المحرر موضوع: ابعدوا المقالات الدينية عن هذا المنبر لقد اضحت مقرفة !  (زيارة 3914 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابعدوا المقالات الدينية عن هذا المنبر لقد اضحت مقرفة !
منذ سنوات ونحن نصحوا وفي وجهنا كلمة مقرفة لا مكان لها في هذا المنبر ! البطريرك يسافر الى القوش ( بالسيارة ) الكنيسة والارهاب البطريركي ، المطران ججو يحارب البطريك ساكو ، إنشقاق في الكنيسة ، هروب وطرد جماعي للرهبان والقساوسة ، فضائح جنسية تطال حتى الفاتيكان ، الفساد في الكنيسة ، هل كان المسيح مثلي ( شوف التفاهة في العنوان ) ! هل حقاً المريم ام المسيح ! هل كان للمسيح اب ! كيف احيا الاموات ! هل قام فعلاً من القبر ! افضل واشرف كنيسة هي التي يقودها القسان المطرودان ، عيد ميلاد الوردوني ، دكتاتورية البطريرك ، سفرات البطريرك ومصاريفها ومَن اين لك هذا ! اُحلّفك سيدي البطريرك المُجلل هل انت مسيحي ( شوف حقارة العنوان ) ! كيف نزل روح القدس ( اي مو هو جان شاهد ) ! وغيرها المئات من العناوين المقرفة والتي لا مكان لها في هذه المنابر ناهيك عن عشرات الرسائل المفتوحة يوميا الى البطريرك وبطريركيته وجماعته ولا اعلم لماذا تكون مفتوحة اصلاً ( يعني لو تكون مغلقة اليست اكثر سترة ) ! . لا والآن جائت المودة الكاردينالية الجديدة وقبتها ومصاريفها ( اي مو لو كان احدنا  مكان البطريرك كان  سيتصل بكل مسيحي قبل أن يتحرك ) وغداً سيأتي نوط الشجاعة الفاتيكاني وهلما جرة ، اي القضية سوف لا تنتهي ولا تتوقف فيجب إيجاد الحل لهذه المهزلة . 
شيء مقرف فعلاً ! إذا قرأتها واعطيت رأيك وكان مغايراً للقديس الكاتب سيثور ويخرج منه الشيطان الحقيقي مباشرةً ويقول لك لماذا تقرأها ! ولكنه لا يسأل نفسه لماذا ينشرها هنا أليست للقراءة ! ولكن إذا امتدحتهُ سوف يهلهل على رأسك ويجعلك من القديسيين التابعين له ! عناوين تؤدي بأصحابها الى ان تضحى اضحوكة الجميع . فهنا الكُفار والمُلحدين والماركسيين واللآدينيين والوهابيين والارهابيين والسلفيين واليهود وغيرهم الآلاف من الذين لا يهمهم ما تكتبونه ولا يقرونه ولكنهم إحتراماً لانفسهم لا يتدخلون ويتركونكم تضحكون على انفسكم بأنفسكم .
ألا يكفي من الفضائح التي اتيتم بها والى هذه اللحظة لقومياتكم وتاريخكم وتاريخ سلالاتكم التي اضحت سازوكية خرافية وعلى تاريخ اجدادكم وإنحداركم الهش حتى تنتقلوا الى فضائحكم الدينية ! . 
هناك العشرات من المنابر والمواقع الدينية الصرفة ومن حق اي كاتب ان يكتب هذه العناوين هناك وليس امام انظار البغدادي . هناك العشرات من هؤلاء المتصوفين لم يكتبوا كلمة واحدة عن الارهاب ولا عن الدكتاتوريين ولا عن الجرائم التي تُرتكتب بل همهم لون كوفية البطريك وعدد سفراته ولون ملابسه ومناكشات التي تجري بين المطارنة والقساوسة من جهة وبين البطريركية من جهة ( والله حتى القاعدة لا تخوفني اكثر من هذه العناوين ) ! . إذا سألتموني ايهما اكثر مرعباً لك البغدادي او المطران ججو فسيكون ردي ججو طبعاً ( بالرغم من إنني لا اعرفه ولم أراه في حياتي ) . من المعيب فعلاً أن تنشروا كل ملابسكم الداخلية أمام الغرباء وخاصة بأنهم لا يبادلونكم الفكرة ولا يفضحون ملاليهم او داعيتهم او مرؤوسيهم الدينيين بالرغم من كل الذي يحصل هناك ايضاً فلماذا تصرون انتم على فضح مذهبكم وما يجري بينه وفيه أمام الجميع .
إذا كُنتم صادقين ولستم منافقين ودجاليين وترغبون فعلاً كشف ما تؤمنون به فلا ضرر من ذلك بشرط أن تجدوا المكان المناسب . هناك مواقع كثيرة تعني بشؤون الكنيسة ورجالها و مُريديها ومتابعيها فلكم الحق في كشف كل ماترغبون به هناك وليس أمام اقدام القاعدة والوهابية والدولة الإسلامية . فماذا إذا ماقامت جهة من تلك الجهات المعادية بفضحكم وفضح مذهبكم وكنيستكم ومن خلال ما تنشرونه انتم بأنسفكم فكيف سيكون موقفكم ومنظركم ! .
الخلاصة :
ارجو من الموقع أن لا يسمح بنشر تلك المقالات الدينية والفضائح الكنسية في هذا المنبر بل نقلها الى منبر اخبار الكنيسة ونشاطاتها وهناك يتم التحاور بين المؤمنين ومَن تستهويه هذه الفضائح . بالرغم من إنني واثق بأن الموقع سوف لا يستجيب لطلبي ورجائي ( مواضيع مثيرة لمشاغبين مثيرين وبالتالي كلما زادت الإثارة زاد الاقبال فكيف سيرضى الموقع عني وعن طلبي ) ! ولكن اجدد رجائي وأُناشد الموقع في النظر الى ذلك الموضوع بجدية تامة .
لَم يَهمُني القصاب الذي نحر رأسي بَل هَمّني الصديق الذي اشترى وأكل من لحمي !
نيسان سمو الهوزي 29/07/2018


