلاد.

وققال ايضا ان التقاليد الارامية شهدت تغيرا جذريا عندما نزل البرتغاليون في كيرالا عام 1498. "رغم انهم (البرتغاليون) كانوا سعداء بحقيقة وجود مسيحيين هنا, الا انهم لم يقبلوا فكرة انهم يتبعون التقاليد السريانية. جاء اسقف المسيحيين السريان من الشرق الاوسط ولم يكن مقبولا لديهم. وهكذا, جلبوا مفهوم "الكاثوليكية الرومانية". ولاثبات تأثيرهم على عامة الناس, ادخلوا العديد من الالات الموسيقية, وكان الكمان الاكثر اهمية بينهم.   
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية