إيران تريد تعويضات وتهدد بمقاضاة العراق: بغداد تفتعل حرائق


المحرر موضوع: إيران تريد تعويضات وتهدد بمقاضاة العراق: بغداد تفتعل حرائق  (زيارة 1382 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15183
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
إيران تريد تعويضات وتهدد بمقاضاة العراق: بغداد تفتعل حرائق



شفق نيوز/ هدد ممثل وزارة الخارجية الإيرانية في محافظة خوزستان، وحيد حاجي، الإثنين، بمقاضاة الحكومة العراقية؛ في حال ثبت تسببها باندلاع حريق في هور العظيم، بمحافظة ميسان المحاذية للحدود الإيرانية.
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا”، عن حاجي قوله، إنه “إذا كان اندلاع الحرائق في هور العظيم متعمدة من قبل بغداد، وحصلنا على وثائق بذلك، فيمكن لوزارة الخارجية الإيرانية مقاضاة العراق ومطالبته بتعويضات مالية”.
وأفاد حاجي، خلال اجتماع إدارة الأزمات في خوزستان، بأن “اشتعال النيران في هور العظيم بالعراق، اليوم للمرة الثانية، تسبب في مشاكل بيئية للمناطق الإيرانية المحاذية للحدود”.
وأوضح المسؤول الإيراني، أنه “طالب من السفير العراقي في طهران راجح الموسوي، بنقل رسالة احتجاج إلى المسؤولين في بغداد”، لافتًا إلى أن “إيران تدرس قضية تجدد اندلاع الحرائق في هور العظيم”.
وكان المتحدث باسم منظمة الطيران الإيرانية رضا جعفر زاد، أفاد بأن “مروحيتين إيرانيتين شاركتا في إطفاء حريق هور العظيم في ميسان”، إلا أن الحكومة العراقية لم تذكر أي تعليق على الموضوع.


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            



غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12509
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

يقول المثل : [ اذا أفلس التاجر بدأ يفتش عن دفاتره القديمة ] !
أن حكومة ملالي ايران مشرفة على الإفلاس المالي ، لذا تبحث عن
حجج واهيـة كي تتمكن من جمع اموال بطرق لا أخلاقيـة ! .



غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1669
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايران تريد ان تسرق من العراق كل شيء وهناك من العراقيين من يساعدها على ذلك .