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز نيسان سمو
أشاركك الانزعاج من أغلب عناوين المقالات وغيرها الكثير ومضمونها الركيك والمكرر لكتاب أو اشباه كتاب نمطيون.
المشكلة اخي الكريم ليس بتصنيف المقالات وحصرها في الدينية كما ورد في مقالك، وانما بالهدف منها.
انت تكتب أفكار وهدفك المشاركة بها، وتكتب في مادة مختلفة ومتنوعة، لذا عندما اختلف معك في عشرة مقالات فساتفق باضعافها.
حتى داخل المقال نفسه اتفق بالكثير واختلف مع القليل أو حتى الكثير، لكني لا أملك موقف تجاه ما تكتبه لان النية في الأغلب طيبة، وقلمك لا ثمن له ولا تملك أجندة.
هناك كتاب لا تظهر مقالاتهم على الصفحة الرئيسية، لان مقالهم الجديد يحمل نفس الهدف لما سبقه وما ياتي!
اما الاسماء المستعارة، فهم نماذج تعكس مستوى متدني لتنظيماتنا وضعف في شخصية كتاب اتفه من أن يأخذ رأيهم وأفكارهم على محمل الجد، كونهم وجدوا لإثارة الشغب والبلبلة.
عزيزي نيسان ... بجملة واحدة
نحن قوم لا نملك من يفهم دوره في الحياة ليكون نافعا، في اي موقع كان
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : تقول نحن قوم لا يفهم دوره في الحياة ليكون نافعا ! انتهى الاقتباس .
اخي لو كان بينا الخير لما كان هذا حالنا ! نحن شعب لا يستحي !
تحية طيبة

غير متصل افسر بابكة حنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 495
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان المحترم
تحية طيبة
حقا لقد اصبحت مقرفة و مقززة  ولا تفيد المطلع عليها بشي
ليست المقالات الدينية فقط انما حتى المواضيع السياسية الاخر
اصبحت اشبه بالمهاترات الشخصية و تصفية الحسابات  وتفتقر الى ادنى
مقومات الحوار و النقاش

مع الود
افسر

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز نيسان سمو الهوزي المحترم

لك الحق في أن تطالب الأخوة في إدارة موقع عنكاوا كوم الأغر ومنبره الحر أن يطبقوا سياسة المنبر وشروط النشر في منابر الموقع التي وضعوها ليلتزم بها الجميع، وأن يراقبوا نوعية المقالات التي تنشر مباشرة من كتابها والمغزى من نشرها.

وحسب سياسة الموقع يجب أن لا تحشر جميع المقالات في المنبر الحر الذي وجد أساسا للنقاش الحضاري لا للتسقيط والإنتقاص ونشر الغسيل القذر الذي ظهر على السطح في هذا المنبر خلال السنوات القليلة الماضية، ومن أختص بنشر هكذا مقالات هم نفر قليل لا تنطبق على معظمهم صفة الكاتب بل يمكن وصفهم بالمعتلين نفسيا وقد أتخذوا من المنبر الحر مكانا يتنفسون فيه وينفثون من خلاله سمومهم التي أتت على الكثيرين.

مثلما أقترحنا في الماضي القريب بنقل المقالات التي تخص التسميات والتاريخ الى منتدى التسميات وتاريخ أبناء شعبنا، وقد بذل كادر الموقع مشكورا على تطبيق المقترح المذكور قدر المستطاع لتلافي الشجار بين الإخوة والإقتتال الكتابي بين المتعصبين لهذه التسمية أو لتلك والتي أستنزفت جهود ووقت وطاقة الكثيرين ونشرت المزيد من التباعد بين الإخوة.

كذلك نقترح على إدارة الموقع بنقل كل المقالات التي تخص الكنيسة ورجال الدين ونشاطاتهم ومنتقديهم الى منتدى أخبار ونشاطات المؤسسات الكنسية، ليكون منبرا لكل من يريد إنتقاد المؤسسات الكنسية ورجالاتهم وأخبارهم ونشاطهم ولكن يجب ان يكون النقد باسلوب حضاري وأخلاقي ولغرض البناء والتصحيح لا فقط لمجرد الانتقاد والتسقيط لغايات معينة ولتصفيات شخصية، للتنفيس عما في أنفس هذه الفئة من عقد مرضية ويريدون بها أذية الاخرين؟

بصراحة أن مثيري هذه المواضيع قد أحدثوا أضرارا كبيرة بسمعة وكرامة رجال كنيستنا وأنتقصوا من هيبة وقيمة كنيستنا ورجالاتها أمام الغرباء وبين عامة شعبنا المسيحي، وأعتقد بان الوقت قد حان لوضع حد ومنهجية لمثل هذه الكتابات التسقيطية وضروري إلزام مثيري هذه المواضيع أن يتجنبوا التسقيطات الشخصية وهؤلاء قلة لا يتعدون عدد أصابع اليد الواحدة، وأقترح تحويل مواضيعهم الى منبر أخبار ونشاطات المؤسسات الكنسية حتى لا يقول أحدهم إنكم تريدون تكميم الأفواه أو لا تؤمنون بمبدأ حرية النشر (ومفهوم حرية النشر ليس هو الإساءة للاخرين  ولا أن تتعدى الحدود الحمراء).

شكرا للأخ نيسان على طرحه هذا الموضوع المهم ونتمنى أن تأخذه إدارة الموقع بنظر الأعتبار وبجدية تامة، وشكرا.

تقبل إحترامي 

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي الأخ نيسان الهوزي
تحية ومحبه
لأتستغرب من مثل هذه ألمواضيع ألتي تنشر في هذا المنبر فاذا الأدارة أو ألمشرف ألعام محو هذه ألمواضيع بألطبع ستجدها منشورة في مواقع أخرى وللأسف مسيحيّة ألطابور ألسوقي ألخسيس ألمتمثل ببعض من من لأ يتجاوز عددهم أصابع أليد ألواحدة يدعون أنفسهم بأنهم مثقفين وأصحاب شهادات علمية فهم واهمين ويخدعون أنفسهم قبل أن يخدعوا ألقرأ غايتهم ونواياهم ومكرهم وألخبث ألذي يمارسونهم وبذور ألحقد وألكره وألسموم ألتي يحاولون ويجاهدون بأنفسهم بكل أساليبهم ألرخيصة زراعتها بين ألشعب ألمؤمن وبين ألكنيسة وهرمها باتت معروفة ليس للسادة ألكرام من كتاب شعبنا فحسب وأنما لكل ألرعيه فيا عزيزي الأخ نيسان دعهم وشأنهم وليكتبوا ما يكتبوا وليزرعوا ما يزرعوا فهم في ألنهاية سيحصدون ما قد زرعت أياديهم ألخبيثة وفي الأخر سيخزيهم الله ويعودون خاسرين ومنكسرين فألتطاول على بيت ألرب وعلى من أختاره ألروح ألقدس لقيادة سفينة ألرب خطيئة ليست بالأمر ألهيّن فكل خطيئة تغفر الأ خطيئة الأساءت لمن أختاره ألروح ألقدس ربان لسفينة ألرب لأ تغفر
وألرب يبارك جهود كل الأخوة الأفاضل
تقبل أحترامي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز أفسر بابكا المحترم : نعم اخي صادقا وجع الرأس من هذه الطفيليات الصغيرة والحاقدة والكاره والعنصرية والمتكررة بين بعض الأفراد الذين لا يعلم حتى الجن ما في داخلهم ! كل يوم تكرار وهجوم وهجوم مضاد ورائحة الحقد تفوح منهم ! هناك نقد بناء ومستفاد منه الجميع ولكن الذي نقرأه في هذه المواقع وفِي هذا الشأن لا هو بالنقد ولا هو نوع من الكتابة بل كلام القهاوي .
سيدي كلمتي هذه لانها تخصنا نحن لم انشرها او أرسلها الى الحوار المتمدن بالرغم من انني لي ملايين القرّاء هناك وينتظرون مني كلمة كل أسبوع او اكثر ولكن لم ارغب ان يتطلع عليها الجميع بما انها تخصنا فقط !
وهكذا فالمواضيع الدينية والكنسية وما تضمه من اسرار ومشاكل وغيرها يجب ان تنحر في أماكنها الخاصة وبين الرواد المهتمين بهذا الشأن وليس فضح الجميع امام الجميع وبالتالي سوف تتعرى وجوهنا ولا يبقى لنا اي خط رد او الدفاع .
حتى على مستوى السياسة فكما ذكرت أضحت في الكثير من الحالات مقرفة وما ان تقرأ الكلمة حتى تعلم من هو المعلق القادم وكيف سيكون الرد ومن الذي سيتداخل وووووووالخ ( يعني مزعطة بمزعطة ) هناك البعض من الاخوة له أسلوبه الخاص ويحاول ان يركز على مشاكل وبلاوي العصر وما يقلق الانسانية وغيرها من الكلمات الرزينة والباقي أصدقاء يكتبون لأصدقاء . ودائما أتفه المواضيع هي التي تكون فيها اكثر المجادلات والمداخلات وهذا دليل على صحة ما نقوله الان . مرة اخرى أقول لهولاء جميعا هناك ما هو اهم بكثير في حاضرنا يستحق التركيز عليه من سفرات هذا المطران او جلسات ذلك البطريرك ! ومع هذا لمن يرغب في الاستمرار فليكن له ذلك ولكن في المواقع المختصة في الشأن الكنسي وليس هنا !
لهذا نكرر ونناشد جميع الاخوة وإدارة الموقع في الاهتمام بهذه القضية ( عندما تخرج منك رائحة لا يمكن لك ان تغضب من الذين ينفرون رائحتك ) ! تحية سيدي الكريم وأشكرك على المداخلة وأتمنى ان تتحرر شقلاوة !

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي كوركيس المحترم : نحن متفقين على ما ذكرناه وذكرته حضرتك وليس امامي غير نقل الجزء الأخير من مداخلتك لتكراره امام الاخوة المسؤولين في هذا الموقع للعناية به :
بصراحة أن مثيري هذه المواضيع قد أحدثوا أضرارا كبيرة بسمعة وكرامة رجال كنيستنا وأنتقصوا من هيبة وقيمة كنيستنا ورجالاتها أمام الغرباء وبين عامة شعبنا المسيحي، وأعتقد بان الوقت قد حان لوضع حد ومنهجية لمثل هذه الكتابات التسقيطية وضروري إلزام مثيري هذه المواضيع أن يتجنبوا التسقيطات الشخصية وهؤلاء قلة لا يتعدون عدد أصابع اليد الواحدة، وأقترح تحويل مواضيعهم الى منبر أخبار ونشاطات المؤسسات الكنسية حتى لا يقول أحدهم إنكم تريدون تكميم الأفواه أو لا تؤمنون بمبدأ حرية النشر (ومفهوم حرية النشر ليس هو الإساءة للاخرين  ولا أن تتعدى الحدود الحمراء).انتهى الاقتباس
لم يبقى لي غير الشكر على مداخلتك القيمة .

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان المحترم
تحية طيبة
بقدر تعلق الامر بمقالاتي وردا على بعض الردود التي قصدها كاتبوها فانني أقول لك بوضوح :
١. هي ليست مقالات دينية ولا يمكن حصرها بالشأن الكنسي .
٢. هي ليست انتقادا لرجل دين  ومحاولة الاساءة اليه وانما انتقادا لاستغلال  رجل الدين هذا مكانته الروحية في التدخل في شؤون خارج الكنيسة (انتبه هذا هو مضمون مقالتك ) .
٣. هي لا تتناول موضوعا خاصا بل عاما يمس حياة شعبنا حتى وان كان في ظاهرها التطرق الى موضوع محدد فان في ذلك عمق لا يفهمه  أمثال ماري أنطوانيت .
هكذا تجد احد الكتاب وهو مطران موجود في العراق يرد على كل مقال  او حملة مقالات منتقدة للسلطة الكنسية بمقال  فآخر مقال كتبه قصد به (( اسكتوا )) والذي قبله (( طمطموا)) والذي قبله ((انتم مرضى نفسيين )) و ..... هكذا وتوضع عناوين مقالاته وصورته في صدر الصفحة الرئيسية رغم انها لا نحضى بقراءة الكثيرين ونادرا مايقوم احد بالتعليق او الرد لانه لا يجيب الردود .
كاتب اخر وهو كاهن كان أسرع من الصحفيين الذين يبحثون عن الأخبار فنشر مقالة بعد اقل من ٢٤ ساعة على استشهاد المرحوم فرحان ايليا برايمرك يشيد به ويعتبره بطلا لا لشيء الا ان اصله من بلدته شقلاوة ووضع عنوان مقالته وصورته فورا على الصفحة الرئيسية فهل هذا مشمول ايضا بمضمون مقالتك ؟!!!
أو حتى بعض الردود في مقالتك التي يستخدم كتابها ألفاظا غير لائقة رغم إنهم كتاب قدماء في الموقع !
خلاصة الكلام ان رجل الدين عندما يخرج عن حدود كونه رجل دين فانه اي موضوع يتناوله سيكون حتما خارج حدود الكنيسة ويكون مشروعا انتقاده بموضوعية وبدون  اي حصانة ! انا لا يحق لي ان اعترض على اصغر كاهن عندما يلقي كرازته اثناء القداس واذا لا يعجبني كلامه فان لي كامل الحرية ان اخرج من الكنيسة ولكن عندما يقول كلاما في محاضرة او على وسائل الاعلام فان من حقي الاعتراض على كلامه ومناقشته والرد عليه فما بالك اذا استخدم مكانته الدينية لتحقيق غايات خاصة او سياسية ،هل تقترح علي ان اسكت ؟!!!
موقع عنكاوا هو موقع مفتوح للجميع والمنبر الحر من اسمه هو حر فالذي لا يريد ان يقرأ اي مقال ينشر عليه فما عليه الا ان لا يقرأه ودمتم .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي شماشا اوديشو المحترم : تقول في الجزء الاخير من مداخلتك الآتي : فيا عزيزي الأخ نيسان دعهم وشأنهم وليكتبوا ما يكتبوا وليزرعوا ما يزرعوا فهم في ألنهاية سيحصون ما قد زرعت أياديهم ألخبيثة وفي الأخر سيخزيهم الله ويعودون خاسرين ومنكسرين انتهى الاقتباس
سيدي الكريم الموضوع لا يتعلق بهؤلاء الاشخاص بل بالقيم المسيحية برمتها . المسؤول الديني يمثل اسم المسيحية وعليه يجب أن لا نتطاول عليه بهذه الطريقة وامام الجميع . نعم يمكن لك ان تنتقد اي رجل دين إن لم تتفق معه ولكن في المكان الصحيح والمكان الذي يرتادهُ المؤمنون وليس اما اقدام الداعش والقاعدة ووووووو الخ . ليس من حق احد ان يفضح المسيحية وهرمها وبهذا الاسلوب الركيك امام كل الاديان الاخرى والجماعات الاخرى . اذهب الى المواقع الدينية وانتقد كما تشاء ، اذهب الى الكنيسة ومقرات رجل الدين وانتقد كما تشاء ، اذهب الى البطريركية وانتقد بشكل مباشر ولا كلمة ضدك ، ابعث الرسائل وانتقد فيها كما ترغب ولا عتب ولكن بهذه الطريقة وبهذا الاسلوب المتكرر اليومي فهذا غير لائق . رجُل الدين لا يُمثل نفسه حتى لا تغضبنا هذه الامور ..
انا اكتب في الحوار المتمدن وتخاصمتُ لفترة مع الفيلسوف سامي لبيب وتركت الموقع لأشهر بسبب انتقاده المتكرر لمحمد . طالبته ان يتوقف عن هذا النهج المباشر لأنها ليست الوسيلة الافضل وستكون النتائج عكسية ويزداد الإحتقان والتمسك وووو الخ الى ان توقف عن هذا النهج او على الاقل خفف من النقد المباشر . اي الموضوع حتى وإن تعلق برجال دين من غير مذهب لا يرضيني هذا الاسلوب . لهذا اكرر طلبي بأن يتوقف الجميع عن هذا النهج ويأخذ المنابر الدينية لكل إنتقاداته وبكل حرية . الموضوع اضحى فعلاً مقرفاً فإذا كان المؤمن كما يدعي يطلق هذه الإتهامات والإتقادات الجارحة فما علينا فعله لو جاء احد الكُفار او الملحدين وبدأ ينتقد وبطريقتة الغير الإيمانية فماذا عسانة ان نقول له ! ماذا سيكون ردنا عليه !التقليل وبهذه الطريقة من المسؤول الديني الاول يعني التقليل من المسيحية برمتها وهذا يؤدي الى جرح وإيذاء المؤمنين . لهذا اتمنى ان يكون النقد في محله ومكانه وليس في الطرقات العامة . تحية وتقدير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي فارس المحترم : في البدأ لا علاقة لي بمن حذف مداخلتك الاولى !
ثانياً : مسألة الموقع وتعاطيه مع مقالات بمطارنة او رجال الكنيسة او غيرهم فهذا شأن الموقع وانا من اكثر المتضررين وحتى سخرياتي تنشر في أواخر الصفحات ولست متفقاً مع اسلوب الموقع واختياراته ولكن ليس باليد حيلة ...
ثالثاً : انا لم اكتم كلامي هذا موجهاً لشخص معين بل للجميع !
رابعاً : الكنيسة ورجالها بالنسبة للمؤمنين فهي كالعائلة ومشاكلها يجب ان تكون عائلية وداخلية وليست خارجية .
خامساً : الإنتقاد من بعيد سلس ولكن عندما تجلس على كرسي السلطة يتغير الموضوع 180 درجة . فالمسؤول الكنسي موظف يأدي دوره وهو يفكر في مصلحته الشخصية قبل اي شيء كأي موظف حكومي وهذا واضح للجميع .
ولكن ! إذا كنت حضرتك مكان البطريرك ساكو فهل كنت سترسل رسالة الى فارس قبل ان تسافر او ان تلبس او ان تأكل !!! لا يا اخي كنت سترفسل فارس ونيسان تحت حذائك هذا هو الواقع ويجب ان نكون حقانيين ! البطريرك ليس من واجبه ان يسألك اين ومتى وكيف سيسافر ! انه يرد عليك وانا واثق لو كنت محله ما كنتَ ستَرد على فارس ! كلامي واضح !
المشكلة تُكمن في فضح خبايانا امام الجميع وهذه هي المعضلة الكبيرة . فهنا في هذا الموقع مَن هو ارهابي وسلفي واخواني وقاعدي ويهودي ووهابي ووووووووووووو الخ فيجب علينا ان نكون حذرين في إنتقادنا لأنه ليس من حقنا ان نرد او نعارض ماركسي او ملحد او كافر إذا استغل ما نكتبه ضد كنيستنا ورجالها ........
نشر ملابسنا الداخلية امام الجميع ليس لصالحنا بل لصالح الآخر . اذهب الى البيت الداخلي وانتقد كما تشاء او حتى تمشى عرياناً فلا لوم عليك ولكن يجب أن نغطي مؤخرتنا عندما نكون امام الغرباء . العناوين التي تُذكر في هذا الموقع اضحت فعلاً مقرفة ومخجلة وعلينا التوقف عنها وإيجاد الحل والبديل بطريقة اخرى وليست بالطريقة المتبعة . كما ذكرتُ للأخوة قبل فقد تخاصمتُ مع الفيلسوف سامي لبيب في موقع الحوار المتمدن وتركت الموقع لأشهر بالرغم من وجود الملايين من قرائي هناك لأشهر لأنه كان ينتقد محمد بشكل دوري ومستمر فهذا الاسلوب لا يؤدي إلا الى التعصب والتعاند والرد المعاكس ووووووووووووووو الخ وعدتُ الى الموقع بعد أن غيّر اسلوبه ! اي انني لا اكترث  لرجل الدين بل طريقة انتقاده يجب ان تكون في المكان الصحيح لا اكثر . عندما ننتقد رجل الدين والذي يمثل المسيحية وبالتالي المؤمنيين بهذا الشكل فلا عتب لنا عندما يأتي شخص علماني او ماركسي او ملحد ويدوس على رأس رجل الدين !!!!!!!
هذا بالإضافة الى حقارة العناوين واسلوب الإنتقاد وعنصرية الضاد ووووووووووووووووو الخ .
انا لست بمؤمن كبير حتى تغضبني هذه المواضيع ولكنني اخجل من نفسي عندما اقرأ هذه العناويين ! او يجب علينا التمسك باللياقة ونوع من الاحترام او يحق للجميع ضرب الجميع بالأحذية . في النهاية لك الحق في اي إنتقاد او الرفض او غيره ولكن في محله وداره وبيته وليس على ابواب الجميع ! عندما تخرج رائحة من بيتك لا يحق لك ان تغضب من الذين سينفرون رائحتك . هناك الكثير والكثير في هذا الموضوع ولكنني  سأكتفي بهذا القدر واعتقد بأنك ستدرك تماماً ماعنيته ... تحية تقدير 

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخ نيسان ، فكرتك مفهومة وعلينا جميعا إيجاد وسائل اخرى للحوار والتواصل  داخل البيت وهذه مسؤولية مشتركة مع ذوي السلطة . فيما يتعلق بحذف ردي الاول فقط حصل خطأ اذ أردت التعديل فضغطت على حذف جواره حيث انني استعمل الموبايل ومع ذلك لا بأس فانني ضمنت ردي الثاني ماورد في ردي الاول (المحذوف) بل بشكل اكثر وضوحا .

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1076
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[size=18pt]الأخ الفاضل نيسان سمو الهوزي المحترم ...
تحية طيبة وبعد ...
واضح من عنوان مقالتك (( ابعدوا المقالات الدينية عن هذا المنبر لقد اضحت مقرفة ! )) بداية اود ان اوضح عدة امور ...
1 ) المنبر الحر ... هو منبر لنقاش او حوار أي موضوع كان دينياً مرتبطاً بالسياسة او كان سياسياً او قومياً ... الخ ... فهو (( منبر حر ))
2 ) كل شخصية تعتلي كرسي او منصب رسمي تسمى (( شخصية عامة )) وبما انها تمثل شريحة شعبية او دينية فهذا يعني انها مرصودة في (( برامجها ، اقوالها ، اعمالها ... حالها حال (( ممثلي السينما او الفنانين المشهورين او الشخصيات السياسية التي تقود او الكتّاب ... الخ الذين تلاحقهم كامرات المصورين لرصد لقطات لهم او لتنتزع تصريح ممكن ان يغيّر حال حدث معيّن ))
3 ) كل أداء صحيح يتناسب ومركز تلك الشخصية وكرسيها هو من واجباتها ... كونها المستفيدة الوحيدة من ذاك الكرسي ... وكل عمل خاطئ تلام عليه ويطلب تصحيحه ... مثال : ( التضاهرات الأخيرة في الوطن نتيجة الأداء السئ للحكومة التي باتت مكشوفة الوجه ... هل ممكن ان نقول كفو عن التضاهر لأننا بتنا نعرف الحكومة هي شلّة نصابين ...(( وماكو فائدة من التضاهر )) (( ابلعوا جوعكم واسكتوا لأن تضاهراتكم اصبحت مقرفة ...!! ))
4 ) المفروض ان لا نستحي من كشف الأقنعة مادامت تلك الأقنعة لا تستحي من الإيغال في الخطأ والأصرار عليه مثال : ( يبقى الشارع العراقي يتضاهر ويعتصم وينشد قصائده ويتحرك إلى ان تتحقق مطالبه ... في العيش الكريم ) ... ان اقرينا ذلك على الحكومة الفاسدة فضروري ان تعمم على جميع المؤسسات ... روحية كانت ام مجتمعية او سياسية ...
5 ) قديماً كانت المؤسسات الكنسية تحكم وتدين ( تقتل وتحرق ) باستخدام (( قداسة الكرسي )) وهذه لا تخص المسيحية فقط بل جميع الأديان ( نعيشها اليوم ) ... وقد وعينا جميعاً ( حتى الغشيم منّا ) ما جنته تلك القداسة ... لقد انتهت المسيحية في بقاع العالم ولم يبقى منها سوى ( دوائر تدير اموالها التي جنتها في عهود القداسة .. ). ولقد علّقت على احد الأخوان المتداخلين على احد مواضيعي ... ان هؤلاء الفاسدين لم يخسروا شيئاً انما الخاسر الوحيد كان ((( الله ))) وقيمه الأخلاقية السامية ..
6 ) جل ما تتمناه الدوائر الفاسدة ان ((( تصمتوا ))) (( فالصمت مفتاح الفرج لهم )) ... وان لم تصمتوا فسوف تتحرّك النوارس لتدافع عن اعشاش طيورها لكي يبقى بيضها رطباً وهالة القداسة ترفرف فوقه ... ونتذكر هنا الشاعر الجواهري في قصيدته (( نامي حمامات السلام نامي حرستك آلهة الطعام .... نامي ولا تستيقضي ما فاز إلاّ النوّم ))
7 ) الذي يريد ان يطمطم على الفساد ما هو إلاّ فاسد ... والذي يستحي من الخطأ ... فخير له ان لا يخطئ ... يقول الرب في تحدي له للفاسدين : (( من منكم يبكتني على خطيئة )) لأنه يعلم الفرق بين القداسة والفساد ... ويقول ايضاً (( ما من مستور إلاّ وينكشف ))
8 ) المثل الشعبي يقول (( لا تبوك ولا تخاف من الجلاد " الشرطي" ))
اخيراً يا عزيزي نقدر ما طرحته لأنه لا يشمل فقط المقالات الدينية بل تطرقت إلى كل المقالات ... موضوع يستحق التأمل وخاصة عندما يتعلّق الأمر بمستقبل ( بلد ... او عقيدة دينية او سياسية .. او مصير شعب ... ) [/color]((( وهنا لا يمكن السكوت )))
الرب يبارك حياتكم جميعاً    اخوكم   حسام سامي    31 - 7 - 2018 [/size]

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرًا اخ فارس : شكرًا اخي على تقبلك وجه نظري وأتمنى إيجاد وسيلة داخلية يمكن من خلالها رصد كل تحركات رجل الكنيسة الخاطئة ومن ثم انتقاده وبهذه الطريقة سوف لا يجد نفس رجل الدين العشرات من المدافعين عنه كما هو حاصل الان ! فعندما انتقده انا وبشكل دوري ومستمر يأتي العشرات الخاضعين تحت قدميه مدافعين عنه جاعلين منه قديسا ومن الناقد شيطانا وبذلك يضرب رجل الدين اكثر من عصفور بحجر واحد دون ان يبذل اي مجهود او تصحيح لان هناك العشرات بل الآلاف من المحاميين المجانيين يدافعون عنه ! اذا في الأسلوب الحالي المستفيد الوحيد هو نفس رجل الدين ( شوف الدهاء ) ! اعتقد قد وصلت الفكرة بشكل أوضح مع التقدير .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي حسام سامي المحترم : تقول في جزء من مداخلت ومن خلال ردّك على احد الاخوة على مقالة لك الآتي :
ان هؤلاء الفاسدين لم يخسروا شيئاً انما الخاسر الوحيد كان ((( الله ))) وقيمه الأخلاقية السامية ..انتهى الاقتباس . ها انت بنفسك تقول الخاسر الوحيد كان الله وقيمه السامية !
في نقدنا العشوائي الغير المتحد يكون الخاسر الوحيد هو المذهب المسيحي وقيمه السامية وليس رجل الدين لانه كما ذكرت قبل قليل للأخ فارس من خلال نقدنا هذا يخرج آلاف المحاميين المجانين الخاضعين لسيطرة ذلك الرجل الدين مدافعين عنه وجاعلين منه قديسا ومن الناقد الشريف شيطانا وبذلك يضرب رجل الدين عصافير كثيرة بحجر واحد والذي يتأثر وينضر من ذلك النقد هو المذهب وقيمه لا غير .
لهذا أكرر بأن النقد اذا جاء في محله ومكانه وداخل البيت الديني نفسه سوف لا يكون هناك محاميين متطوعين كما هو حاصل في صفحات الانترنت .
وفِي نفس الوقت فرجل الدين مرتبط مباشرة بالمذهب ويمثل العقيدة وهو لا يشبه برجل السياسة فهناك فرق كبير بين الحالتين . انا اكثر الناقمين على رجال الدين وخاصة البهلوانيين منهم ولكنني اعلم بان استمرار نقدي لهم وبهذه الطريقة سوف لا يتضررون بل سوف يحصلون على مكاسب إضافية وتكون بالتالي على حساب الفقراء والمذهب نفسه . يجب ان نجد وسيلة اخرى غير صفحات الانترنت لنقدمم وتوبيخهم ولكن قبل ذلك علينا ان نجعل المؤمن النائم والبعيد عن الحقيقة في صفنا وليس في صفهم ( لقد دخلنا في العمق اكثر من اللازم ) !!!
والدليل على صحة كلامي نحن ذاهبون لنقد البعض منهم ولسنوات طويلة فهل اهتزت شعرة من رأسهم أم زادوا عنجهية ولامبالاة ووووووالخ ؟ في النهاية انا لست ضد النقد بل ضد الطريقة والاسلوب !
تحية وتقدير اخي الكريم

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألاخ الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
نعيش عالماً مكشوفاً وليس مستوراً . توفر وسائل الإعلام السريعة ومواقع التواصل الإجتماعي والشبكات العنكبوتية وما شاكل من الطرق التقنية المتاحة تنشر المعروف والمجهول .
 ألفضائح التي تنشر بين الحين والآخر تقشعر لها الأبدان , وهي لا تعرف بسبب الصمت , مع الاسف الشديد , إلا بعد أن يسقط الفأس على الرأس .
 من الأفضل الإشارة إلى السلبيات مهما كان مصدرها ولكن بدون التجريح أو الشخصنة . وقد قيل " لا تتساهل في الصغائر كي لا تقع في الكبائر " .
في بلاد الحرية , حرية النشر والنقد مكفولة للجميع , ومن العبث تقييدها , بل الواجب إحترامها ما دامت ضمن حدود الادب .
أرجو أن تتعمق في الرباعية المستوحاةِ من " تراجيديا كمْ  وكمْ ؟

كم مرةً يكتمُ صوتَ الحريةِ أحرارُ
كم مرةً يقلعُ جذورَ الثورةِ ثوارُ
كم مرةً يخنقُ صرخةَ  المظلومِ أخيارُ
كم مرةً يكسرُ القلمَ الصريحَ أبرارُ
...... كمْ وكم ؟ْ

تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ صباح المحترم : كما تعي بأنني اكثر الناقدين ( أصلا ما راضي عن اي شيء في هذا العالم ) ولكن هنا الوضع يختلف تماما . فالنقد اليومي والمستمر وعلى كل المواقع اضحى أضحوكة لنا جميعا ! فمثلا عندما يأتي احدهم ويكتب مقاله عنوانه : سيدي البطريرك بشرفك هل انت مسيحي !!!! وقس الباق على ذلك .
 هذا الكلام يطعن في مسيحية رأس الهرم الكنيسة الكلدانية وبالتالي يمس مباشرة العقيدة المسيحية والدين المسيحي وبالتالي كل المسيحيين ! هذا ليس نقدا سيدي الكريم بل احقاد شخصية تطفوا رائحتها العفنة الى الجميع . نحن ضد هكذا السلالية ولسنا ضد النقد الهادف والصادق والمقترن بالأدلة والبراهين والحلول ووووالخ .
 وبعدين هل تعتقد بأنني من عشاق الأديان ولكن هذا الأسلوب التسقيطي الفردوي  يؤدي  الى نتائج عكسية لحلول لانه يخرج آلاف المتطوعين للدفاع عن الشخص المنتقد فيضحى هو الصادق والناجح والانزه ويتحول الناقد الى شخص مكروه وكل ما ينتقده يذهب سدى . نبقى ندور في نفس الدائرة المفرغة ويستمر الوضع على ما عليه ويستفيد المنتقد من المحاميين المدافعين عنه .
لهذا أتمنى ان ينتقل اُسلوب النقد الى داخل الغرف المغلقة او الجهات المختصة لعدم السماح بالمخطأ في الاستمرار بخطئه .
ويجب على الجميع ان يعي بأن هناك الكثير من المسؤولين الدينيين وغيرهم يتمنون مثل هذا النقد ليخرج من يدافع عنهم بشراسة وبالتالي يضربون اكثر من عصفور بحجر واحد . هذه سياسية استخدمها الكثير من الدكتاتوريين في العالم . اي نحن باسولبنا هذا نرفع من قيمة المنتقد وليس العكس .
تحية طيبة

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان المحترم
تحية طيبة
أشهد لك انك نجحت في إقناعي بعدم كتابة اي مقالة مجددا تتعلق بالمواضيع التي ذكرتها حضرتك وسأعتبر هذا النوع من المقالات بالنسبة لي من الماضي ولكن لا أعدك باني لن اعلق على هكذا نوع من المقالات التي يكتبها آخرون (( عادة البدن ما تضيع الا بالكفن)) وعندما يترك الكاتب هذا المجال من الكتابة فأنه قد يذهب الى مجالات اخرى سواء بالكتابة او الانتقال من القول الى الفعل وهذا ما سيتقرر في ضوء تجاوب او عدم تجاوب المعنيون بالأمر .
مع الشكر

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرًا يا اخ فارس على التفاهم والتجاوب وأتمنى من الآخرين مراعات ذلك أيضا !
وبهذه المناسبة اقترح ان يتم تشكيل لجنة من مطران نزيه ( نزيه فعلا مو نص ونص ) وبعض القساوسة الحقانيين كلجنة مشرفه ومركز لتقديم الشكاوي والاعتراضات اليها ويكون لها الحق في اتخاذ القرارات الصائبة بشأن تلك القضايا والنظر حتى في الشكاوي الخاصة للمواطنين تجاه اي جهة دينية . يكون لها السلطة في الاستدعاء والمسائلة للجميع . أتمنى ان اسمع رأيك في الاقتراح هل هو صائب أم غير قابل للتنفيذ . تحية طيبة

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم ولكن ليس لجنة بل مطران واحد يخصص ايميل خاص وفعال يجاوب مِن خلاله على المقترحات والاعتراضات والشكاوى ولا يشترط فيه ان يكون نزيها (لان كلهم نزيهون ) ولا ان يكون حقانيا لان مهمته ستكون الإجابة وليس الحكم  واقترح ان يكون  هذا المطران هو المطران يوسف توما لسببين الاول : لانه مهتم بايصال أفكاره وتوجهات البطريركية للجمهور كما هو واضح من نشره المقالات الموجهة كرسائل بالنيابة والثاني : لانه صاحب نفوذ قوي وواضح بين المطارنة !
هكذا سهلت عليك المقترح ومابقي هو مبادرة من المطران يوسف توما ليخرج مقترحك للنور عمليا .

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا هو رد الجانب الاخر على مبادرتك ومقالتك بالإجمال  :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,897231.0.html

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ فارس : لا اعتقد هناك ربط بين القصة القديمة والمحنة التي نحن فيها . أقول للمطران بان الشعب هنا هو المخروم وليست السلة ! الجد ينقل الماء بشعب مخروم لهذا نشف الشعب .
علينا خياطة الشعب ان رغبنا في نقل الماء بطريقة صحيحة ! نعم هذه هي المعضلة الكبيرة فكيف علينا خياطة شعب بأكمله حتى لا يضحكون عليه بنقل الماء على ظهره وهو مخروم الرأس !
هذا موضوع كبير وكبير جدا ولا اعتقد هناك حل للخرم الموجود في رأس الشعب !من حق اي راع ان يقود خرفانه كما يشاء ولكن ماذا تريد الخرفان من الراعي ! هذا هو السؤال ! تحية طيبة

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخ نيسان : على كل حال  ، بقدر تعلق الامر بي فاني سألتزم بعدم كتابة مقالات من النوع الذي اشرت اليه حضرتك وليعتبر هذا تشجيعا للبقية وعلى امل ضعيف جدا ان يستجيب الطرف الاخر لمقترحك الذي هو الحد الأدنى جدا من حقوق الشعب على (رعاته) !
اما بخصوص المقالة الجديدة فهي استمرار للمقالات السابقة التي تضمنت دعوات للصمت ، الطمطمة وغيرها .
تحياتي